الأحد، 26 فبراير، 2017

الصحابة يحبون الله و رسوله و الله و رسوله يحبونهم


 

قال الله عز وجل في كتابه الكريم

وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ

وقال ايضاً

لَقَدْ تَابَ اللَّهُ عَلَى النَّبِيِّ وَالْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ الَّذِينَ اتَّبَعُوهُ فِي سَاعَةِ الْعُسْرَةِ مِنْ بَعْدِ مَا كَادَ يَزِيغُ قُلُوبُ فَرِيقٍ مِنْهُمْ ثُمَّ تَابَ عَلَيْهِمْ إِنَّهُ بِهِمْ رَءُوفٌ رَحِيمٌ

انما يرضى الله عز وجل عن المؤمنين قال سبحانه وتعالى في كتابه الكريم

إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ أُولَئِكَ هُمْ خَيْرُ الْبَرِيَّةِ (7) جَزَاؤُهُمْ عِنْدَ رَبِّهِمْ جَنَّاتُ عَدْنٍ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ ذَلِكَ لِمَنْ خَشِيَ رَبَّهُ

والدليل قول الله عز وجل في كتابه الكريم

لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا

=============




حب الصحابة وشاهد

خلافة سادتنا أبي بكر و عمر و عثمان رضي الله عنهم
، والله يقول بخلافتهم خاصة أبي بكر بآية محكمة قطعية وبتفسير علماءكم ، فكيف ترضى أن تكون شيعي ؟

{ يٰأَيُّهَا ٱلَّذِينَ آمَنُواْ مَن يَرْتَدَّ مِنكُمْ عَن دِينِهِ فَسَوْفَ يَأْتِي ٱللَّهُ بِقَوْمٍ يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَهُ أَذِلَّةٍ عَلَى ٱلْمُؤْمِنِينَ أَعِزَّةٍ عَلَى ٱلْكَافِرِينَ يُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ ٱللَّهِ وَلاَ يَخَافُونَ لَوْمَةَ لاۤئِمٍ ذٰلِكَ فَضْلُ ٱللَّهِ يُؤْتِيهِ مَن يَشَآءُ وَٱللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ }المائدة 54

أقرأ الموضوع هنا :خلافة أبي بكر الصديق في القرآن الكريم

http://www.dd-sunnah.net/forum/showt...=105958&page=7


دفن سادتنا ابي بكر و عمر رضي الله عنهم بحانب قبر النبي محمد صلى الله عليه وسلم
دلالة ايمان ورفيع منزلتهم

من القرآن الكريم أحقية دفن أبي بكر وعمر جوار النبي (ص) وتنسف فرية نفاقهما رضي الله عنهما

( لَّئِن لَّمْ يَنتَهِ ٱلْمُنَافِقُونَ وَٱلَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ مَّرَضٌ وَٱلْمُرْجِفُونَ فِي ٱلْمَدِينَةِ لَنُغْرِيَنَّكَ بِهِمْ ثُمَّ لاَيُجَاوِرُونَكَ فِيهَآ إِلاَّ قَلِيلاً )

http://www.dd-sunnah.net/forum/showt...=150404&page=5


النبي محمد صلى الله عليه وسلم يحب الصحابة

http://aljazeeraalarabiamodwana.blog...post_2170.html

=====

بحار40012-08-14 04:49 PM

لنذكر الرافضي من كتب الشيعة
ما قاله ( ابن أبي الحديد ) في كتابه " شرح نهج البلاغة " (ج4 ص 196 - فصل " إمامة أبي بكر" ) .ما نصه :

( واعلم أن أصحابنا استدلوا على صحة إمامة أبي بكر بقوله تعالى : " يا ايها الذين امنوا من يرتد منكم عن دينه فسوف ياتي الله بقوم يحبهم ويحبونه اذلة على المؤمنين اعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم " ) . المائدة / 54 .

بحار40012-08-14 04:53 PM

هذا ميزان الايمان من الله لكل المسلمين المؤمنين بكتاب الله فمن لم يرضى بالقرآن ويعمل به فهو رافض لله ورسوله استحوذ عليه الشيطان فـعمى قلبه

قال تعالى

يَقُولُونَ رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلِإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالْإِيمَانِ وَلَا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلّاً لِّلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رَؤُوفٌ رَّحِيمٌ - الحشر10

هذا ميزان الايمان من الله لكل المسلمين المؤمنين بكتاب الله فمن لم يرضى بالقرآن ويعمل به فهو رافض لله ورسوله استحوذ عليه الشيطان فـعمى قلبه

الحقيقة المؤكدة : ابليس هو اول الروافض لكلام وامر الله تعالى ثم اتبع ابليس كل الروافض من الانس والجن

بحار40012-08-14 04:54 PM

سيدنا علي يعلن انه لايزيد ايمانه غن اهل الشام

كيف يصف سيدنا علي سيدنا معاوية واتباعه

يذكر الشريف الرضي في كتابكم ( نهج البلاغة ) عن علي أنه قال : (( وكان بدء أمرنا أن إلتقينا والقوم من أهل الشام، والظاهر أن ربنا واحـد ونبينا واحـد، ودعوتنا في الإسلام واحدة، ولا نستزيدهم في الإيمان بالله والتصديق برسوله ولا يستزيدوننا، الأمر واحد إلا ما اختلفنا فيه من دم عثمان ونحن منه براء )) نهج البلاغة جـ3 ص (648).

===========

جعفر الصادق

(تزكية عظيمة لكل الصحابة رضوان الله عليهم)

بإسنادٍ كلهم ثقات
في
كتاب الخصال للصدوق
باب ما بعد الألف
صفحة 639
الحديث رقم: 15

حدثنا أحمد بن زياد بن جعفر الهمداني
عن علي بن إبراهيم بن هاشم
عن أبيه
عن محمد بن أبي عمير
عن هشام بن سالم
عن الصادق -ع-
( كــان أصحـــــاب رسول الله
- صلى الله عليه وسلم-
اثني عشـــــــــر ألفــــاً
ثمانية آلآف من المدينـــــــــة
وألفـــــان من مكـــــــة
وألفان من الطلـــــــقاء
لمْ يُرَ فيهم
قدَري
ولا مرجيء
ولا حروري
ولا معتزلي
ولا صاحب رأي
كــــانــــوا يبكون الليــــــــــل مع النهـــــــــار
ويقولون : اقبض أرواحنا من قبل أن نأكل خبـــز الخميـــر)

بحار40012-08-14 04:58 PM

أبو هريرة ثبت فيه ان يحبه المؤمنون


: أن النبي صلى الله عليه وسلم :
( دعا له ولأمه أن يحببهما الله إلى عباده المؤمنين ، قال : فلا تجد مؤمنًا إلا ويحبني وأمي )
فلا يحب أبا هريرة إلا مؤمن ولا يبغضه إلا منافق ، ولذا الروافض من المنافقين ومن جنس المرتدين ..!!


http://www.dd-sunnah.net/forum/showt...=108910&page=7

بحار40012-08-14 05:00 PM

عدالة الصحابة من كتب الشيعة الاثنا عشرية ...



http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=136726

طالب علام12-08-14 05:44 PM

بارك الله فيكم ..

(( لا خير في دين ينقلب أتباعه بعد وفاة نبيهم مباشرة ))

هذه من الأمور العقلية التي أبعدتني عن دين الإثناعشرية ..

بحار40012-08-14 06:48 PM

و فيكم بارك الله

اخي الكريم طالب علام 

بحار40012-08-14 06:49 PM

حوار منقول عن نفس الموضوع من موقع رافضي انقله للفائدة


لم يرد في القران ذكر اتباع اهل البيت بينما ورد ذكر اتباع الصحابة (اعداء اهل البيت عندكم)

قال تعالى (وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا ۚ ذَٰلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ )

لو كانت القضية بيدكم لغيرتموها الى (اهل البيت) وكانت اعظم الادلة على الاتباع، فأهل البيت تشملهم الاية كمتبعي المهاجرين والانصار ونحن كذلك ...
وليست لهم خاصية انهم مقدمين على المهاجرين والانصار ... بل تابعين للمهاجرين والانصار ...

==========
هذه الاية كمثال لنقض اصل العقيدة عندكم واساسها المتين.
ويكفي مثال واحد للبيان ..
========

الجواب للأخ السائل :
أي عقيدة تريد منا إثباتها من القرآن ؟
حدّد ونحن جاهزين .

لكن أنت الذي لن تستطيع إثبات عقيدة الإمامة من القرآن ولو بنصف آية وليس آية كاملة .
إذا أتيت بنصف آية صريحة محكمة تُثبت عقيدة الإمامة التي تُعدّ الركن الثالث من أصول الدين عندكم

===========
لماذا في القران الله يامر باتباع الصحابة وليس اهل البيت ؟
ولماذا يأمرنا الله بالرجوع -عند التنازع- الى الكتاب والسنة وليس الكتاب والعترة ؟

ليس الخلاف بيننا في انكم اتبعتم اهل البيت ونحن اتبعنا الصحابة (خاصة ان اهل البيت يدخلون في مصطلح الصحبة)
الخلاف في حصر الاتباع في اهل البيت والعترة والله يأمرنا باتباع الصحابة ليس اهل البيت والرجوع الى الكتاب والسنة وليس العترة

========
هم دخلوا في الاية من باب انهم المهاجرين
وليس لانهم من اهل البيت
مثل دخول غيرهم فيها من الصحابة

وعقيدتكم اتباع اهل البيت الذين هم 12 شخص ليسوا ضمن الاية باستثناء علي الذي دخل بالهجرة.
=========

الخلاف في (حصركم) للاتباع في اهل البيت دون الصحابة والرجوع الى العترة ليس الى السنة
الله يامر باتباع الصحابة في القران ولا يامر باتباع اهل البيت (حديث الثقلين اضاف اهل البيت ولا نحتاج اليه اصلا)
الله يامر بالرجوع -عند التنازع- الى الكتاب والسنة وليس الكتاب والعترة

وموضوع الاخ الصحيفة السجادية ((لن يثبتوا عقيدتهم من القران الكريم حتى يلج الجمل في سم الخياط))
اذن من هنا يثبت عقيدته من القرآن ومن الذي يتهرب نحن ام انتم ؟
=====
الموضوع هو هل أمرنا الله في القران:
ان نتبع الصحابة ام نتبع اهل البيت ؟
ان نرجع عند -التنازع- الى الكتاب والسنة او الكتاب والعترة ؟

===========

قال تعالى
وَمِمَّنْ حَوْلَكُمْ مِنَ الْأَعْرَابِ مُنَافِقُونَ وَمِنْ أَهْلِ الْمَدِينَةِ مَرَدُوا عَلَى النِّفَاقِ لَا تَعْلَمُهُمْ نَحْنُ نَعْلَمُهُمْ سَنُعَذِّبُهُمْ مَرَّتَيْنِ ثُمَّ يُرَدُّونَ إِلَى عَذَابٍ عَظِيمٍ
وممن حولكم (أي حول المهاجرين والانصار) منافقون من الاعراب ومن أهل المدينة
الضمير عائد عليهم فيكون المنافقون حولهم لا منهم
========

الشرط على المتبع
ان يتابع باحسان ....
واهل البيت ملزمين عندها باتباع الصحابة من المهاجرين والانصار

وهذا ينقض اصل اعتقادكم بان الناس ترجع الى اهل البيت وتكفير غالبية الصحابة من المهاجرين والانصار.
===========
{لَقَدْ مَنَّ اللَّهُ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ إِذْ بَعَثَ فِيهِمْ رَسُولًا مِّنْ أَنفُسِهِمْ يَتْلُو عَلَيْهِمْ آيَاتِهِ وَيُزَكِّيهِمْ وَيُعَلِّمُهُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَإِن كَانُوا مِن قَبْلُ لَفِي ضَلَالٍ مُّبِينٍ} [سورة آل عمران : 164]
وبما انهم كانوا في ضلال مبين وهداهم الله وعلمهم الكتاب والحكمه فهم الصحابة الذين نقلوا القران والسنه وبالتالي يخرج اهل البيت منها حسب مفهومكم لانهم لم يكونوا بضلال

وهذه الايه توصي بالثقل الاكبر القران والثقل الاصغر السنة اي الحكمة للصحابه
{ وَاذْكُرُوا نِعْمَتَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ وَمَا أَنزَلَ عَلَيْكُم مِّنَ الْكِتَابِ وَالْحِكْمَةِ يَعِظُكُم بِهِ وَاتَّقُوا اللَّهَ وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ}
[سورة البقرة : 231]

وهذه اية توصي زوجات النبي امهات المؤمنين بالثقل الاكبر القران والسنة
{وَاذْكُرْنَ مَا يُتْلَى فِي بُيُوتِكُنَّ مِنْ آيَاتِ اللَّهِ وَالْحِكْمَةِ إِنَّ اللَّهَ كَانَ لَطِيفًا خَبِيرًا} [سورة الأحزاب : 34]


السوااااال اين الائمه من غير ما تحتاج لرواية زراره او غيره والله لن تجد الا اهل السنة في القران هداك الله
==========
لماذا لم يذكر القران اتباع الائمه ووصي اصحاب رسول الله وزوجاته بذكر ايات الله والحكمه
دع عنك وصية لم تكتب وتظن انها شيئا في عقلك وهي ليست كذلك واما منهجك هو اتباع جابر الجعفي وزراره وليس الائمه فوالله لو كان واحدا فقط من الائمه شيعيا اثني عشريا بالعقيده لاتبعته ولكن اعلم يقينا انهم من اهل السنه وليس لك دليل علي ذلك سوي كتب كتبها اشخاص يحتمل فيهم الكذب والنسيان والخطأ فهل هذا الحبل الممدود بين الارض والسماء
======
انا لم الزم نفسي باتباع علمائي ولكن الزمت نفسي باتباع القران والسنه
وانت الزمت نفسك باتباع الائمه المفروض تواجدهم في كل زمن وها انت افضل كتاب لك كتاب الكافي كتبه الكليني في زمن الامام الثاني عشر ولم ينقل الا عن الامام السادس فكان لا حاجة للشيعه بالائمه من السابع للثاني عشر وخصوصا ان الامام الثاني عشر غائب من اكثر من الف عام وماذا لو استمرت الدنيا مئة الف عام هل يغيب اكثر
هل هذه العتره والحبل الممدود بين السما والارض حفظك الله
هل اصبح كتاب وجده الكليني مدفونا بالارض به روايات عن الامام السادس هو عقيدتك ولم يروي عن الائمه الذين في زمنه اليس لك عقل

==========
بغض النظر عن الاسماء
العبرة باصل المعتقد في اتباع الصحابة
==========
هل أمرنا الله في القران:
ان نتبع الصحابة ام نتبع اهل البيت ؟
ان نرجع عند -التنازع- الى الكتاب والسنة او الكتاب والعترة ؟
طبعا تذكر الايات معك لا تنسى
واذا بك تتهرب وتقول نحن لا نقول حسبنا كتاب الله هههههه
اذن اعترف ان كتاب الله لا يوجد فيه آية تأمر باتباع اهل البيت بينما فيه آية تأمر باتباع الصحابة (المؤمنين طبعا)
واعترف ان كتاب الله لا يوجد فيه آية تأمرنا -عند التنازع- بالرجوع الى الكتاب والعترة بينما فيه آية تأمرنا بالرجوع الى الكتاب والسنة

لانك ستاخد نص من السنة (وروايات السنة كثيرة جدا جدا لا يكاد يكون شيء الا وتكلم فيه)وتاخد حديث واحد وستبني عليه عقيدة تجعلها أصل الدين (مع غيابها في القران الكريم)
فحصركم لاتباع اهل البيت فقط والرجوع الى العترة فقط كلام باطل لا اصل له في القران لان الاصل هو اتباع النبي عن طريق اتباع الصحابة (الذين أهل البيت منهم) والرجوع دائما الى الكتاب والسنة وليس الى امام معصوم في كل زمان ومكان
=======
ذكرنا الاية التي تتحدث عن اتباع المهاجرين والانصار
وهي مواقفة لعقائد اهل السنة ومخالفة لعقيدة الامامية في اتباع اهل البيت الذين هم ملزمون ايضا باتباع المهاجرين والانصار كما في الاية


حاول ان تتحدث حول اصل الاعتقاد
وليس ما يندرج تحته من تفاصيل
===============
الاية تتحدث عن مؤمنين هذا مؤكد

ولكن هذا يضاد اعتقادكم في اهل البيت الذين هم ايضا يندرجون تحت الاية باتباع المهاجرين والانصار.
فعليك الاقرار بان هناك اشكال عندكم.
=============

فدخول علي في الاية موافق لاعتقادنا لانه دخل من باب انه من المهاجرين ودخل ايضا غيره في القضية من نفس الباب.

ولكن بالنسبة الى اعتقادكم لم يدخل جميع اهل البيت بل دخلوا في باب التابعين كباقي المسلمين.

هل تلاحظ ان هناك اشكال في اعتقادكم لعدم موافقته للقرآن؟
ليس الكلام عن فرد، لان دخول علي بن ابي طالب لايحل الاشكال، بل يزيده لدخول غيره ممن لاتعتقدون فيهم الاتباع كاتباع اهل البيت الذين دخلوا في المتبوعين.

=======
من امرنا الله باتباعهم؟
الصحابة ام ال البيت ام الكل رضي الله عن الكل
لا تنسي الاية وااااضحة.
نعم الاية تخص المؤمنين فقط ولكن هل المؤمنين هنا هم ال البيت رضي الله عنهم فقط؟
اجب لتعرف حقيقة مرة بالنسبة لما تعتقد
========
من طلب منا الله عز وجل
اتباع ال البيت ام الصحابة رضي الله عن الجميع
الجواب يكون هكذا
ال البيت.
او
الصحابة (طبعا بما فيهم ال البيت)
======
علينا أولاً أن نحدد ما هي العقيدة المطلوب اثباتها ..

العقيدة التي تميز الشيعة عن باقي المسلمين وتحدد مذهبهم هي الامامة

العقيدة التي تميز اهل السنة عن الشيعة هي نفي الامامة

وكما تلاحظ العقيدتان متناقضتان فإثبات إحداهما ينفي الأخرى

وبما أن النفي لا يحتاج دليل لأن دليله هو غيابه

يبقى المطلوب الدليل على الاثبات فيصبح العنوان الصحيح

هل يستطيع الشيعة اثبات الامامة من القران ؟
=======
هؤلاء من التابعين باحسان للسابقين الاولين من المهاجرين والانصار وهم ايضا مهاجرين
هل هذه صعبة عليك
ابو بكر عمر عثمان علي سعد طلحة الزبير ابو عبيدة وغيرهم سابقين اولين
ابو هريرة عمرو بن العاص خالد بن الوليد هؤلاء تابعين لهؤلاء باحسان
========
اما انتم الشيعة (لرافضة ) واضع الرافضة بين قوسين لتمييزهم عن شيعة اهل البيت ومنهم الامام السجاد لما جاءه الشيعة الرافضة وهم يسبون ويتبرأون من دين الصحابة فاجابهم بالقران وبكل ذكاء وفطنة رضي الله عنه
وقرأ هذه الايات من سورة الحشر
ِلْفُقَرَاء الْمُهَاجِرِينَ الَّذِينَ أُخْرِجُوا مِن دِيارِهِمْ وَأَمْوَالِهِمْ يَبْتَغُونَ فَضْلاً مِّنَ اللَّهِ وَرِضْوَاناً وَيَنصُرُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ أُوْلَئِكَ هُمُ الصَّادِقُونَ{8} وَالَّذِينَ تَبَوَّؤُوا الدَّارَ وَالْإِيمَانَ مِن قَبْلِهِمْ يُحِبُّونَ مَنْ هَاجَرَ إِلَيْهِمْ وَلَا يَجِدُونَ فِي صُدُورِهِمْ حَاجَةً مِّمَّا أُوتُوا وَيُؤْثِرُونَ عَلَى أَنفُسِهِمْ وَلَوْ كَانَ بِهِمْ خَصَاصَةٌ وَمَن يُوقَ شُحَّ نَفْسِهِ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ{9} وَالَّذِينَ جَاؤُوا مِن بَعْدِهِمْ يَقُولُونَ رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلِإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالْإِيمَانِ وَلَا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلّاً لِّلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رَؤُوفٌ رَّحِيمٌ{10}

فسألهم هل انتم من المهاجرين الذين اخرجوا من ديارهم
قالوا لا
قال فهل انتم من الذين تبوؤا الدار يحبون المهاجرين اليهم
قالوا لا
قال لهم فانا اشهد انكم ليسوا من الذين جاؤوا بعدهم يستغفرون للذين سبقوهم بالايمان

وانا اسألك يا صاحب الموضوع
هل انت من المهاجرين الذين اخرجوا من ديارهم؟
الجواب
هل انت من الانصار الذين تبوؤوا الدارا يحبون المهاجرين اليهم؟
الجواب
هل من المؤمنين الذين جاؤوا بعدهم يستغفرون لهم ام من الذين يسبونهم صباحا مساءا؟؟

================


كمال الحيدري يعترف أن آية وأطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولي الأمر لا تدل على الإمامة الشيعية

http://www.youtube.com/watch?v=IwhKbXtDtMM

جواب ولو ردوه الى الرسول والى اولي الامر "من هم اولوا الأمر هنا

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=161441







بحار40012-08-14 06:50 PM

آية تأمرنا بإتباع المهاجرين والانصار ولا آية تأمرنا بإتباع الأئمة

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=88122
============
حقائق مدويّة تصادم دين الرافضة

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=154430



بحار40014-08-14 03:37 PM


من أصول أهل السنة والجماعة وجوب حب الصحابة وأهل البيت:

http://aljazeeraalarabiamodwana.blog...g-post_20.html


كفر من سب ولعن الصحابة و كفرهم و اتهم ام المؤمنين بالفاحشة

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=172553

آملة البغدادية14-08-14 09:31 PM


بحار40016-08-14 08:39 AM

ابوبكر و عمر رضي الله عنهم هم الخلفاء المهديين

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=172834

بحار40016-08-14 05:39 PM

العلم اللدني ليس محدود باحد و كذلك الحكمة

الحكمة يؤتيها الله لمن يشاء وليس محددة لاحد

قال تعالى
(يُؤتِي الْحِكْمَةَ مَن يَشَاء وَمَن يُؤْتَ الْحِكْمَةَ فَقَدْ أُوتِيَ خَيْرًا كَثِيرًا وَمَا يَذَّكَّرُ إِلاَّ أُوْلُواْ الأَلْبَابِ (269) ) البقرة

.
===========

سيدنا لقمان ليس نبي او كما يعتقد الشيعة انه امام معصوم

فقد اتاه الله سبحانه الحكمة

قال تعالى
(وَلَقَدْ آتَيْنَا لُقْمَانَ الْحِكْمَةَ أَنِ اشْكُرْ لِلَّهِ وَمَن يَشْكُرْ فَإِنَّمَا يَشْكُرُ لِنَفْسِهِ وَمَن كَفَرَ فَإِنَّ اللَّهَ غَنِيٌّ حَمِيدٌ (12) ) الكهف

===============

العلم اللدني ليس محدود باحد

قال تعالى

( كَذَلِكَ نَقُصُّ عَلَيْكَ مِنْ أَنبَاء مَا قَدْ سَبَقَ وَقَدْ آتَيْنَاكَ مِن لَّدُنَّا ذِكْرًا 99 مَنْ أَعْرَضَ عَنْهُ فَإِنَّهُ يَحْمِلُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وِزْرًا 100خَالِدِينَ فِيهِ وَسَاء لَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ حِمْلا 100) سورة طه

=============

قال تعالى
(فَوَجَدَا عَبْدًا مِّنْ عِبَادِنَا آتَيْنَاهُ رَحْمَةً مِنْ عِندِنَا وَعَلَّمْنَاهُ مِن لَّدُنَّا عِلْمًا 65

قَالَ لَهُ مُوسَى هَلْ أَتَّبِعُكَ عَلَى أَن تُعَلِّمَنِ مِمَّا عُلِّمْتَ رُشْدًا 66) سورة الكهف


========

ثانيا اين امامكم
المعصوم الذي يرجع اليه الشيعة الاثناعشرية الذي هرب منذ 1100 عام و غاب في السرداب خوفا من القتل

عند الشيعة الاثناعشرية القرآن محرف والسنة ضاعت بسبب التقية و الامام غائب فمن اين تاخذون دينكم

سؤال الي الشيعة الاثناعشرية اين العترة و الثقل الثاني الذي تتمسكون به

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=134528


اما العلم اللدني و الحكمة ليست مقتصرة على علي و علي ليس معصوم كما يعتقد الرافضة وهو ليس نبي كي يرجعوا اليه بل اول من قام عليه هم شيعته وخرجوا عليه
ثانيا ان الله سبحانه دعانا الي اتباع كتاب الله و سنة نبيه
والرجوع اليهم و ليس الرجوع الي علي
وفي كتب الشيعة امر سيدنا علي الاشتر بالرد الي الرسول وليس الي علي رضي الله عنه
عهده للأشتر حين ولاه مصر قال الشريف الرضي :
وهو أطول عهد كتبه و اجمعه للمحاسن.
و اردد إلى الله و رسوله ما يضلعك من الخطوب و يشتبه عليك من الأمور فقد قال الله سبحانه و تعالى احب إرشادهم يا أيها الذين آمنوا أطيعوا الله و أطيعوا الرسول و أولي الأمر منكم فان تنازعتم في شيء فردوه إلى الله و الرسول فالرد إلى الله الأخذ بمحكم كتابه و الرد إلى الرسول الأخذ بسنته الجامعة غير المفرقة. /نهج البلاغة

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زينب الجزائرية

من الذين آتاهم الله الكتاب والحكمة والإمامة؟


الجواب

هم الصحابة ......وها هو الدليل القراني

بسم الله الرحمن الرحيم
لَقَدْ مَنَّ اللّهُ عَلَى الْمُؤمِنِينَ إِذْ بَعَثَ فِيهِمْ رَسُولاً مِّنْ أَنفُسِهِمْ يَتْلُو عَلَيْهِمْ آيَاتِهِ وَيُزَكِّيهِمْ وَيُعَلِّمُهُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَإِن كَانُواْ مِن قَبْلُ لَفِي ضَلالٍ مُّبِينٍ [آل عمران : 164]


وطبعا لن تقول لي ان المقصود هنا معصوميك لان الله عز وجل يخبرنا ان اللذين من عليهم بالكتاب والحكمة كانوا في ضلال

فهل كان معصوميك في ضلال؟

الجواب 2...الامامة
هم الصحابة ايضا

: { وعد الله الذين آمنوا منكم وعملوا الصالحات ليستخلفنهم في الأرض كما استخلف الذين من قبلهم وليمكنن لهم دينهم الذي ارتضى لهم وليبدلنهم من بعد خوفهم أمنا يعبدونني لا يشركون بي شيئا ومن كفر بعد ذلك فأولئك هم الفاسقون } .
ومعروف ان معصوميك لم يستخلفوا في الحكم بل الوعد هنا موجه للصحابة
فنزلت هذه الآية بالوعد الجميل لهم ، فأنجزه الله ، وملكهم ما وعدهم ، وأظهرهم على عدوهم .
والتاريخ شاهد على صحة هذا الكلام فهم من ازالوا عرش كسرى والروم بعدما كانوا شرذمة قليلة في في مكة والمدينة فاصبحوا ملوك الارض في زمانهم وكل هذا بفضل الله عز وجل.


===========

1-اين ذكر سيدنا علي انه و الحسن والحسين اصحاب العلم اللدني والحكمة مقصورة عليهم اذكر النص والمصدر والسند


الفهم للقرآن

2-ماذا ترك سيدنا علي من تراث من فهمه للقرآن كي يرجع اليه المسلمون
اذكر الكتب التي تركها سيدنا علي و الحسن والحسين كي يرجع اليها المسلمون لفهم القرآن الكريم

3- انت استدليت بكتب الحديث النبوية التي هي من مصادر اهل السنة
في العترة فاين كتب سيدنا علي و الحسن والحسين التي ذكر فيها انهم هم
اصحاب العلم اللدني والحكمة و ان الفهم الخاص بالقرآن لهم دون غيرهم وانهم الخلفاء الراشدين المهديين

===========

المدعو الصقر العربي تعال للحوار عن الامام صاحب الحكمة و العلم اللدني

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=159871

من الذين آتاهم الله الكتاب والحكمة والإمامة؟

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=143698

بحار40019-08-14 07:49 PM


الكاشفة عن ما قاله علماء الشيعة الإثني عشرية بقدر الصديق والفاروق وأم المؤمنين عائشة

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=90585

بحار40025-08-14 12:46 PM



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق