الخميس، 16 فبراير، 2017

اتهام الشيعة ام المؤمنين عائشة دلالة نفاق و كفر من يتهمها بالفاحشة بنص القرآن الكريم

اتهام الشيعة ام المؤمنين عائشة دلالة نفاق و كفر من يتهمها بالفاحشة بنص القرآن الكريم
 
قام العضو الدين الحنيف

بنقل موضوع عنوانه
الدليل المنير لنسف قصه دخول عائشه في مدلول ايه التطهير

وقد حاول ان يخرج ام المؤمنين عائشة من اية التظهير واتهام ام المؤمنين بالفاحشة
وذلك داب الشيعة في اتهام ام المؤمنين بالفاحشة وقد قمت بنقل الموضوع مع ردود الاخوة والاخوات الاعضاء مع تعليق لرسم صورة عن مدى كفر ونفاق الشيعة باتهامهم ام المؤمنين عائشة بالفاحشة ومحاولة التدليس على مكانة ام المؤمنين من خلال استخدام اسباب النزول سبيل لتوجيه معاني السورة لتخدم غرضهم في الطعن في ام المؤمنين عائشة رضي الله عنها ومتغافلين عن نص القرآن الكريم
باية التطهير الذي يتكلم عن نساء النبي
و محاولة الاستناد على تواريخ غير دقيقة
للوقائع المصاحبة لحادثة الافك و آية التطهير حيث
باءت محاولتهم بالفشل وبينا التاريح الصحيح
وخرجنا بفوائد تجدها في سياق الرد ادناه

بحار40016-02-17 05:16 PM



عندما نقول ان الشيعة يتهمون ام المؤمنين بالفاحشة يقول الشيعة
تقية ان نساء النبي لايزنون
ومايكذب تقيتهم تصريح مشايخهم في ارتكاب ام المؤمنين عائشة بالفاحشة
واثارة الشبهات على ارتكاب ام المؤمنين عائشة بالفاحشة
كمثال في الشبهة ادناه

التي خلاصتها ان ام المؤمنين لاتشملها اية التطهير وانها ارتكبت الفاحشة تكذيب للقرآن الكريم الذي برئها
من خلال القول

ان آية التطهير نزلت قبل آية الافك وان النبي ارتاب في عائشة
ومادام ارتاب النبي في عائشة وكان يعلم في اية التطهير فاذا لاتشملها اية التطهير
فكيف ارتاب بها فهي اذا غير مطهرة وقامت بارتكاب الفاحشة

====
##


افتباس من موضوع الدين الحنيف

هنا نصل الى القضيه الكبرى العظمى انتبهوا جيدا سوره الاحزاب وايه التطهير كانت قبل السنه الخامسه للهجره وسوره النور وايه الافك تقريبا في السابعه للهجره

بمعنى ان النبي-ص- كان يعلم الايه التي نزلت في سوره الاحزاب وهي ايه التطهير قبل سنتين من نزول ايه الافك ويرددها كما ورد على لسانهم وكما ورد في صحيح سنن الترمذي عندما جلل اهل البيت بالكساء وكما ورد انه كان يقف على باب الزهراء-ع- ويقرا الايه ست اشهر او اكثر بمعن انه لايمكن ان يتطرق لذهن احد ان النبي-ص- لم يكن يعلم بهذه الايه او انه نساها

هنا الالزام -- كيف استراب النبي-ص- وحاشاه في امراة طهرها الله سبحانه وتعالى ان كانت مشموله ان قلتم انها مشموله فاقول لكم لقد كفرتم النبي-ص- من حيث لاتعلمون لان الله يقول عنها مطهره والنبي-ص- عندكم يستراب ويرتاب في امرها فاي طهاره هذه التي تقولون عنها
=========

ان سورة الاحزاب وايه الحجاب نزلت قبل السنه الخامسه من الهجره
النبي-ص- كان يعلم الايه التي نزلت في سوره الاحزاب وهي ايه التطهير قبل سنتين من نزول ايه الافك

ان قلتم انها داخله في ايه التطهير وانها مطهره تطهيرا وهو ابلغ من تطهير مريم وهي لم تاتي ببينه عليها اصلا للتهمه قلنا لكم لما استراب النبي عندكم في امرها فاما ان تكفرون النبي-ص- الذي لم يصدق بانها مطهره وهذا محال او تخرجوها من مضمون الايه وهو الحق

اذن الايه التي ترد على دخول عائشه في مدلول ايه التطهير هي نفسها الايه التي يحبها السلفيه ويجعلون عائشه هي النبراس لها وهي ايه الافك

وسوره النور وايه الافك كانت بعد غزوه بني المصطلق يعني نهايه السنه السادسه او بدايه السابعه هجريه


ان كانت ام المؤمنين عائشة مطهرة فلماذا ارتاب النبي في امرها

عجيب الله يقول

وَاتَّبِعْ مَا يُوحَى إِلَيْكَ مِن رَّبِّكَ إِنَّ اللَّهَ كَانَ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرًا

يعني يترك تصديق الله في طهارتها ويبقى يرتاب بسبب بعض المنافقين


####
===========
============

الرد على الشبه التي طرحها الشيعي

الجواب

دعنا اولا في كتاب الله هل الآية تشمل السيدة عائشة ام لا

هل الاية القرآنية تشمل السيدة عائشة

من الذي رتب آيات القرآن الكريم
فوضع هذا الجزء في آيات وليست آية تتحدث عن نساء النبي
وبعدها نأتي للتطهير

هل ترون !!

سورة الأحزاب نزلت قبل السنة الخامسة ممكن تكون نزلت السنة الرابعة أو الثالثة الله أعلم

لكن إذا كانت سورة الأحزاب نزلت قبل السنة الخامسة فكيف دخل الحسين رضي الله عنه في الكساء !!

فالحسين رضي الله عنه ولد في شعبان من السنة الرابعة !
و الحسن رضي الله عنه ولد في السنة التي قبلها في السنة الثالثة في الـ 15 من رمضان ..

يعني حينما ولد الحسين كان عمر الحسن 11 شهراً - رضي الله عنهما -..

فمتى كانت واقعة الكساء !!

============

إذا ولد الحسين - رضي الله عنه - في شهر شعبان من السنة الرابعة ..

و سورة الأحزاب نزلت قبل السنة الخامسة ..

فمتى كانت حادثة الكساء !!

حتى الحسن - رضي الله عنه - لم يكن له من العمر سوى 11 شهراً فقط حينما ولد الحسين رضي الله عنه ..

=============

أنت ذكرت ما تسمونها آية التطهير
فهل هذه آية أم جزء من آية تطهر نساء النبي صلى الله عليه وسلم
فإن قلت آية
فهل جهل النبي صلى الله عليه وسلم سياق الآية نفسها ليضعها بين آيات تخص نسائه بالإسم (( نساء النبي ))

==============
صدق امامنا الباقر ان الشيعة حمقى
الجواب
اية التطهير تخص نساء النبي
غزوة بني المصطلق المريسع كانت في 5 هجرية في شهر شعبان
والخندق الاحزاب 5 هجرية في شهر شوال

=============
=========

قول المخالف ان النبي ارتاب وشك في عائشة
النبي بشر عندما يسمع يمس زوجته يستاء والنبي لم يتهم ام المؤمنين

بشرية النبي

قال تعالى:

﴿ قُلْ إِنَّمَا أَنَا بَشَرٌ مِثْلُكُمْ يُوحَى إِلَيَّ ﴾

فالنبي لايعلم الغيب لذلك يسال زوجاته

السيدة عائشة رضي الله عنها ظهر لها أن أخواتها أزواج رسول الله صلى الله عليه وسلم أحسنوا الظن بها، فلما سأل النبي عليه الصلاة والسلام زوجته زينب رضي الله عنها: ما تقولين أنت في عائشة ؟ فقالت: واللهِ لا أعلم عنها إلا خيرا، حتى الضرة التي يسميها الناس مُرّة أحسنت الظن بأختها السيدة عائشة.

لذلك نجد ان النبي محمد صلى الله عليه وسلم دافع عن ام المؤمنين عائشة رضي الله عنها

قَامَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَلَى الْمِنْبَرِ ، فَاسْتَعْذَرَ مِنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ أُبَيٍّ ابْنِ سَلُولَ ، فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ -وَهُوَ عَلَى الْمِنْبَرِ -:«يَا مَعْشَرَ الْمُسْلِمِينَ ، مَنْ يَعْذِرُنِي مِنْ رَجُلٍ قَدْ بَلَغَ أَذَاهُ فِي أَهْلِ بَيْتِي؟ فَوَاللَّهِ مَا عَلِمْتُ عَلَى أَهْلِي إِلَّا خَيْرًا ، وَلَقَدْ ذَكَرُوا رَجُلًا مَا عَلِمْتُ عَلَيْهِ إِلَّا خَيْرًا ، وَمَا كَانَ يَدْخُلُ عَلَى أَهْلِي إِلَّا مَعِي» . فَقَامَ سَعْدُ بْنُ مُعَاذٍ الْأَنْصَارِيُّ فَقَالَ : أَنَا أَعْذِرُكَ مِنْهُ يَا رَسُولَ اللَّهِ ، إِنْ كَانَ مِنْ الْأَوْسِ ضَرَبْنَا عُنُقَهُ ، وَإِنْ كَانَ مِنْ إِخْوَانِنَا الْخَزْرَجِ أَمَرْتَنَا فَفَعَلْنَا أَمْرَكَ .

==========

واظهرت حادثة الافك حقيقة المنافقين وبراءة ام المؤمنين عائشة رضي الله عنها

دفاع الله عن العفيفين ، فدافع الله عن عائشة

عداوة المنافقين وحقدهم على المسلمين

====

دعى القرآن الي حسن الظن في ام المؤمنين عائشة حينما سمعوا بخبر الافك
وإنكار التهمة عن المسلم:

﴿ لَوْلَا إِذْ سَمِعْتُمُوهُ ﴾

سمعتم حديث الإفك، سمعتم ملابساته، ما قاله عبد الله بن أبي سلول.

﴿ لَوْلَا إِذْ سَمِعْتُمُوهُ ظَنَّ الْمُؤْمِنُونَ وَالْمُؤْمِنَاتُ بِأَنفُسِهِمْ خَيْرًا وَقَالُوا هَذَا إِفْكٌ مُبِينٌ ﴾

مكانة الصديقة عائشة رضي الله عنها ، ويكفي أنّ الله لما ذكر مقالة الناس فيها سبّح نفسه :{ وَلَوْلَا إِذْ سَمِعْتُمُوهُ قُلْتُم مَّا يَكُونُ لَنَا أَن نَّتَكَلَّمَ بِهَذَا سُبْحَانَكَ هَذَا بُهْتَانٌ عَظِيمٌ} [النور : 16] .

﴿ إِذْ تَلَقَّوْنَهُ بِأَلْسِنَتِكُمْ وَتَقُولُونَ بِأَفْوَاهِكُمْ مَا لَيْسَ لَكُمْ بِهِ عِلْمٌ وَتَحْسَبُونَهُ هَيِّناً وَهُوَ عِنْدَ اللَّهِ عَظِيمٌ﴾

قال تعالى: إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ الْغَافِلَاتِ الْمُؤْمِنَاتِ لُعِنُوا فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ [النور: 23].

عتاب وتحذير من العودة الي مثل هذا الاتهام وكفر من يعود اليه باتهام ام المؤمنين عائشة رضي الله عنها

وهكذا يعاتب الله المؤمنين في مواضع متعددة على التقصير في جنب عائشة وليس الأمر عتاباً فقط بل تحذير أيضاً من معاودة مثل هذا.

قال تعالى: يَعِظُكُمُ اللَّهُ أَن تَعُودُوا لِمِثْلِهِ أَبَدًا إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ [النور: 17].

قال الطاهر بن عاشور: (بعد أن بين الله بادئ ذي بدء أنه ليس شراً، وأن الذين جاؤوا به ما اكتسبوا إلا الإثم، ونعى على المؤمنين تهاونهم وغفلتهم وأنهم اقتحموا بذلك ما يكون سبباً للحاق العذاب بهم... أعقب ذلك كله بتحذير المؤمنين من العود إلى مثله) (26) .

وبين القرطبي أن مثل هذا العود كفر حيث قال: (لما في ذلك من أذية رسول الله صلى الله عليه وسلم في عرضه وأهله وذلك كفر من فاعله) (27) .

الفضيلة الرابعة: التهديد بالعقوبة لأجل عائشة رضي الله عنها:

لعظم الأمر وشناعته، لم يقتصر الرب عز وجل على لوم المؤمنين وعتابهم في شأن عائشة رضي الله عنها، بل نجد أمراً وراء ذلك وهو التهديد بالعقوبة.

=========

كفر من شك في براءة ام المؤمنين عائشة رضي الله عنها

أنّ من شكّ في براءة هذه الطاهرة النقية المبرأة فلا شك في كفره؛ لأنه كذّب القرآن

﴿إِنَّ الَّذِينَ جَاؤُوا بِالإِفْكِ عُصْبَةُ مِنْكُمُ لاَ تَحْسَبُوهُ شَرًّا لَكُمْ﴾

تزكية أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها بأنها من الطيبات، وذلك في قول الله تعالى في سياق آيات حادثة الإفك: {الطَّيِّبَاتُ للطَّيِّبِينَ وَالطَّيِّبُونَ لِلطَّيِّبَاتِ أُولَئِكَ مُبَرَّءُونَ مِمَّا يَقُولُونَ لَهُمْ مَغْفِرَةٌ وَرِزْقٌ كَرِيمٌ}[النور: 26]. "روي أنه لما قربت وفاة عائشة رضي الله عنها جاء ابن عباس رضي الله عنهما يستأذن عليها فقالت: يجيء الآن فيثني علي فخبره ابن الزبير، فقال: ما أرجع حتى تأذن لي، فأذنت له فدخل، فقالت عائشة: أعوذ بالله من النار، فقال ابن عباس: يا أم المؤمنين مالك والنار، قد أعاذك الله منها، وأنزل براءتك تقرأ في المساجد، وطيبك، فقال: {الطَّيّبَاتِ لِلطَّيّبِينَ وَالطَّيّبُونَ لِلْطَّيّبَاتِ} كنت أحب نساء رسول الله صلى الله عليه وسلم إليه ولم يحب صلى الله عليه وسلم إلا طيباً، وأنزل بسببك التيمم، فقال {فَتَيَمَّمُواْ صَعِيداً طَيّباً}[النساء: 43]"([7]).

قد يكون الخير فيما نكرهه {بل هو خير لكم} ، والخيرية هنا تتبدى في عشرة جوانب :

أ‌- براءة عائشة رضي الله عنه تتلى في القرآن إلى يوم القيامة .

ب‌- ما أورثته الحادثة من تعلق قلبها بالله .

ت‌- ومن امتلاء قلبها بعبودية الصبر .

ث‌- ومن تثقيل لميزان حسناتها .

ج‌- ومن حصولها على حسنات غيرها ممن تكلم فيها .

ح‌- ومن تكفير لسيئاتها .

خ‌- وبيان لعظيم مكانتها .

د‌- وقد عُرف المؤمنون من المنافقين .

ذ‌- وعرف قوي الإيمان من غيره .

ر‌- واشتملت آيات الحادثة على مهمات الآداب للجماعة المؤمنة .

101. تحريم الظن .

102. براءة عائشة وبيان فضلها يقود إلى الحديث عن فضل صفوان ؛ لأن لتهمة تعلقت بهما ، وصفوان رضي الله عنه لم يكن حصوراً ، فهو الذي اشتكته امرأته إلى النبي صلى الله عليه وسلم ؛ لأنه يجبرها على الإفطار إذا صامت ، فلما سأله أخبره بأنه شاب لا يصبر، وهذا أظهر في بيان فضله . وقوله عندما سمع بأمر الإفك : "وَاللَّهِ مَا أَصَبْت اِمْرَأَة قَطُّ حَلَالًا وَلَا حَرَامًا " لا يعارض ذلك ؛ فهذا قبل الزواج .

اللهم صل وسلم وبارك على نبينا محمد .

==========
=========


القائلين ان غزوة بني المصطلق المريسع كان خمس شعبان والخندق الاحزاب خمس شوال
http://aljazeeraalarabiamodwana.blog...-post_197.html

ابن حجر يؤكد ان ان غزوة بني المصطلق سابقة على غزوة الخندق وبذلك يكون سعد بن معاذ كان على قيد الحياة في حادثة الافك
http://aljazeeraalarabiamodwana.blog...-post_611.html

===================



من يستطيع من الشيعة إثبات تواتر حديث الكساء؟ من كتب الشيعة

http://aljazeeraalarabiamodwana.blog...-post_144.html

الرد على مغالطة الشيعة نساء النبي هم من اهل البيت
http://aljazeeraalarabiamodwana.blog...-post_341.html

آية التطهير لا تشمل ذرية على والحسن و الحسين

http://aljazeeraalarabiamodwana.blog...-post_379.html

لاعلاقة لـ آية التطهيربـ العصمه والإمامه.

http://aljazeeraalarabiamodwana.blog...-post_404.html

كمال الحيدري يعترف أنه حتى القرن الرابع لم يتحدث أحد من الشيعة عن عصمة الأئمة..!

https://www.youtube.com/watch?v=Hj3_...youtu.be<br />

======================

بحار40016-02-17 05:38 PM


فوائد من حادثة الافك

اظهار استياء النبي من الطعن في عرض ام المؤمنين حين خطب على المنبر دفاع عنها قبل نزول تبرئتها في القرآن
دعوة لحسن الظن بام المؤمنين وانكار ما يقال عنها
كشف مكانة ام المؤمنين
بان ينزل قرآن يبرئها ويدافع القرآن عن ام المؤمنين
تزكية أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها بأنها من الطيبات، وذلك في قول الله تعالى في سياق آيات حادثة الإفك: {الطَّيِّبَاتُ للطَّيِّبِينَ وَالطَّيِّبُونَ لِلطَّيِّبَاتِ أُولَئِكَ مُبَرَّءُونَ مِمَّا يَقُولُونَ لَهُمْ مَغْفِرَةٌ وَرِزْقٌ كَرِيمٌ}[النور: 26].
كشف المنافقين وكفر من يتهمها
بعد ذكر القرآن براءة ام المؤمنين والتحذير من معاودة ذلك

وبين القرطبي أن مثل هذا العود كفر حيث قال: (لما في ذلك من أذية رسول الله صلى الله عليه وسلم في عرضه وأهله وذلك كفر من فاعله) (27) .
قال ابن عبد القوي : ( وكان الإمام أحمد يكفر من تبرأ منهم ( أي الصحابة ) ومن سب عائشة أم المؤمنين ورماها مما برأها الله منه وكان يقرأ ( يعظكم الله أن تعودوا لمثله أبدا إن كنت مؤمنين ) . كتاب ما يذهب إليه الإمام أحمد ص 21

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق