الأربعاء، 9 يوليو 2014

ضعف نسبة ابيات شعر الي يزيد ليت أشياخي ببدر شهــــدوا

ابيات قالها الزيعري  نسبها الشيعة الي يزيد

ليت اشياخي ببدرٍ شهدوا جزع الخزرج من وقع الاسل
لاهلوا واستهلــوا فرحـــاً ثــم قالــوا يا يزيــد لاتشــل
قد قتلنا القرم من ساداتهم وعدلنــــــاه ببـدرٍ فاعتـــدل
لعبــت هاشــم بالملك فلا خبرٌ جــاء ولا وحيٌ نـــــزل
لست من خندف ان لم انتقم مـن بني احمد ما كان فعل
قــد اخذنا مـن علـي ثارنا وقتلنا الفارسـ الليث البطل 


 كلام ابن تيمية من مجموع الفتاوى:


" افترق الناس في يزيد بن معاوية بن أبي سفيان ثلاث فرق‏:‏ طرفان ووسط: فأحد الطرفين قالوا‏:‏ إنه كان كافرًا منافقًا، وأنه سعى في قتل سبط رسول اللّه، تَشَفِّيًا من رسول اللّه صلى الله عليه وسلم، وانتقامًا منه، وأخذًا بثأر جده عتبة، وأخي جده شيبة، وخاله الوليد بن عتبة، وغيرهم ممن قتلهم أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم بيد علي بن أبي طالب وغيره يوم بدر وغيرها، وقالوا‏:‏ تلك أحقاد بدرية، وآثار جاهلية، وأنشدوا عنه‏:‏

 لما بدت تلك الحمول وأشـــرفت ** تلك الرؤوس على ربـي جيرون نعق الغراب، فقلت نح أولا تنح ** فلقــد قضـيت من النــبي ديوني
وقالوا‏:‏ إنه تمثل بشعر ابن الزَّبَعْرى الذي أنشده يوم أحد‏
:‏ ليت أشياخي ببدر شهــــدوا ** جزع الخـــزرج من وقع الأسل قــد قتلنا الكثير من أشياخهم ** وعدلنــاه ببـــدر فاعتــــــدل 

وأشياء من هذا النمط‏.‏ وهذا القول سهل على الرافضة الذين يكفرون أبا بكر، وعمر، وعثمان، فتكفير يزيد أسهل بكثير‏.‏ 


رواية أن ابن كثير


نذكر أصل الرواية من البداية والنهاية يقول الحافظ ابن كثير: "وأما ما يوردونه عنه من الشعر في ذلك واستشهاده بشعر ابن الزبعرى في وقعة أحد التي يقول فيها

:
 ليت أشياخي ببدر شهــــدوا ** جزع الخـــزرج في وقع الأسل
 حين حلت بفناء بركها ** واستحر القتل في عبد الأشل
قــد قتلنا الضعف من أشرافهم ** وعدلنــا ميل بدر فاعتــــــدل

وقد زاد بعض الروافض فيها فقال: ليت هاشماً بالملك فلا ** ملك جاءه ولا وحي


 نزل فهذا إن قاله يزيد بن معاوية فلعنة الله عليه ولعنة اللاعنين، وإن لم يكن قاله فلعنة الله على من وضعه عليه ليشنع به عليه" راجع: ابن كثير: البداية والنهاية/ج8/ص224. أقول: نلاحظ أن ابن كثير صاغ الرواية بالتمريض وطريقة الشك في الرواية واضحة في كلامه كقوله: (ما يوردونه عنه من الشعر).. و (وزاد بعض الروافض).. ناهيك عن الأبيات والتفاخر بدعاوى الجاهلية والإفتخار بأيام الكفر والطعن في صاحب الرسالة صلى الله عليه وسلم.. بالإضافة إلى الكفر الصراح في البيت الأخير!! لذلك قال ابن كثير بصيغة الشك أيضا: (إن كان قاله يزيد فلعنة الله عليه)... ويتمسك المدافعون عن الطواغيت الأحياء، المهاجمون للفاسقين الأموات بنص العبارة ولم يوردوا كلام ابن كثير في العبارة الأخرى: (وإن لم يكن قاله فلعنة الله على من وضعه عليه ليشنع به عليه)... وقد ذكرنا آنفاً رد ابن تيمية على هذه التراهات التي تنسب إلى يزيد بن معاوية...



============


وبما إن الروافض حرفوا القران الكريم وادعوا إن الصحابة الكرام حذفوا سورة النورين والوصية ، فهل سيعجزون عن تحريف قصيدة إبن الزبعري وينسبونها ليزيد ؟ رغم أن من اراد تحريفها نسي أن يزيل منها إسم الخزرج رضي الله عن مسلمهم ، (مع العلم إن قبائل الخزرج اصبحت منذ ذلك الزمان متشيعة لعلي عليه السلام ) واضافة المقطع الاخير الذي مطلعه (لعبت هاشم بالملك) و كل همه أن يدخل يزيد فيها فقط . وأما إثباتها من كتب الروافض فيكفي أنه يقول (جزع الخزرج من وقع الأسل ) الأبيات كانت في قتال الشاعر الذي قالها للخزرج ولا أدري متى أصبح الحسين عليه السلام وأهل بيته من الخزرج ؟ . وأيضا أردت أن اؤكد لك ولغيرك أن رواة الروافض ليسوا بثقة أبدا . وأعطيتك تلميحا لإعظم رواة الحديث عندكم


=========


كيف تستدل برواية يرويها شيعي!!!!ألا تقرأ السند؟؟؟

لعبت هاشم بالملك من تأليف الشعوبيون لتأليب العرب على بعضهم و يزيد رحمه الله هو من أفصح الشعراء بعهده وهذا شعر ركيك لم يثبت نسبته الى يزيد...
هل تعلمون ما قاله سيدنا الحسين ريحانة رسول الله  صلى الله عليه و سلم يوم استشهاده
و هو موجود بكتاب شيعي و هو الارشاد لشيخ الطائفة المفيد دعا على شيعته
وقال الإمام الحسين عليه السلام في دعائه على شيعته : ( اللهم إن مَتَّعْتَهم إلى حين فَفَرِّقْهم فِرَقاً ، واجعلهم طرائق قدَداً ، ولا تُرْضِ الوُلاةَ عنهم أبداً ، فإنهم دَعَوْنا لِينصرونا ، ثم عَدَوا علينا فقتلونا ) الإرشاد للمفيد ص 241 .
ولهذا قال السيد محسن الأمين : بايَعَ الحسين من أهل العراق مائه وعشرون ألفاً ، غدروا به ، وخرجوا عليه ، وبيعته في أعناقهم ، وقتلوه ) أعيان الشيعة/ القسم الأول ص 34 .

وقال الإمام زين العابدين عليه السلام عن شيعة الكوفة

( إن هؤلاء يبكون علينا ، فَمَنْ قَتَلَنا غيرُهم ؟ ) الاحتجاج 2/29 .

=============





وهذا الشعر لعبدالله الزِّبعري ^6^ أنشده عام أُحد لما قتل المشركون حمزة،وكان كافراً ثم أسلم بعد ذلك وحسن إسلامه،وقال أبياتاً يذكر فيها توبته فلا يجوز أن يُغل في يزيد ولا غيره؛بل لا يجوز أن يتكلم في أحد إلا بعلمٍ وعدل.

سبط بن الجوزي رافضي و كتابه تذكره الخواص 

اكرام يزيد لابناء عمومته من اهل البيت وشهادة ابن الحنفية في يزيد رحمه الله 



قال الرافضي ان بن اعثم وسبط ابن الجوزي نسب تلك الابيات ليزيد 


قال الصفدي (1/807) أحمد بن أعثم الكوفي أبو محمد الأخباري المؤرخ الشيعي قال ياقوت : هو عند أصحاب الحديث ضعيف له كتاب المألوف .
: سبط بن الجوزي و كتابه تذكره الخواص  وهو رافضي 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق