الاثنين، 1 سبتمبر 2014

الرد على اتهام الاسلام بالارهاب

دفاع ارهاب

الارهاب

Tariq ramadan Is Islam religion of peace


مهدي حسن - مناظرة مجلس إتحاد أوكسفورد حول الإسلام --- Mehdi Hassan - Oxford Union Debate On Islam



آدم دين - مناظرة مجلس إتحاد أوكسفورد حول الإسلام --- Adam Deen - Oxford


انظروا كيف يدافع امريكي عن الاسلام Congressman defends Islam

Keith Ellison



عاقل في الكونجرس الأمريكي.... شئ لا يصدق

Ron Paul


شاروخان يدافع عن الإسلام ||| مترجم



بلير: الإسلام المتطرف هزم الغرب

بلير يدعو لثورة في التفكير بشأن مكافحة الإرهاب (رويترز-أرشيف)

أوردت صحيفة غارديان جانبا من الكلمة التي ألقاها رئيس وزراء بريطانيا الأسبق توني بلير في معهد واشنطن لسياسة الشرق الأدنى ودعا فيها إلى ثورة في التفكير بشأن مكافحة الإرهاب الدولي، قائلا إن قلة جهود الغرب أدت إلى هزيمته والتفوق عليه إستراتيجيا من قبل "التطرف الإسلامي".

وقال بلير إن الإخفاق في مواجهة رواية أن المسلمين مقموعون من قبل الغرب أججت التطرف في جميع أنحاء العالم. وبدلا من ذلك تقبلت الغالبية فكرة أن التدخلات العسكرية منذ هجمات 11 سبتمبر كانت هجوما صريحا على المسلمين.
وأضاف بلير -حسب ديلي تلغراف- أن الميل للتعاطف مع التطرف لا يمثل خطورة فقط بل إنه مقوض لسلطة المسلمين المعتدلين، لأنه جعل الناس يستاؤون منهم بقدر استيائهم من المتطرفين.

وأكد على أن تحقيق تسوية سلمية بين الفلسطينيين والإسرائيليين سيزيل كثيرا من "السموم" التي يستخدمها المتطرفون.

وقال بلير إن أعدادا هائلة من المواقع والمدونات والمنظمات أصبحت تهتم بالرواية القائلة بأن الإسلام أصبح يقمع من قبل الغرب ويحتقر ويعامل بطريقة غير عادلة, وأن العمل العسكري الذي اتخذ بعد 11 سبتمبر كان ضد دول لأنها مسلمة, وأن الغرب يتجاهل الظلم الواقع على الفلسطينيين رغبة منه في دعم إسرائيل، لأن الفلسطينيين مسلمون والإسرائيليين يهود.

وقال بلير إن خيارات السياسة من 11 سبتمبر وما بعدها كانت صعبة للغاية، وإنها في نهاية المطاف وصلت إلى التساؤل عن الهدف من مواجهة هذا التفكير المتطرف وهل هو من أجل تغييره أم على أمل أن يغير نفسه مع مرور الوقت؟
المصدر : الصحافة البريطانية
=========
========
Tony Blair has called for a "revolution in thinking" on international counter-terrorism, saying the "paucity" of the west's efforts have left it "outspent, outmanoeuvred and out-strategised" by Islamist extremism.

Speaking in New York to a thinktank, the Washington Institute for Near East Policy, Blair said a failure to challenge the "narrative" that Muslims were oppressed by the west was fuelling extremism around the world. Instead, the majority had accepted the idea that military interventions since the 9/11 attacks were an explicit attack on Muslims. "The practitioners of extremism are small in number. The adherents of the narrative stretch far broader into parts of mainstream thinking," he said.

Blair explained how he regarded the narrative: "It is that Islam is basically oppressed by the west; disrespected and treated unfairly; that the military action we took post-9/11 was against countries because they are Muslim; and that in the Middle East we ignore the injustice done to the Palestinians in our desire to support Israel, because the Palestinians are Muslims, and the Israelis Jews. It is a narrative that now has vast numbers of assembled websites, blogs and organisations."

Allegra Stratton
The Guardian, Wednesday 6 October 2010 




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق