الأحد، 26 فبراير 2017

الامامة الالهية / امامة ابوبكر و عمر و عثمان


حديث غدير خم ليس فيه دلالة على الامامة

ولو كان دلالة على الامامة لماذا لم يصرح النبي و يقول هذا امامكم

و كيف يخالف سيدنا علي النص الالهي و يبايع ابوبكر عمر وعثمان ويتناول عن الولاية التي هي نص الهي مثل الصلاة و يعتبرها الشيعة من اركان الدين

الامامة الالهية

مما يفند نظرية الامامة الالهية هو عدم وجود او ظهور إمام من ولد الامام الحسن العسكري منذ وفاته في منتصف القرن الثالث الهجري حتى اليوم ، بالرغم من ادعاء ولادة ووجود وغيبة ابن له هو (الامام محمد بن الحسن العسكري) وذلك لتساوي الغيبة مع العدم في ترك الامة في فراغ سياسي دفعها ويدفعها لنقض أسس نظرية الامامة والبحث عن البديل وهو اختيار إمام غير معصوم ولا منصوص عليه من خارج السلالة العلوية الحسينية ، وهو ما يعرف بنظرية الشورى او ولاية الفقيه ، ولا يجدي القول بأن الفقيه هو نائب الامام ، لأن النيابة العامة لم تثبت أساسا وهي ان ثبتت فإنها تشكل نقيضا تاما يتعارض مع أهم أركان نظرية الامامة كالعصمة والنص والسلالة العلوية.

وما دامت العصمة أمرا غير ضروري فان النص ايضا يصبح غير ضروري ، فنعود الى آية الشورى ( وأمرهم شورى بينهم) التي أهملها السيد القزويني ولم يشر اليها أبدا في معرض تنظيره لمسألة النص.

واذا لم يمكن إثبات النص بصورة قاطعة وصريحة على إمامة كل إمام ، وليس في فترة خلافة الرسول فقط ، فانه لا بد من إعطاء الخيار للأمة واستثناء أمر الامامة من الأمور التي لا خيار للمسلمين فيها ، وعدم تعميم تلك الموارد التي نزلت فيها آية القضاء ، خلافا لتأويلات الإمامين لعدد من الآيات الكريمة كآية (ان الأمر كله لله ) وآية (له الخلق والأمر) وآية ( وما كان لمؤمن ولا مؤمنة) وآية (ما كان لهم الخيرة) خاصة اذا كان الامام المختار ملتزما بالشريعة الاسلامية ومنفذا لأوامر الله تعالى.

ومن هنا ينتقض القول بأن اتباع الخليفة المختار اتباع من دون الله ، بل يمكن ان يكون اتباعا لله ولما انزل الله ، وبالتالي فانه ليس بمحرم ولا مأثوما فاعله ، وهكذا تنهار نظرية الامامة بكل تفاصيلها وفلسفتها وتأويلاتها.

ان عدم القدرة على إثبات وجود الامام الثاني عشر ينسف النظرية الامامية الاثني عشرية بالدرجة الاولى ، ويهز نظرية الامامة بالدرجة الثانية ويجعلها نظرية تاريخية بائدة ووهمية ، واذا كان الشيعة الامامية قد تخلوا عنها اليوم وآمنوا بالنظرية المضادة لها وهي نظرية الشورى او ولاية الفقيه ،

ان موضوع الامامة وشروطها وصفات الامام كان موضوعا سياسيا و ان اكتسب صفة

العقائد الدينية فيما بعد ، حيث كان الامامية يختلفون عن الفرق الأخرى في انهم

يعتقدون بضرورة العصمة في الامام وضرورة اتصافه بصفة اعجازية تميزه عن سائر

الناس ثم قالوا بنظرية النص والوصية ، وقد اعتمدوا على تأويلات تعسفية لآيات من

القرآن الكريم وتركيب بعض الآيات على بعض ومع كل ذلك لم يحصلوا على اعتراف من اهل البيت بنظرية الامامة ، لأنهم كانوا ينفون عن انفسهم صفة العصمة ولا ينصون

على أبنائهم بالخلافة ولا يدعون ان الامامة بالنص من الله ، ولكن الامامية

كانوا ينسبون النظرية الى أهل البيت تحت غطاء التقية ويبررون نفي الأئمة

بالخوف ، ومع ذلك واجهت نظرية الامامية تحديا رئيسيا بوفاة الامام الحسن

العسكري دون خلف ظاهر ودون ان يوصي او ينص على امام من بعده ، فتوقفت سلسلة الامامة وتحولت من نظرية واقعية الى نظرية تاريخية مجردة دون اي مصداق خارجي

وان الرد على هذه النظرية او مناقشتها لا يحتاج الى كتب ومجلدات ويكفي في الرد

عليها وابطال التأويلات التعسفية وكشف الأحاديث الضعيفة سؤال واحد هو : أين

الأئمة الذي أوجب الله طاعتهم وجعلهم حكاما على البشرية؟

وقد قلت لك ان التأكد من صحة اية نظرية هو عرضها على الواقع وعلى المحك

التاريخي ، وضربت لك مثلا بمن يأتي بألف دليل ودليل على وجود فيل في غرفة معينة

مساحتها أربعة أمتار في أربعة أمتار ولكنا لا نجد أثرا للفيل في تلك الغرفة ،

فلا نحتاج الى مناقشة أدلته والرد عليها دليلا دليلا وانما يكفي ان نتساءل :

أين الفيل؟

وقلت لك أيضا ان من الممكن ان يعتقد انسان بصحة النظرية الامامية او الاثني

عشرية لو فسر معنى الامامة بغير المعنى السياسي او اعطى للأئمة أدوارا غيبية

غير تنفيذ الشريعة والحكم والخلافة والسلطان بما لا يتعارض مع الغيبة او وجود

حكام وخلفاء غير معصومين ولا منصوص عليهم من الله ، أما ان يفسر الامامة بمعنى

الخلافة والحكم ويقول ان الله عين أئمة لتطبيق الدين وتنفيذ الشريعة والقيام

بدور السلطان ، وحرم على المسلمين انتخاب اي حاكم ، ومع ذلك لا يستطيع ان يأتي

بمصداق واحد منذ أكثر من ألف عام ، لا بل يقول لا بأس او يجب انتخاب الفقهاء

العدول أئمة في الوقت الحاضر فهذا عين التناقض والتخبط

ومن هنا ادعوك اخي العزيز أولا الى تعريف معنى الامام والنظر ثانيا الى الواقع

والتاريخ ومراجعة التأويلات التعسفية والاحاديث الضعيفة

والتفكير اخيرا بمستقبل الامة ودورها في الحياة السياسية

أخوك أحمد الكاتب

http://dd-sunnah.net/forum/showthread.php?p=442447

=============
========
## 
كتب الشيعي
الحكمة والعلم اللدني = العصمة
##

الامامة النص الوصية العصمة

و تضارب اقوال الشيعة في ذلك مما يسقط ادعائتهم

أهل البيت عليهم السلام لم يكونوا يتحدثون عن العصمة ولا يدعونها لأنفسهم ، وهذا أمير المؤمنين علي بن ابي طالب عليه السلام يعلن في مسجد الكوفة بأنه ليس فوق ان يخطيء ويطالب المسلمين بأن لا ينظروا اليه كمعصوم ولا يكفوا عن مقالة بحق او مشورة بعدل.

ولا يوجد اي نص من النبي او الأئمة حول العصمة

اين الامام المعصوم المنصوص عليه من قبل الله

ان اشتراط البعض من الامامية للعصمة هو الذي قادهم الى افتراض وجود ولد للامام العسكري وهو الذي ادى بهم الى انتظاره قرونا من الزمن ليقيم الحكومة الاسلامية ولكن تخليهم عن ذلك الشرط فتح امامهم الطريق نحو بناء الحكومة الاسلامية والثورة في هذا الزمان والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انظر الى ايران اليوم التي تنتخب قادتها وأئمتها وهم غير معصومين وهي لا تحتاج او هم لا يحتاجون الى أئمة آخرين يراقبونهم وانما يخضعون لمراقبة الامة لهم

والأهم من كل ذلك ان الأئمة من أهل البيت لم يتحدثوا عن العصمة كشرط للامام ولا وجود للمعصومين منذ اكثر من الف عام على الأقل فهي نظرية فلسفية وهمية غير عملية

لا شك ان نظرية الامامة الالهية التي انطلقت في أواسط القرن الثاني الهجري واعتمدت على العصمة والنص ، قامت على عدد من التأويلات والاجتهادات والروايات المنسوبة الى أهل البيت ، ولكن تعثرها خلال المائة سنة الأولى من انطلاقها لعدم وضوح النص ووفاة بعض الأئمة قبل استلام زمام الامامة او وفاتهم دون خلف ، وعدم تبني أهل البيت لها بل ونفيهم لها ، ووصولها الى طريق مسدود مع وفاة الامام الحسن العسكري دون خلف ظاهر.. كل ذلك أدى الى انقراضها واضمحلالها وتخلي الشيعة الامامية انفسهم عنها ، وقبولهم بتأسيس الحكومة الاسلامية دون امام معصوم ، والاكتفاء بالفقيه العادل.

ان نظرية الامامة في التاريخ قد واجهت منعطفات سياسية وفكرية عديدة تشعبت على إثرها الى إسماعيلية وفطحية وموسوية وواقفية وقطعية ومحمدية واثني عشرية وغيرها وغيرها.

مما يفند نظرية الامامة الالهية هو عدم وجود او ظهور إمام من ولد الامام الحسن العسكري منذ وفاته في منتصف القرن الثالث الهجري حتى اليوم ، بالرغم من ادعاء ولادة ووجود وغيبة ابن له هو (الامام محمد بن الحسن العسكري) وذلك لتساوي الغيبة مع العدم في ترك الامة في فراغ سياسي دفعها ويدفعها لنقض أسس نظرية الامامة والبحث عن البديل وهو اختيار إمام غير معصوم ولا منصوص عليه من خارج السلالة العلوية الحسينية ، وهو ما يعرف بنظرية الشورى او ولاية الفقيه ،

تطور مفهوم الامامة من الامامة السياسية الذي يرادف مفهوم الخليفة والحاكم والسلطان الذي يطبق الشريعة الاسلامية ويقيم الحدود ويحفظ الأمن وينشر العدل ، وتغير الى مفاهيم اخرى انسجمت مع نظرية الغيبة التي حدثت في أواخر القرن الثالث الهجري. فبعد ان كان (الامام) يعني الحاكم المكلف بتشكيل الحكومة الاسلامية اصبح الامام الغائب يتكفل بحفظ الكرة الأرضية من الخسف والارتطام بالكواكب الأخرى ، مما حول نظرية الامامة من نظرية سياسية خاصة تشترط مواصفات معينة في الامام (الخليفة او السلطان) الى نظرية دينية هلامية غيبية لا علاقة لها بالسياسة ، أو أكبر من القضية السياسية. وراح بعض المفكرين الشيعة المعاصرين كالسيد مرتضى العسكري والسيد سامي البدري ، يبحث عن مخرج لإنقاذ نظرية الامامة التي تفتقر الى المصداق الخارجي منذ اكثر من ألف عام ،

========

يحصر الامامة في الائمة المعصومين من اهل البيت ، بدءا من الامام علي بن ابي طالب والحسن والحسين ثم الأئمة من ذرية الحسين • الذين نصبهم الله تعالى قادة لخلقه الى يوم القيامة¨ ويستدل الفكر الامامي على •عصمة¨ اهل البيت بالآية الكريمة التي تقول**** انما يريد الله ليذهب عنكم الرجس اهل البيت ويطهركم تطهيرا

=========

لقد بدأت مشكلة الامامية من تفسيرهم لآية الطاعة تفسيرا مطلقا والتشبث بالظاهر خلافا للفهم العقلي للآية الذي حددها في حدود العرف والحلال ، وخلافا لما كان يفهم الصحابة والعقلاء من أمر الرسول لهم بطاعة أي وال ينصبه عليهم ، حيث كانوا يفهمون الطاعة في حدود الشريعة والأمور العرفية ولم يكونوا يفهمونها بصورة مطلقة. وبالتالي لم يكونوا يشعرون بوجود أي تناقض ، وعندما اصبح أبو بكر خليفة قال : أطيعوني ما أطعت الله فيكم ولم يقل لهم أطيعوني بصورة مطلقة.

وهناك نص صريح يطالب فيه الامام أمير المؤمنين أصحابه بمعارضته لو أمر بباطل كاعتقال او قتل أي معارض بريء ،وهناك نص آخر اكثر صراحة يقول فيه: اني في نفسي لست بفوق ان أخطي فلا تكفوا عن مقالة بحق او مشورة بعدل.

إذن فقد كانت نظرية العصمة نظرية وهمية لا يقبلها أهل البيت أنفسهم ، وقد جابهت نظرية الامامة تحديا رئيسيا بعد وفاة الامام العسكري دون ولد ظاهر ، وهو ما أدخل الشيعة الامامية في حيرة وأدت بهم الى اختراع القول بوجود ولد له في السر وغيبته منذ أواسط القرن الثالث الهجري الى اليوم.
============
ان الامامة كانت عند وفاة النبي لأميرالمؤمنين علي بن ابي طالب ، وانها كانت للحسن بن علي من بعده وللحسين بن علي بعد اخيه ، وانها بعد الحسين في ولد فاطمة عليهم السلام لا يخرج منهم الى غيرهم ولا يستحقها سواهم ، ولا تصلح الا لهم فهم اهلها دون من عداهم حتى يرث الارض ومن عليها وهو خير الوارثين ...وانها لا تصلح الا لولد الحسين ولا يستحقها غيرهم ، لا تخرج عنهم الى غيرهم ممن عداهم حتى تقوم الساعة

===============
و بالرغم من نفي المتكلمين الامامية لامامة بعض من ادعوا الامامة كمحمد بن الحنفية وعبدالله الافطح بعدم وجود نصوص صريحة عليهم بذلك ، وقول الشيخ المفيد بعدم جواز اثبات الامامة لمن لا نص عليه ولا دليل على امامته ، وذلك لأن العصمة لا تعرف الا بالنص كما يقول الشيخ المفيد والطوسي ، بالرغم من ذلك .. فان مؤرخي الامامية لم يستطيعوا اثبات اي نص حول امامة الائمة الاخرين، وخاصة الامام علي بن الحسين ، الذي يشكل حلقة الوصل بين الامام الحسين ، وبين بقية الائمة الى يوم القيامة . ولذلك فقد ذهب منظروا فلسفة الامامة الالهية الى الاعتماد على وسائل اخرى غير النص في اثبات الامامة للأئمة الآخرين ، وهي الوصية والعقل والمعاجز وما الى ذلك.

عدم التواتر من اخبار النصوص على ائمتهم

حوار حول العصمة بين الاستاذ أحمد الكاتب والسيد علي الموسوي

http://dd-sunnah.net/forum/showthread.php?p=442447

==========

الحيدري يفند اختصاص آية التطهير في علي و اهل الكساء

واستشهدت بآية التطهير وفيها عدة مناقشات في المخاطبين بها وفي معنى التطهير وفي معنى الارادة الالهية ، فهي تأتي ضمن سياق آيات تخاطب نساء النبي وقد خاطب الله تعالى امرأة النبي ابراهيم بأنها من اهل البيت حيث قال (قالوا أتعجبين من أمر الله رحمة الله وبركاته عليكم أهل البيت انه حميد مجيد)أما الارادة فهي تشريعية لا تكوينية كما في آية( ولكن يريد ليطهركم وليتم نعمته عليكم) واذا ثبت انها تعنى التطهير التكويني فانها لا تشمل اكثر من الخمسة ، حيث لم يثبت النص على الأئمة بعد الحسين ولماذا تكون الامامة في ابناء الحسين ولا تكون في ابناء الحسن؟
==============
===========

##

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يونس1

للفائدة نرفعه للاخوة من اهل السنة .

ونذكر انه طالما كان الانبياء سلام الله عليهم اعترفوا بانهم ظلموا انفسهم .

فلا كلام للشيعة الرافضة في هذه النقطة من استحقاق ابي بكر وعمر وعثمان رضي الله عنهم امراء المسلمين والصحابة , الامامة والولاية والامارة .

ولا عزاء للرافضة .

###

لاينال عهدي الظالمين لماذا الله اعطى عهده لمن ظلم ؟

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=84985

معصومي الاماميه لم يطهرو الا من الشك ؟ والمسلمين لا يشكون هل هم معصومين ؟

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=159818

ابطال الاستشهاد على الامامة بقوله تعالى إِنِّي جَاعِلُكَ لِلنَّاسِ إِمَامًا

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=80697


ان مطالبة سعد بن عبادة بالخلافة لنفسه

هو اسقاط لكذبة النص الالهي بنصب الامام علي الذي يدعيه الشيعة فلو كان يعلم سعد بن عبادة ان الاحقية لعلي

لما قام بالمطالبة بالخلافة لنفسه كونه زعيم الانصار

و نسف تصرف سعد بن عبادة تفسير الاثناعشرية حديث الغدير غدير خم
============

يعتبر الشيعة الاثناعشرية سعدبن عبادة و الانصار منقلبون بل جميع الصحابة الذين بايعوا ابوبكر من المنقلبين و المفاجية الغير متوقعة

ان يكون سيدنا علي صاحب النص الالهي المزعوم

هو اول المنقلبين فقد بايع سيدنا علي سيدنا ابوبكر وعمر وعثمان رضي الله عنهم على السمع والطاعة

=============

اليس اتمام امر اختيار الانصار سعد خليفة هو اسقاط لكذبة النص الالهي و حديث غدير خم

ثانيا الاختيار يكون باتفاق المهاجرين والانصار و هذا الذي تم حيث بايع المهاجرين والانصار وسيدنا علي الخلفاء الثلاثة

================

في كتاب الكافي الشيعي

عن عبد الرحمن القصير قال: قلت لأبي جعفر: إن الناس يفزعون إذا قلنا: إن الناس ارتدوا. فقال: يا عبد الرحمن ! إن الناس عادوا بعد ما قبض رسول الله صلى الله عليه وسلم أهل جاهلية، إن الأنصار اعتزلت فلم تعتزل بخير، جعلوا يبايعون سعداً وهم يرتجزون ارتجاز الجاهلية.

============

الصحابة ارتدوا الا اربعة

بحار الانوار المجلسي

46 - شى : الفضيل بن يسار ، عن أبي جعفر عليه السلام قال : إن رسول الله صلى الله عليه وآله لما قبض صار الناس كلهم أهل جاهلية إلا أربعة : علي ، والمقداد ، وسلمان ، و أبوذر ، فقلت : فعمار ؟ فقال : إن كنت تريد الذين لم يدخلهم شئ فهؤلاء الثلاثة ( 2 ) .
==============

سبحان الله

مرة اخرى اسقط في يد الشيخ مقداد

اليس الاولى ان يحتج بالنص الالهي المزعوم و حديث الغدير

انما اتبع امر الله و امرهم شورى بينهم

8-نهج البلاغة، الرسالة رقم 6، ورواها أيضاً نصر بن مزاحم المنقري فيكتابه "صفين" ص 29

أنه عليه السلام قال:

«إنه بايعني القوم الذين بايعوا أبا بكر وعمر وعثمان على ما بايعوهم عليه.

فلم يكن للشاهد أن يختار ولا للغائب أنيرد، وإنما الشورى للمهاجرين الأنصار فإن اجتمعوا على رجل وسموه إماماً كان ذلكلِـلَّـهِ رضىً»

و اقتدى سيدنا علي بسيدنا ابوبكر و عمر

ما أخرجه أحمد والترمذي وحسنه وابن ماجة والحاكم وصححه ، عن حذيفة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " اقتدوا باللذين من بعدي أبي بكر وعمر " .
==================
ما أخرجه الشيخان عن أبي موسى الأشعري رضي الله عنه قال : مرض النبي صلى الله عليه وسلم فاشتد مرضه فقال : " مروا أبا بكر فليصل بالناس " قالت عائشة يا رسول الله إنه رجل رقيق القلب ، إذا قام مقامك لم يستطع أن يصلي بالناس ؟ فقال : " مري أبا بكر فليصل بالناس " فعادت فقال : " مري أبا بكر فليصل بالناس فإنكن صواحب يوسف " فأتاه الرسول فصلى بالناس في حياة رسول الله صلى الله عليه وسلم .

==========

2- عن عائشة رضي الله عنها قالت : قال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم في مرضه : ادعي لي أبا بكر وأخاك _ يعني عبد الرحمن _ حتى أكتب كتاباً ، فإني أخاف أن يتمنى متمن ويقول قائل : أنا أولى ، ويأبى الله والمؤمنون إلا أبا بكر " [ أخرجه مسلم ] .

للمزيد


ويأبى الله والمؤمنون إلا أبا بكر و ويأبى الله والمؤمنون إلا أبا بكر يا رافضة

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=85710


=شبهة ادعاء الشيعه أن الله تعالى هو الذي نصَّبَ سيدنا علي خليفةً وأميراً على الأمّة

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=152845

============

من المفارقات التي نتوقف عندها ان سعد بن عبادة

طلب الخلافة لنفسه و مزق كذبة النص الالهي فهو لم يبايع سيدنا علي و لم يبايع سيدنا ابوبكر
تبين انه اشجع من صاحب كذبة النص الالهي

بينما نجد ان صاحب النص الالهي بايع سيدنا ابوبكر وعمر وعثمان على السمع والطاعة

وتتوالي الصفعات

على كذبة النص الالهي فلم يحتج سيدنا علي بالنص الالهي و حديث غدير خم الغدير و الثقلين

بل نسف ذلك و ا تبع و امرهم شورى بينهم

أنه عليه السلام قال:

«إنه بايعني القوم الذين بايعوا أبا بكر وعمر وعثمان على ما بايعوهم عليه.

فلم يكن للشاهد أن يختار ولا للغائب أنيرد، وإنما الشورى للمهاجرين الأنصار فإن اجتمعوا على رجل وسموه إماماً كان ذلك لِـلَّـهِ رضىً»

=============
=============

كيف يركن علي الي الخلفاء الثلاثة

و يركن الحسن والحسين الي سيدنا و يبايعون سيدنا معاوية الذي يدعي الشيعة انه ظالم كافر

في روايات الشيعة
?

من ولى جائرا كان في النار

و من اعان ظالما فقد خرج من الاسلام

===

?

روايات الشيعة

?

-و (من ولّى جائراً على جور كان قرين هامان في جهنم). (1) وسائل الشيعة

?

أ ) نوادر الراوندي، بإسناده عن موسى بن جعفر عن آبائه ع قال قال رسول الله ص من نكث بيعة أو رفع لواء ضلالة أو كتم علما أو اعتقل مالا ظلما أو أعان ظالما على ظلمه و هو يعلم أنه ظالم فقد برئ من الإسلام
.

?

وفي القرآن الكريم

?

2- نقرأ في سورة هود آية 113 قوله تعالى: (ولا تركنوا الى الّذين ظلموا فتمسّكم النّار).

في سورة الانعام آية 68 نقرا: (فلا تقعد بعد الذّكرى مع القوم الظّالمين

).

وفي آية 24 من سورة الانسان نقرأ ايضاً. (ولا تطع منهم آثماً أو كفوراً

)

اقتباس

مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نصيرة الصحابة


المعذرة .. إذا كنت كذوباً فكن ذكوراً ياصآحب الشقشقية ..

من قلمك هدمت معتقدك وبينت خطأ تأويلكم للآيآت وآسقآطها ع الهوى ..

تعقيب هآم هنا ’ آعتقد آن جوآبك آعلاه هو لب الخلاف ولب ماتعتقدونه ..

* إذا كآنت الإمامة المقصودة والمكلف بها الإمام المعصوم هي الإمامة الدينية _ لا السيآسية ولاالدنيوية _
فعليه آين نجد موقع ردة جميع الصحآبة بإستثناء 3 آو 5 ..؟ !!

وأين موقع آغتصآب الخلفاء للإمامة آو الولاية التي تدندنون عليها وبالتآلي جعلتموهم مرتدين وجعلتم من آتى بعدهم نوآصب ..؟

* إن قلت بأن الخلفاء تولوا الإمامة السيآسية فحينها يبطل معتقدكم بردة الصحآبة لأن الإمامة المكلف بها المعصوم هي الدينية لا السيآسية وعليه يكون الخلفاء لم يغتصبوا حقاً للمعصوم ..؟

* وإن قلت بأن الخلفاء تولوا الإمامة الدينية عن المعصوم فحينها تجعلون المعصوم يتخلى عن آمر ربآني له بتنآزله لهم في هذا التكليف المقيد .. ؟
~~~~~~
* وإن قلت بأن المعصوم تولى الإمامة الدينية وتنآزله كآن عن الإمامة السيآسية فحينها أنت مطآلب بأمرين :

* آن تذكر لنا مظآهر إمامته الدينيه على الصحابة وكم كآن عددهم وهل كآن ضمن مظآهر توليه الإمامة فرض ركن الإمامة على النآس ..؟

* أن تذكر لنا آين موقع ردة الصحآبة والخلفاء " إذا كآنوا لم يتولوا آمآمة دينية " وعلى من كآنت إمامته الدينية إذن ..؟

تفضلـــ ودعوآتنا لكم من القلب ..

=============
=================

##

انهم ما عليه النبي واصحابه

###

قال عليه الصلاة والسلام من كان على مثل ما أنا عليه اليوم وأصحابي ) . معناه قولا وعملا ليس إدعاء

وكما قيل :

والدعاوى ما لم تقيموا عليها بينات أبنائها أدعياء

قال الحافظ ابن كثير رحمه الله في تفسيره سورة الروم آية 30 و 31 فأهل الأديان قبلنا اختلفوا فيما بينهم على آراء وملَل باطلة، وكل فرقة منهم تزعم أنهم على شيء،

وهذه الأمة أيضًا اختلفوا فيما بينهم على نحل كلها ضلالة إلا واحدة، وهم أهل السنة والجماعة، المتمسكون بكتاب الله وسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم، وبما كان عليه الصدر الأول من الصحابة والتابعين، وأئمة المسلمين في قديم الدهر وحديثه، كما رواه الحاكم في مستدركه أنه سئل، عليه السلام عن الفرقة الناجية منهم، فقال: "ما أنا عليه اليوم وأصحابي" ) . اه

فاعرف الحق تعرف أهله .

==========

منقول من ابومرام

من 1200 سنة إلى اليوم هل تأخذ دينك من معصوم أم ممن يتبع المعصوم ويكذب على لسان المعصوم من أمثال زراره ؟؟؟؟؟

هل تأخذ من المعصوم نفسه أم مِن من نقل لك عنه ؟؟ وهل هذا الذي نقل عن المعصوم هل هو معصوم ؟؟

والله وبالله وتالله لإن جاوبت على أنك تأخذ من المعصوم نفسه أو من ناقل عنه بشرط أن يكون الناقل معصوم لأتشيع وعلن تشيّعي هنا

وإن كان الذي تأخذ منه ناقل ليس بمعصوم

فإن أصحاب محمد أفضل وأتقى من أصحاب من سواه من معصومينكم وعلى رأسهم والعلم المشهور عندكم زرارة الضـ .................

وإن أردت أن تسقط الصحابة لأنهم غير معصومين فأضف إليهم أصحاب كل الأئمة حينها كيف سيصل الدين إلى هذه الأزمان ...... بالله ما هذا المنطق

اليست الفرقة الناجية هي الفرقة التي رضي الله عنها

أهل السنة إتبعوا المهاجرين والأنصار

قال تعالى(( والسابقون الأولون من المهاجرين والأنصار والذين اتبعوهم بإحسان رضي الله عنهم ))

أعطني آية واحدة بأن الله رضي عن أتباع زرارة ؟؟؟؟؟؟

الفرقة الناجية هم أهل السنة والجماعة بدليل قرآني محكم

http://www.dd-sunnah.net/forum/showt...=156851&page=6

=========
=========

يقول الخميني في كتاب الطهاره 3/441 :

أنّ الإمامة بالمعنى الذي عند الإمامية، ليست من ضروريات الدين، فإنّها عبارة عن أُمور واضحة بديهيّة عند جميع طبقات المسلمين، ولعلّ الضرورة عند كثير على خلافها، فضلًا عن كونها ضرورة. نعم هي من أُصول المذهب، ومنكرها خارج عنه، لا عن الإسلام

==============

أقرب المقربين من المعصوم لايعرفون الإمامه العموديه

ابوبصير كان يتمنى لوكان إسماعيل بن جعفر هو الإمام

أبوعبيدة الحذاء يقول كنا بعد وفاة الإمام كالغنم ! وهذا في الكافي

المجسم سالم الجواليقي وصاحبه شيطان الطاق قاعدين على راس الشارع يبكون ويعتقدون عبدالله بن جعفر هو الإمام

زرارة مات تائه لايعرف ان الكاظم إمامه

هؤلاء ملتصقون بالأئمه لم يسمعوا بخرافة النص على الأئمة

المفيد شيخهم يقول لايضر إمامتنا ان لاتصل الى التواتر بعد ان ثبتت بالعقل ! وهذا يقوله المفيد في كتابه المسائل الجاروديه

قسم كبير من اصحاب العسكري يقولون لم ينجب العسكري ولدا

يقول المهدي من زعم رؤيتي بعد غيبتي فهو كذاب مفتر

هلعوا وخافوا من كثرة الذين تركوا التشيع فصنفوا كتبا في من رأى الحجه الغائب

الله يعافينا مما ابتلاهم به


%%%%%%%%%%%%

%%%%%%%%%%%%%%%

قال ان الولايه ليست مذكوره في القران

يقول الخميني" لو كانت مسألة الإمامة قد تم تثبيتها في القرآن، فإن أولئك الذين لا يعنون بالإسلام والقرآن إلا لأغراض الدنيا والرئاسة كانوا سيتخذون من القرآن وسيلة لتنفيذ أغراضهم المشبوهة، ويحذفون تلك الآيات من صفحاته ويسقطون القرآن من أنظار العالمين إلى الأبد"

([28]).كشف الأسرار صفحة 130.


. ويقول : " إن النبي أحجم عن التطرق إلى الإمامة في القرآن لخشية أن يصاب القرآن من بعده بالتحريف، أو تشتد الخلافات بين المسلمين فيؤثر ذلك على الإسلام

([29]). المصدر السابق صفحة 149.

كيف تزعمون يا روافض أن آية((إنما وليكم الله ورسوله والذين آمنوا الذين يقيمون الصلاة ويؤتون الزكاة وهم راكعون )) تثبت إمامة علي والأمر برمته لم يذكر في القرآن كما قال الخميني؟؟؟؟

من يرد على المرجع الهالك ؟؟
وصية

اوضح دليل في ان النبي صلى الله عليه وسلم لم يوصي بالامامة لعلي وال البيت رضي الله عنهم وارضاهم

فالخميني ا يقول ان الرسول لم يبلغ بالامامة طبقا لما امره الله جل جلاله

فهل هذا قدح برسول الله ام قدح بالامامة ...اما الرسول فقد شهد له الله بانه بلغ الرسالة ثم شهد له المسلمون جميعا قبل مماته

اقتباس من كتاب كشف الاسرار للخميني

وقال ص(155) من كشف الأسرار : وواضح بأن النبي لو كان قد بلغ بأمر الإمامة طبقاً لما أمر به الله وبذل المساعي في هذا المجال لما نشبت في البلدان الإسلامية كل هذه الاختلافات والمشاحنات والمعارك ولما ظهرت ثمة خلافات في أصول الدين وفروعة

كيف تزعمون يا روافض أن آية((إنما وليكم الله ورسوله والذين آمنوا الذين يقيمون الصلاة ويؤتون الزكاة وهم راكعون )) تثبت إمامة علي والأمر برمته لم يذكر في القرآن كما قال الخميني؟؟؟؟

طعن في الله وطعن في رسوله صلى الله عليه وسلم واتهام له بالخيانة وطن في صحابته رضوان الله عليهم ...!!!؟ وماذا بعد ؟

الامام الصادق ينفي الامامة و الخميني يعترف بان النبي لم يبلغ بالامامة
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=151186

من كتب الشيعة لم يوصي الرسول صلِّ الله عليه وسلم لعلي بالخلافة

http://www.dd-sunnah.net/forum/showt...768#post553768

تساؤل عقائدي: كيف تفرض الصلاة المهمة في مكة ويؤخر فرض الإمامة الأهم إلى الغدير ؟!!!

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=147890

جلد ظهر الشيعة : الله سبحانة ذكر بيعة الرضوان لماذا لم يذكر بيعة الغدير؟

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=122298

نحن نقول ان الخلافة لم تكن بالنص انما بالشوري و تتم البيعة اساس بيعة اهل الحل والعقد

ما هي الدلالة على عدم وجود نص والالتزام بالشورى

وبالرغم مما يذكر الاماميون من نصوص حول تعيين النبي (ص) للامام علي بن ابي طالب كخليفة من بعده ، الا ان تراثهم يحفل بنصوص اخرى تؤكد التزام الرسول الاعظم واهل البيت بمبدء الشورى وحق الامة في انتخاب أئمتها. تقول رواية يذكرها الشريف المرتضى -وهو من ابرز علماء الشيعة في القرن الخامس الهجري - ان العباس بن عبد المطلب خاطب اميرالمؤمنين في مرض النبي (ص) ان يسأله عن القائم بالامر بعده ، فان كان لنا بينه وان كان لغيرنا وصى بنا ، وان اميرالمؤمنين قال: دخلنا على رسول الله (ص) حين ثقل ، فقلنا: يارسول الله.. استخلف علينا ، فقال: لا ، اني اخاف ان تتفرقوا عنه كما تفرقت بنو اسرائيل عن هارون ، ولكن ان يعلم الله في قلوبكم خيرا اختار لكم.

ملاحظات سريعة على الشورى و النص وسيدنا علي و الخلفاء و سيدنا معاوية

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=149258

انما وليكم الله ورسوله و الذين امنوا

ليست في علي لا يعقل شخص فرد يتكلم فيه بالجمع

انما وليكم

لم يقل احد من المفسرين ان وليكم تدل على الامارة السياسية وعلى الولاية السياسية

================
الإمامة عند الرافضة منصب إلهى منصوص عليه.

فلماذا قال علي:دعوني والتمسوا غيري

ولماذا الحسن سلمها إلى معاوية

ولماذا زين العابدين رفضها ؟

كيف بيعة منصوص ثم يقوم سيدنا علي بترك النص ومبايعة ابوبكر و عمر

عـنـد?ـم آلـوٍلآيـ? أصـل مـن أصـوٍل آلـديـن

وٍعـلـمـآئـ?ـم يـقـوٍلـوٍن أصـوٍل آلـديـن لآيـسـتـدل عـلـيـ??ـآ إلآ بـ آيـ? صـريـحـ? مـحـ?ـمـ?

وٍيـن آلآيـ? ( آلـصـريـحـ? آلـمـحـ?ـمـ? ) فـي آلـقـرآن إللـي تـدل عـلـى وٍلآيـ?ة عـلـي ؟


ثـآنـيـاً ،/ عـنـد?ـم مـعـنـى وٍلآيـ? ? حـ?ـم وٍسـلـطـ? # عـنـدنـآ ? حـب وٍمـنـآصـر?


( وإن تـظـاهـرا عـلـيـه فـإن اللـه هـو مـولا? وجـبـريـل وصـالـح الـمـؤمـنـيـن )

آلآيـ? عـن آلـرسـوٍل عـلـيـ? آلـسلآم

عـلـمـآئـ?ـم فـسـروٍآ ?ـلـمـ? صـآلـح آلـمـؤمـنـيـن ? إنـ? عـلـي # إحـنـآ ? آلـمـؤمـنـيـن ?ـلـ?ـم

طـيـب لـوٍ فـسـرنـآ ?ـلـمـ? آلـوٍلآيـ? مـثـل مَ تـفـسـروٍنـ?ـآ / إنـ?ـآ آلـحـ?ـم وٍآلـسـلـطـ?

فـ ?ـيـف يـ?ـوٍن عـلـي حـآ?ـم وٍسـلـطـآن عـلـى آلـنـبـي عـلـيـ?ـم آلـصـلآة وٍآلـسلآم ؟


ثـالـثـاً ،/ أنـتـوٍ تـسـتـدلـوٍن عـلـى إمـآمـ?ة عـلـي رضـي اللـ? عـنـ? بـ حـديـث آلـغـديـر

إللـي مـن ضـمـنـ?

( مـن ?ـنـت مـوٍلآهـ فـ عـلـي مـوٍلآهـ ، اللـ??ـم وٍآلِ مـن وٍآلآهـ وٍعـآدِ مـن عـآدآهـ )

لـوٍ فـسـرنـآ هـذآ آلـحـديـث آيـضـاً بـ نـفـس تـفـسـيـر?ـم لـ ?ـلـمـ?ة آلـوٍلآيـ?

فـ مـآذآ سـيـ?ـوٍن مـعـنـى ( اللـ??ـم وٍآلِ مـن وٍآلآهـ وٍعـآدِ مـن عـآدآهـ ) ؟

رآبـعـاً ،/ آلـرسـوٍل اللـ?ـم صـلِ وٍسـلـم عـلـيـ? مَ حـج إلآ مـرآ وٍحـدهـ

وٍنـزلـت عـلـيـ?? آخـر آيـ? مـن آلـقـرآن فـي يـوٍم عـرفـ?

( الـيـوم أكـمـلـت لـكـم ديـنـكـم وأتـمـمـت عـلـيـكـم نـعـمـتـي ورضـيـت لـكـم الإسـلام ديـنـاً )

وٍآلـ?ـل يـعـرف ( سـنـ? وٍشـيـعـ? ) إن حـديـث آلـغـديـر ?ـآن بـعـد مـآنـتـ?ـى آلـحـج

فـ ?ـيـف اللـ?? يـقـوٍل إنـ? أتـم ديـنـ? وٍهـوٍهـ لـسـى مـآوٍلـى عـلـي ؟ إللـي هـوٍهـ أسـآس آلـديـن ؟


خـآمـسـاً وٍأخـيـراً ،/ آلـمـعـلـوٍم إن آلـمـعـصـوٍم لآ يـخـطـئ


وٍإن أخـطـأ سـقـطـت آلـعـصـمـ? وٍ?ـآن بـشـراً عـآديـاً

إذاً عـلـي لـمـآ بـآيـع آبـوٍ بـ?ـر وٍعـمـر وٍعـثـمـآن

هـل بـآيـعـ?ـم وٍهـوٍ مـعـصـوٍم وٍبـإرآدتـ? ؟

هـذآ يـعـنـي أن فـعـلـ? صـحـيـح وٍأنـ?ـم آلأوٍلـى وٍهـوٍ لـيـس إمـآم وٍعـلـيـ?ـآ يـسـقـط مـذهـبـ?ـم

آم بـآيـعـ?ـم إجـتـ?ـآداً وٍأخـطـأ ؟

هـذآ يـعـنـي أنـ? لـيـس مـعـصـوٍم إذاً لـيـس إمـآم وٍعـلـيـ?ـآ يـسـقـط مـذهـبـ?ـم أيـضـاً

=============

##

الشيعي كتب دليل افضلية الائمة

وَجَعَلْنَا فِي ذُرِّيَّتِهِ النُّبُوَّةَ وَالْكِتَابَ

###

1- كيف عرفت ان المقصود بالكتاب هو الامام .. اريد دليل قطعي وليس ظني.

2- هل كل نبي يعتبر امام؟

3- هل كل من ظلم نفسه ولو مرة ينال مرتبة النبوة؟

4- هل مرتبة النبوة اقل من الامامة ويجوز فيها وقوع الظلم؟

5- هل ابراهيم كان امام؟

6- هل امامة ابراهيم بعد النبوة ام قبلها او خلق وهو امام؟

7- هل الامام (ليس نبي) يتلقى الوحي؟

نريد اجوبة مختصرة وواضحة

====================

الى هالدرجة تلاعب بآيات الله تعالى وتأويلها كما تريد

بالله عليكم ايها اهم في ديننا ذكر ولاية علي رضي الله عنه صراحة في القرآن ام ذكر غيره من القصص رغم ان القرآن كله ذو فضائل

ايعجز الله تعالى ان يقول يا علي انا جعلناك خليفة مثل يا داوود انا جعلناك خليفة وهم امم قد سبقونا ومنهم امم لم يقصصهم الله لنا ولم ينقص من ديننا

فهل يتركنا الله نتخبط كل يفسر على رأيه

الله ذكر صراحة في كتابه الوضوء والتيممم والغسل من الجنابة والحيض والمواريث وانصبتها و الرضاع

و

و

و

وتركنا نتخبط في ركن مهم من الدين سوف يكب في النار من لم يؤمن به دون ان يقيم الجحة علينا

وهو الذي يقول عن االقرآن تبيانا لكل شيء ويقول كل شيء فصلناه تفصيلا

فهل عندك آية مثل

يَا دَاوُودُ إِنَّا جَعَلْنَاكَ خَلِيفَةً فِي الأَرْضِ فَاحْكُم بَيْنَ النَّاسِ بِالْحَقِّ وَلا تَتَّبِعِ الْهَوَى فَيُضِلَّكَ عَن سَبِيلِ اللَّهِ إِنَّ الَّذِينَ يَضِلُّونَ عَن سَبِيلِ اللَّهِ لَهُمْ عَذَابٌ شَدِيدٌ بِمَا نَسُوا يَوْمَ الْحِسَابِ

فمن الاولى بذكر الخلافة والامامة لنا ولديننا داوود عليه السلام ام الامام علي رضي الله عنه

وسأورد لكم آية من الايات التي استشهد بها صاحب الموضوع ويقول انها للعصمة

أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اتَّقُواْ اللَّهَ حَقَّ تُقَاتِهِ وَلاَ تَمُوتُنَّ إِلاَّ وَأَنتُم مُّسْلِمُونَ

وَاعْتَصِمُواْ بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلاَ تَفَرَّقُواْ وَاذْكُرُواْ نِعْمَةَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنتُمْ أَعْدَاء فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُم بِنِعْمَتِهِ إِخْوَانًا وَكُنتُمْ عَلَىَ شَفَا حُفْرَةٍ مِّنَ النَّارِ فَأَنقَذَكُم مِّنْهَا كَذَلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمْ آيَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ

اعتصمو يقول انها للعصمة ووردت للائمة المعصومين بالله عليكم هل رأيتم كيف يلوي عنق الايات ويستشهد بها على موضوعه

كيف سيحاسب ارحم الراحمين من لم يفهم هذا الفهم الخاطىء مثل فهمك

اذا سألني ربي عن عدم الايمان بولاية الائمة سأقول له يارب انت ارحم الراحمين قرأت كتابك تعالى فوجد ت فيه وَكُلَّ شَيْءٍ فَصَّلْنَاهُ تَفْصِيلاً فلم اجد شيئا مفصلا في ولاية علي وبقية الائمة رضي الله عنهم ووجدت في كتابك وَلَقَدْ جِئْنَاهُم بِكِتَابٍ فَصَّلْنَاهُ عَلَى عِلْمٍ هُدًى وَرَحْمَةً لِّقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ فلم اجد في كتابك شئيا في ولاية علي

بل وجدت يا داوود انا جعلناك خليفة وأودت الكثير من قصص موسى وعيسى ويوسف وابراهيم ووجدت قصة اصحاب الكهف وقلت لنا

تلك امة قد خلت لها ما كسبت ولكم ما كسبتم ولا تسالون عما كانوا يعملون
ولم تبين لنا في كتابك المفصل ولاية علي وبقية الائمة ولم نجد ايضا عصمتهم بل وجدنا عن نبيك محمد صلى الله عليه وسلم

قل انما انا بشر مثلكم يوحى الي انما الهكم اله واحد فمن كان يرجو لقاء ربه فليعمل عملا صالحا ولا يشرك بعبادة ربه احدا وهو افضل من كل الخلق فالائمة اليسو بشر مثلنا مثل نبيهم الذي ميز بالوحي وهم لايوحى اليهم
فارحم الراحمين واعدل العادلين لن يعذب من لم يؤمن بهذه الولاية من غير ان يقيم الحجة على خلقه

فهل يا عقلاء ستتبعون تأويل صاحب الموضوع

ام عدل رب العالمين الذي لم يذكر آية واضحة صريحة في الولاية يقيم لها الحجة على خلقة وذكر الطلاق والنكاح والحيض والمواريث و و و و و و و و و و

افليست الولاية اولى بالذكر ان كان لها نصيب في دين الله

اعملو عقولكم فقط وتفكرو في دين الله تعالى

=========================
حجتنا كتاب الله تعالى وجدنا فيه يا داوود وهم من الاممم السابقة

ولم نجد في كتاب الله يا علي انا جعلناك خليفة

فاي اهم في ديننا داوود

ام علي رضي الله عنه

=============

الحمدلله على نعمة العقل والدين

انتم تتحدثون عن اصل من اصول الدين عندكم وهي الامامة والولاية ولا يوجد لها اصل يعني آية واضحة صريحة

تثبت هذه الولاية والامامة سوى التأويل والحجج والتفاسير غير المعتمدة عند الفريق الاخر

بينما هناك آيات واضحات وصريحات في مدح رب العباد لصحابة رسوله صلى الله عليه وسلم

رددتموها واولتم الايات وفسرتموها كما تريدون واليكم الايات في توقيعي اعتبرو بها واسألو انفسكم هل الله صادق في هذه الايات ام استغفر الله عن هذا القول

والقرآن الكريم واضح وصريح جدا وخصوصا في امور الاصول فالصيام والصلاة والزكاة والحج لها اصل في القرآن الكريم

اكمل تبيانها رسول الله صلى الله عليه وسلم بينما الامامة لايوجد لها اصل واضح مثل ذكر الحيض والرضاع المواريث

والله عجزتم ان تجدو ما تستدلون به على شيء سوف يكب الله الناس بسببه في جهنم ولم يقم الله الحجة على خلقه

فلله الحمد والمنة والقراء العقلاء الذين يتفكرون في كتاب الله من حقهم السؤال ايهما اهم في ديننا ذكر نبي الله داوود وهو من الامم الخالية التي لاعلاقة لديينا بها ام ايراد آيات واضحات في امامة وولاية علي رضي الله عنه

وهل االحدود والمواريث و النكاح والطلاق في نظركم انتم اهم من الولاية والامامة

ومع ذلك يتركها الله دون صراحة وهي ركن عندكم

كأنكم تصفون الله بغير العدل وهو احكم الحاكمين

سبحانك ربي هذا بهتان عظيم
===========

الناس تفهم وتعقل ادعاء على الله تعالى وانه سيكب في النار من لم يؤمن بولاية علي رضي الله عنه

بالله عليه اهذه صفة ارحم الراحمين

الذي ذكر قصص امم قد خلت

وذكر ادق التفاصيل في الارث وذكر صراحة خلافة نبي الله داوود

ويترك ولاية علي رضي الله عنه ويحاسبنا على ذلك


والله لقد اسأتم حتى مع الله تعالى

فانتبهو يا اهل العقول هل يحاسبنا الله وقد قال يا داوود وهو من امم خلت

ويترك علي وهو كما تدعون ركن من اركان الايمان عندكم ولا يوضحه لنا وهم اصل من اصول امتنا ويحاسبنا عليه

بالله عليكم كيف تسيئون الى رب السموات والارض

========================
الشيعي يسال لماذا لا توجد اسماء اسيادكم

الجواب

لم يدعي اهل السنة والجماعة بوجود اسماء اسيادنا في القرآن الا بعبارات عامة والقرآن الكريم به العشرات من الايات اغفلتها ولم تذكر سوى آيات المنافقين وتنزلها على ابي بكر وعمر و و و و و وو و

ويؤيد ذلك ويكذبه فعل رسول الله صلى الله عليه وسلم بهم فهل قربهم وادخلهم بيته ودخل بيوتهم وزوجهم وتزوج منهم وهو يعلم انه كفار وهو المعصوم الذي يوحي اليه ربه ام انك انت وقومك اعلم بأصحاب رسول الله منه

هذا الفعل يفهم العامي وليس المتعلم او مدعي العلم

اليك بعض الايات التوبة وَالسَّابِقُونَ الأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالأَنصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُم بِإِحْسَانٍ رَّضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُواْ عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ

[*]الجمعة ( الَّذِي بَعَثَ فِي الأُمِّيِّينَ رَسُولا مِّنْهُمْ يَتْلُو عَلَيْهِمْ آيَاتِهِ وَيُزَكِّيهِمْ وَيُعَلِّمُهُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَإِن كَانُوا مِن قَبْلُ لَفِي ضَلالٍ مُّبِينٍ[*]

وَآخَرِينَ مِنْهُمْ لَمَّا يَلْحَقُوا بِهِمْ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ

انظرو ايها الاخوة رسول الله يزكيهم وحبيبكم يفسقهم ويكفرهم

ايضا سورة الحشر

لِلْفُقَرَاء الْمُهَاجِرِينَ الَّذِينَ أُخْرِجُوا مِن دِيَارِهِمْ وَأَمْوَالِهِمْ يَبْتَغُونَ فَضْلا مِّنَ اللَّهِ وَرِضْوَانًا وَيَنصُرُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ أُوْلَئِكَ هُمُ الصَّادِقُونَ[*]

وَالَّذِينَ تَبَوَّؤُوا الدَّارَ وَالإِيمَانَ مِن قَبْلِهِمْ يُحِبُّونَ مَنْ هَاجَرَ إِلَيْهِمْ وَلا يَجِدُونَ فِي صُدُورِهِمْ حَاجَةً مِّمَّا أُوتُوا وَيُؤْثِرُونَ عَلَى أَنفُسِهِمْ وَلَوْ كَانَ بِهِمْ خَصَاصَةٌ وَمَن يُوقَ شُحَّ نَفْسِهِ فَأُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ[*]

وَالَّذِينَ جَاؤُوا مِن بَعْدِهِمْ يَقُولُونَ رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلِإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالإِيمَانِ وَلا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلًّا لِّلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رَؤُوفٌ رَّحِيمٌ

فهل انت ممن اتى بعدهم وتقول ربنا اغفر لَنَا وَلِإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالإِيمَانِ وَلا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلًّا لِّلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رَؤُوفٌ رَّحِيمٌ

ام انهم ليسو اخوانك واخرجت نفسك من هذه الفضيلة

هل تريد مزيد من هذه الايات ام انك اول مرة تراها

بالله عليكم يا عقلاء اين نضع هذه الايات

الله يقول اولئك هم الصادقون ويؤيد هذا الكلام فعل رسول الله صلى الله عليه وسلم بهم واخوكم يقول كفار منافقون فاسقون

[ ]فمن تصدقون بعد ذلك قول الله تبارك وتعالى

[ ]وفعل رسوله صلى الله عليه وسلم

[ ]ام كلام وافتراء صاحبكم

[ ]فاختارو ماتريدون

[ ]وقبل الاختيار لاتنسو يامن تقولون انكم اتباع اهل البيت فعل صاحب البيت عليه الصلاة والسلام هل انتم تفعلون مثل فعله ام فعلكم خالف فعله ام انكم اعلم منه بصحابته اعمل عقلك قليلا وستجد انك عرفت الحق

##################


تفريع نصي بتصرف لبعض ما جاء في تسجيل الشيخ كمال الحيدري عن آية التطهير

القنبلة التي فجرها الشيخ كمال الحيدري في تفنيد ادعاء الشيعة الاثناعشرية

بالاستدلال على ان التطهير من الرجس خاص في علي و ذريته

القرائن السياقية التي ترتبط بالنص في أي سياق ورد

القرآئن السياقية في أي سياق ورد

اهم طرق فهم الايات القرآنية هو الوقوف على سياق الايات التي احاطة في الاية

انما يريد الله ان ليذهب عنكم الرجس

لا يشمل النساء كيف والاية قبلها ورد نساء و بعدها ورد نساء

كيف تستدلون بنصف مقطع من اية التطهير ليذهب عنكم الرجس انها جزء من آية التطهير الاحزاب 33

قال تعلى وقرن في بيوتكن و لا تبرجن تبرج الجاهلية الاولى واقمن الصلاة واتين الزكاة واطعن الله ورسوله انما يريد الله ليذهب عنكم الرجس.

تلك في ذيل الاية وليس الاية كاملة

قبلها عشرين ضمير

يا نساء النبي

قرن في بيوتكن

تبرجن

اقمن

اتين

اطعن

و بعدها مباشرة اذكرن ما يتلى

قال تعالى

يَا نِسَاء النَّبِيِّ لَسْتُنَّ كَأَحَدٍ مِّنَ النِّسَاء إِنِ اتَّقَيْتُنَّ فَلا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلا مَّعْرُوفًا

وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الأُولَى وَأَقِمْنَ الصَّلاةَ وَآتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا

وَاذْكُرْنَ مَا يُتْلَى فِي بُيُوتِكُنَّ مِنْ آيَاتِ اللَّهِ وَالْحِكْمَةِ إِنَّ اللَّهَ كَانَ لَطِيفًا خَبِيرًا ) الاحزاب

لوان عقيدتنا ليس العصمة لكنت اول من يستدل اين ذهب السياق

قبلها نون و بعدها نون خمسين نون

هنا نناقش بحث قرآني و ليس روائي

يمكن ان نورد الرد التالي

(

و الشاهد على ان هذا المقطع غير مرتبط بما قبله و بما بعده اختلاف الضمير لانه كانت اقمن صارت عنكم و ليست عنكن)

لكن رد اهل السنة على هذا

تذكير الضمير( يطهركم) تذكير الضمير جمع مذكر سالم لا لاخراج النسوة بل لادخال غير النسوة بدليل النساء ان فاطمة معهم

اذا التذكير لا يشمل النساء اذا كذلك لايشمل فاطمة مع انك تقول مشمولة ما المانع ان تكون نساء النبي مشمولات و عنكم لطف الله العناية بادخال علي والحسن والحسين والاصل النساء

بحث قرآني و ليس روائي نبحث الان بحث قرآني وليس روائي كل الروايات ليس فيها دلالة على الحصر اين قال و لانساء

ام سلمى

قرينة السياق كل الايات التي استدل بها على مسالة الامامة و الولاية كلها محفوفة بسياق لا توافق عليها آية الولاية مرتبطة تتولى الاخرين اليهود والنصارى

اليو م اكملت لكم دينكم قبلها و بعدها ماذا

آية الامامة ايراهيم ما شانكم في ابراهيم اني جاعلك للناس امامة كيف يطلع من بطنها اني جاعل عليا امامة

ما علاقاتها

دلالة الاية امامة ابراهيم مربوطة في ابراهيم

قوله تعالى.(وَإِذِ ابْتَلَى إِبْرَاهِيمَ رَبُّهُ بِكَلِمَاتٍ فَأَتَمَّهُنَّ قَالَ إِنِّي جَاعِلُكَ لِلنَّاسِ إِمَامًا قَالَ وَمِنْ ذُرِّيَّتِي قَالَ لَا يَنَالُ عَهْدِي الظَّالِمِينَ)

يقول الشيعة

انه ورد في الاية انه قال و من ذريتي النبي وعلى من ذريته مشمولين في الامامة

لكن وليس مطلق الذرية بشرط انه لم يقع منهم ظلم

لكن لماذا استثنى الشيعة ابوبكر وعمر كذلك ابوبكر و عمر وعثمان و علي من ذرية ابراهيم مشولين في الامامة

يقول الشيعة ان ابوبكر كان مشركا في عالم الذر

من اين تقولون عن الخليفة الاول ابوبكر كان مشركا

انهم ظالمين في عالم الذر من اين اتيتم بها

لماذا عندما تصلون الي ابوبكر وعمر تربطونها بما مضى في عالم الذر

لنقول وقت الامامة لايكون ظالم تشترط عدالة

لكن كيف نربطها بما مضى في عالم الذر انما الربط بكون بالفعل


من خلال قول الشيخ كمال الحيدري في تفنيده راي الشيعة عن امامة ابراهيم

اود ان اسجل هذه الملاحظة

نود ان نذكر ان سيدنا ابوبكر و سيدنا عمر وسيدنا عثمان و سيدنا معاوية رضي الله عنهم

من ذرية ابراهيم فهم مشمولين مع النبي محمد صلى الله عليه وسلم و سيدنا علي رضي الله عنه

في امامة ابراهيم لماذا اخرجوا سيدنا ابوبكر و عمر وعثما ن و معاوية رضي الله عنهم من الامامة

و اقتصروها على علي و ذريته

و كي يخرج الشيعة نفسهم من الورطة قالوا ان ابوبكر وعمر و عثمان ومعاوية ظالمين لذلك لا تشملهم الاية

و عموما كما ل قال الحيدري الاية ليست فيها دلالة على امامة علي فالاية تتحدث عن امامة ابراهيم كيف جعلتوها

عن امامة علي رضي الله عنه

منقول من تفريغ التسجيل قام به الاخ الكريم الواثق

قال سماحة آية الله كمال الحيدري ( المتصدر للمرجعية ) :

. . . إذا الإمامة موجودة في ذريته , ولكن مو مطلق الذرية لأن القرآن لم يقل ( ومن ذريتي ) قال له : ( نعم ) قال له : ( لا ينال عهدي الظالمين ) يعني أخليها بذريتك ولكن بأي شرط ؟ شنو ؟ بشرط أن لا يكون ظالما , خوب هنانا مولانا حار فقهاء علماء الكلام عند الإمامية واقعا حاروا . . روح اقرؤوا كلماتهم . . أنه أن لا يكون ظالما , لأنه هذه وحدة من الأدلة لأبطال خلافة منو ؟ خلافة الأول , يقولون لأنه كان مشركا ثم صار شنو ؟
هذه وحدة من أدلتنا , أي دليل ماكو على أن المشتق يشمل من قضى عنه المبدأ , نعم الآن لابد أن لا يكون ظالم , أما سابقا ولا في حياة الذرة ان يكون . . !! .. هذه من أين جايبينها ؟!

ولذا تجد أن المحققين من علمائنا ملتفتين إلى هذه القضايا تجد السيد كاظم الحائري في كتابه ( الإمامة والمجتمع ) واقعا بشق الأنفس يريد أن يخلص شنو ؟ من هذه الإشكالية , أنه بابا هذه تدل أنه وقت الإمامة لا يكون شنو ؟ لا يكون ظالم , كما أنه أنت تشترط في العدالة بما مضى لو بالفعل ؟ , ليش أنت لمن توصل لأبي بكر وعمر تريد تسوونها شنو ؟ بما مضى ؟ هذي منين ؟ تتصورون هذه القضايا ببساطة دا تثبت ؟! إذا أعزائي . . . ) أ.هـ

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يونس1

للفائدة نرفعه للاخوة من اهل السنة .

ونذكر انه طالما كان الانبياء سلام الله عليهم اعترفوا بانهم ظلموا انفسهم .

فلا كلام للشيعة الرافضة في هذه النقطة من استحقاق ابي بكر وعمر وعثمان رضي الله عنهم امراء المسلمين والصحابة , الامامة والولاية والامارة .

ولا عزاء للرافضة .

لاينال عهدي الظالمين لماذا الله اعطى عهده لمن ظلم ؟

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=84985

معصومي الاماميه لم يطهرو الا من الشك ؟ والمسلمين لا يشكون هل هم معصومين ؟


http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=159818

ابطال الاستشهاد على الامامة بقوله تعالى إِنِّي جَاعِلُكَ لِلنَّاسِ إِمَامًا

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=80697

ان مطالبة سعد بن عبادة بالخلافة لنفسه

هو اسقاط لكذبة النص الالهي بنصب الامام علي الذي يدعيه الشيعة فلو كان يعلم سعد بن عبادة ان الاحقية لعلي

لما قام بالمطالبة بالخلافة لنفسه كونه زعيم الانصار

و نسف تصرف سعد بن عبادة تفسير الاثناعشرية حديث الغدير غدير خم
============

يعتبر الشيعة الاثناعشرية سعدبن عبادة و الانصار منقلبون بل جميع الصحابة الذين بايعوا ابوبكر من المنقلبين و المفاجية الغير متوقعة

ان يكون سيدنا علي صاحب النص الالهي المزعوم

هو اول المنقلبين فقد بايع سيدنا علي سيدنا ابوبكر وعمر وعثمان رضي الله عنهم على السمع والطاعة

==============

اليس اتمام امر اختيار الانصار سعد خليفة هو اسقاط لكذبة النص الالهي و حديث غدير خم

ثانيا الاختيار يكون باتفاق المهاجرين والانصار و هذا الذي تم حيث بايع المهاجرين والانصار وسيدنا علي الخلفاء الثلاثة

================

في كتاب الكافي الشيعي

عن عبد الرحمن القصير قال: قلت لأبي جعفر: إن الناس يفزعون إذا قلنا: إن الناس ارتدوا. فقال: يا عبد الرحمن ! إن الناس عادوا بعد ما قبض رسول الله صلى الله عليه وسلم أهل جاهلية، إن الأنصار اعتزلت فلم تعتزل بخير، جعلوا يبايعون سعداً وهم يرتجزون ارتجاز الجاهلية.

عند الشيعة

الصحابة ارتدوا الا اربعة

بحار الانوار المجلسي

46 - شى : الفضيل بن يسار ، عن أبي جعفر عليه السلام قال : إن رسول الله صلى الله عليه وآله لما قبض صار الناس كلهم أهل جاهلية إلا أربعة : علي ، والمقداد ، وسلمان ، و أبوذر ، فقلت : فعمار ؟ فقال : إن كنت تريد الذين لم يدخلهم شئ فهؤلاء الثلاثة ( 2 ) .

==============

سبحان الله

مرة اخرى اسقط في يد الشيخ مقداد

اليس الاولى ان يحتج بالنص الالهي المزعوم و حديث الغدير

انما اتبع امر الله و امرهم شورى بينهم


8-نهج البلاغة، الرسالة رقم 6، ورواها أيضاً نصر بن مزاحم المنقري فيكتابه "صفين" ص 29

أنه عليه السلام قال:

«إنه بايعني القوم الذين بايعوا أبا بكر وعمر وعثمان على ما بايعوهم عليه.

فلم يكن للشاهد أن يختار ولا للغائب أنيرد، وإنما الشورى للمهاجرين الأنصار فإن اجتمعوا على رجل وسموه إماماً كان ذلكلِـلَّـهِ رضىً»

و اقتدى سيدنا علي بسيدنا ابوبكر و عمر

ما أخرجه أحمد والترمذي وحسنه وابن ماجة والحاكم وصححه ، عن حذيفة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " اقتدوا باللذين من بعدي أبي بكر وعمر " .

=================

ما أخرجه الشيخان عن أبي موسى الأشعري رضي الله عنه قال : مرض النبي صلى الله عليه وسلم فاشتد مرضه فقال : " مروا أبا بكر فليصل بالناس " قالت عائشة يا رسول الله إنه رجل رقيق القلب ، إذا قام مقامك لم يستطع أن يصلي بالناس ؟ فقال : " مري أبا بكر فليصل بالناس " فعادت فقال : " مري أبا بكر فليصل بالناس فإنكن صواحب يوسف " فأتاه الرسول فصلى بالناس في حياة رسول الله صلى الله عليه وسلم .
==========

2- عن عائشة رضي الله عنها قالت : قال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم في مرضه : ادعي لي أبا بكر وأخاك _ يعني عبد الرحمن _ حتى أكتب كتاباً ، فإني أخاف أن يتمنى متمن ويقول قائل : أنا أولى ، ويأبى الله والمؤمنون إلا أبا بكر " [ أخرجه مسلم ] .

للمزيد

ويأبى الله والمؤمنون إلا أبا بكر و ويأبى الله والمؤمنون إلا أبا بكر يا رافضة

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=85710

=شبهة ادعاء الشيعه أن الله تعالى هو الذي نصَّبَ سيدنا علي خليفةً وأميراً على الأمّة

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=152845

============

من المفارقات التي نتوقف عندها ان سعد بن عبادة

طلب الخلافة لنفسه و مزق كذبة النص الالهي فهو لم يبايع سيدنا علي و لم يبايع سيدنا ابوبكر
تبين انه اشجع من صاحب كذبة النص الالهي

بينما نجد ان صاحب النص الالهي بايع سيدنا ابوبكر وعمر وعثمان على السمع والطاعة

وتتوالي الصفعات
على كذبة النص الالهي فلم يحتج سيدنا علي بالنص الالهي و حديث غدير خم الغدير و الثقلين
بل نسف ذلك و ا تبع و امرهم شورى بينهم

أنه عليه السلام قال:

«إنه بايعني القوم الذين بايعوا أبا بكر وعمر وعثمان على ما بايعوهم عليه.

فلم يكن للشاهد أن يختار ولا للغائب أنيرد، وإنما الشورى للمهاجرين الأنصار فإن اجتمعوا على رجل وسموه إماماً كان ذلك لِـلَّـهِ رضىً»

=============
=============

كيف يركن علي الي الخلفاء الثلاثة

و يركن الحسن والحسين الي سيدنا و يبايعون سيدنا معاوية الذي يدعي الشيعة انه ظالم كافر

في روايات الشيعة

?

من ولى جائرا كان في النار

و من اعان ظالما فقد خرج من الاسلام

===

?

روايات الشيعة

?
-و (من ولّى جائراً على جور كان قرين هامان في جهنم). (1) وسائل الشيعة

?

أ ) نوادر الراوندي، بإسناده عن موسى بن جعفر عن آبائه ع قال قال رسول الله ص من نكث بيعة أو رفع لواء ضلالة أو كتم علما أو اعتقل مالا ظلما أو أعان ظالما على ظلمه و هو يعلم أنه ظالم فقد برئ من الإسلام


?

وفي القرآن الكريم

?

2- نقرأ في سورة هود آية 113 قوله تعالى: (ولا تركنوا الى الّذين ظلموا فتمسّكم النّار).

في سورة الانعام آية 68 نقرا: (فلا تقعد بعد الذّكرى مع القوم الظّالمين

).

وفي آية 24 من سورة الانسان نقرأ ايضاً. (ولا تطع منهم آثماً أو كفوراً

)
&&&&&&&&&&&&&&&

الامامة السياسية او الولاية الدينية

إذا كآنت الإمامة المقصودة والمكلف بها الإمام المعصوم هي الإمامة الدينية _ لا السيآسية ولا الدنيوية _

فعليه آين نجد موقع ردة جميع الصحآبة بإستثناء 3 آو 5 ..؟ !!

وأين موقع آغتصآب الخلفاء للإمامة آو الولاية التي تدندنون عليها وبالتآلي جعلتموهم مرتدين وجعلتم من آتى بعدهم نوآصب ..؟

* إن قلت بأن الخلفاء تولوا الإمامة السيآسية فحينها يبطل معتقدكم بردة الصحآبة لأن الإمامة المكلف بها المعصوم هي الدينية لا السيآسية وعليه يكون الخلفاء لم يغتصبوا حقاً للمعصوم ..؟

* وإن قلت بأن الخلفاء تولوا الإمامة الدينية عن المعصوم فحينها تجعلون المعصوم يتخلى عن آمر ربآني له بتنآزله لهم في هذا التكليف المقيد .. ؟

~~~~~

* وإن قلت بأن المعصوم تولى الإمامة الدينية وتنآزله كآن عن الإمامة السيآسية فحينها أنت مطآلب بأمرين :

* آن تذكر لنا مظآهر إمامته الدينيه على الصحابة وكم كآن عددهم وهل كآن ضمن مظآهر توليه الإمامة فرض ركن الإمامة على النآس ..؟

* أن تذكر لنا آين موقع ردة الصحآبة والخلفاء " إذا كآنوا لم يتولوا آمآمة دينية " وعلى من كآنت إمامته الدينية إذن ..؟

====================================
=================

ذكر الشيخ الشيعي آية الله السيد محمّد مهدي الخلخالي في كتاب الحاكمية في الاسلام

اقتباس

( لو كان مقصود النبي ( ص) هم الأئمة الاثنى عشر خاصة للزم ان يذكرهم باسمائهم وعلائمهم المخصوصة بهم كقوله ( ص) من عترتي مثلا لا تحت عنوان كلي يشمل الآخرين ايضا )

جواب / الأئمة اثني عشر وكلهم من قريش في كتب الصحاح

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?p=477454

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق