الخميس، 4 سبتمبر 2014

النجف تهدم الفلوجة.. حرب المدن المقدسة

أسعد البصري::

النجف تهدم الفلوجة.. حرب المدن المقدسة


ماذا يريد الشيعة من مدينة الفلوجة بالذات؟ إنه قرار من المراجع الكبار في النجف لهدم الفلوجة وإبادتها عن بكرة أبيها في حرب مقدسة، وليس كما يشاع بأنها مجرد مغامرة سياسية ودعاية إنتخابية عابرة من رئيس الوزراء السيد نوري المالكي.

النجف تريد بالفلوجة ما أرادته روما بقرطاج القديمة... الإجتثاث والمحو من الوجود.

خمسة وثمانون ألف محارب روماني مدرب عبروا المتوسط عبر شمال أفريقيا وسيطروا على ساحل قرطاج. ثلاث سنوات من الحرب والحصار جعلت قرطاج أضعف من أن تقاتل، الجوع والمرض أباد نصف المدينة.
امر الإمبراطور الروماني كانت واضحة تنفيذ حكم الإعدام بالمدينة، عدم ترك شيء، لا بناية واقفة ولا إنسان حيّ لأن روما كانت تشعر بالغيرة من هذه المدينة التي نافستها على الثراء الدنيوي. كما تنافس الفلوجة اليوم مدينة النجف على الثراء الروحي والشرف.
"ستقع الكثير من الخسائر، لكننا مضطرون لدخول الفلوجة". هذا ما قاله السيد نوري المالكي - رئيس الوزراء العراقي. الحملة العسكرية على الأنبار ستزيد من التطرف ويحصل السيد نوري المالكي على الشعبية التي يريدها كـ مختار جديد للعصر، وعلى دعم المحافل الدولية... فلا أفضل من الإرهاب السني لتحرير صكوك غفران للمشروع الصفوي.
-----

معركة المصير هي بستان هشام وليست الأنبار

الجنود المهاجمون في الأنبار الآن يقاتلون بعقيدة الخوف... إنه خوف الشيعة من السنة. هذا هو الدافع الوحيد للحرب. فقد دفعت السياسة الإيرانية الطائفة الشيعية إلى هدم حواضر سنية بأكملها كـ حلب والفلوجة وحمص وحماة والرمادي والموصل والأعظمية.

بعد ما حدث في سوريا والعراق وبعد أن امتلأ اليوتيوب بكل تلك المناظر الطائفية الدموية من الجانبين يحق للشيعة الشعور بالرعب والخوف.

في أية لحظة تنهار الحدود، وتفقد الحكومات السيطرة وربما يظهر رجال دين سنة وينفجر جهاد سني عسكري نظامي يكون فيه الشيعة ضحية وتحدث كارثة بشرية. إيران بالنسبة لهم العمق، والملجأ والأخ الأكبر، الكفيل بحمايتهم.
ن العرب لم نقدم للأكراد في العراق أية مساعدة في نضالهم المسلح الطويل ضد الدولة العراقية، على العكس، كنا نقدم الجنود للعهد الملكي، وعبدالكريم قاسم، وصدام حسين في حرب الحكومة المركزية ضد الأكراد ونسميهم المتمردين والعصاة. لكن مع الزمن فرض الأكراد احترامهم واقتنع الشعب العراقي بحقوق الشعب الكردي.

الشيعي سيقدم أبناءه للحكومة والخدمة العسكرية وعلى السني أن يقاتل ويقاوم... هذه قضية طبيعية. ومع الزمن يقتنع الجميع بحقوقكم وعدالة قضيتكم.
----






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق