الأحد، 9 نوفمبر 2014

وقفات مع من يؤمن بعقيدة تحريف القران _1_ ( العقيدة التي تتانقض مع الامامة المعصومة)


الحمد لله الذي منّ علينا بالقرأن .. ووعد من أمن وعمل به بالرحمة والخير والغفران .. وأنذر من كفر به بالويل والجحيم والخسران .. أحمده تعالى و أشكره ..وأتوب أليه وأستغفره .. وصلاته وسلامه على خيرة خلقه .. المبعوث هاديا ومبشرا ونذيرا .. بلّغ الرسالة .. أدى الامانة .. نصح الامة جاهد في الله حق جهاده حتى أتاه اليقين من ربه .. وعلى أله خير الأل .. وصحابته خير الصحابة ..

الاخوة الاعضاء والزوار الكرام ..

يكاد لايخفى على اي باحث أن عقيدة تحريف القرأن موجودة عند 
الكثير من علماء الشيعة الذين يأخذ الشيعة دينهم منهم .. وحتى لايكون كلاما عقيما سنذكر بعض الادلة التي ماهي الا القليل : 






1ذكر محمد باقر المجلسي في كتابه ( بحار الانوار ) فصل ص 74 من الجزء 89 من الكتاب

مايلي :
((وقد جمع امير المؤمنين ع القران المنزل من اوله الى اخره والفه بحسب ماوجب من تاليفه فقدم المكي على المدني والمنسوخ على الناسخ ووضع كل شيء منه في حقه فلذلك قال جعفر بن محمد الصادق ع : اما والله لو قريء القران كما انزل لالفيتمونا فيه مسمين كما سمي من كان قبلنا وقال عليه السلام نزل القران اربعة ارباع ربع فينا وربع في عدونا وربع قصص وامثال وربع قضايا واحكام .. ))
ثم قال المجلسي :((غير ان الخبر قد صح عن ائمتنا ع انهم امروا بقراءة مابين الدفتين وان لا نتعداه بلا زيادة ولا نقصان منه حتى يقوم القائم ع فيقريء الناس القران على ماانزله الله تعالى وجمعه امير المؤمنين ع !!! ))

فمن الواضح جدا ان المجلسي من خلال النص اعلاه يقرر ان القران الكريم قد طالته يد التحريف
وانه قد تم حذف اسماء الائمة من القران الكريم وان الائمة قد امروا شيعتهم بقراءة المصحف الحالي لحين ظهور المهدي الغائب المنتظر ليأتي بالقران الكامل !! وهذا أعتقاد يعتقده المجلسي ويدين به 
فهو صراحة وبدون تقية يفصح عن أيمانه بعقيدة تحريف القران ..

2. أورد محمد بن يعقوب الكليني في (أصول الكافي) تحت باب ( أنه لم يجمع القرآن كله إلا الأئمة) : (( عن جابر قال : سمعت أبا جعفر يقول ما أدعى أحد من الناس أنه جمع القرآن كله كما أنزل الله إلا كذاب، وما جمعه وحفظه كما أنزل إلا علي بن أبي طالب و الأئمة من بعده)).
عن أبي عبد الله قال : أن القرآن الذي جاء به جبرئيل إلى محمد( سبعة عشر ألف آية) (الكافي 2/463 كتاب فضل القرآن بدون باب).

3. أحد علماء الشيعة المتأخرين وهو النوري الطبرسي ألف كتابا خاصا ليثبت فيه ان كتاب الله تعالى القرأن الكريم محرّف وقد سماه( فصل الخطاب في تحريف كتاب رب الارباب ). 
4. ولم يقتصر الامر على علماء الشيعة المتأخرين بل أمتد الامر ليعلن الشيخ الشيعي المعاصر ياسر الحبيب عن معتقده في تحريف القرأن فقال في موقعه الرسمي :

((( إن العاقل يفرّق بين النبي - أي نبي - وبين قومه وأصحابه، فلا يقول: ”إن الطعن في قومه يلازم الطعن فيه لأننا بذلك ننسب إليه الفشل في أداء رسالته وتربية أصحابه“! فأي شيء على النبي إذا بلّغ رسالة ربّه وأرشد قومه إلى الهدى فآمنوا به أولا ثم من بعده كفروا وارتدّوا وضلّوا وأضلوا وحرّفوا الكتاب الذي أنزله الله تعالى على نبيّه؟)))

http://www.alqatrah.org/question/index.php?id=641


ولكن الحقيقة التي هي اكثر مرارة ممامذكور اعلاه ان البعض من العوام يعتقد ويدين بهذا المعتقد ولكن لايصرح به تقيه .. واني في حياتي العملية قد صادفت ان وجدت من هذا الصنف يقول للناس ان القران الذي بين ايدينا كامل وصحيح ومنزه من التحريف ثم اجده متلبسا يتهامس معي بأن القران هذا محرّف وان القران الصحيح عند الامام عج !!!
ولهذا ومن اجل هذا الى كل من غرر به ويعتقد ولو بمقدار ذرة ان القرأن قد طالته يد التحريف اقدم هذه الوقفات التي لا ارجو منها سوى مرضاة الله تعالى عساه سبحانه ان يجعلها وقفات خير يهجر من أجلها الباطل ويصدع بها الحق بنوره الساطع :_


الوقفة الاولى :

يقول العلامة الشيعي أبراهيم الاميني في كتابه (الإمامة) ما يلي:
أثبت إن حفظ الشريعة من التحريف لا يكون إلا بإمام معصوم فقال صفحة 113-114:
[ إن أحكام السماء إنما أنزلت لهداية الناس ، ولذا ينبغي استمرارها في مأمن عن التحريف حذفاً وإضافة ، فلا يأتيها الباطل من بين يديها ولا من خلفها حتى تكون-وعلى الدوام- في متناول البشرية ... وهذا لا يتحقق إلا بوجود فرد إلهي معصوم من الخطأ منزه عن الذنب والخطيئة والنسيان ... وقال ص122: ((ولكي تبقى حجة الله قائمة بوجود الشريعة ، وقوانين الدين دون حذف أو إضافة ... فإن من الواجب هنا وجود فرد بين ظهراني البشر ينهض بمسؤولية حفظ الشريعة ويسعى إلى تطبيق شرع السماء في الأرض ... وقال ص113: وعليه تقع مسؤولية حفظ الشريعة والسعي لتنفيذها ]نقلا عن كتاب (أمامة الشيعة دعوة باطنية لاستمرار النبوة )صفحة 63 لمؤلفه عبد الملك بن عبد الرحمن الشافعي .

وان مثل هذا الكلام لايخالفه احد من علماء الشيعة .


لذلك نقول اذا كان القران الكريم قد طالته يد التحريف كما يدعى مراجع الشيعة فماهو دور الامام المعصوم اذا؟؟ أليس من واجبه حفظ الشريعة واحكام السماء من التحريف كما قررت النظرية الامامية ؟؟!!
لماذا لم يخرج الامام علي بن ابي طالب القران الصحيح للمسلمين ، خصوصا بعد ان اصبح خليفة للمسلمين ويمتلك جيشا يقاتل به ؟؟!!
فأذا كان الامام المعصوم لم يحفظ القرأن الكريم وهو لب الدين واساسه ؟؟!! فمالفائدة أذا من تنصيب الامام المعصوم ..؟؟
اخي القاريء الكريم ان مدعيي تحريف القران الان امام احد هذين الاحتمالين اللذين لاثالث لهما :

1. اما ان يتراجعوا عن القول بوقوع التحريف في القران الكريم .

2. أو ان يقروا بأن الامام المعصوم الاول ومن بعده الائمة المعصومون قد قصروا في واجبهم الشرعي تجاه الله وتجاه المسلمين فلم يحفظوا لنا اساس الدين كتاب الله تعالى القران الكريم .!! فتسقط عصمتهم بل سيسقط الدين الامامي بأكمله ..

أخي الشيعي الباحث عن الحقيقة ربما عندما تدير ظهرك عن هذا الموضوع وتذهب سيقول لك المرجفون :

ان الله تعالى قد امرهم بعدم اخراج القران الصحيح وترك الامر للامام الأخير الغائب المنتظر .. 
فأن قال لك احد ما هذا الكلام فأود ان انوه الى امرين هما :

اولا _ ان قائل هذا الكلام لايستطيع ان يجابه الجميع بكلامه هذا !! بل يتهامس به مع البعض !! وهذا فيه دلالة عميقة على انه يعلم بقرارة نفسه بمدى بطلان معتقده ومدى شناعته !! اذا لو كان يؤمن بأنه معتقد سليم موافق للحق لما أستحى من ان يصرّح به امام العلن .. وهل يستحي احد من قول الحق ؟؟

ثانيا : ان هذا الادعاء لايعدو كونه ا دعاء سخيف جدا ولا ينطلي على عقول الازكياء ولايستقيم مع المنطق السليم ..
اذا مالفائدة من ارسال الرسول محمد ؟؟ الذي تلقى ايات القران الكريم على مدى ثلاث وعشرون سنة ينزل به جبريل من رب العزة الى نبيه الامين .. ثم بعد ذلك يأمر الله تعالى بأن لايحاول احد من الائمة الذين نصبهم على البشرية بأن يصلح ماأفسدته يد المحرفين !!!
اذا لماذا ارسل الله هؤلاء الائمة ولماذا نصبهم ائمة على الناس !! هل تستخفون بالله تعالى الى هذا الحد ؟؟!!..هل ارسال الانبياء وتنصيب الائمة عندكم صار عبثا من الله تعالى ؟؟ سبحانه تعالى عما يصفون ..

والى لقاء بأذنه تعالى مع وقفة ثانية حول الاعتقاد بتحريف القران .

الفقير الى الله تعالى 
علوي الفكر والنسب .

م / ارقام الاجزاء والصفحات للنصوص المذكورة في هذا الموضوع هي استنادا الى الكتب المنشورة ضمن قرص ليزري بعنوان ((نور جامع احاديث ال البيت )) اصدار مركز البحوث الكومبيوترية للعلوم الاسلامية _ أيران ..

===============


لمن يريد قراءة مقدمة هذا الموضوع والوقفة الاولى :

وقفات مع من يؤمن بعقيدة تحريف القران _1_ ( العقيدة التي تتناقض مع الامامة المعصومة ) 

الوقفة الثانية :_


ان المتتبع للروايات الواردة في كتب الشيعة يجد انها تنص على

وقوع التحريف في القران عن طريق حذف ايات من قبل الصحابة 

كما تدعي ، ولم يدعي احد من علماء الشيعة ولم ترد رواية تثبت 

ان الصحابه قد اضافوا أية معينه الا النوري الطبرسي في كتابه 

(فصل الخطاب في تحريف كتاب رب الارباب ) الذي اوحى الا ان 

الصحابة ربما اضافوا ايات الى القران ولكن لم يذكر تلك الايات 

وهيهات له ذلك لأن أي اضافة للقران الكريم من البشر ستكون 

مكشوفة لامحالة وهذه حكمة الله تعالى وساتطرق الى هذا 

الموضوع في الوقفة الثالثة عندما نورد أمثلة لاضافات أراد علماء 

الشيعة الادعاء بانها كانت من القران لكن الصحابة قد حذفوها !! 

والادهى من ذلك يلصقون تلك الاقاويل بأئمة ال البيت رضي الله 

عنهم .. وعلى هذا الاساس تكون الايات القرانية الموجودة في 

القران هي كلها صحيحة منزلة من الله تعالى ونحن ملزمون بها 

أوعلى الاقل هذه الأيات الماثلة ادناه هي ايات صحيحة :

{ إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون } سورة الحجر-آيه 9

{ان الذين كفروا بالذكر لما جاءهم وانه لكتاب عزيز ، لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه تنزيل من حكيم حميد } سورة فصلت-آيه 41-42 


{ وتمت كلمة ربك صدقا وعدلا لا مبدل لكلماته وهو السميع العليم } سورة الأنعام-آيه 115

{ واتل مآ أوحي إليك من كتاب ربك لا مبدل لكلماته ولن تجد من دونه ملتحدا } سورة الكهف-آيه 27

فالأيات الماثلة اعلاه تشير الى الوعد الالهي بحفظ القران وانه 

لايأتيه الباطل من بين يديه وحذف ايات من القران هو باطل بلا 

ريب فكيف يمكن التوفيق بين الادعاء بأن الصحابه قد حذفوا ايات 

من القران وبين قول الله تعالى ( لايأتيه الباطل من بين يديه ) ؟؟؟

أليس هذا تكذيبا لله تعالى ؟؟ الم يقل تعالى في كتابه ان الله لايخلف الميعاد ؟؟

ثم أين حفظ الله تعالى للقرأن اذا كان القران قد حرّف من قبل الصحابة ؟؟

ان ترك القران الكريم محرفا وترك اجيال عديدة محرومة من القرأن الكريم الكامل حتى يخرج الغائب في اخر الزمان ليخرجه لقلة من الناس لأدعاء سخيف يتعارض مع مبدأ الحفظ الالهي للقرأن الكريم ..

وهل الادعاء بأن بقاء القران محفوظا مع الامام الغائب هو حفظ من الله تعالى ؟؟!!

هل انزل الله تعالى القران للائمة فقط ؟؟!! حتى يتوارثوه دون ان يطلعوننا عليه ؟؟!!

هذا القران الذي اخبر الله تعالى في اياته انه رحمة للعالمين وانه يشفي صدور قوم مؤمنين وان فيه شفاء للناس وانه لايزيد الظالمين الا خسارا وانه وانه...
هذا القران كله للائمة المعصومين فقط !! والعالمين المقصودين بالرحمة هم الائمة والمؤمنين الذين يشفى صدورهم القران هم الائمة فقط !! 

عزيزي القاريء .. ايها الحبيب اللبيب ..

أن قائل مثل هذا الكلام وكأنه يقول ان القران قد انزله الله تعالى للائمة المعصومين فقط !! فهو محفوظ عندهم والله تعالى قد وفى بوعده بالحفظ..

اما المصحف الذي بين ايدينا فقد اخذناه من الائمة فضولا فهو غير منزل من أجلنا !!

فليس من شان الله تعالى ( معاذ الله ) ان يحفظه من التحريف !!

هذا هو عين مايقصدون !! والا فلاتفسير أخر لكلامهم الا اذا اصبحنا مجانين لنقبل بتفسيرات أخرى يأتوننا بها ليضحكوا على عقولنا ..
==========

لمن يريد الاطلاع على مقدمة هذا الموضوع مع الوقفة الاولى :

وقفات مع من يؤمن بعقيدة تحريف القران _1_ ( العقيدة التي تتناقض مع الامامة المعصومة ) 

الوقفة الثانية :

وقفات مع من يؤمن بعقيدة تحريف القران _2_ ( كيف يمكن التوفيق مع الوعد الالهي بالحفظ ؟ )

الوقفة الثالثة :

فأنه لمن حكمة الله تعالى البالغة في خلقه ان يجعل الكاذب يكشف نفسه بنفسه !!
وهذا ماوجدته عند ادعياء تحريف القران !!
فعندما أرادوا ان يفتروا على الله تعالى و القران بأدعائهم ان هنالك ايات قرانية قد تم حذف ونتف عبارات منها من قبل الصحابة لاجل سلب علي وال محمد حقهم في الولاية والامامة كما يزعمون او لكي يصرفوا ايات تنص على الثناء على الصحابة ومديحهم وأثبات عدالتهم .. أقول عندما ارادوا ذلك كانت أرادة الله لهم بالمرصاد فجعلهم يكشفون زيفهم بأنفسهم ويهدمون ماأرادوا بناءه بأنفسهم من حيث لايشعرون ، فتقاطعت خيوط أكاذيبهم الواهية مع بعضها ومزقت بعضها البعض !!
والان سأورد بعض الامثلة من جنس ماذكرت :

المثال الاول :

عن أبي حمزة عن ابي جعفر قال : نزل جبرائيل عليه السلام بهذه الآية على محمد صلى الله عليه وآله هكذا : { فبدل الذين ظلموا آل محمد حقهم قولا غير الذي قيل لهم فأنزلنا على الذين ظلموا آل محمد حقهم رجزًا من السماء بما كانوا يفسقون }
«أصول الكافي»(1/422).باب فيه نكت ونتف التنزيل في الولاية 
بحار الانوار للمجلسي ج24 صفحة 224
تأويل الايات للسيد شرف الدين الحسيني الاسترابادي صفحة 69

أخي القاريء الكريم ان هذه الاية القرانية اعلاه هي الاية 59 من سورة البقرة وهي في مصاحف المسلمين : 


فَبَدَّلَ الَّذِينَ ظَلَمُوا قَوْلًا غَيْرَ الَّذِي قِيلَ لَهُمْ فَأَنْزَلْنَا عَلَى الَّذِينَ ظَلَمُوا رِجْزًا مِنَ السَّمَاءِ بِمَا كَانُوا يَفْسُقُونَ 

ولو تأملت سياق النص الذي وردت ضمنه الاية الكريمة فستجدها قد وردت عن بني اسرائيل !!
اقرا الايات وتدبر جيدا : 

وَإِذْ قَالَ مُوسَى لِقَوْمِهِ يَا قَوْمِ إِنَّكُمْ ظَلَمْتُمْ أَنْفُسَكُمْ بِاتِّخَاذِكُمُ الْعِجْلَ فَتُوبُوا إِلَى بَارِئِكُمْ فَاقْتُلُوا أَنْفُسَكُمْ ذَلِكُمْ خَيْرٌ لَكُمْ عِنْدَ بَارِئِكُمْ فَتَابَ عَلَيْكُمْ إِنَّهُ هُوَ التَّوَّابُ.
وَإِذْ قُلْتُمْ يَا مُوسَى لَنْ نُؤْمِنَ لَكَ حَتَّى نَرَى اللَّهَ جَهْرَةً فَأَخَذَتْكُمُ الصَّاعِقَةُ وَأَنْتُمْ .ثُمَّ بَعَثْنَاكُمْ مِنْ بَعْدِ مَوْتِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ .
وَظَلَّلْنَا عَلَيْكُمُ الْغَمَامَ وَأَنْزَلْنَا عَلَيْكُمُ الْمَنَّ وَالسَّلْوَى كُلُوا مِنْ طَيِّبَاتِ مَا رَزَقْنَاكُمْ وَمَا ظَلَمُونَا وَلَكِنْ كَانُوا أَنْفُسَهُمْ يَظْلِمُونَوَإِذْ قُلْنَا ادْخُلُوا هَذِهِ الْقَرْيَةَ فَكُلُوا مِنْهَا حَيْثُ شِئْتُمْ رَغَدًا وَادْخُلُوا الْبَابَ سُجَّدًا وَقُولُوا حِطَّةٌ نَغْفِرْ لَكُمْ خَطَايَاكُمْ وَسَنَزِيدُ الْمُحْسِنِينَ .
فَبَدَّلَ الَّذِينَ ظَلَمُوا قَوْلًا غَيْرَ الَّذِي قِيلَ لَهُمْ فَأَنْزَلْنَا عَلَى الَّذِينَ ظَلَمُوا رِجْزًا مِنَ السَّمَاءِ بِمَا كَانُوا يَفْسُقُونَ .وَإِذِ اسْتَسْقَى مُوسَى لِقَوْمِهِ فَقُلْنَا اضْرِبْ بِعَصَاكَ الْحَجَرَ فَانْفَجَرَتْ مِنْهُ اثْنَتَا عَشْرَةَ عَيْنًا قَدْ عَلِمَ كُلُّ أُنَاسٍ مَشْرَبَهُمْ كُلُوا وَاشْرَبُوا مِنْ رِزْقِ اللَّهِ وَلَا تَعْثَوْا فِي الْأَرْضِ مُفْسِدِينَ . 
فكما تلاحظ عزيزي القاريء ان سياق الايات القرانية بخصوص بني اسرائيل بينما اراد ادعياء التحريف ان يقولوا ان الاية انزلت على من ظلم ال محمد !!


هل ترى العبارة التي اضافوها زاعمين ان الاية قد انزلت على من ظلم ال محمد!! وان الصحابة قد بتروا من الاية عبارة( ال محمد حقهم ) وفاتهم ان الاية الكريمة واردة بخصوص بني اسرائيل .. !!

هل رأيت مايقومون به من التحريف الساذج المكشوف ؟؟ 
وهل أدركت الان من الذي يريد التحريف ؟؟
لقد اثبت حتى كتب الشيعة ان هذه الاية نازلة بخصوص بني اسرائيل وتتكلم عن قصة في زمانهم الذي لم يكن محمد (ص) مخلوقا حينها فمادخل محمد وال محمد ؟؟ 

والغريب ان المجلسي الذي روى في بحاره رواية التحريف هو نفسه روى في موضع اخر مايدلل ويثبت ان الايه عن بني اسرائيل !!

انه التناقض العجيب الذي يجعل المرء يبطل دعواه بنفسه ويدلل على فساد عقيدته بنفسه !! فسبحان الله ..

فأليك مارواه المجلسي في بحار الانوار ج 9 صفحة 185 :_

قال الامام الحسن بن علي بن ابي طالب ع : انما انزلت الاية لان قوما من اليهود وقوما من النصارى جاءوا الى رسول الله فقالوا يامحمد أقض بيننا فقال قصوا علي قصتكم ، فقالت اليهود نحن المؤمنون بالأله الواحد الحكيم وأوليائه وليست النصارى على شيء من الدين والحق وقالت النصارى بل نحن المؤمنون بالأله الواحد الحكيم وأوليائه وليست اليهود على شيء من الدين والحق ، فقال رسول الله (ص) كلكم مخطئون مبطلون فاسقون عن دين الله وامره ، فقالت اليهود فكيف نكون كافرين وفينا كتاب الله التوراة نقرؤه ؟ فقالت النصارى فكيف نكون كافرين ولنا كتاب الله الأنجيل نقرؤه ؟ ، فقال رسول الله (ص) أنكم خالفتم ايها اليهود والنصارى كتاب الله فلم تعملوا به فلو كنتم عاملين بالكتابين لما كفّر بعضكم بعضا بغير حجة لان كتب الله انزلها شفاء من العمى والضلالة يهدي العاملين بها الى صراط مستقيم وكتاب الله اذا لم تعملوا بما كان فيه كان وبالا عليكم وحجة الله اذا لم تنقادوا لها كنتم لله عاصين ولسخطه متعرضين ، ثم اقبل رسول الله (ص) على اليهود وقال احذركم ان ينالكم بخلاف امر الله وخلاف كتاب الله ماأصاب اوائلكم الذين قال الله فيهم ( فبدل الذين ظلموا قولا غير الذي قيل لهم ) وامروا بأن يقولوه فقال الله تعالى ( فأنزلنا على الذين ظلموا رجزا من السماء ) اي عذابا من السماء طاعونا نزل بهم فمات منهم مائة وعشرون الفا .
وورد مثل هذا في تفسير الامام العسكري ص 545


هل رايتم على من أنزلت الاية على اوائل اليهود !! والمجلسي والكليني وغيرهم يرويان ان الاية نزلت على من ظلم ال محمد زاعمين ان الصحابة قد بتروا من الاية عبارة (ال محمد حقهم ) !!


كما انه قد ورد في تفسير هذه الاية الكريمة في تفسير العياشي مايثبت ايضا ان الاية بخصوص بني اسرائيل :
عن صفوان الجمال عن ابي عبد الله ع : قال الله لقوم موسى (( أدخلوا الباب سجدا وقولوا حطة فبدل الذين ظلموا قولا غير الذي قيل لهم )) الاية 
تفسير العياشي ج 1 صفحة 45 


ولو تطرقنا الى المسالة من ناحية اخرى فان الاية تذكر ان الله أنزل على المقصودين بالاية رجزا من السماء .. فلو كان المقصودون هم الصحابة كما يدعي ادعياء التحريف فماهو الرجز الذي انزله الله على الصحابة ؟؟ بل العكس هو الذي حصل نزل عليهم تأييد الله ونصره فحاربوا المرتدين ثم فتحوا البلدان والامصار يرفعون عليها رايات التوحيد ..

المثال الثاني :


{ كُنْتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ } (آل عمران/110)





روى المجلسي في بحاره 

عن ابن عمير عن ابن سنان عن ابي عبد الله ع قال قرات على ابي عبد الله : كنتم خير امة ..
فقال ابو عبد الله ع خير امة تقتلون امير المؤمنين والحسن والحسين بن علي ع فقال القاريء جعلت فداك كيف نزلت ؟ قال نزلت كنتم خير ائمة اخرجت للناس !!!!

بحار الانوار ج 24 ص 154 باب انهم خير امة وخير ائمة اخرجت للناس 
وانظر مثل هذا في :
تاويل الايات للسيد شرف الدين الاسترابادي الحسيني ص 127
تفسير العياشي ج1 ص 195
تفسير القمي ج1 ص10





فكما ترى ايها القاريء الذي أنعم الله عليك بنعمة العقل فأن الاية تنص على ( كنتم خير امة )
بينما أدعياء التحريف يزعمون ان الاية التي انزلت هي كنتم خير ائمة ..
فهم يزعمون ان الصحابة قد حذفوا كلمة ائمة وبدلوها بكلمة أمة ..
ولكن مايدل على بطلان وكذب دعواهم مايلي :
1. ان الاية جاءت بصيغة التفضيل .
2. ان هذا التفضيل استنادا الى الاية الكريمة التي هي في مصاحف المسلمين هو تفضيل امة محمد على باقي وسائر الامم .
3. بينما يريد ادعياء التحريف ان يقولوا ان الاية كانت تنص على ( كنتم خير ائمة )
اي ان التفضيل صار تفضيل الائمة الاثني عشر ولكن على من هم مفضلون ؟؟
هنا السؤال الذي يبرز ويسحب البساط من تحت اقدامهم .
لايوجد غير الائمة الاثني عشر على مدار الازمنة والتواريخ .. فعلى من هم مفضلون ؟؟
فلو كانت الاية كما يدعون لأستلزم ان يكون هناك ائمة اخرون نص الله على امامتهم 
والامامة هنا هي حسب المصطلح الامامي للاثنى عشرية ..
فكلمة ائمة التي يريدون ان يدخلوها الى الاية يجب ان تكون بمعنى ائمة نص الله على امامتهم ونصبهم على البشرية ولكنهم ليسوا انبياء كما هي الحال على الائمة الاثني عشر .
وان قالوا ليس شرطا بل ان هناك ائمة بمعنى قادة في مجتمعاتهم .. فنقول طيب النبي ابراهيم عليه السلام اماما وحتى النبي محمد ايضا اماما على جماعته اضافة الى كونه نبي ..
فلو كانت الاية ( كنتم خير ائمة اخرجت للناس ) فمعنى هذا ان الائمة الاثني عشر افضل من محمد !! هذا ان قبلنا جدلا ان معنى كلمة ( ائمة ) عامة .


ولكن عندما قال الله تعالى (كنتم خير امة ) فالمعنى واضح فأمتنا مفضلة على من سبقوها من الامم السالفة .. فلا يوجد اي اشكال واي تضارب .
فأمتنا خير الامم لذا جعلها الله تعالى امة وسطا تكون شهداء على باقي الامم :

فأدعياء التحريف الان امام خيارين كلاهما ينتهي بطريق مسدود :
1. أما ان يكون ادعاؤهم بأن لفظة ( ائمة ) التي أرادوا اقحامها في الاية هي بالمعنى الاصطلاحي للنظرية الامامية اي ائمة معصومون نص الله على امامتهم عندئذ سيواجهون مشكلة التفضيل اذ سيتوجب ان يكون هنالك ائمة اخرين ايضا معصومين منصوص على امامتهم الهيا فيكون معنى الاية ان الله تعالى يقول كنتم خير ائمة ( أي الائمة الاثنى عشر ) اخرجت للناس اي افضل من غيركم من الائمة الذين هم من جنسكم اي معصومين ومنصبين ائمة على البشرية .. وهذا غير موجود اطلاقا اذ لايوجد غير الائمة الاثنى عشر ..
ولتوضيح المسألة وتبسيطها الى ابسط مايمكن اضرب مثالا توضيحيا :
لو قال مدرس ما في مدرسة لأحد الطلاب : أنت خير طالب في المدرسة .
فالمعنى واضح أي انّ المدرس يقصد ان هذا الطالب هو أفضل من باقي طلاب المدرسة .
ولكن هل يقبل ويستسيغ لغة ان يقول هذا المدرس لمدير المدرسة : أنت خير مدير في المدرسة !
الكلام غير منطقي لأنه لايوجد في المدرسة سوى مدير واحد .

2. او ان يجردوا لفظة ( أئمة ) من معناها الامامي الاثنى عشري ويعطوها المعنى العام ، عندئذ سيخسروا الخصوصية التي كانوا يريدون ان يجعلوها للائمة الاثنى عشر في هذه الاية ، فسيكون قصدهم عندئذ ان الاية تنص على ان الائمة الاثنى عشر هم خير من
باقي الائمة بالمعنى العام للامامة فيصلوا الى طريق مسدود اخر لان الانبياء هم ائمة كل منهم امام وقائد على جماعته واتباعه وحتى النبي محمد (ص) امام زمانه فتسقط دعواهم لانهم لايمكن ان يكونوا مخيرين على خاتم الانبياء والمرسلين كما قلت .
بل ان اي جماعة ستستطيع ان تدعي انهم هم الائمة المقصودين في الاية مادامت لفظة ائمة عامة بل سنستطيع ان نقول ان الائمة هم الصحابة فكل منهم امام من ائمة الهدى والتقى .. 
ان فشلهم الذريع في أثبات ان الاية الكريمة قد نزلت بخلاف ماهي عليها الان في مصاحف المسلمين لايرجع الا الى ارادته تعالى في حفظ كتابه الكريم والحمد له اولا واخرا .

ولنا مثال ثالث ان شاء الله مع الوقفة الرابعة .

ودمتم سالمين .
أخوكم الفقير الى الله 

علوي الفكر والنسب .
==============

وقفات مع من يؤمن بعقيدة تحريف القران _1_ ( العقيدة التي تتناقض مع الامامة المعصومة )

وقفات مع من يؤمن بعقيدة تحريف القران _2_ ( كيف يمكن التوفيق مع الوعد الالهي بالحفظ ؟)

وقفات مع من يؤمن بعقيدة تحريف القران _3_ (أمثلة تكشف كذب وزيف أدعياء التحريف) .. 

الاخوة اعضاء وزوار منتديات ياحسين 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

أستكمل معكم المثال الثالث من الوقفة الثالثة :


المثال الثالث :
لجأ أدعياء التحريف الى اسلوب باهت وضعيف جدا عن طريق اضافة كلمات الى الايات القرانية ومن ثم الادعاء بأن الايات قد جاء بها جبريل (ع) هكذا وزادوا على جريمتهم تلك ان لصقوا مايريدون بأئمة ال البيت الاطهار رضوان الله تعالى عنهم فينسبونها اليهم زورا وبهتانا عظيما ..

جاء في كتاب الكافي للكليني في الجزء 1 صفحة 417 (باب فيه نكت ونتف من التنزيل في الولاية ):

عن ابي عبد الله (ع) قال :نزل جبرئيل على محمد (ص) بهذه الاية هكذا ياأيها الذين اوتوا الكتاب امنوا بما نزلنا في علي نورا مبينا .

اضافوا كلمة ( في علي) الى الاية الكريمة بعد ان عجزوا ان يجدوا في القران الصحيح مايثبت دعواهم !!

وان هذه الرواية وردت ايضا في بحار الانوار للمجلسي ج 23 صفحة 372
ووردت في المناقب لمحمد بن شهر اشوب ج3 صفحة 106


بل ويروي صاحب كتاب المناقب ايضا في ج3 صفحة 106 مايلي :

عن ابو حمزة عن ابي جعفر ع نزل جبرائيل بهذه الاية هكذا : ان كنتم في ريب مما نزلنا على عبدنا في علي بن ابي طالب فاتو بسورة من مثله .
اضافوا عبارة ( في علي بن ابي طالب ) الى الاية .

وروى محمد بن يعقوب الكليني في الكافي ج 1 صفحة 422 :
عن ابي بصير عن ابي عبد الله ع في قول الله تعالى سأل سائل بعذاب واقع للكافرين بولاية علي ليس له دافع . ، قال هكذا والله نزل بها جبرئيل على محمد !!

وهذه الرواية وثقها ايضا المجلسي في بحاره التي سماها بحار الانوار وماهي الا بحار من الظلمات .. في الجزء 23 صفحة 378

ولكن ايها اللبيب الا ترى ان هذه الادعاءات لاتعدو كونها ادعاءات رخيصة ؟!
اذ يستطيع أي شخص ان يتبع نفس الاسلوب .. حتى نبوة مسيلمة الكذاب !!!
كان بامكان اتباع مسيلمة مدعي النبوة ايضا ان يتهموا الصحابة بحذف ما أنزل على مسيلمة !!!
كأن يقولوا بان الاية : (( محمد رسول الله والذين معه اشداء على الكفار.... ))
انزلت هكذا (( محمد رسول الله ومسيلمة رسول من بعده اشداء على الكفار ...))
ولكن الصحابة قد غيروا وبدلوا وارتدوا على اعقابهم ونبذوا وصية الله ورسوله وسلبوا مسيلمة حقه !!!
وينسجون الروايات تلو الروايات عن فلان وفلان وفلان ..!!! 
انا اعرف انك متعجب من هذا المثال ولكنه مشابه لما نسب زورا وبهتانا لائمة ال البيت .
وحتى الايات الكريمة التي اوردتها يستطيع اي شخص ان يدعي مثلما ادعوا 
فيقول مسيلمة مثلا : لقد نزل جبريل بالاية على محمد هكذا : سأل سائل بعذاب واقع للكافرين بنبوة مسيلمة ليس له دافع !! 
وقس على هذا ..





الوقفة الرابعة :




لوكان القران الكريم الذي بين أيدي المسلمين اليوم محرّفا طالته ايادي التحريف كما يدعي ادعياء التحريف ، فمعنى هذا ان القران قد فقد خاصية الحفظ الالهي !!

وهنا يبرز السؤال الذي ينزل كالصاعقة على ادعياء وقوع التحريف بالقران الكريم :

اذا كان القران محرّفا فلماذا هو الان عصيا على كل محاولات التحريف ؟؟؟
لقد قامت جهات كثيرة بمحاولة تحريف القران الكريم أحدى هذه المحاولات جهة يهودية طبعت مصاحف القران في اوربا طبعا لم تغيّر أي شيء من القران ولكن حذفوا كلمة واحدة فقط وهي كلمة ( غير ) !!
لقد جاءوا الى الاية الكريمة ( ومن يبتغي غير الاسلام دينا فلن يقبل منه ..)
حذفوا كلمة غير فقط اما باقي ايات القران فطبعوها كماهي ..
ولكن أكتشفت عملية التحريف ونوهت جمعيات اسلامية على هذه العملية ففشلت وذهبت هباءا منثورا ..
بل يتحدى المسلمون أي جهة مهما تمتلك من أمكانيات هائلة ان تستطيع تحريف القران الذي بين ايدي المسلمين اليوم 
هيهات لهم ان يستطيعوا ..
اخي القاريء الكريم ان دل هذا فيدل على ان القران الكريم غير محرّف ولايمكن ان يحرّف 
لأن الذي تعهد بحفظه هو الخالق العظيم القادر المقتدر ..

نداء اخير :

يامن تؤمن بتحريف القران تدارك نفسك قبل ان لاتستطيع ان تتداركها ..
ارجع الى احضان القران الكريم فأنه منقذك ولاسبيل للنجاة دونه ..
فكلها ايام معدودة وسنكون تحت التراب .. ثم نبعث ونقف بين يديه تعالى فما أصعبه من موقف 
وما أذله من حال ان يقول لك رب العزة : الم اقل انا نحن نزلنا الذكر وانا له لحافظون ؟؟
هل تشك بقدرتي في حفظ القران ؟؟ ام تشك بأن الوفاء بالوعد من صفاتي ؟؟
لماذا تركت القران بحجة انه محرّف ؟؟
ايها المؤمن بالتحريف هل تقوى على وضعك احد اصابعك في النار لدقيقة واحدة ؟؟
فكيف بنار جهنم ؟؟
(ربنا لاتزغ قلوبنا بعد اذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة )
=========
 المجلسي قال : 


((وقد جمع امير المؤمنين ع القران المنزل من اوله الى اخره والفه بحسب ماوجب من تاليفه فقدم المكي على المدني والمنسوخ على الناسخ ووضع كل شيء منه في حقه فلذلك قال جعفر بن محمد الصادق ع : اما والله لو قريء القران كما انزل لالفيتمونا فيه مسمين كما سمي من كان قبلنا وقال عليه السلام نزل القران اربعة ارباع ربع فينا وربع في عدونا وربع قصص وامثال وربع قضايا واحكام .. ))

فالمجلسي يدعي ان القران المنزل الذي جمعه امير المؤمنين علي بن ابي طالب رضي الله عنه يحوي اسماء الائمة !!!
أين اسماء الائمة هل نجدها في مصحفنا الحالي ؟؟
يعني بكل وضوح يروّج لعقيدة تحريف القران .. وهذا ملا تستطيع ياأخينا فراس ان تنكره ..


ثانيا : المجلسي يروّج ايضا لمعتقد ان ترتيب السور والايات في مصحفنا الحالي ليس كما أنزله الله تعالى والترتيب الصحيح عند امير المؤمنين !!
ولكن الذي لم اكن اتوقعه هو ان الاخ فراس يوافق المجلسي على معتقده !!
=============

 تزعم ان ترتيب السور والايات في المصحف الذي بين ايدينا هو ليس كما انزله الله تعالى على نبيه ؟؟!!
يعني بمعنى اخر مخالف لارادة الله تعالى ؟؟!!
ان هذه الطامة الكبرى !!
يعني لو جاءت جهة ما وطبعت المصحف بغير الترتيب الذي عليه الان ، يعني مثلا استقطعوا ايات من سوررة البقرة ووضعوها في سورة المائدة او وضعوا سورة النساء قبل سورة البقرة 
وما الى غير ذلك .. هذا لايعتبر تحريف عندك ؟؟!!

ثم انك اذا ادعيت كما ادعى المجلسي ان امير المؤمنين علي بن ابي طالب يملك المصحف الذي يحوي الترتيب الصحيح للسور والايات فستصطدم بالوقفة الاولى من هذا الموضوع !!

لماذا لم يخرج الامام علي بن ابي طالب المصحف الصحيح ؟؟
هل تتهمه بالتقصير في واجبه الشرعي في حفظ الدين ؟؟

=========

ماذا قال المجلسي : اخبار احاد لايقطع بصحتها !!

يعني لم يقل روايات موضوعة ولم يقل ضعيفة ولم يقل انا نبرأ من هذه الروايات ..

لايقطع بصحتها اي أنها صحيحة لكن لاتصل الى درجة التأكيد القطعي بالصحة !!
خلاصة القول : ان المجلسي يريد ان يقول ان القران الذي جمعه امير المؤمنين يختلف عن القران الذي بين ايدي المسلمين الذين تلقوه عن صحابة رسول الله الاجلاء ..

وهذا الاختلاف في وجود احرف وكلمات محذوفة من المصحف الحالي .
وكذلك الاختلاف موجود في ترتيب الايات والسور ..

ولكنه ماذا يقول ان الخبر قد صح عن الائمة بان لا نتعدى عما موجود بين الدفتين ( اي يقصد نعتمد على القران الذي عند اهل السنة والجماعة ) حتى يخرج القائم المنتظر فيقريء الناس القران كما جمعه علي بن ابي طالب !!! ( يعني يأتي بكتاب أخر غير الذي بين ايدينا )

ثم يعلل المجلسي ذلك على ان الاخبار الواردة عن مايزعم بوجود كلمات واحرف محذوفة من القران هي اخبار احاد ..
لذلك لايمكن تصحيح القران الان !! لذلك ننتظر القائم عج !!!!
===========

المجلسي يروّج لعقيدة تحريف القران ويريد ان يصرف الناس عن كتاب الله المبارك بحجة ان القران الصحيح الكامل عند المهدي المنتظر ..
وهذه الحقيقة لاتستطيع انكارها ..
انا أنصحك بأن تتقي الله تعالى بدلا من ان تدافع عن اعداء القران .
=========

تفظلوا واقرؤا ماذا يقول المجلسي في كتابه ( مراة العقول في شرح اخبار ال الرسول ) ج 12 صفحة 525

(الحديث الثامن و العشرون)
(1): موثق. و في بعض النسخ عن هشام بن سالم موضع هارون بن مسلم، فالخبر صحيح و لا يخفى أن هذا الخبر و كثير من الأخبار الصحيحة صريحة في نقص القرآن و تغييره، و عندي أن الأخبار في هذا الباب متواترة معنى، و طرح جميعها يوجب رفع الاعتماد عن الأخبار رأسا بل ظني أن الأخبار في هذا الباب لا يقصر عن أخبار الإمامة فكيف يثبتونها بالخبر.
فإن قيل: إنه يوجب رفع الاعتماد على القرآن لأنه إذا ثبت تحريفه ففي كل آية يحتمل ذلك و تجويزهم عليهم السلام على قراءة هذا القرآن و العمل به متواتر معلوم إذ لم ينقل من أحد من الأصحاب أن أحدا من أئمتنا أعطاه قرانا أو علمه قراءة، و هذا ظاهر لمن تتبع الأخبار، و لعمري كيف يجترئون على التكلفات الركيكة في تلك الأخبار مثل ما قيل في هذا الخبر إن الآيات الزائدة عبارة عن الأخبار القدسية أو كانت التجزية بالآيات أكثر و في خبر لم يكن أن الأسماء كانت مكتوبة على الهامش على سبيل التفسير و الله تعالى يعلم )

فهل بقي هناك شك بأن المجلسي لم يكن يعتقد بتحريف القران ؟؟
======

و تجويزهم عليهم السلام على قراءة هذا القرآن و العمل به متواتر معلوم إذ لم ينقل من أحد من الأصحاب أن أحدا من أئمتنا أعطاه قرانا أو علمه قراءة، و هذا ظاهر لمن تتبع الأخبار، و لعمري كيف يجترئون على التكلفات الركيكة في تلك الأخبار مثل ما قيل في هذا الخبر إن الآيات الزائدة عبارة عن الأخبار القدسية أو كانت التجزية بالآيات أكثر و في خبر لم يكن أن الأسماء كانت مكتوبة على الهامش على سبيل التفسير و الله تعالى يعلم )

يعني ينكر على من يريد ان يقول ان هذه الزيادات هي احاديث قدسية او مذكورة في الهامش !!

وانظر ماقال المجلسي :

فالخبر صحيح و لا يخفى أن هذا الخبر و كثير من الأخبار الصحيحة صريحة في نقص القرآن و تغييره، و عندي أن الأخبار في هذا الباب متواترة معنى، و طرح جميعها يوجب رفع الاعتماد عن الأخبار رأسا بل ظني أن الأخبار في هذا الباب لا يقصر عن أخبار الإمامة فكيف يثبتونها بالخبر.
========

التحريف الذي اقصده هو ان يأتي شخص مهما كان عالما او جاهلا فيقول :

ان القران الذي بين ايدي المسلمين فيه نقص ايات او فيه اضافات مثلا ..

وهذا لم يرد عند اهل السنة والجماعة ..
لم يرد عندنا عالم ما قال ان الاية الفلانية كان فيها مقطع ( ولاية علي ) او ( ال محمد ) وما الى غير ذلك ..


ثانيا انت مطالب بالادلة على ماتذكر ..
=============

اما مسالة الحجاج فهذه مسالة قراءات وهو مدان بذلك ..

لان الخليفة الراشد عثمان بن عفان رضي الله عنه قد نسخ جميع المصاحف على قراءة واحدة 

بعد ان اشار اليه الصحابي الجليل حذيفة بن اليمان بأن الامة ستفترق لما رؤا من اختلاف القراءات بين اهل العراق واهل الشام ..

وورد عندنا في صحيح البخاري ان القران نزل على سبعة احرف ..

فهناك اختلافات في القراءات في باديء الامر وهي لاتغير المعنى القراني ..

وهذا من حكمته تعالى لأن القران الكريم كان في عهد الصحابة في طور التكوين ..

فكان يتنزل اجزاءا اجزاءا وايات ايات ..

ونحن تلقيناه عن طريقهم .. 

فالذي يؤمن بسلامة القران او تحريفه هي الاجيال التي جاءت بعد الصحابة ..

وهذا مايبين تهافت من يريد ان يقول ان الصحابة كانوا يؤمنون بالتحريف !!!

=========
ماورد في شرح صحيح مسلم للنووي :

قال : ولا خلاف أن ترتيب آيات كل سورة بتوقيف من الله تعالى على ما هي عليه الآن في المصحف , وهكذا نقلته الأمة عن نبيها صلى الله عليه وسلم . هذا آخر كلام القاضي عياض , والله أعلم .

==============
الكليني يقول بتحريف القرآن 


اما حول مسالة عرض كتاب الكافي على الامام المهدي سأورد لك ثلاث موارد من كتبكم :

المورد الاول : مقدمة كتاب الكافي \ صفحة 25

(( ويعتقد بعض العلماء انه عرض على القائم _ صلوات الله عليه _ فأستحسنه وقال : كاف لشيعتنا . ))


المورد الثاني : رسائل في دراية الحديث \ جزء 2 \صفحة 262 للمؤلف ابو الفضل حافظيان البابلي ..

(( الا ترى ان صاحب الكافي مع غاية ديانته ، ونهاية تبحره وفضله ، ومبالغته في بذل جهده في تصنيف الكافي في مدة عشرين سنة مع سماع عرضه على الصاحب (عليه السلام ) كمت اشتهر على السنة الطلبة انه بعد وصوله الى نظره المبارك قال ( عليه السلام ) هو كاف لشيعتنا ))

المورد الثالث : الكليني والكافي للشيخ عبد الرسول الغفار \صفحة 392

بعد ان ذكر المؤلف ان الكتاب قد عرض على القائم وقال عنه كاف لشيعتنا .. وبعد ان ذكر ايضا ان مؤلف الكتاب الكليني قد عاصر سفراء الامام المهدي في زمانه .. قال :

(( أقول : كيف لم يطلع نواب الامام على كتاب الكافي وقد اهتموا بشأن من هو أقل رتبة وادنى منزلة ؟ ))

====================

ماجأتم به هو حروف القران ..

حدثنا ‏ ‏سعيد بن عفير ‏ ‏قال حدثني ‏ ‏الليث ‏ ‏قال حدثني ‏ ‏عقيل ‏ ‏عن ‏ ‏ابن شهاب ‏ ‏قال حدثني ‏ ‏عبيد الله بن عبد الله ‏ ‏أن ‏ ‏عبد الله بن عباس ‏ ‏رضي الله عنهما ‏ ‏حدثه ‏
أن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال ‏ ‏أقرأني ‏ ‏جبريل ‏ ‏على ‏ ‏ حرف ‏ ‏فراجعته فلم أزل أستزيده ويزيدني حتى انتهى

إلى سبعة ‏ ‏ أحرف

صحيح البخاري \ باب فضائل القران 

http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?hnum=4607&doc=0&IMAGE=%DA%D1%D6+%C7%E1 %CD%CF%ED%CB



فالقران الكريم لم ينزل لنا من السماء كاملا بين دفتين ..

القران كان على عهد الصحابة في طور التكوين ..

والحروف السبعة من حكمة الله تعالى ورأفة بالصحابة فمنهم من كان اميا وظروف اخرى ..

تنزل القران كاملا حتى توفي الرسول الاكرم ..

جمعه ابي بكر بين دفتين بمشورة من عمر بن الخطاب رضي الله عنهما ..
بعدما قتل كثير من الصحابة من حفظة القران في حرب الردة ..

حتى انتهى تكوين القران في عهد عثمان بن عفان رضي الله عنه عندما نسخ المصاحف على مصحف واحد .. بعدما اشار اليه الصحابي الجليل حذيفة بن اليمان لما راى من اختلاف اهل العراق مع اهل الشام في حروف القران ..
والتزم الصحابة جميعهم بالمصحف العثماني بالرغم من رفض عبد الله بن مسعود في باديء الامر لكنه قد التزم بهذا اجمعت الامة جميعها على مصحف عثمان فكان من حسن صنيعه رضي الله عنه ..
ولم يصلنا سوى هذا المصحف .. لا كما الانجيل عند النصارى 
فعندهم انجيل مرقص وانجيل متي ووو ..


فهذا القران الذي بين ايدينا .. هو المصحف العثماني الذي جمعه الصحابة بعدما تلقوه من الرسول الاكرم وبعد ان تعهد الله تعالى بحفظه ..

فمن هنا يتبين بطلان ادعاء من يريد القول ان الصحابة كانوا يريدون تحريف القران ..

ومن يصرح بان القران كاملا منزه من اي تحريف فعليه ان يعترف بنزاهة وعدالة الصحابة الذين نقلوا الينا القران ..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق