السبت، 25 فبراير 2017

كاتب سعودي يحذر من خطر كبير تقوده الإمارات ب اليمن

حذر الكاتب السعودي المعروف "عبدالله ناصر الفوزان"، من انفصال جنوب اليمن الذي تسعى اليه الإمارات، مؤكدا على أنه خطر كبير يهدد المملكة.

وقال "الفوزان" في مقال نشرته صحيفة «الرياض» السعودية، إن ما حدث في عدن مؤخرا لم يعد مجرد نوايا أو أقوال وأفعال تفضح النوايا، بل شروع عملي في التنفيذ بالقوة المسلحة، وهنا يكمن الخطر - في إشارة منه للانفصال - . 

وأوضح «الفوزان» أن الانفصاليين يريدون أن تعود اليمن الجنوبية دولة قوية أمام دولة الشمال تستطيع الاستئثار بمصادر الثروة وتنفيذ ثاراتها وطموحاتها، أما من يدعمهم فيريدون أن تبقى اليمن الشمالية بؤرة فتن وخراب وفقر ومشكلات لتظل ليس فقط شوكة في خاصرتنا بل كتلة نار تشغلنا وتستنزف جهودنا وإمكاناتنا وتقلقنا على الدوام، وتظل هي الممسكة بموقد النار لتحركه متى شاءت عن طريق التحكم بالمؤتمر الشعبي وقيادته. 


وأكد أن هذا خطر كبير يهدد المملكة، ويهدد اليمن عموما، ولا ينبغي التهاون بشأنه، مضيفا: «مصلحتنا أن تبقى اليمن موحدة، وأن تبقى مصادر الثروة لليمنيين كلهم، وأن ينتهي مصدر الخطر الذي أربك اليمن وأورده المهالك كل تلك السنين الطويلة»، موضحا أنه يعني علي عبد الله صالح وأعوانه والزعامة الحوثية الحالية التي اقترنت مصالحها ومطامحها ومشروعاتها بخيط لا ينقطع مع إيران.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق