السبت، 18 فبراير، 2017

غلو الشيعة في علي اعصى الله و اطع علي و غيره من الغلو


المعصوم) هو من يتولى حساب الخلق
يوم القيامة



«إذا كان يوم القيامة وكّلنا اللّه بحساب شيعتنا».
بحار الأنوار:7/ 264.


وقد ورد في تفسير قوله تعالى: ( ثُمَّ إِنَّ عَلَيْنا حِسابَهُمْ ) أنّ الإمام الصادق(عليه السلام) قال:
«إذا كان يوم القيامة جعل اللّه حساب شيعتنا إلينا».
بحار الأنوار:7/ 264.

وجاء في الزيارة الجامعة الكبيرة:
«وَإِيابُ الْخَلْقِ إِلَيْكُمْ وَحِسابُهُمْ عَلَيْكُمْ» .

- روي في المانقب : قال أميرالمؤمنين عليه السلام : فيَّ نزلتهذه الآية : ( إن إلينا إيابهم * ثم إن علينا حسابهم )
( مناقب آل أبى طالب 2 : 4 و 5 ) .


- عن أبي عبدالله عليه السلام : « إذا كان يوم القيامة وكلنا الله بحساب شيعتنا ، فما كان لله سألنا الله أن يهبه لنا ، وما كان لنا نهبه لهم ، ثم قرأ هذه الآية »
( مناقب آل أبى طالب 2 : 4 و 5 )

- عن جعفر بن محمد بن يوسف بإسناده عن صفوان قال : سمعت أبا الحسن عليه السلام يقول : « إلينا إياب هذا الخلق ، وعلينا حسابهم » .
( تفسير فرات : 207 و 208 )

- روى البرسي في المشارق باسناده عن المفضل في قوله تعالى : ( إن إلينا إيابهم * ثم إن علينا حسابهم ) قال : « قال أبو عبدالله عليه السلام : من تراهم ؟ نحن والله هم ، إلينا يرجعون ، وعلينا يعرضون ، وعندنا يقضون ، وعن حبنا يسألون » .
( بحار الانوار : 24 / ص 272 )

- روى البرقي في كتاب الآيات عن أبي عبدالله عليه السلام « أن رسول الله صلى الله عليه وآله قال لاميرالمؤمنين عليه السلام : يا علي أنت ديان هذه الامة ، والمتولي حسابهم ، وأنت ركن الله الاعظم يوم القيامة ، ألا وإن المآب إليك ، والحساب عليكوالصراط صراطك ، والميزان ميزانك ، والموقف موقفك » .
( بحار الانوار : 24 / ص 272 ) ..

- عن جابر الجعفي المتقدّم عن الإمام الباقر (عليه السلام) : «فيدفع إلينا حساب الناس ، فنحن والله ندخل أهل الجنّة الجنّة ، وأهل النار النار »
( الكافي : ج8 ص159 ح154 )


- روي المفضل بن عمر قال : « قلت لابي عبدالله عليه السلام : إذا كان علي عليه السلام يدخل الجنة محبه والنار عدوه فأين مالك ورضوان إذا ؟ فقال : يا مفضل أليس الخلائق كلهم يوم القيامة بأمر محمد ؟ قلت : بلى ، قال : فعلي عليه السلام يوم القيامة قسيم الجنة والنار بأمر محمد ، ومالك ورضوان أمرهما إليه ، خذها يا مفضل فانها من مكنون العلم ومخزونه »
( مشارق الانوار : 245 ) .

========

{وَاللَّهُ يَقْضِي بِالْحَقِّ وَالَّذِينَ يَدْعُونَ مِن دُونِهِ لَا يَقْضُونَ بِشَيْءٍ إِنَّ اللَّهَ هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ }غافر20


{ وَلَا تَطْرُدِ الَّذِينَ يَدْعُونَ رَبَّهُمْ بِالْغَدَاةِ وَالْعَشِيِّ يُرِيدُونَ وَجْهَهُ مَا عَلَيْكَ مِنْ حِسَابِهِمْ مِنْ شَيْءٍ وَمَا مِنْ حِسَابِكَ عَلَيْهِمْ مِنْ شَيْءٍفَتَطْرُدَهُمْ فَتَكُونَ مِنَ الظَّالِمِينَ } (سورة الأَنعام 52)

وَمَا عَلَى الَّذِينَ يَتَّقُونَ مِنْ حِسَابِهِمْ مِنْ شَيْءٍ وَلَكِنْ ذِكْرَى لَعَلَّهُمْ يَتَّقُونَ } (سورة الأَنعام 69)

{ وَإِنْ مَا نُرِيَنَّكَ بَعْضَ الَّذِي نَعِدُهُمْ أَوْ نَتَوَفَّيَنَّكَ فَإِنَّمَا عَلَيْكَ الْبَلَاغُ وَعَلَيْنَا الْحِسَابُ } (سورة الرعد 40)

{ وَمَنْ يَدْعُ مَعَ اللهِ إِلَهًا آخَرَ لَا بُرْهَانَ لَهُ بِهِ فَإِنَّمَا حِسَابُهُ عِنْدَ رَبِّهِإِنَّهُ لَا يُفْلِحُ الْكَافِرُونَ } (سورة المؤمنون 117)

إِنْ حِسَابُهُمْ إِلَّا عَلَى رَبِّي لَوْ تَشْعُرُونَ } (سورة الشعراء 113)


بل حتى قرآن الرافضة المسمى نهج البلاغة ينسف هذه الخرافة
وعلى لسان من يسمونة قسيم الجنة والنار


ولو دعيت لتنال من غيري ما أتت إليّ، لم تفعل، ولها بعد حرمتها الأُولى، والحساب على اللّه تعالى»
نهج البلاغة، الخطبة156، ط صبحي الصالح. 
النتيجة صريح القرآن الكريم ينسف خرافة الرافضة التي تقول أن من يتولى
حساب الناس يوم القيامة هم الإئمة ويحصر الحساب فقط لله الواحد الأحد
ويخرج حتى أولياء الله من الأنبياء والمرسلين من قضية محاسبة الناس
وأي رافضي لم يعجبه تطبيق وصية المعصومين
فليعرض لنا حجته

هو قسيم الجنه والنار اليس في هذا شرك يا رافضة 

جاء في كتاب البصائر ما يلي الشيخ عزالدين الحسن بن سليمان الحلي .

526/19 ] محمّد بن يعقوب ، عن محمّد بن يحيى وأحمد بن محمّد جميعاً ، عن محمّد بن الحسن ، عن علي بن حسّان ، قال : حدّثني أبو عبدالله الرياحي (7) ، عن أبي الصامت الحلواني ، عن أبي جعفر ( عليه السلام ) قال : « قال أمير المؤمنين ( عليه السلام ) أنا قسيم الله بين الجنّة والنّار ، لا يدخلها داخل إلاّ على أحد قسمي ، وأنا الفاروق الأكبر ،وأنا الإمام لمن بعدي ، والمؤدّي عمّن كان قبلي ، لا يتقدّمني أحد إلاّ أحمد ( صلى الله عليه وآله ) ، وإنّي وإيّاه لعلى سبيل واحد ، إلاّ أنّه هو المدعوّ باسمه ، ولقد اُعطيت الست : علم البلايا والمنايا ، والوصايا ، وفصل الخطاب ، وإنّي لصاحب الكرّات ، ودولة الدول ، وإنّي لصاحب العصا والميسم ، والدابّة التي تكلّم الناس » (1). 

http://www.rafed.net/books/hadith/mo...er/32.html#230


===========

ايها الشيعي 
هل تفضل طاعة الله ,,, على طاعة علي رضي الله عنه 
أم تفضل طاعة علي رضي الله عنه ,,,على طاعة الله
عقيدة الشيعه إعص الله وأطع علي تدخل الجنة أطع الله وإعص علي تدخل النار

مكتبة أهل البيت (ع) - الإصدار الأول
. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .
كشف الغطاء (ط.ق) - الشيخ جعفر كاشف الغطاء - ج 1 - ص 13
من عرف حق علي زكى وطاب ومن أنكر حقه لعن وخاب أقسمت بعزتي وجلالي ان ادخل الجنة من اطاعه وان عصاني وأقسمت بعزتي وجلالي ان ادخل النار من عصاه وان أطاعني 
. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .
الأمالي - الشيخ الصدوق - ص 756
وعلي مقيم حجتي ، لا أعذب من والاه وإن عصاني ، ولا أرحم من عاداه وإن أطاعني .

. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .
روضة الواعظين - الفتال النيسابوري - ص 109
علي مقيم حجتي لا أعذب من والاه وان عصاني ، ولا ارحم من عاداه وان أطاعني 
. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .
مائة منقبة - محمد بن أحمد القمي - ص 78 - 79
ي بن أبي طالب حجتي على خلقي ، ونوري في بلادي ، وأميني على علمي ‹ صفحة 79 › لا ادخل النار من عرفه وإن عصاني ، ولا ادخل الجنة من أنكره وإن أطاعني ( 1 )


مناقب آل أبي طالب - ابن شهر آشوب - ج 3 - ص 4

وعلي مقيم حجتي ، لا أعذب من والاه وان عصاني ، ولا ارحم من عاداه وان أطاعني .
. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .
الروضة في فضائل أمير المؤمنين - شاذان بن جبرئيل القمي - ص 173 - 174
وأمير المؤمنين مقيم الحجة من عرف حقه زكا وطاب ، ومن أنكر حقه كفر وخاب أقسمت على نفسي بنفسي ‹ صفحة 174 › أن أدخل الجنة من أطاعه وإن عصاني ، وأدخل النار من عصاه وإن أطاعني . ( 1 )


. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .
العقد النضيد والدر الفريد - محمد بن الحسن القمي - ص 35
وعلي مقيم حجتي ، أقسمت بعزتي لا أعذب من والاه وإن عصاني ، ولا أرحم من عاداه وإن أطاعني .
. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .
المحتضر - حسن بن سليمان الحلي - ص 224
وعلي مقيم حجتي ، لا اعذب من والاه وإن عصاني ، ولا أرحم من عاداه وإن أطاعني

. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .
كتاب الأربعين - محمد طاهر القمي الشيرازي - ص 75
من عرف حق علي زكى وطاب ، ومن أنكر حقه لعن وخاب ، أقسمت بعزتي أن أدخل النار من عصاه وان أطاعني ، وأدخل الجنة من أطاعه وان عصاني ( 2 ) .

. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .
الجواهر السنية - الحر العاملي - ص 238
علي مقيم حجتي لا أعذب من والاه وان عصاني ولا أرحم من عداه وان أطاعني
. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .
بحار الأنوار - العلامة المجلسي - ج 8 - ص 2
وعلي مقيم حجتي ، لا أعذب من والاه وإن عصاني ، ولا أرحم من عاداه وإن أطاعني 
. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .
الإمام علي بن أبي طالب (ع) - أحمد الرحماني الهمداني - ص 107
وعلي مقيم حجتي ، لا أعذب من والاه وإن عصاني ، ولا أرحم من عاداه وإن أطاعني 
. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .
موسوعة أحاديث أهل البيت (ع) - الشيخ هادي النجفي - ج 8 - ص 8
وعلي مقيم حجتي لا أعذب من والاه وإن عصاني ولا أرحم من عاداه وإن أطاعني ،
. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .
طرائف المقال - السيد علي البروجردي - ج 2 - ص 293
من عرف حق علي زكى وطاب ، ومن أنكر حقه لعن وخاب ، أقسمت بعزتي وجلالي أن أدخل الجنة من أطاعه وان عصاني ، وأقسمت أن أدخل النار من عصاه وان أطاعني
.. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .
كشف اليقين - العلامة الحلي - ص 8
من عرف حق علي زكا وطاب . ومن أنكر حقه لعن وخاب . أقسمت بعزتي أدخل الجنة من أطاعه وإن عصاني . وأقسمت بعزتي أدخل النار من عصاه وإن أطاعني .

. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .
مشارق أنوار اليقين - الحافظ رجب البرسي - ص 97 - 98
لأدخلن الجنة من أطاع عليا وإن عصاني ، ولأدخلن النار من عصاه وإن أطاعني ( 5 ) ، وهذا رمز حسن وذلك لأن حب علي هو الإيمان الكامل ، والإيمان الكامل لا تضر معه السيئات ، فقوله : وإن عصاني فإني أغفر له إكراما له وأدخله الجنة بإيمانه فله الجنة بالإيمان ، وبحب علي العفو والغفران ، وقوله : ولأدخلن النار من عصاه وإن أطاعني وذلك لأنه إذا لم يوال عليا فلا إيمان له ، فطاعته هناك مجازا لا ‹ صفحة 98 › حقيقة لأن الطاعة بالحقيقة حب علي المضاف إليها سائر الأعمال ، فمن أحب عليا فقد أطاع الله ، ومن أطاع الله نجا ، فمن أحب عليا فقد نجا ، فاعلم : أن حب علي الإيمان ، وبغضه الكفر ( 1 ) ، وليس هناك إلا محب ومبغض ، فمحبه لا سيئة له فلا حساب عليه ومن لا حساب عليه فالجنة داره ، ومبغضه لا إيمان له ، ومن لا إيمان له لا ينظر الله إليه فطاعته عين المعصية فعدوه هالك ، وإن جاء بحسنات العباد بين يديه ، ووليه ناج ولو كان في الذنوب إلى شحمتي أذنيه ، وأين الذنوب مع الإيمان المنير ؟ أم أين من السيئات مع وجود الإكسير ؟ فمبغضه من العذاب لا يقال ، ومحبه لا يوقف ولا يقال ، فطوبى لأوليائه وسحقا لأعدائه .
. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .
إحقاق الحق (الأصل) - الشهيد نور الله التستري - ص 193
من عرف حق علي زكى وطاب ومن أنكر حقه لعن وخاب أقسمت بعزتي وجلالي أن أدخل الجنة من أطاعه وإن عصاني وأقسمت بعزتي أن أدخل النار من عصاه وإن أطاعني والأخبار في ذلك كثيرة
. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .
غاية المرام - السيد هاشم البحراني - ج 1 - ص 32 - 33
ومن عرف حق علي زكى وطاب ، ومن أنكر حقه لعن وخاب ، أقسمت بعزتي أن أدخل الجنة من أطاعه وإن عصاني وأقسم أن أدخل النار ( 7 ) من عصاه وإن ‹ صفحة 33 › أطاعني "
. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .
شرح إحقاق الحق - السيد المرعشي - ج 4 - ص 221
ومن عرف حق علي ذكا وطاب ومن أنكر حقه لعن وخاب ، أقسمت بعزتي أن أدخل الجنة من أطاعه وإن عصاني ،
. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .
العقائد الإسلامية - مركز المصطفى (التابع لمكتب السيستاني) - ج 2 - ص 100
من عرف حق علي زكا وطاب ، ومن أنكر حقه لعن وخاب ، أقسمت بعزتي وجلالي : أن أدخل الجنة من أطاعه ، وإن عصاني ، وأقسمت بعزتي : أن أدخل النار من عصاه وإن أطاعني . والأخبار في ذلك كثيرة .
. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .
نفحات الأزهار - السيد علي الميلاني - ج 5 - ص 242 - 243
من عرف حق علي زكي وطاب ، ومن أنكر حقه لعن وخاب ، أقسمت بعزتي أن أدخل الجنة من أطاعه وإن عصاني ، ‹ صفحة 243 › وأقسمت بعزتي أن أدخل النار من عصاه وإن أطاعني " 

===========

=============


1- زهرة الربيع,نعمةالله الجزائري,ص300,مكتبة المصطفى:

وانعقاد الاجماع علي بطلان عبادات المخالفين وانهم لايثابون على افعالهم لان مدار قبول الاعمال 
علي اعتقاد الامامه والولاية التي هي اعظم اركان الدين بل نطقت أخبار الطينة بأن الثواب المترتب علي طاعات المخالفين [يكتب] في صحائف الشيعة كما ان ذنوب الشيعة [تكتب] في صحائف المخالفين ويرد كلي شيء الي اصله وفي الاخبار المستفيضة بل المتواتره ماعدا هذا الفرقة كافر في الاخرة يحشر مع الكفار بل عذابهم اشد من عذابهم
.






2- نور البراهين,نعمةالله الجزائري,تحقيق مهدي رجائي,جزء2,صفحة287
,مكتبة الزهراء:


على أنه روي في نوادر الاخبار أن ثواب طاعاتهم وعباداتهم يكتب للشيعةلأن من مزج طينتهم وذلك أنه سبحانه لما خلق الطينتين مزج بينهما ثم عزلهما فحصل في كل طينة من ماء الأخرى فما يفعله المخالفون من الطاعات مستند إلى الماء الحلو الذي كان في طينة المؤمنين وما يأتيه المؤمنون من قبائح الاعمال مسبب عن الماء الآجن الذي حصل لهم من المزج [فذنوبهم تكون في القيامة لاحقة للمخالفين] حسنات المخالفين محسوبة من جملة حسنات المؤمنين] وبهذا وردت أخبار كثيرة والمفصل منها ما رواه الصدوق رحمه الله في آخر كتاب علل الشرائع والاحكام عن أبي إسحاق الليثي من أراد الاطلاع على حقيقة الحال فلينظره من هناك ولا يخبر بـه أحدا من عــوام الشيعة كما اشترط الإمام عليه السلام في ذلك الخبر.


========
الرد على أسد لبنان _ جواب مقولة الأمام علي ربنا يوم القيامة

https://www.youtube.com/watch?v=lkxHo_pREXU
اعتقاد الشيعة بأن الرب هو الإمام
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=135241

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق