الجمعة، 19 سبتمبر 2014

ردّ عائلة الشيخ سليم البشري على بهتان الشيعة في كتاب المراجعات عبدالحسين شرف الدين



ردّ عائلة الشيخ سليم البشري على بهتان الشيعة في كتاب المراجعات 



أحمد الله سبحانه على نعمة الإسلام ومنة الإيمان وأصلى على رسوله المبعوث بالهدى ، المعروف بالصدق والأمانة في كلّ أمره وأبرأ إلى الله من الكذب والخداع والنفاق وأهل الكذب والخداع والنفاق وعلى رأسهم الروافض الذين تكاد تتفطر الأرض بكذبهم وتخر الجبال هذّاً ببهتانهم وإفكهم. وما تجنينا على هؤلاء الضالين بل هذا ما تواطءت عليه أقوال أئمة أهل السنة والجماعة في كافة العصور، إسمع إلى أقوالهم في هؤلاء المبتدعة:


قال أشهب : سئل الإمام مالك عن الرافضة فقال : لا تكلمهم ولا تروي عنهم فإنهم يكذبون . 

قال حرملة : سمعت الشافعي يقول : لم أرى أشهد بالزور من الرافضة . 
قال يزيد بن هارون : يكتب عن كل صاحب بدعة إذا لم يكم داعية إلا الرافضة فإنهم يكذبون . 
قال شريك القاضي : احمل العلم عن كل من لقيت إلا الرافضة فإنهم يضعون الحديث ويتخذونه دينا . 
قال ابن تيمية : الرافضة بهائم فلا النقل يصدقون ولا الصدق يقبلون. 

بل إنهم لغفلتهم قد أوردوا عن أنفسهم صفة الكذب كما ذكر الشيخ العلامة عثمان الخميس في رده اللاحق: 


قال جعفر الصادق - رحمه الله ورضي عنه - : " رحم الله عبدا حببنا إلى الناس ولم يبغضنا إليهم ، أما والله لو يروون محاسن كلامنا لكانوا به أعز وما استطاع أحد أن يتعلق عليهم بشيء ولكن أحدهم يسمع الكلمة فيحط عليها عشرا". روضة الكافي ص 192 

وقال أيضا - رحمه الله ورضي عنه - : " إن من ينتحل هذا الأمر لمن هو شر من اليهود والنصارى والمجوس والذين أشركوا ". رجال الكشي ص 252 ، وهذا الكلام قاله عن زرارة بن أعين أعظم رواة الشيعة على الاطلاق !! 
وقال أيضا رحمه الله تعالى : " لو قام قائمنا لبدأ بكذابي الشيعة فقتلهم ". رجال الكشي 253 
وقال أيضا :" ما أنزل الله من آية في المنافقين إلا وهي فيمن ينتحل التشيع ". رجال الكشي ص 154 
وقال أيضا : " إن ممن ينتحل هذا الأمر ليكذب حتى إن الشيطان ليحتاج إلى كذبه " . الروضة من الكافي ص 212 
وقال محمد الباقر – رحمه الله ورضي عنه - : " لو كان الناس كلهم لنا شيعة لكان ثلاثة أرباعهم لنا شكاكا والربع الآخر أحمق " . رجال الكشي ص 179 
وقال محمد باقر البهبودي : " ومن الأسف أننا نجد هذه الأحاديث [ يعني الضعيفة والكذوبة ] في روايات الشيعة أكثر من روايات أهل السنة . ( مقدمة صحيح الكافي ) . 

وما دعاني إلى التعرض لأمر هؤلاء الكذابين المبهتين إلا أنه قد راسلنى أحد الإخوة الأفاضل من البحرين يستنجد من الرافضة وما يبذلونه من جهد في نشر ما وضعه أحد أئمتهم في الكذب والمعروف بشرف الدين الموسوى وهو الموسوم بالمراجعات، وطبعه وتوزيعه بين أهل السنّة ليستميلوا عقول من خفّت عقولهم وضعفت عن الجدال حججهم. وذكر أن منهم من يقول، كيف لم نسمع من عائلة البشري شئ يكذّب هذا الأمر وهو شائع مشتهر منذ عقود؟! 

وإني كحفيد الشيخ الإمام سليم البشرى شيخ الإسلام وشيخ الأزهر، الذى افترى عليه الموسوى ما خيّلت له أحلامه وتشعبت به في طرق الخداع أوهامه، أقرر لكل من تقع عيناه على هذا الإفتراء البيّن الموسوم بالمراجعات أن ليس لهذا الكتاب صلة بالشيخ البشرى رحمه الله، هو لم يكتبه ولا سأل سؤالا ورد فيه ولا اطلع عليه، إذ إن الكاذب أثر الموسوى قد نشر أوهامه بعد سنوات من وفاة البشرى ليضمن انتشار كذبه دون مراجعة صادقة لمراجعاته الكاذبة. ولو كان لهذا الوهم المكذوب أثر لوجده أولاده وهم تسعة أولاد، وفيهم من هو في مقام من العلم لا يُضاهى كجدى الشيخ عبد العزيز البشرى إمام العربية وجاحظ العصر، أو لوجده من بعده أحفاده، كما وجد أخوالي حسين وعبد الحميد عبد العزيز البشري مسوّدات كتاب الشيخ عبد العزيز بعد وفاته فحقّقوها وطبعوها في كتاب "قطوف"، أو الأستاذ الجليل خالنا المستشار طارق عبدالفتاح البشري الذي نشأ في منزل الشيخ سليم ونقب فيما ترك من ورائه منذ طفولته[1]، أو من بعد أولاد أحفاده ممن اهتم بالعلم الشرعيّ ونقب فيه عما خبئ من آثار. تعاقبت الأجيال الثلاثة ولم يسمع أحد لهذا الأثر من ركزٍ، إلا من طريق من شهدت عليه أحجار الأرض بالكذب والوضع. ونعجب، إن كان دين هؤلاء الرافضة هو تكفير الصحابة رضوان الله عليهم والكذب عليهم وهم أعلام هذه الأمة وأسيادها، كيف يستغرب كذبهم ووضعهم على شيخ الإسلام سليم البشرى؟ 

وقد نعرّض عدد من علماء السنّة للردّ على أوهام الموسوى منهم العلامة المحدّث الألباني الذي خرّج الأحاديث الضعيفة والموضوعة التي حشى بها الموسوى مراجعاته، كما أخرج الشيخ عثمان الخميس ردّا شافيا مفصّلا على الكتاب يعتبر مرجعا في هذا الأمر. 

وأود أن أحيل إلى بعض ما يدلّ على بطلان نسب هذا الوليد غير الشرعيّ الذي خرج من متعة الموسوى بأوهامه وأخيلته. فكما ترى في متن الكتاب، يقف الشيخ البشرى موقف طالب العلم المبتدئ بين يدى شيخه ومعلمه، وهو لا يرد عليه ولو مرة واحجة بل يسلّم له في كلّ قول يقوله، ويمدحه على علمه وفقههه بما يتجاوز مقام المدحن اسمع الشيخ البشرى يسأل في المراجعة التاسعة: "طلب المزيد من النصوص في هذه المسألة: أطلق عنان القلم، ولا تخف من سأم، فإن أذني لك صاغية وصدرى رحب، وأنا في أخذ العلم عنك على جمام من نفسى، وارتياح من طبعى، وقد ورد عليّ من أدلتك وبيناتك ما استأنف نشاطي، وأطلق عن نفسى عقال السأم، فزدني من جوامع كلمك، ونوابغ حكمك، فإني التمس في كلامك ضوالّ الحكمة وإنه لأندى على فؤادى من زلال الماء، فزدنى منه لله أبوك زدنى، والسلام"! عجب على عجب، أهذا حديث شيخ الإسلام وإمام المالكية في عصره لمجهول من مجاهيل الرافضة؟ وما "زدنى زدنى" هذه! مما يطلب الشيخ البشرى الزيادة؟ فكله كذب كما سنبين وسيبين الشيخ الألباني والعلامة الخميس. هذا المدوّن كما قال الشاعر: حديث خرافة يا أم عمرو. 

ثم إن هذه ليست بمراجعات، إذ إن الشيخ البشرى لم يراجع الموسوى المُدَعِي ولو مرة واحدة ولم يورد ولو حديثا واحداً من أحاديث أهل السنة يبين بها عطل هذه الأسانيد المفتراة، ولا سرد دليلا واحدا على صحة مذهب السنّة، وهو القائل:"والله لو هُدِمَ مذهب مالك لأقمته" لتبحره في العلم الشرعيّ، وفي علم الحديث خاصة؟ 

ثم إن أي قارئ للعربية يجد بما لا يدع مجالا للشك أن أسلوب السائل والمجيب قد خرجا من جمجمة واحدة لتشابه الأسلوب بما فيه من سجع مقيت لا يتكرر في أسلوب رجلين تصادف أن يتكاتبا، وما فيه من مبالغات لا تعرف إلا عن الرافضة، وهو يجافى ما عرف من نثر للشيخ البشرى. 

ثم نأتي إلى كذب الرافضة وتدليسهم فيما أوردوه في هذا البهتان، ونذكر من ذلك مثالين ثم نحيل القارئ على كتاب العلامة الخكيس ليرى بقية الأدلة وعلى تخريج المحدث الألباني ليرى كذبهم واجترائهم على وضع الحديث. 

1. جاء في المراجعة العاشرة بعد هراء سرده عن مواقع حكمته وخزائن علمه من مثل "لئن تلقيت مراجعتي بأنسك، وأقبلت عليها وأنت على جمام من نفسك فطالما عقدت آمالي بالفوز، وذيلت مسعاي بالنجح، وان من كان طاهر النية، طيب الطوية، متواضع النفس، مطرد الخلق رزين الحصاة، متوجاً بالعلم، محتبياً بنجاد الحلم، لحقيق بأن يتمثل الحق في كلمه وقلمه، ويتجلى الانصاف والصدق في يده وفمه ..... 

ثم قال: أخرج الطبراني في الكبير، والرافعي في مسنده بالاسناد الى ابن عباس قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، «من سره أن يحيا حياتي ويموت مماتي، ويسكن جنة عدن غرسها ربي، فليوال علياً من بعدي، وليوال وليه، وليقتد بأهل بيتي من بعدي، فأنهم عترتي، خلقوا من طينتي، ورزقوا فهمي". ... 

ثم قال: وأخرج مطير، والبارودي، وابن جرير، وابن شاهين، وابن منده، من طريق اسحاق، عن زياد بن مطرف قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم يقول: «من أحب أن يحيا حياتي ويموت ميتتي ويدخل الجنة التي وعدني ربي، وهي جنة الخلد فليتول علياً وذريته من بعده، فانهم لن يخرجوكم باب هدى، ولن يدخلوكم باب ضلالة" وعلّق على من ضعّف الحديث كابن حجر بقوله “وأورده ابن حجر العسقلاني مختصراً في ترجمة زياد بن مطرف في القسم الأول من إصابته ثم قال: قلت في إسناده يحيى بن يعلى المحاربي وهو واهي. اقول هذا غريب من مثل العسقلاني فان يحيى بن يعلى المحاربي ثقة بإتفاق" 

والعجب أن هذا المدلس، بعلم أو بجهل، قد ذكر يحيى بن يعلى المحاربي، وهو ثقة بإتفاق، قال أبو حاتم: ثقة وذكره بن حبان في الثقات "[2]. إلا أنه ليس المذكور في سند الحديث وإنما هو يحيى بن يعلى الأسلميّ القطوانيّ وهو شيعيّ ضعيف قال عنه البخاري: مضطرب الحديث، وقال بن معين: ليس بشئ، وقال أبو حاتم: ضعيف الحديثن وقال بن عديّ: كوفيّ من الشيعة.[3] 

فانظر – رحمك الله – كيف أنّ هذا المدلس يستدل بصدق دعواه بالكذب والوضع في السند، وكأن ليس هناك من الجهابذة الذين سيكشفون عطله! 

2. في المراجعة رقم 50، قال الموسوي: " قوله صلى الله عليه وسلم : ( علي مع القرآن والقرآن مع عليّ لن يفترقا حتى يردا عليّ الحوض ) قال [ أخرجه الحاكم وهو من الاحاديث المستفيضة ] . 

قال الشيخ عثمان الخميس : قوله ( من الاحاديث المستفيضة ) ان كان يعني الصحة فإن الحديث غير صحيح فإن فيه دينار أبوسعيد التيميّ ويلقّب بعقيصا ، قال الدارقطني : متروك ، وقال ابن معين : ليس بشيء وهو شر من أصبغ بن نباتة ، قلتُ : أصبغ بن نباتة كذاب وهذا شر منه فماذا يكون حاله عند ابن معين. 

وهذا غيض من فيض كذب هذه الطائفة وتدليسهم ومخادعتهم. 

وقد حاول الشيخ الخميس أن يرد على استشهاد الرافضة ببيت الشافعي
إن كان رفضا حب آل محمد*****فليشهد الثقلان أني رافضي 

فقال الشيخ الخميس(– وأنا لا أجيد الشعر:
إن كان نصبا دفع أعداء آل محمد *****فليشهد الثقلان أني ناصبــي 

قلت:
إن الصحابة يبرئـــــون بذِمّـةٍ*****من كلّ من قال أني رافضى
إن كان نصباً من يردّ عدوهم *****فليشهد الثقلان أني ناصبـي 

ونحن نبرأ إلى الله من هذا الكتيب الموضوع ونردّ كلّ من سوّلت له نفسه نسبة هذا الهراء إلى الشيخ الإمام سليم البشرى رحمة الله عليه.

ألا هل بلّغت، اللهم فاشهد. 

عن عائلة الشيخ سليم بن ابي فراج البشرى 

د. طارق عبد الحليم


http://www.tariqabdelhaleem.com/details.php?id=201

==================
===================

فضيلة الشيخ القرضاوي .. يحسم النزاع ! ويؤكـد كذبة المراجعات !!
برنامج الشريعة والحياة على قناة الجزيرة :

---------------------------------------

ماهر عبد الله: طيب يعني ماذا تقول في .. ؟ 

د. يوسف القرضاوي: أنا أريد أصحح للأخ اللي بيقول الدكتور عبد الودود شلبي كان يشتغل سكرتيراً للشيخ سليم البشري ، الشيخ سليم البشري دا مات من نحو مائة سنة ، كان شيخ الأزهر ، وهو جد صديقنا الحبيب المستشار طارق البشري جده ، فيعني مش معقول إنه .. إن الشيخ عبد الودود شلبي وهو أخي وزميلي وكنا ساكنين مع بعض مدة طويلة من الزمن إنه كان بيشتغل سكرتير لسليم البشري ، ما أعرفش فيه تحريف في الموضوع يعني . 

ماهر عبد الله : لأ هو كان على كلٍّ يعني جوهر فكرته إنه إذا كان الشيخ البشري غير مُلم بتفاصيل كتب الشيعة فبالتالي من باب أَوْلَى أن يكون الجهل.. هل يمكن أن يكون فعلاً غير مُلِم ؟ 

د . يوسف القرضاوي : لا دا هو فيه يعني محاورات يعني رواها أحد.. الشيخ حسين كاشف الغطاء محاورات بينه وبين الشيخ سليم البشري، يعني ذكرها، وإن كان لما سألنا الأستاذ طارق البشري عن هذه. قال إحنا بحثنا عن أصول أو أي مسوَّدات لهذه المحاورات في أوراق الشيخ فلم نجد لها أثراً يعني . 

---------------------------------------------

ملاحظة : الشيعة يزعمون في كتبهم الملفقة ان الشيخ عبدالودود شلبي كان شاهداً على المراجعات بين كاشف الغطاء الرافضي والشيخ سليم البشري , على اعتبار ان شلبي هو سكرتير البشري !!

وبذلك يسدل فضيلة الشيخ الستار على أكبر كذبة روجها الشيعة في العصر الحديث , وينهي حسم القضية إلى أبد الأبدين !

إلى مزبلة التاريخ أيتها المراجعات المزيفة .

أعتقد انه يجب علينا شكر الله على انتصار الحق والصدق وهزيمة الكذب والباطل والتزييف , خصوصاً انه كان من الكذب والباطل الذي عمر طويلاً !!


http://www.aljazeera.net/programs/sh...3/9/9-30-1.htm

أنصح الجميع بالاحتفاظ بهذه الوثيقة الهامة ,,


=============
============




بسم الله الرحمن الرحيم ..

سئل الإمام مالك عن الرافضة فقال : لا تكلمهم ولا تروي عنهم فإنهم يكذبون .


ردّ عائلة الشيخ سليم البشري على بهتان الشيعة في كتاب المراجعات

وإني كحفيد الشيخ الإمام سليم البشرى شيخ الإسلام وشيخ الأزهر، الذى افترى عليه الموسوى ما خيّلت له أحلامه وتشعبت به في طرق الخداع أوهامه، أقرر لكل من تقع عيناه على هذا الإفتراء البيّن الموسوم بالمراجعات أن ليس لهذا الكتاب صلة بالشيخ البشرى رحمه الله، هو لم يكتبه ولا سأل سؤالا ورد فيه ولا اطلع عليه، إذ إن الكاذب أثر الموسوى قد نشر أوهامه بعد سنوات من وفاة البشرى ليضمن انتشار كذبه دون مراجعة صادقة لمراجعاته الكاذبة. ولو كان لهذا الوهم المكذوب أثر لوجده أولاده وهم تسعة أولاد، وفيهم من هو في مقام من العلم لا يُضاهى كجدى الشيخ عبد العزيز البشرى إمام العربية وجاحظ العصر، أو لوجده من بعده أحفاده، كما وجد أخوالي حسين وعبد الحميد عبد العزيز البشري مسوّدات كتاب الشيخ عبد العزيز بعد وفاته فحقّقوها وطبعوها في كتاب "قطوف"، أو الأستاذ الجليل خالنا المستشار طارق عبدالفتاح البشري الذي نشأ في منزل الشيخ سليم ونقب فيما ترك من ورائه منذ طفولته ، أو من بعد أولاد أحفاده ممن اهتم بالعلم الشرعيّ ونقب فيه عما خبئ من آثار. تعاقبت الأجيال الثلاثة ولم يسمع أحد لهذا الأثر من ركزٍ، إلا من طريق من شهدت عليه أحجار الأرض بالكذب والوضع. ونعجب، إن كان دين هؤلاء الرافضة هو تكفير الصحابة رضوان الله عليهم والكذب عليهم وهم أعلام هذه الأمة وأسيادها، كيف يستغرب كذبهم ووضعهم على شيخ الإسلام سليم البشرى؟



رد العلامة الدكتور بكر أبو زيد –رئيس المجمع الفقهي- في كتابه [النظائر] ص89:
" في عام 1405هـ رأيت كتاباً باسم: (لماذا اخترت مذهب الشيعة) طبع عام 1380هـ. منسوب إلى محمد مرعي الأمين الأنطاكي، وأنه كان سُنِّيّاً شافعياً ثم تحول شيعياً.
وهو كتاب منحول على مؤلف مجهول؛ بل مكذوب، اختلقه رافضي ليروج مذهب الشيعة."


ولايوجد أي دليل عليه لا في الأزهر ولا من مشايخه الذين يقال أنهم درس على ايديهم ..


===============
=============



 الكذب على شيوخ الأزهر بين أهل التشيع ودعاة التنصير ! ـ أشرف عبد المقصود

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=63805

============
============

لعل هذا الكلام مفيد وهو عن حفيد سليم البشري الذي نقله القرضاوى وهو داعية للتقريب في برنامج الشريعة والحياة 
يقول الدكتور . يوسف القرضاوي: لا دا هو فيه يعني محاورات يعني رواها أحد.. الشيخ حسين كاشف الغطاء محاورات بينه وبين الشيخ سليم البشري، يعني ذكرها، وإن كان لما سألنا الأستاذ طارق البشري عن هذه. قال إحنا بحثنا عن أصول أو أي مسوَّدات لهذه المحاورات في أوراق الشيخ فلم نجد لها أثراً يعني. الرابط 


http://www.aljazeera.net/programs/religionandlife/2004/10/3/%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%82%D8%B1%D9%8A%D8%A8-%D8%A8%D9%8A%D9%86-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B0%D8%A7%D9%87%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D8%B3%D9%84%D8%A7%D9%85%D9%8A%D8%A9



==============

الكتاب لم يكتب ألا بعد وفات الشيخ سليم البشري بـ 25 سنة , كما قال مولف الكتاب فى مقدمتة ( هذه صحف لم تكتب اليوم , وفكر لم يولد حديثاً وإنما هي صحف انتظمت منذ زمن يربو على ربع قرن ) 

================
==============

ملف أكاذيب الشيعة الاثناعشرية و الأزهر

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=138962
=================
الدكتور : أحمد عمر هاشم يقول أن الشيعة أول من كذب على النبي عليه الصلاة و السلام

مجلة ليلة القدر :

http://www.lailatalqadr.com/stories/p6041001.shtml

الشيعة أول من كذبوا على الرسول

القاهرة - موسى حال

أكد الدكتور أحمد عمر هاشم رئيس جامعة الأزهر أن منهج الدفاع عن رسول الله ( منهج قديم تمتد جذوره إلى حياة الرسول ( ـ وصحابته الأخيار ذلك بأنهم كانوا أحرص الناس على أن ترسم آثاره والاهتداء بنوره ـ ( ـ وذلكم فى الحقيقة هو المنهج الراشد والقاصد للحفاظ على السنة النبوية والدفاع المجيد عنها .
وأضاف فى كتابه ( منهج الدفاع عن الحديث النبوى " أحد اصدارات مركز السنة التابع لمركز صالح كامل كان من عناية الله بالأمة الإسلامية بالسنة النبوية أن مد الله فى أعمار عدد من أجلاء الصحابة فكانوا المرجع الذى يرجع إليه من أراد التثبت والاستزادة ولهذا كثرت الرحلات فى سبيل العلم فكان الصحابة والتابعون يرحلون من بلد إلى بلد يسمعون الأحاديث الثابتة من الرواة الثقات وهكذا كانوا يستوثقون من الأحاديث النبوية بالرجوع إلى المنابع الأصيلة والتنقيب عن مصادرها المختلفة مهما بذلوا من التضحيات وكابدوا من المتاعب وكانوا يفندون الرواة ويدرسون حياتهم وتاريخهم فإذا عرفوا عن أحدهم عيبا خلقيا أو خلقيا يحول بينه وبين الاحسان فى الرواية جرحوه .. واعتبروه فى القائمة المهملة التى " لايوثق بروايتها ولا يؤخذ عنهم وكان يدفعهم الى ذلك اخلاصهم لله ورسوله .
تحدث الدكتور أحمد عمر هاشم فى كتابه عن جهود العلماء من السلف الصالح فى حفظ السنة والعناية بها ونشرها ، وأوضح أن علماء اليوم فى أعناقهم أمانة ضخمة تمليها عليهم عقيدتهم وواجبهم تجاه خدمة السنة الشريفة حفظا لها وتبليغا وعملا بها وتطبيقا لها .
أضاف : أن هناك عوامل كثيرة تضافرت فى دفع المسلمين وحفزهم لخدمة الحديث جعلتهم يقبلون اقبالا شديدا على السنة الشريفة ودراستها على رأس هذه العوامل : القدوة الحسنة المتمثلة فى رسول الله ( ـ وهذه القدوة لا تأتى إلا بمعرفة أقوال الرسول وأفعاله وتقديراته وصفاته .
ومن هذه العوامل أيضا رسائله ـ ( ـ إلى الملوك يدعوهم إلى الإسلام كما كان لغزوة الفتح أثر كبير فى نشر كثير من السنن حيث قام النبى خطيبا بين ألوف المسلمين وغيرهم .. معلنا العفو العام عن أعدائه مبينا كثيرا من الأحكام التى تناقلها الناس وحملوا توجيهه وارشاده إلى أهاليهم .
تحدث المؤلف أيضا عن السنة النبوية فى مواجهة المستشرقين وكيف انها تعرضت لسهام أعداء الدين بغيا منهم وعدوانا محاولين الدس والتحريف والكذب والوضع فى السنة المطهرة بدافع التعصب السياسى أو التعصب العنصرى .
ثم تعرض إلى الوضع فى السنة ومقاومة العلماء له وأوضح أن الكذب على رسول الله ( لم يشع فى عهد رسول الله ( ولا فى عهد الخلفاء الراشدين من بعده وما كان بينهم من خلاف فقهى لا يتعدى اختلاف وجهة النظر فى أمر الدين .
وأوضح أن الشيعة هم أول من تجرأ على الوضع فى الحديث والسنة وأن أول بيئة نشأ الوضع فيها هى العراق ؟ وكان الإمام مالك رضى الله عنه يسمى العراق " دار الضرب " أى تضرب الأحاديث كما تضرب الدراهم .

تحياتي

========

أئمة أهل البيت والشكوى من كثرة كذب شيعتهم عليهم من كتبهم



http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/09/blog-post_7.html

اعترافات من علماء الشيعة الروافض بأنهم كذبوا على أهل البيت عليهم السلام


http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/09/blog-post_83.html

اعتراف علماء الشيعة ان دينهم مكذوب موضوع


أهل البيت والشيعة


http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/09/blog-post_80.html



«الرواية وأُصولها عند الشّيعة»




مقتطفاتٌ من سيرةِ جَعْفَرِ بْنِ مُحَمَّدٍ الصَّادِقِ

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/09/blog-post_60.html

الإمام الباقر عند الشيعة وعند أهل السنة :
http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/09/blog-post_34.html


الدليل على ان الشيعة الخوارج هم قتلة الائمة قتلوا سيدنا علي و الحسين و طعنوا الحسن و كادوا يقتلوه و سرقوا متاعه


http://alakhabr.blogspot.com/2013/05/blog-post_8693.html


مختصر صفات الشيعة النواصب قتلة الائمة 


http://alakhabr.blogspot.com/2013/12/blog-post_7111.html




الدليل على ان الشيعة الخوارج هم قتلة الائمة قتلوا سيدنا علي و الحسين و طعنوا الحسن و كادوا يقتلوه و سرقوا متاعه

http://alakhabr.blogspot.com/2013/05/blog-post_8693.html


ملف ابطال ادعاء الشيعة الاثنا عشرية انهم اتباع ال البيت
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?p=1526360#post1526360


 دعاء الامام علي على الشيعة


 http://t.co/62PPSbfb3g

دعاء الامام الحسن على الشيعة

http://t.co/2CPVy7KMBP


دعاء الامام الحسين رضي الله عنه على الشيعة 

http://t.co/PqSwDgq5bV

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق