السبت، 8 نوفمبر 2014

الرد على شبهات الشيعة و كشف فضائل سيدنا عمر الفاروق

الرد على شبهات الشيعة و كشف فضائل سيدنا عمر الفاروق
 
الرد على شبهات الشيعة و كشف فضائل سيدنا عمر الفاروق

ساطرح

ماذكر عن سيدنا ابي بكر الصديق رضي الله عنه

القرآن / موافقات

النبي

اهل البيت سيدنا علي

الشيعة


=============

انجازات و عطاءات سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه لخدمة الاسلام و فضائله

http://aljazeeraalarabiamodwana.blog...g-post_88.html

النبي يتزوج ابنته حفصة

عمر تزوج ابنت علي ام كلثوم


=======

من كتب الشيعة

سيدنا علي وصف الخليفة عمر بن الخطاب رضي الله عنهما بأعلى الصفات



وفي النهج عن عليّ(عليه السلام): «لله بلاءُ فُلاَن، فَلَقَدْ قَوَّمَ الاَْوَدَ، وَدَاوَى الْعَمَدَ، وَأَقَامَ السُّنَّةَ، وَخَلَّفَ الْفِتْنَةَ! ذَهَبَ نَقِيَّ الثَّوْبِ، قَلِيلَ الْعَيْبِ، أَصَابَ خَيْرَهَا، وَسَبَقَ شَرَّهَا، أَدَّى إِلَى اللهِ طَاعَتَهُ، وَاتَّقَاهُ بِحَقِّهِ، رَحَلَ وَتَرَكَهُمْ فِي طُرُق مَتَشَعِّبَة، لاَ يَهْتَدِي بِهَا الضَّالُّ، وَلاَ يَسْتَيْقِنُ الْمُهْتَدِي»(11).
ثم قال: لقد وصف الإمام عمر بن الخطاب من الصفات بأعلى مراتبها وناهيك بها(12).

عمر الفاروق ومن كتب الشيعة

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=58059


شبهات


كسر الضلع
سلسلة الصواعق الشاذلية: صورة فتوى السيد محمد حسين فضل الله للشريف الشاذلي هام
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=18569



التحديات الشيعية : اثبات تهديد عمر بحرق بيت فاطمة عليها السلام من كتب السنة

http://www.dd-sunnah.net/forum/showt...DD%C7%D1%D3%ED

الرد / على كذبة احراق بيت الزهراء واسقاط الجنين المزعوم

http://www.dd-sunnah.net/forum/showt...DD%C7%D8%E3%C9

=======

سبب كره الفرس سيدنا عمر رضي الله عنه

اسقط خكم كسرى


الشيخ الشيعي القبانجي عمر كسر انف الفرس لذلك يكرهون عمر

http://t.co/BUQcqFl5JJ

======

الرد على شبهة رافضية عن زواج عمر من ام كلثوم و وفاة ام سليط

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=157546


اسماء من اهل البيت سموا اولادهم باسم عمر

عمر بن علي بن ابي طالب ؟
عمر بن الحسن بن علي ؟
عمر بن الحسين بن علي ؟
عمر بن علي زين العابدين

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=169725


هجر سيدنا علي الشيعة الخوارج بسبب انتقاصهم ابوبكر و عمر رضي الله عنهم

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=166786

نفسير الشيعة للقرآن اسماء الله = علي/ الشيطان = عمر / الطاغوت = ابوبكر

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=148180

مناقب و فضائل سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=69663

ملف الرد على شبهات سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=83041

ابوبكر و عمر رضي الله عنهم هم الخلفاء المهديين

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=172834

نماذج من شتم و سب سيدنا ابوبكر و عمر و عثمان و المسلمين عند الشيعة

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=173457

العباس24/10/2014 05:24 PM

رد: الرد على شبهات الشيعة و كشف فضائل سيدنا عمر الفاروق
 


فضائل عمر بن الخطاب وموافقاته للقرآن الكريم

-إذا ورد ذكره تطامنت الهامات وقصرت التطلعات دونه

لقد أفرد العلماء مصنفات كثيرة بموافقات الفاروق عمر بن الخطاب رضي الله عنه للقرآن الكريم، وقد رأيت في كتاب فضائل الامامين ابي بكر وعمر لأبي عبدالله الشيباني قال: «وافق عمر ربه في واحد وعشرين موضعا»، كما فصل السيوطي في بيان موافقات الوحي لكلام عمر بن الخطاب فصلا اسماه «موافقات الفاروق عمر بن الخطاب للقرآن الكريم»، واخرج ابن مردويه عن مجاهد قال: «كان عمر يرى الرأي فينزل به القرآن» وروى ابن عساكر عن علي بن ابي طالب قال: «ان في القرآن لرأيا من رأي عمر، وما قال الناس في شيء وقال فيه عمر، الا جاء القرآن موافقا لما قال عمر»، وقد وافق القرآن الكريم الفاروق عمر بن الخطاب رضي الله عنه في كثير من المواطن، وليس ذلك بغريب على رجل قال فيه رسول الله صلى الله عليه وسلم: «ان الله جعل الحق على لسان عمر وقلبه» رواه احمد والترمذي.
اخرج الشيخان عن عمر قال: «وافقت ربي في ثلاث، قلت يا رسول الله لو اتخذنا من مقام ابراهيم مصلى» فنزلت: {واتخذوا من مقام إبراهيم مصلى} وقلت: يا رسول الله يدخل على نسائك البر والفاجر فلو امرتهن ان يحتجبن، فنزلت آية الحجاب، واجتمع على رسول الله نساؤه في الغيرة فقلت: «عسى ربه ان طلقكن ان يبدله ازواجا خيرا منكن» فنزلت كذلك.
وفي التهذيب للنووي: «نزل القرآن بموافقة عمر بن الخطاب للقرآن الكريم في اسرى بدر، وفي تحريم الخمر لما قال عمر: «اللهم بين لنا في الخمر بيانا شافيا» فأنزل الله تحريمها، واخرج ابن أبيّ حاتم في تفسيره عن انس عن عمر قال: «وافقت ربي لما نزلت هذه الآية {ولقد خلقنا الانسان من سلالة من طين.. الآية} قلت انا: {فتبارك الله احسن الخالقين} فنزلت كذلك».
وفي الحديث الصحيح عن عمر قال: «لما توفي عبدالله بن أبيّ دُعي رسول الله صلى الله عليه وسلم للصلاة عليه، فقام اليه فقمت حتى وقفت في صدره فقلت يا رسول الله او على عدو الله ابن أبيّ ، فو الله ما كان الا يسيرا حتى نزلت {ولا تصل على احد منهم مات ابدا..} الآية».
ولما اكثر رسول الله صلى الله عليه وسلم من الاستغفار لقوم، قال عمر: «سواء عليهم» فأنزل الله: {سواء عليهم استغفرت لهم ام لم تستغفر لهم لن يغفر الله لهم}. ولما استشار رسول الله صلى الله عليه وسلم الصحابة في قصة الإفك، قال عمر: «من زوجكها يا رسول الله؟ قال: «الله»، قال عمر: «أفتظن ان ربك دلس عليك فيها، سبحانك هذا بهتان عظيم» فنزلت كذلك. واخرج ابن أبي حاتم عن عبدالرحمن بن أبي ليلى ان يهوديا لقي عمر فقال له: «ان جبريل الذي يذكره صاحبكم عدو لنا» فقال له عمر: «من كان عدوا لله وملائكته ورسله وجبريل وميكال فإن الله عدو للكافرين» فنزلت على لسان عمر.
وفي الاستئذان في الدخول ان غلام عمر دخل عليه وكان نائما فقال عمر: اللهم حرم الدخول فنزلت آية الاستئذان، وفي مجمع الزوائد للهيثمي في باب مناقب عمر كثير من الاحاديث واقوال الصحابة منها ما روي عن أبي وائل انه قال: «لو ان علم عمر وضع في كفة الميزان، ووضع علم اهل الارض في كفة لرجح علمه بعلمهم»، وقال وكيع: «اني لأحسب تسعة اعشار العلم ذهب يوم ذهب عمر». وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «رأيت في النوم أني اعطيت عسا مملوءا لبنا، فشربت منه حتى تملأت، ففضلت فضلة، فأعطيتها عمر بن الخطاب، فأولوها قالوا: يا نبي الله هذا علم اعطاكه الله فملأك منه وفضلت فضلة فاعطيتها عمر بن الخطاب» فقال «أصبتم»، وضرب رسول الله صلى الله عليه وسلم صدر عمر بيده حين اسلم ثلاث مرات وهو يقول: «اللهم اخرج ما في صدر عمر من غلٍّ وابدله ايمانا».
وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم لعمر «يا ابن الخطاب ان السكينة تتنزل على لسانك، ما رآك الشيطان سالكا فجا الا سلك فجا غيره». كما قال صلى الله عليه وسلم: «لو كان بعدي نبي لكان عمر».
هذا هو أمير المؤمنين الخليفة الراشد الفاروق عمر بن الخطاب رضي الله عنه، اذا ورد ذكره تطامنت الهامات وقصرت التطلعات دونه، فضائله لا تعد ومناقبه لا تحصى، كان امة في رجل، ورجلا في امة، وقد اعز الله الاسلام بعمر بن الخطاب، فكان اسلامه فتحا ونصرا، ومناقب أمير المؤمنين الفاروق عمر بن الخطاب رضي الله عنه وفضائله اشمل وأعم وأكثر من أن يحتويها مقال أو كتاب.

عبد الله الهدلق
aalhadlaq@alwatan.com.kw

العباس24/10/2014 06:32 PM

رد: الرد على شبهات الشيعة و كشف فضائل سيدنا عمر الفاروق
 
المتفق عليه عند الفريقين ، عن الصحابة

http://www.alsrdaab.com/vb/showthrea...627#post437627

نماذج من شتم و سب سيدنا ابوبكر و عمر و عثمان و المسلمين عند الشيعة

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=173457


العباس24/10/2014 06:57 PM

رد: الرد على شبهات الشيعة و كشف فضائل سيدنا عمر الفاروق
 

سب احد من الصحابة رضوان الله عليهم



ثبت في الصحيحين أن رسول الله صلى الله عليه و سلم قال : يقول الله تعالى ** من عادى لي وليا فقد آذنته بالحرب} و قال صلى الله عليه و سلم لا تسبوا أصحابي فوا الذي نفسي بيده لو انفق أحدكم مثل أُُحد ذهبا ما بلغ مد احدهم و لا نصفيه ـ مخرج من الصحيحين، و قال رسول الله صلى الله عليه و سلم ـ الله في أصحابي لا تتخذوهم غرضا بعدي فمن أحبهم فبحبي أحبهم و من أبغضهم فببغضي ابغضهم فمن آذاهم فقد آذاني من آذاني فقد آذى الله و من آذى الله أوشك أن يأخذه ، أخرجه الترمذي.

ففي هذا الحديث و أمثاله بيان حالة من جعلهم غرضا بعد رسول الله صلى الله عليه و سلم و سبهم وافترى عليهم و عابهم و كفرهم واجترأ عليهم و قوله صلى الله عليه و سلم ** الله لله } علمه تحذير و إنذار كما يقول المحذر : النار النار أي احذروا النار.

و قوله ** لا تأخذوهم غرضا للسب و الطعن كما يقال ـ اتخذ فلان غرضا لسبه أي هدفا للسب ، و قوله ** فمن أحبهم فبحبي أحبهم و من ابغضهم فببغضي ابغضهم } فهذا من اجل الفضائل و المناقب لأن محبه الصحابة لكونهم صاحبوا رسول الله صلى الله عليه و سلم نصروه و آمنوا به و عززوه وواسوه بالأنفس و الأموال، فمن أحبهم فإنما أحب النبي صلى الله عليه و سلم فحب أصحاب النبي صلى الله عليه و سلم عنوان محبة و بغضهم وبغض عنوان بغضه كما جاء في الحديث الصحيح : حب الأنصار من الإيمان و بغضهم من النفاق و ما ذلك إلا لسابقتهم و مجاهدتهم أعداء الله بين يدي رسول الله صلى الله عليه و سلم.

علي رضي الله عنه من الإيمان و بغضه من النفاق و إنما يعرف فضائل الصحابة رضي الله عنهم من تدبر أحوالهم و سيرتهم و آثارهم في حياة رسول الله صلى الله عليه و سلم و بعد موته من المسابقة إلى الإيمان و المجاهدة للكفار و نشر الدين و إظهار شعائر الإسلام و إعلاء كلمة الله و رسوله ، و تعليم فرائضه و سننه، و لو لا هم ما وصل إلينا من الدين أصل و لا فرع و لا علمنا من الأحاديث و الأخبار شيئا فمن طعن فيهم أو سبهم فقد خرج من الدين و مرق ملة المسلمين لأن الطعن لا يكون إلا عن اعتقاد نمساويهم وإظهار الحقد فيهم و إنكار ما ذكره الله تعالى في كتابه من ثناياه عليهم، و ما لرسول الله صلى الله عليه و سلم من ثنائه عليهم و بيان فضائلهم و مناقبهم و حبهم ولأنهم أرضى الوسائل من المأثور و الوسط من المنقول و الطعن في الوسائط طعن في أصل و الازدراء بالناقل إن ازدراء بالمنقول هذا ظاهر لمن تدبره و سلم من النفاق و من الزندقة و الإلحاد في عقيدته، و حسبك ما جاء في الأخبار و الآثار من ذلك كقول النبي صلى الله عليه و سلم إن الله اختارني و اختار لي أصحابا فجعل لي منهم وزراء و أنصار و أصهار فمن سبهم فعليه لعنة الله و ملائكته و الناس أجمعين، لا يقبل الله منه يوم القيامة صرفا و لا عدلا، عن انس بن مالك رضي الله عنه قال : قال أناس من أصحاب رسول الله صلى الله عليه و سلم : إنا نسب فقال رسول الله صلى الله عليه و سلم من سب أصحابي فعليه لعنة الله و ملائكته و الناس أجمعين ، و عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه و سلم إن الله اختارني و اختار لي أصحابي و جعل لي أصحابا و فخوانا و أصهارا و سيجيء قوم بعدهم يعيبونهم و ينقصونهم فلا تواكلهم و لا تشربوهم و لا تنكحوهم و لا تصلوا عليهم و لا تصلوا معهم، و عن ابن مسعود رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه و سلم إذا ذكر أصحابي فأمسكوا و إذا ذكر النجوم فأمسكوا و إذا ذكر القدر فأمسكوا ، قال العلماء معناه من فحص عن سر القدر في الخلق و هو ـ أي ـ الإمساك علامة الإيمان و التسليم الأمر الله، و كذلك النجوم و من اعتقد أنها فعالة أو لها تأثير من غير إرادة الله عز و جل فهو شرك و كذلك من ذم أصحاب رسول الله صلى الله عليه و سلم بشيء و تتبع عثراتهم ، و ذكر عيبا و أضافه إليهم كان منافقا بل واجب على المسلم حب الله و حب رسوله و حب ما جاء به و حب ما يقوم بأمره و حب من يحبهم و بغض من يبغضهم لأن أوثق عرى الإيمان الحب في الله و البغض في الله، قال أيوب السنتياني رضي الله عنه من أحب أبا بكر فقد أقام منار الدين، و من أحب عمر فقد أوضح السبيل، و من أحب عثمان فقد استنار بنور الله ، و من أحب عليا فقد استمسك بالعروة الوثقى و من قال الخير في أصحاب رسول الله صلى الله عليه و سلم فقدر برئ من النفاق إن ذلك فيه فنعته بالفضل رضوان الله عليهم ، و قال الله تعال ** ثاني اثنين إذ هما في الغار} الآيات لا خلاف أيضا إن ذلك في أبي بكر رضي الله عنه شهد له لقرب بالصحبة و بشره بالسكينة و حلاه بثاني اثنين قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه من يكون أفضل من ثاني اثنين الله ثالثهما و قال الله تعالى ** و الذي جاء بالصدق و صدق به أولئك هم المتقون}


منقول من كتاب الكبائر

للإمام الحافظ الذهبي

العباس31/10/2014 11:41 PM

رد: الرد على شبهات الشيعة و كشف فضائل سيدنا عمر الفاروق
 
شبه رسول الله عليه الصلاة والسلام ابابكر بإبراهيم وعيسى ، و شبه عمر بنوح وموسى
من كتب الشيعة
--------------------------------------------------------------------------------


10 - ما : أبوعمرو ، عن أحمد ، عن أحمد بن يحيى ، عن عبدالرحمن(1)، عن أبيه ، عن الاعمش ، عن عمرو بن مرة ، عن أبي عبيدة ، عن عبدالله بن مسعود أنه قال : لما كان يوم بدر واسرت الاسرى قال رسول الله صلى الله عليه وآله : ما ترون في هؤلاء القوم ؟ فقال عمر بن الخطاب : يا رسول الله هم الذين كذبوك وأخرجوك فاقتلهم ، ثم قال أبوبكر : يا رسول الله هم قومك وعشيرتك ولعل الله يستنقذهم بك من النار ، ثم قال عبدالله بن رواحة : أنت بواد كثير الحطب ، فاجمع حطبا فالهب فيه نارا و ألقهم فيه ، فقال العباس بن عبدالمطلب : قطعك رحمك ، قال : ثم إن رسول الله صلى الله عليه وآله قام فدخل وأكثر الناس في قول أبي بكر وعمر فقال بعضهم : القول ما قال أبوبكر وقال بعضهم : القول ما قال عمر ، فخرج رسول الله صلى الله عليه وآله فقال ما اختلافكم يا أيها الناس في قول هذين الرجلين ؟ إنما مثلهما مثل إخوة لهما ممن كان قبلهما : نوح وإبراهيم وموسى وعيسى عليهم السلام قال نوح : " رب لا تذر على الارض من الكافرين ديارا" وقال إبراهيم : " من تبعني فإنه مني ومن عصاني فإنك غفور رحيم" وقال موسى : " ربنا اطمس على أموالهم واشدد على قلوبهم فلا يؤمنوا حتى يروا العذاب الاليم" وقال عيسى : " إن تعذبهم فإنهم عبادك وإن تغفر لهم فإنك أنت العزيز الحكيم" ثم قال : يا أيها الناس إن بكم عيلة ، فلا ينقلبن منكم أحد إلا بفداء أو ضربة عنق ، فقلت : يا رسول الله إلا سهل بن بيضاء(4)وقد كنت سمعته يذكر الاسلام بمكة ، قال : فسكت رسول الله صلى الله عليه وآله فلم يحر، قال : فلقد جعلت أنظر إلى السماء متى تقع علي الحجارة ؟ فإني قدمت بين يدي رسول الله صلى الله عليه وآله ، قال : ثم إن النبي صلى الله عليه وآله قال : إلا سهل بن بيضاء قال : ففرحت فرحا ما فرحت مثله قط ، قال الاعمش : فكان فداؤهم ستين اوقية.
بيان : أثر الوضع في أكثر أجزاء الخبر ظاهر ، لا سيما في قوله : مثل إخوة
لهما، كما سنوضحه في كتاب الفتن إن شاء الله تعالى.
هكذا في نسخة المصنف ، وفى المصدر : أبوعمر ، وهو عبدالواحد بن محمد بن
عبدالله بن محمد بن مهدى ، حدث الشيخ الطوسى في سنة 410 في منزله ببغداد في درب الزعفرانى
رحبة ابن مهدى ، وأحمد هو أبوالعباس أحمد بن محمد بن سعيد بن عبدالرحمن بن عقدة
الحافظ المشهور ، وأحمد بن يحيى يلقب بالصوفى ، وعبدالرحمن هو ابن شريك بن عبدالله
النخعى راجع الامالى : 161 و 166 .
(4)هو سهل بن وهب بن ربيعة بن عمرو بن عامر بن ربيعة بن هلال بن مالك بن ضبة
ابن الحارث بن فهر بن مالك بن النضر بن كنانة القرشى ، واسم امه بيضاء .
أى فلم يرد جوابا .
أمالى الشيخ : 168 .
بحار الأنوار ج19
باب غزوة بدر الكبرى
271 - 272

العباس04/11/2014 02:55 AM

رد: الرد على شبهات الشيعة و كشف فضائل سيدنا عمر الفاروق
 
من أين علمت أنّهم خصومه، وهو نفسه يقول عن أحدهم، وهو الفاروق (رضي الله عنه)؟:
في (نهج البلاغة) يقول علي (رضي الله عنه) في حقّ عمر بن الخطّاب (رضي الله عنه) (انظر: ميثم البحراني/ شرح نهج البلاغة: 4/97): "لله بلاء فلان،فلقد قوّم الأود وداوى العَمَد وأقام السّنّة، وخلّف الفتنة (يعني تركها خلفًا لا هو أدركها ولا هي أدركته)، ذهب نقي الثّوب قليل العيب، أصاب خيرها وسبق شرّها، أدّى إلى الله طاعته واتّقاه بحقّه، رحل وتركهم في طرق متشعّبة لا يهتدي فيها الضالّ، ولا يستيقن المهتدي". (نهج البلاغة: ص328).

قال الشّيعيّ محمّد جواد مغنية في كتابه (في ظلال نهج البلاغة): "( للّه بلاء أو بلاد فلان الخ ).. قيل: المراد بفلان أبو بكر. وقيل: عمر، وهو الأشهر" (في ظلال نهج البلاغة: 03/330).

وقال ابن أبي الحديد: ""وفلان المكنى عنه عمر بن الخطاب، وقد وجدت النسخة التي بخط الرضي أبي الحسن جامع نهج البلاغة وتحت فلان عمر. حدثني بذلك فخار بن معد الموسوي الأودي الشاعر، وسألت عنه النقيب أبا جعفر يحيى بن أبي زيد العلوي فقال لي هو عمر". (شرح ابن أبي الحديد: 12/53).
خامسا: بقية ما نقلتَه ظنون وتخرّصات، والله جلّ وعلا يقول: {وَمَا يَتَّبِعُ أَكْثَرُهُمْ إِلاَّ ظَنّاً إَنَّ الظَّنَّ لاَ يُغْنِي مِنَ الْحَقِّ شَيْئاً إِنَّ اللّهَ عَلَيمٌ بِمَا يَفْعَلُونَ }يونس36.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق