الأحد، 28 سبتمبر 2014

لايوجد حديث صحيح السند الي النبي او الائمة عند الشيعة


نتحدى أي رافضي أن يأتي بـ


1- حديث واحد صحيح من كتبكم متصل السند لمن تنزل عليه الوحي رسول الله محمد صلى الله عليه و على آله و صحبه و في الحديث قال رسول الله!

2- بما أنكم إثنى عشرية نريد حديث واحد فقط صحيح سلسلة رواته من الأئمة فقط حتى يصل للنبي المعصوم الأول صلى الله عليه و سلم ينتهي به عن علي عن رسول الله قال:....!


و التحدي مفتوح لكل من يجد في نفسه الشجاعة و العلم ليجيب منكم يا روافض!

==========================

روى الشيخ الصدوق بسنده عن اسحاق بن راهويه قال لما وافى ابو الحسن الرضا عليه السلام نيسابور واراد ان يرحل منها اجتمع اليه اصحاب الحديث فقالوا له يابن رسول الله صلى الله عليه واله وسلم ترحل عنا ولا تحدثنا بحديث فنستفيده منك وقد كان قعد في المعمارية فاطلع راسه وقال سمعت ابي موسى بن جعفر يقول سمعت ابي جعفر بن محمد يقول سمعت ابي محمد بن علي يقول سمعت ابي علي بن الحسين يقول سمعت ابي الحسين بن علي يقول سمعت امير المؤمنين علي بن ابي طالب يقول سمعت رسول الله صلى الله عليه واله وسلم يقول سمعت جبرائيل يقول سمعت الله عز وجل يقول لا اله الا الله حصني فمن دخل حصني امن من عذابي فلما مرت الراحلة نادانا بشروطها وانا من شروطها ويسمى هذا الحديث بحديث السلسله الذهبيه ولا تقول ان هذا الحديث مضروب بالنار كعادتك او تقول منكر او ضعيف والظاهر ان كل الاحاديث التي تبين مكانة اهل البيت هي لديكم مضروبه بالنار او ضعيفه او منكره والسلام لاهله


أولا : اذكر لنا سند الصدوق الذي روى به عن إسحاق بن راهويه

الثاني : إسحاق مجروح و لا يؤمن بولاية علي فهو ليس إماميا و لا عدلا بنظر الإمامية
============


22 - حدثنا أبو سعيد محمد بن الفضل بن محمد بن إسحاق المذكر النيسابوري بنيسابور قال : حدثني أبو علي الحسن بن علي الخزرجي الأنصاري السعدي قال : حدثنا عبد السلام بن صالح أبو الصلت الهروي قال : كنت مع علي بن موسى الرضا ع حين رحل من نيسابور وهو راكب بغلة شهباء فإذا محمد بن رافع و أحمد بن حرب ويحيى بن يحيى وإسحاق بن راهويه وعدة من أهل العلم قد تعلقوا بلجام بغلته في المربعة فقالوا : بحق آبائك المطهرين حدثنا بحديث قد سمعته من أبيك فأخرج رأسه من العمارية وعليه مطرف خز ذو وجهين وقال : حدثني أبي العبد الصالح موسى بن جعفر قال : حدثني أبي الصادق جعفر بن محمد قال : حدثني أبي أبو جعفر محمد بن علي باقر علم الأنبياء قال : حدثني أبي علي بن الحسين سيد العابدين قال : حدثني أبي سيد شباب أهل الجنة الحسين قال : حدثني أبي علي بن أبي طالب ع قال : سمعت النبي صلى الله عليه وآله وسلم يقول : قال الله جل جلاله : إني أنا الله لا إله إلا أنا فاعبدوني من جاء منكم بشهادة أن لا إله إلا الله بالإخلاص دخل في حصني ومن دخل في حصني أمن من عذابي .

التوحيد للصدوق (381 هـ) صفحة24 باب 1 ثواب الموحدين والعارفين

www.yasoob.com/books/htm1/m012/10/no1001.html

المفيد من معجم رجال الحديث : محمد الجواهري : ص566 :11556: محمد بن الفضل بن محمد : بن إسحاق المذكر أبو سعيد النيسابوري من مشايخ الصدوق العيون : مجهول

مستدركات علم رجال الحديث : الشاهرودي : ج2 ص446 :3734: الحسن بن علي الخزرجي الأنصاري السعدي أبو علي : لم يذكروه


==================

تخريجُ حديثِ : " لاَ إِلَهَ إلاَّ اللَّهُ حِصْنِي ، فَمَنْ دَخَلَهُ أَمِنَ عَذََابِي "

أخرجَهُ أبو نُعيمٍ في " الحِلْيَةِ " (3/191 _ 192) واللَّفظُ لهُ _ ومن طريقِهِ : أبو الفيضِ الفادانيُّ في " العُجَالةِ في الأحاديثِ المُسَلْسَلَـةِ " (ص :67) _ ، وابنُ عَسَاكِرَ في " تاريخِ دمشقَ " (48/366) ، وابنُ الشَّجـريِّ الزَّيديُّ في " الأمالي الشَّجريَّةِ " (ص : 5 و 15) من طريقِ أبي الصَّلتِ عبدِ السَّلامِ بنِ صالحٍ الهَرَويِّ ، حدَّثنا عليُّ بنُ موسى الرِّضَا ، حدَّثني أبي موسى بنُ جعفرٍ ، حدَّثني أبي جعفرُ بنُ محمَّدٍ ، حدَّثني أبي محمَّدُ بنُ عليٍّ ، حدَّثني أبي عليُّ بنُ الحُسينِ بنِ عليٍّ ، حدَّثني أبي الحسينُ بنُ عليٍّ [ سَقَطَ منْ رِوَايَةِ أبي نُعيمٍ ، وأَثْبَتَهُ الآخرونَ ] ،حدَّثني أبي عليُّ بنُ أبي طالبٍ _ رضيَ اللَّهُ تعالى عَنْهُمْ _ ، حدَّثنا رسولُ اللَّهِ _ صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ _ ، عنْ جبريلَ _ عليهِ السَّلامُ _ قال : " قالَ اللَّهُ _ عزَّ وجلَّ _ : إنِّي أَنَا اللَّهُ لاَ إِلَهَ إلاَّ أَنَا ، فاعبدوني ، منْ جَاءَنِي مِنْكُمْ بِشَهَادَةِ أنْ لاَ إِلَهَ إلاَّ اللَّهُ بالإخلاصِ ؛ دَخَلَ حِصْنِي ، ومَنْ دَخَلَ حِصْنِي أَمِنَ عَذَابِي " .
قالَ أبو نُعيمٍ : " هَذَا حَدِيثٌ ثابتٌ مشهورٌ بهذا الإسنادِ ، منْ رِوَايَةِ الطَّاهرينَ عنْ آبائِهم الطَّيِّبينَ ، وكانَ بعضُ سَلَفِنَا من المُحدِّثينَ إذا رَوَى هَذَا الإسنادَ قالَ : لَوْ قُرِىءَ هَذَا الإسنادُ على مجنونٍ لأفَاقَ " .
أقولُ : بَلْ هُوَ حَدِيثٌ مُنْكرٌ ؛ لأجلِ أبي الصَّلتِ عبدِ السَّلامِ بنِ صالحٍ الهَرَويِّ ، فَهُوَ وإنْ وثَّقَهُ يحيى بنُ معينٍ ، فإنَّ الأكثرَ عَلَى تضعيفِهِ ، فَقَدْ قالَ الإمامُ أحمـدُ : " رَوَى أحاديثَ مناكير " ، وقالَ أبو حاتمٍ : " لم يكنْ _ عِنْدِي _ بصدوقٍ ، وَهُوَ ضَعِيفٌ " ، وأَمَرَ أبو زُرْعةَ أنْ يُضْرَبَ عَلَى حَدِيثِـهِ ، وقالَ : " لاَ أُحدِّثُ عنهُ ، ولاَ أرضاهُ " ، وقالَ النَّسائيُّ : " ليسَ بثقةٍ " ، وقالَ السَّاجيُّ: " يُحدِّثُ بمناكيرَ ، وَهُوَ عِنْدَهُمْ ضَعِيفٌ " ، وقالَ العُقيليُّ : " كَانَ رَافِضِيّاً خَبِيثاً " ، وقالَ مرَّةً : " كذَّابٌ " ، وقالَ الجوزجانيُّ : " كانَ مائلاً عنِ الحقِ " ، وقالَ ابنُ عَدِيٍّ : " لعبدِ السَّلامِ _ هَذَا _ عنْ عبدِ الرَّزَّاقِ أَحَادِيثُ مناكيرُ في فضائـلِ عليٍّ وفاطمةَ والحسـنِ والحسينِ ، وَهُوَ مُتَّهمٌ في هذه الأحاديثِ ، وَيَرْوِي عنْ عليِّ بنِ موسى الرِّضَا حَدِيثَ : الإيمـانِ معرفةٌ بالقلبِ ، وهو مُتَّهمٌ في هذهِ الأحاديثِ " ، وقالَ ابنُ حِبَّانَ : " يَرْوِي عنْ حمَّادِ بنِ زيدٍ ، وأهـلِ العراقِ العجائبَ في فضائلِ عليٍّ وأهـلِ بيتِهِ ، لاَ يجوزُ الاحتجاجُ به إِذَا انْفَرَدَ " ، لِذَا قالَ العراقيُّ في " تخريجِ الإحياءِ " (1/167) : " أخرجَهُ الحاكمُ في التَّاريخِ ، وأبو نُعيمٍ في الحِلْيَةِ من طريقِ أهلِ البيتِ ، منْ حَدِيثِ عليٍّ بإسنـادٍ ضعيفٍ جدّاً ، وقولُ أبي منصـورٍ الدَّيلميِّ : إنَّهُ حديثٌ ثابتٌ ، مردودٌ عليهِ " .
وَتَابَعَ أبا الصَّلتِ عليهِ كلٌّ منْ : أحمدَ بنِ عليِّ بنِ مهديِّ بنِ صَدَقةَ ، وأحمدَ بنِ عامرِ بنِ سليمانِ الطَّائيِّ ، ومحمَّدِ بنِ عليِّ بنِ مُوسَى .
أمَّا متابعةُ أحمدَ بنِ عليٍّ : فأخرجَهَا القضاعيُّ في " مسندِ الشِّهابِ " (2/323 _ رقم :1451) منْ طريقِ الحسينِ بنِ غياثٍ ، حدَّثنا أحمدُ بنُ عليٍّ ، حدَّثنا عليُّ بنُ مُوسَى الرِّضَا ؛ قالَ : حدَّثني أبي موسى بنُ جعفرٍ ، حدَّثني أبي جعفرُ ابنُ محمَّدٍ ، حدَّثني أبي محمَّدُ بنُ عليٍّ ، حدَّثني أبي عليُّ بنُ الحسينِ ، حدَّثني أبي الحسينُ بنُ عليٍّ ، حدَّثني عليُّ بنُ أبي طالبٍ _ رَضِيَ اللَّهُ عنهُ _ ؛ قالَ : قالَ رسولُ اللَّهِ _ صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ _ : " يَقُولُ اللَّهُ _ تَعَالى _ : لاَ إِلَهَ إلاَّ اللَّهُ حِصْنِي ، فمنْ دَخَلَهُ أَمِنَ عَذَابِي " .
أقولُ : هَذِهِ متابعةٌ لاَ يفرحُ بِهَا ، فَهِيَ باطلةٌ مكذوبةٌ ؛ فَقَدْ قالَ الذَّهبيُّ في " الميزانِ " (1/120 _ رقم :471) في ترجمة أحمدَ بنِ عليٍّ هَذَا : " أحمدُ بنُ عليِّ بنِ صَدَقةَ ، عنْ أبيهِ ، عن عليِّ بنِ موسى الرِّضَا ، وتلكَ نسخةٌ مكذوبةٌ ، ... ، اتَّهمَهُ الدَّارقطنيُّ بوضعِ الحديثِ " ، وقالَ _ أيضاً _ في موضعٍ آخرَ (1/120 _ رقم :475) : " أحمدُ بنُ عليِّ ابنِ مهديٍّ الرَّقِّيُّ ، عنْ عليٍّ الرِّضَا ، بخبرٍ باطلٍ ، فاللَّهُ المُسْتعانُ ، وَهُوَ : ابنُ صَدَقةَ المذكورُ ، وَهُوَ : أحمدُ بنُ عليِّ بنِ مهديِّ بنِ صَدَقةَ ، ومَا عَلِمْتُ للرِّضَا شيئاً يصحُّ عنهُ " .
أمَّا متابعـةُ أحمدَ بنِ عامرٍ الطَّائيِّ : فأخرجَهَـا ابنُ عَسَاكِرَ في " تاريخِ دمشقَ " (5/462 ) و (7/115) و (48/367) منْ طريقِ أبي القاسمِ عبدِ اللَّهِ بنِ أحمدَ بنِ عامرٍ الطَّائيِّ ؛ قالَ : حدَّثني أبي ، حدَّثنا عليُّ بنُ موسى الرِّضَا ، بهِ ، بلفظِ الَّذي قبله .
أقولُ : وَهَـذِهِ المتابعةُ كسابقتها مكذوبةٌ باطلـةٌ ؛ فقدْ قالَ الذَّهبـيُّ _ أيضاً _ في " الميزانِ " (2/390 _ رقم:4200) في ترجمةِ أبي القاسمِ عبدِ اللَّهِ بنِ أحمدَ بنِ عامرٍ: " عبدُ اللَّهِ بنُ أحمدَ بنِ عامرٍ ، عنْ أبيهِ ، عنْ عليٍّ الرِّضَا ، عنْ آبائِهِ ، بتلكَ النُّسخةِ الموضوعةِ الباطلةِ ، مَا تَنْفَكُّ عنْ وَضْعِهِ ، أو وَضْعِ أبيهِ " ، وقالَ عنهُ أبو محمَّدٍ الحسنُ بنُ عليٍّ الزُّهـريُّ _ كَمَا في " سؤالاتِ حمزةَ السَّهْميِّ للدَّارقطنيِّ " (رقم :339) _ : " كَانَ أُمِّيّاً ، لم يكنْ بالمرضِيِّ " ، وقالَ ابنُ عَسَاكِرَ في " تاريخِ دمشقَ " (5/462) : " وفي حَدِيثِهِ ضَعْفٌ " .
أمَّا متابعةُ محمَّدِ بنِ عليِّ بنِ مُوسَى : فأخرجها ابنُ الشَّجريِّ في " الأمالي الشَّجريَّةِ " (ص :31) منْ طريقِ الحسنِ بنِ عليِّ بنِ محمَّدٍ ؛ قال : حدَّثني أبي عليُّ بنُ محمَّدٍ المُفتي ، قالَ : حدَّثني أبي محمَّدُ بنُ عليٍّ السَّيدُ المحجوبُ ؛ قالَ : حدَّثني أبي عليُّ بنُ موسى الرِّضَا ، به نحوه .
أقولُ : وَهَذَا إسنادٌ ضعيفٌ ؛ فالحسنُ بنُ عليِّ بنِ محمَّدٍ هُوَ : ابنُ عليِّ الرِّضَا بن مُوسَى الكاظمُ ، أبو محمَّدٍ العسكريُّ ، أحدُ أئمةِ الشَّيعةِ الإثنى عَشَرَ الَّذِينَ يدَّعُونَ عِصْمَتَهُمْ ، وَهُوَ والـدُ الإمامِ المنتظرِ عِنْدَهُمْ ، صاحبُ السِّردابِ ، قالَ عنهُ الحافظُ ابنُ حَجَرٍ في " لسانِ الميزانِ " (2/63) : " ضَعَّفهُ ابنُ الجوزيِّ في الموضوعاتِ " ، ومحمَّدُ بنُ عليِّ بنِ موسى لاَ يُدْرَى حالُهُ ، فَلَمْ أَجِدْ منْ تكلَّمَ فيهِ .
وَقَدْ وَقَفْتُ للحَدِيثِ عَلَى شَاهِدَيْنِ ضَعِيفَيْنِ : 
الأوَّلُ : أخرجَهُ العُقيليُّ في " الضُّعفاءِ " (4/322) _ واللَّفظُ لهُ _ ، وابنُ عَدِيٍّ في " الكامل " (7/67) من طريقِ وهبِ بنِ راشدٍ ، عنْ فرقدٍ السَّبَخيِّ ، عنْ أنسِ بنِ مالكٍ ؛ قالَ : قالَ رسـولُ اللَّهِ _ صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ _ : " إنَّ ربِّي _ عزَّ وجلَّ _ يقولُ : نُورِي هُداي ، وَلاَ إِلَهَ إلاَّ هُوَ كَلِمَتِي ، وأَنَا هُوَ ، فمنْ قَالَهَا أَدْخَلْتُهُ حِصْنِي ، وَمَنْ أَدْخَلْتُهُ حِصْنِي فَقَدْ أَمِنَ " .
أقولُ : وَهَذَا مُنْكرٌ ؛ فوهبُ بنُ راشدٍ هُوَ : الرَّقِّيُّ ، منكرُ الحديثِ ، حدَّثَ بأحاديثَ بواطيل ، وفرقدٌ هُوَ: ابنُ يعقوبَ السَّبَخيُّ ، وَهُوَ صَدُوقٌ عابدٌ ، إلاَّ أنَّهُ لَيِّنُ الحديثِ ، كثيرُ الخطإِ .
والثَّاني : أخرجَهُ ابنُ بطَّةَ في " الإبانةِ الكُبرى " (رقم :2021) من طريقِ خلفِ بنِ هشامِ البزَّارِ ؛ قالَ : حدَّثنا حبَّانُ بنُ عليٍّ العَنَزيُّ ، عن ليثِ بنِ أبي سُليمٍ ، عنْ مجاهدٍ ، عنِ ابنِ عبَّاس _ رحمهُ اللَّهُ _ قال : يقولُ اللَّهُ _ عزَّ وجلَّ : لاَ إِلَهَ إلاَّ اللَّهُ كَلِمَتِي ، وأَنَا هُوَ ، فَمَنْ قَالَهَا فَقَدْ دَخَلَ إِلى حِصْنِي ، وَمَنْ دَخَلَ إِلى حِصْنِي فَقَدْ أَمِنَ ، وَالقُرْآنُ كَلاَمِي ، وَمِنِّي خَرَجَ .
أقولُ : هَذَا لهُ حكمُ الرَّفعِ ؛ لأنَّ مِثْلَهُ لاَ يُقالُ مِنْ قِبَلِ الرَّأيِّ ، لكنَّهُ ضعيفٌ ؛ لأجلِ حبَّانَ بنِ عليٍّ العَنَزيِّ وليثِ بنِ أبي سليمٍ ، فَكِلاَهُمَا ضَعِيفٌ .
وَقَدْ وَقَفْتُ لهُ عَلَى طريقٍ أُخْرَى عنِ ابنِ عبَّاسٍ : أخرجَهَا الخطيبُ البغداديُّ في " تاريخِ بغدادَ " (11/225) من طريقِ أبي حفصٍ عمرَ بنِ محمَّدِ بنِ عِيسَى السَّذابيِّ ، حدَّثنا الحسنُ بنُ عرفةَ ، حدَّثنا يزيدُ بنُ هارونَ ، حدَّثنا حمَّادُ بنُ سَلَمَةَ ، عنْ قَتَادةَ ، عنْ عكرمةَ ، عنِ ابنِ عبَّاسٍ ، عنِ النَّبيِّ _ صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ _ ، عنْ جبريلَ ، عنِ اللَّهِ _ تعالى _ قالَ : " يقولُ اللَّهُ : أنَا اللَّهُ لاَ إِلَهَ إلاَّ أَنَا كَلِمَتِي ، مَنْ قَالَهَـا أَدْخَلْتُهُ جَنَّتِي ، وَمَنْ أَدْخَلْتُهُ جَنَّتِي فَقَـدْ أَمِنَ ، والقُرآنُ كَلاَمِي ، وَمِنِّي خَرَجَ " . 
أقولُ : هَذَا حَدِيثٌ منكرٌ ؛ عمرُ بنُ محمَّدِ بنِ عِيسَى السَّذابيُّ قالَ عنهُ الخطيبُ في " تاريخِ بغدادَ " (11/225) : " وفي بعضِ حَدِيثِهِ نُكْرَةٌ " ، وذكرَ لهُ هَذَا الحديثَ المنكرَ ، وَحَكَمَ الإمامُ الذَّهبيُّ في " الميزانِ " (3/221) عَلَى الحَدِيثِ بالوضْعِ .
__________________



حوارات روايات الشيعة الي النبي و قول ا الامام عن ابائي لاتصح

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/10/blog-post_99.html

نريد حديث متصل السند الي النبي محمد صلى الله عليه وسلم في فضائل علي من كتب الشيعة لايوجد

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/10/blog-post_81.html

هل صحيح لا يوجد لدى الاثني عشريه حديث صحيح واحد متصل الاسناد الى النبي بشروطهم ؟


http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=95606

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق