الجمعة، 24 فبراير 2017

الرد على الشيعي حين يقول الرواية ضعيفة


مسرحية الكذاب الدجل المدعو بـــــ hosynحيث إتهم الجزائري بأنه اخباري بينما الجزائري يقول : أنا لست اخباري - والمحقق الحجة طيب الموسوي يقول : الجزائري ليس اخباري

هذا هو نفس المعتوه ونفس المسرحية يقول بأن المجلسي اخباري (حتى يهرب من تصحيحاته)


اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسافر ليوم القيامة


القران الكريم اولا ثم بعده مباشرة صحيح البخاري .. هو عندكم صحيح كله
.. فهل المجلسي عندنا كذلك ؟؟ كللا و الف كلا
بالنسبة للمجلسي منهجه اخباري والاخبارية مرحلة تاريخية قد انتهت منذ زمن طويل
 




وللعلم من صحح هذه الروايات هم كالتالي - القائمة التي أخترعوها هي

1- أصحاب الكتب (مثل القمي)
2- اصولية (وفيهم مراجع)
3- اخبارية (وفيهم مراجع)
4- معتدلين (كوكتيل)
5- شيوخ نص ونص
6- شيوخ نص وثلاث أرباع
7- شيوخ ربع و ربع
8- ضع أي شي (........)

بل هم يقولون عن أن المجلسي (معتدل)


اقتباس:


كان للعلامة المجلسي أسلوباً معتدلاً بين الاصولية والإخبارية. رغم أنه كان متحدثاً كبيراً، كان يهتم اهتمالاً خاصاً بالعلوم العقلية. يعتبر من الرجال الكبار حيث درس العلوم العقلية كالفلسفة ويعتبر من اساتذه هذه العلوم حيث أنه رغم ذلك كان يجد كل شئ في مصدر وينبوع الوحي وقد كرس حياته وجهوده لنشر روايات المعصومين.


يا عالم شيوخهم أصبحوا ألوان وأشكال
وبهلوااااااااااااان

تأتي بشيخ يقولون: لا هذا اخباري

تأتي بشيخ آخر اصولي يقولون: لا ليس عرفاني

تأتي بشيخ اصولي عرفاني يقولون: لا هذا ليس مرجع

=================


الرد على الشيعي حين يقول عن رواية من كتبه انها ضعيفة

الرد على الشيعي حين يقول عن رواية من كتبه انها ضعيفة


انقل حوار مع العضو الرافضي
المدعو تاج

حول رواية من كتب الشيعة فقال انها ضعيفة

فاردت ان انقل الرد عليه للفائدة

============


متى اصبح للشيعة روايات صحيحة فالقرآن في دين الشيعة الاثناعشرية محرف
فمابلك في رواياتكم فالشيعة يقولون ان الكافي ضعيف وليس لديكم رواثات صحيحية مسندة الي النبي محمد صلى الله عليه وسلم بل حتى الائمة ليس لديكم رواثات صحيحة لهم واشهر اصحاب الامام الصادق زرارة ضرط في لجية الامام و لعنه الائمة ومع ذلك تاخذون دينكم منه

كيف يتبع الشيعة الاثني عشرية الدين الصحيح
و
القرآن محرف في دين الشيعة الاثناعشرية
****والسنة ضاعت بسبب التقية و الكافي ضعيف
****وليس لديهم روايات صحيحة السند الي النبي
****و العترة التي يدعون انهم يتمسكون بها اين هي
****والامام غائب منذ 1100 عام في سرداب الغيبة ومعه القرآن الصحيح وترك الشيعة في حيص بيص

فمن اين ياخذ الشيعة دينهم

ثم ياتي الزميل يجادل بالباطل
فلاقرآن و لاسنة ولاامام
ثم ييقول الرواية ضعيفة
متى كان لكم رواية صحيحة

وبما ان ليس لديكم رواية صحيحة ولم يتم تصنيف الروايات الضعيفة

فالرواية حتى لو نقلها كذاب فلا تكذب الرواية كما ورد عن الائمة المعصومين كما يقول الشيعة

عن أحمد بن محمد بن عيسى عن الحسين بن سعيد ومحمد بن خالد البرقي عن عبد الله بن جندب عن سفيان بن السمط قال قلت لابي عبد الله (ع) جعلت فداك يأتينا الرجل من قبلكم يعرف بالكذب فيحدث بالحديث فنستبشعه فقال أبو عبد الله (ع) يقول لك اني قلت الليل انه نهار والنهار انه ليل قلت لا قال فان قال لك هذا اني قلته فلا تكذب به فانك انما تكذبني ) مختصر بصائر الدرجات للحسن بن سليمان الحلي ص 76 وفي طبعة أخرى ص 234 / البحار ج2 ص211.

جاسمكو 26-09-13 09:53 AM
في كتب الشيعة لا ترد روايات الائمة حتى لو كانت ضعيفة /

طالع الروايات التي تهدم علم الحديث عند الشيعة فمن خلالها لا يرد حديث

وهناك الكثير من الروايات التي تمنع من رد الرواية وتؤكد على التسليم لها

و اسماء الرواة الذين وثقهم الشيعة الذين يرون هذه الاكاذيب ليجعلوا الشيعة يسلمون بكل الاحاديث و الامتناع عن ردها

1-
* محمد بن يحيى، عن أحمد بن محمد، عن ابن محبوب، عن جميل بن صالح، عن أبي عبيدة الحذاء قال: سمعت أبا جعفر ( عليه السلام ) يقول: ( والله إن أحب أصحابي إلي أورعهم وأفقههم وأكتمهم لحديثنا وإن أسوأهم عندي حالاً وأمقتهم للذي ( الذي ) إذا سمع الحديث ينسب إلينا ويروى عنا فلم يقبله إشمأز منه وجحده وكفَّر من دان به وهو لا يدري لعل الحديث من عندنا خرج وإلينا اسند، فيكون بذلك خارجا عن ولايتنا ) الكافي ج 2 ص 223/ مختصر بصائر الدرجات ص98/ وسائل الشيعة (آل البيت) ج27 87/ مستدرك الوسائل ج1 ص80/ الكافي ج2 ص223/ البحار ج2 ص186.

2-
عن أحمد بن محمد بن عيسى عن الحسين بن سعيد ومحمد بن خالد البرقي عن عبد الله بن جندب عن سفيان بن السمط قال قلت لابي عبد الله (ع) جعلت فداك يأتينا الرجل من قبلكم يعرف بالكذب فيحدث بالحديث فنستبشعه فقال أبو عبد الله (ع) يقول لك اني قلت الليل انه نهار والنهار انه ليل قلت لا قال فان قال لك هذا اني قلته فلا تكذب به فانك انما تكذبني ) مختصر بصائر الدرجات للحسن بن سليمان الحلي ص 76 وفي طبعة أخرى ص 234 / البحار ج2 ص211.

3-
الصفار حدثنا محمد بن الحسين عن محمد بن اسماعيل عن حمزة بن بزيع عن علي السناني عن أبي الحسن (ع) انه كتب إليه في رسالة: ( ... ولا تقل لما بلغك عنا أو نسب الينا هذا باطل وان كنت تعرفه خلافه فانك لا تدري لم قلنا وعلى أي وجه وصفة ) بصائر الدرجات لمحمد بن الحسن الصفار ص 558/ الكافي ج8 ص25/ البحار ج2 ص209.

4-
*أحمد بن محمد بن خالد البرقي، عن محمد بن اسماعيل، عن جعفر بن بشير، ( عن أبي الحصين ) عن أبي بصير، عن أبي جعفر (ع) أو عن أبي عبد الله (ع) قال: ( لا تكذبوا الحديث إذا أتاكم به مرجئي ولا قدري ولا حروري ينسبه إلينا فانكم لا تدرون لعله شئ من الحق فيكذب الله فوق عرشه ) المحاسن لأحمد بن محمد بن خالد البرقى ج 1 ص 230/ علل الشرائع ج2 ص395.


5-
إذا تعارض ما روي عن الشيعة وما روي عن العامة يؤخذ بما روي عن طرق الشيعة، عن الصادق (ع): ( .... دعوا ما وافق القوم فإن الرشد في خلافهم..) الكافي ج 1 ص 23.
*إذا ورد مثلا عن الإمام الصادق (ع) وورد حديثا آخر عن نفس الإمام(ع) معارضا للحديث الأول في حالة عدم معرفتنا بمن هو الأول ومن هو الأخير نأخذ بأي منهما كما ورد عن الصادق (ع) حينما سئل عن تعارض الأخبار عنهم فأي خبر يؤخذ، فقال: ( ... فبأيهما أخذتم من باب التسليم وسعكم ) الكافي ج1 ص23.

6-
*إذا ورد حديث عن الصادق (ع) مثلا وورد حديثا آخر عنه (ع) معارض للأول وعرفنا المتقدم من المتأخر نأخذ بالمتأخر، عن الصادق (ع) : ( أرأيت لو حدثتك بحديث العام ثم جئتني من قبل فحدثتك بخلافه بأيهما تأخذ؟ قلت اخذ بالخير. فقال له الصادق (ع): رحمك الله ) الكافي ج1 ص87.

*إذا جاء حديث عن الصادق (ع) مثلا وورد حديثا آخر معارضا له عن الإمام المهدي (ع) نأخذ بحديث الأخير، عن الصادق (ع) حينما سئل : إذا جاء حديث عن أولكم وحديث عن اخركم فبأيهما نأخذ؟ فقال بحديث الأخير ) مختصر ببصائر الدرجات ص221.
إن أهل البيت (ع) وجهونا إلى الإيمان بحديثهم والتصديق به وهو من أعظم درجات اليقين والإيمان ويأكدون على التفقه في أحاديثهم:
عن أبي عبد الله (ع) قال: ( تزاوروا فإن في زيارتكم إحياء لقلوبكم وذكراً لأحاديثنا، وأحاديثنا تعطف بعضكم على بعض فإن أخذتم بها رشدتم ونجوتم وإن تركتموها ضللتم وهلكتم فخذوا بها وأنا بنجاتكم زعيم ) الكافي ج2 ص 215.
وعن الصادق (ع) الراوية لحديثنا يبثه في الناس ويسدده في قلوب شيعتنا أفضل من ألف عابد ) بصائر الدرجات ص16.
وعن رسول الله (ص): ( يا علي إن أعجب الناس إيمانا وأعظمهم يقينا قوم يكونون في آخر الزمان لم يلحقوا النبي وحجبتهم الحجة فآمنوا بسواد على بياض )
كمال الدين واتمام النعمة للصدوق ج1 ص273. الزام الناصب ج1 ص310.


إذا كان الحديث معارضاً لمسلمات الكتاب والسنة يترك، عن أبي جعفر الثاني عليه السلام أنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه واله في حجة الوداع : ( ... فإذا أتاكم الحديث فاعرضوه على كتاب الله وسنتي فما وافق كتاب الله وسنتي فخذوا به وما خالف كتاب الله وسنتي فلا تأخذوا به ... ) بحار الأنوار ج 2 ص 225.


و ذكر الروايات التي تقول ترد الروايات التي تخالف القرآن علما ان هذا خداع لان علماء الشيعة يعتقدون في تحريف القرآن و ان ذلك من ضرورات المذهب و و ان القرآن الحقيقي مع المهدي و كما قال الشيخ حسن نصرالله ان القرآن مجمد الي حين ظهور المهدي

وهناك الكثير من الروايات التي تمنع من رد الرواية وتؤكد على التسليم لها

انسان طيب 27-09-13 12:02 AM
بارك الله فيكم استاذى كنت ابحث عن هذه الروايات

جاسمكو 10-10-13 02:37 AM



البهبودي يضعف أكثر من 70% من روايات الكافي

ألف احد الباحثين في عصرنا صحيح الكافي (محمد باقر البهبودي) اعتبر من مجموع 16121 حديثا من أحاديث الكافي
3328 حديثا صحيحا وترك 11693 حديثا منها لم يراها حسب اجتهاده صحيحة

لماذا لم يجمع الشيعة الاثناعشرية ماصح سنده وتم التحقق منه بكتاب واحد ام ان التصحيح عندكم ضوابط لانعرفها كأن يكون صالح في زمن معين وغير صالح في زمن اخر
اتمنى ان اجد منك اجابه


====

17 حديث عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم
في الكافي
============
يقول البهبودي في كتابه "معرفة الحديث ص172" تعليقاً على إحدى روايات النص على الأئمة الإثني عشر:

(على أنك قد عرفت في بحث الشذوذ عن نظام الإمامة أنّ الأحاديث المرويّة في النصوص على الأئمة جملة من خبر اللوح وغيره- كلها مصنوعة في عهد الغيبة والحيرة وقبلها بقليل، فلو كانت هذه النصوص المتوفرة موجودة عند الشيعة الإمامية لما اختلفوا في معرفة الأئمة الطاهرة هذا الاختلاف الفاضح، ولما وقعت الحيرة لأساطين المذهب وأركان الحديث سنوات عديدة، وكانوا في غنى أن يتسرّعوا إلى تأليف الكتب لإثبات الغيبة وكشف الحيرة عن قلوب الأمة بهذه الكثرة)!!
=========

ويقول أيضاً الفيض الكاشاني صاحب الوافي:
(تراهم يختلفون في المسألة الواحدة على عشرين قولاً أو ثلاثين قولاً أو أزيد؛ بل لو شئت أقول لم تبق مسألة فرعية لم يختلفوا عليها أو في بعض متعلقاتها)( [11]).
ويقول الكشي:
اشتكى الفيض بن المختار إلى أبي عبد الله قال: [[ جعلني الله فداك، ما هذا الاختلاف الذي بين شيعتكم؟ فقال: وأي الاختلاف؟ فقال: إني لأجلس في حلقهم بالكوفة فأكاد أشك في اختلافهم في حديثهم.. فقال: أبو عبد الله أجل هو ما ذكرت أن الناس أولعوا بالكذب علينا، وإن أحدث أحدهم بالحديث، فلا يخرج من عندي، حتى يتأوله على غير تأويله، وذلك أنهم لا يطلبون بحديثنا وحبنا ما عند الله، وإنما يطلبون الدنيا، وكل يحب أن يدعى رأساً ]]( [12]).

=======
ويقول شيخ الطائفة الطوسي في تهذيبه: إن أحاديث أصحابنا فيها من الاختلاف والتباين والمنافاة والتضاد حتى لا يكاد يتفق خبر إلا وبإزائه ما يضاده، ولا يسلم حديث إلا وفي مقابلته ما ينافيه حتي جعل مخالفونا ذلك من أعظم الطعون على مذهبنا وتطرقوا بذلك إلى إبطال معتقدنا، إلى أن قال: أنه بسبب ذلك رجع جماعة عن اعتقاد الحق ومنهم أبوالحسين الهاروني العلوي حيث كان يعتقد الحق ويدين بالإمامة فرجع عنها لما إلتبس عليه الأمر في اختلاف الأحاديث وترك المذهب ودان بغيره لما لم يتبين له وجوه المعاني فيها، وهذا يدل على أنه دخل فيه على غير بصيرة واعتقد المذهب من جهة التقليد
تهديب الأحكام، 1/2
=========

روى الكليني عن أبي عبد الله أنه قال : ( ما في الفيل شيء إلا في البعوضة مثله وفُضِلَ البعوض على الفيل
بالجناحين ) الكافي ج8 ص 208 .
============
تعارض القرآن وروايات الشيعة!!!

http://www.dd-sunnah.net/forum/showt...E1%DE%D1%C2%E4

=========
تصحيح و تضعيف الروايات حسب مزاجية المرجع لا شروط الحديث

http://www.dd-sunnah.net/forum/showp...&postcount=147

مصادر التلقي عند الشيعة الكذب على أهل البيت باعترافهم

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=164889

هل للسند قيمة في كتب الحديث الشيعية ؟ الجواب

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=10500

مؤلف الكافي كان يحمل ساعة في يده لحساب الدقائق والثواني

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=107391


دراسة علمية عن عدم رواية الإمام البخاري عن الإمام جعفر الصادق رحم الله الجميع للشيخ..


http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=144986

الرد على الشيعي عن البخاري و ابوهريرة و روايات اهل البيت في كتب السنة

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=151981


كم عدد مرويات علي بن أبي طالب رضي الله عنه ؟


http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=41072

هل تعلم أن روايات علي في البخاري أكثر من روايات أبوبكر وعمر وعثمان مجتمعة

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=40201




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق