الأحد، 2 نوفمبر 2014

ملف الرد على شبهة غضب فاطمة من ابوبكر و فدك

الرد على شبهة غضب فاطمة من ابوبكر و فدك 

الشيعة يستخدمون بعض الأحاديث التي كانت في الأصل لإدانة بعض رموزهم، في إدانة رموز أعدائهم العقائديين. من ذلك، مثلاً، استخدام حديث ، «فاطمة بضع مني فمن أغضبها فقد أغضبني»، والذي قيل أساساً بحق علي، للطعن على أبي بكر حين أغضب فاطمة - مادياً - حول موضوع ارض فدك..!

فالشيعة يقدّمون وهم الحقيقة على أنه جوهر الحقيقة».

سال المخالف لماذا غضبت فاطمة 
الجواب غضبت فاطمة لاني سيدنا علي كان ينوي خطبت بنت ابوجهل
 رواية البخاري سببها اورده الصدوق في علل الشرائع غضب النبي من علي لخطبته ابنت ابوجهل

2 - حدثنا علي بن احمد قال: حدثنا أبو العباس احمد بن محمد بن يحيى عن عمرو ابن أبى المقدام وزياد بن عبد الله قالا: أتى رجل أبا عبد الله " ع " فقال له: يرحمك الله هل تشيع الجنازة بنار ويمشي معها بمجمرة أو قنديل أوغير ذلك مما يضاء به؟ قال فتغير لون أبى عبد الله " ع " من ذلك واستوى جالسا ثم قال: انه جاء شقي من الاشقياء إلى فاطمة بنت رسول الله (ص) فقال لها: أما علمت ان عليا قد خطب بنت أبى جهل فقالت: حقاما تقول؟ فقال: حقا ما أقول ثلاث مرات فدخلها من الغيرة مالاتملك نفسها وذلك ان الله تبارك وتعالى كتب على النساء غيرة وكتب على الرجال جهادا وجعل للمحتسبة الصابرة منهن من الاجر ما جعل للمرابط المهاجر في سبيل الله، قال: فاشتد غم فاطمة من ذلك وبقيت متفكرة هي حتى أمست وجاء الليل حملت الحسن على عاتقها الايمن والحسين على عاتقها الايسر وأخذت بيد أم كلثوم اليسرى بيدها اليمنى ثم تحولت إلى حجرة أبيها فجاء علي فدخل حجرته فلم ير فاطمة فاشتد لذلك غمه وعظم عليه ولم يعلم القصة ماهي فاستحى ان يدعوها من منزل أبيها فخرج إلى المسجد يصلي فيه ما شاء الله ثم جمع شيئا من كثيب المسجد واتكى عليه، فلما رأى النبي صلى الله عليه وآله ما بفاطمة من الحزن أفاض عليها من الماء ثم لبس ثوبه ودخل المسجد فلم يزل يصلي بين راكع وساجد وكلما صلى ركعتين دعاالله ان يذهب ما بفاطمة من الحزن والغم وذلك انه خرج من عندها وهى تتقلب وتتنفس الصعداء فلما رآها النبي صلى الله عليه وآله انها لا ....علل الشرائع الشيخ الصدوق


  • هات رواية صحيحة السند معنعنة من الائمة متصلة الي النبي ان اغضاب فاطمة هواغضاب للنبي والله من كتب شيعة

ضعف رواية ان الله ليغضب لغضب فاطمة في كتب الشيعة


=======

سؤال لشيخنا دمشقيه لماذا غضبت فاطمه ردا لحديث النبى ام طعنا فى صدق ابى بكر ؟

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=60799


سيدنا ابوبكر صلى على فاطمة حين وفاتها وغسلتها زوجته


http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=136422


هل تغضب فاطمة لفدك ولا تغضب ممن ترك جنينها يسقط / دمشقية


هل تستطيـــــع نســـــــــــــف إرث أرض فدك بالعقل ؟؟



اغضاب سيدنا علي لسيدتنا فاطمة الزهراء لاكثر من مرة


http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=166500



الرد على شبهات اغضاب فاطمة و فدك


http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/10/blog-post_581.html


بالنسبة لمسالة غضب فاطمة ضي الله عنها :


ثبت عن فاطمة -رضي الله عنها- أنها رضيت عن أبي بكر بعد ذلك، وماتت وهي راضية عنه، على ماروى البيهقي بسنده عن الشعبي أنه قال: (لما مرضت فاطمة أتاها أبو بكر الصديق فاستأذن عليها، فقال علي: يافاطمة هذا أبو بكر يستأذن عليك؟ فقالت: أتحب أن آذن له؟ قال: نعم، فأذنت له فدخل عليها يترضاها، فقال: والله ما تركت الدار والمال، والأهل والعشيرة، إلا إبتغاء مرضاة الله، ومرضاة رسوله، ومرضاتكم أهل البيت، ثم ترضاها حتى رضيت). السنن الكبرى للبيهقي ج 6/301

هذا ما ثبت في حديث عائشة المتقدم في البخاري (أنها وجدت على أبي بكر فلم تكلمه حتى توفيت) فإن هذا بحسب علم عائشة -رضي الله عنها- راوية الحديث، وفي حديث الشعبي زيادة علم، وثبوت زيارة أبي بكر لها وكلامها له ورضاها عنه، فعائشة -رضي الله عنها- نفت والشعبي أثبت، ومعلوم لدى العلماء أن قول المثبت مقدم على قول النافي، لأن احتمال الثبوت قد حصل بغير علم النافي، وربما علمت عائشة بذلك فيما بعد ..

... قال القرطبي في سياق شرحه لحديث عائشة المتقدم: «ثم إنها (أي فاطمة) لم تلتق بأبي بكر لشغلها بمصيبتها برسول الله - صلى الله عليه وسلم -، ولملازمتها بيتها فعبر الراوي عن ذلك بالهجران، وإلا فقد قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: ( لايحل لمسلم أن يهجر أخاه فوق ثلاث) ... أخرجه البخاري من حديث أبي أيوب الأنصاري -- رضي الله عنه -- في: (كتاب ... الأدب، باب الهجرة) فتح الباري 10/492، ح6077، ومسلم: (كتاب ... البر والصلة، باب تحريم الهجر فوق ثلاث بلا عذر شرعي) 4/1984، ... ح2560.


===============

سيدنا ابوبكر صلى على فاطمة حين وفاتها وغسلتها زوجته


الرد على مكان دفن قبر السيدة فاطمة رضي الله عنها من كتب الشيعة





http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=68156

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق