السبت، 31 ديسمبر، 2016

جامع ملف النصيرين النصيرية / النصيريون / العلويين / العلويون سوريا


النصيرية في عهد الحروب الصليبية و التترية ,تاريخ يتكرر عبر القرون

قال الامام الغزّالي رحمه الله في كتاب فضائح الباطنية عن النصيرية قائلا "إن هذه الدعوة لم يفتتحها منتسب الى ملة ولا معتقد لنحلة معتضد بنبوة فإن مساقها ينقاد إلى الانسلال من الدين كانسلال الشعرة من العجين" وقال فيهم , أنهم قالوا "قد تفاقهم أمر محمد واستطارت في الأقطار دعوته حتى استولوا على ملك أسلافنا و انهمكوا في التنعم في الولايات, فلا مطمع لمقاومتهم بقتال و لا سبيل لاستنزال عما أصروا عليه إلا بمكر و احتيال , فسبلينا ان ننتحل عقيدة طائفة منهم هم (اركهم عقولا و أسخفهم رأيا و ألينهم عريكة لقبول المحالات) وأطوعهم للتصديق بالأكاذيب المزخرفات ,فنتحصن بالانتساب إليهم و الاعزاء إلى أهل البيت عن شرهم. ونتودد إليهم ونتباكى على ما حل بآل محمد ونتوصل به إلى تطويل اللسان في أئمة سلفهم الذين هم أسوتهم و قدوتهم . حتى أذا قبحنا أحوالهم في أعينهم وما ينقل إليهم من شرعهم بنقلهم و رواياتهم اشتد عليهم باب الرجوع إلى الشرع وسهل علينا خلعهم عن الدين"(1).

كان الغزّالي من اكثر الناس ربما معرفة بالباطنيين الذين دخل بينهم لمعرفتهم عن كثب , وكلامه يفسّر كثير من افعال و اقوال هؤلاء الذين انتسبوا الى الاسلام تغطية لرغباتهم . و لكن لو غضضنا النظر لوهلة عن كلام الغزّالي , فهل سنحتاج تفسيره اذا ننظر لتاريخهم ؟

أورد ابن كثير في احداث سنة 717 هـ ظهر في جبال بلاطنس من عمل اللاذقية رجل من النصيرية ادعى انه المهدي محمد بن الحسن العسكري , وزعم تارة انه علي بن أبي طالب و طورا أنه محمد بن عبدالله صاحب البلاد و صرح بكفر المسلمين و ان النصيرية على حق , واحتىوى هذا الرجل عقول كثير من كبار النصيرية , فتبعه من النصيرية خلق نحو 3000 الاف ,وهجم على جبلة و الناس في صلاة الجمعة فنهب أموالها و قتل اهلها و خرجوا منها يقولون لا إله الا علي و لا حجاب الا محمد و لا باب الا سلمان و سبّوا الشيخين , فصاح أهل البلد و إسلاماه , وا سلطاناه وا أميراه , فلم يكن لهم يومئذ ناصر و لا منجد و جعلوا يبكون و يتضرعون الى الله , فجمع ذلك الضال تلك الاموال و قال "لم يبق للمسلمين ذكر ولا دولة ولو لم يبق معي سوى عشرة انفس لملكنا البلاد كلهاّ ونادى في تلك البلاد بالمقاسمة بالعشر كي يرغب الفلاحين فيه وامر اصحابه بإخراب المساجد و اتخاذها خمارات و كانوا يقولون لمن يأسرونه من المسلمين "قل لا اله الا علي , واسجد لإلهك المهدي الذي يحيي و يميت حتى تحقن دمك ويكتب لك فرمان" فجردت إليهم الجنود من طرابلس فهزموهم وقتلوا منهم خلقا كثيرا ومنهم مهديهم الضال (2)
عندما غزا الصليبيون ديار المسلمين حاصروا مدينة انطاكية ,كان النصيرية ينزلون الى السواحل من جبالهم ليقدموا للصليبيين ما يحتاجون اليه , واستمر الحصار7 شهور , كاد الجوع و التعب يفتك بالصليبيين , كان هناك حارس على احد الابراج في المدينة وهو النصيري (فيروز) الذي عينه الامير السلجوقي (ياغسيان) ,فقان هذا الحارس بالاتصال بالقائد الصليبي بوهيموند ليسلمه البرج مقابل هبات و عطايا يأخذها مقابل ذلك. وتم الاتفاق .عند الفجر دخل الصليبيون المدينة واستباحوها عن بكرة ابيها (3) و كان النصيرية كما يقول ابن تيمية فيهم "و من المعلوم عندنا أن السواحل الشامية إنما استولى عليها النصارى من جهتهم وهم دائما مع كل عدو للمسلمين "(4) . و بالحديث عن ابن تيمية في فتواه المشهورة, فبالرغم من فتواه التي ينظر البعض اليها على انها شديدة و قاسية , فقد أورد ابن كثير في البداية و النهاية انه في عام 699 هـ أخرج نائب السلطنة في دمشق جمال الدین أقوش الأفرم جیشا مًن دمشق في یوم الجمعة في 20 / شوال/699 ھ، وخرج ابن تیمیة ومعه خلق كثیر من المتطوعة والحوارنة، لقتال أھل تلك الناحیة بسبب فساد دینھم وعقائدھم وكفرھم وضلالھم، وما كانوا عاملوا به عساكر المسلمین فھزمھم جیش المسلمین، وجيء برؤسائهم إلى الشيخ ابن تیمیة، فاستتابھم وبین للكثیر منھم الصواب وحصل بذلك خیر كثیر، والتزموا برد ما كانوا أخذوه من أموال الجیش، وقرر علیھم لبیت المال أموالا كًثیرة، وأقطعت أراضیھم وضیاعھم الملة، وما كانوا قبل ذلك یلتزمون أحكام ولا یدینون دین الحق ولا یحرمون ما حرم لله ورسوله , وفي سنة 704 ھ، عاد ابن تیمیة لمقاتلة ھؤلاء ومعه جماعة من أصحابه، فاستتابوا خلقا كًثیرا مًنھم وألزموھم بشرائع الإسلام“ (5) , ولعل فتواه خرجت بعد رؤيته لعدم جدوى هدايتهم بعد كل خياناتهم ونقضهم المستمر للعهود .
بل إن فتوى الغزّالي رحمه الله ربما هي أشد قسوة من فتوى ابن تيمية , حيث يقول الغزّالي "و القول الوجيز فيه أن يسلك فيهم مسلك المرتدين في النظر في الدم و المال و النكاح و الذبيحة و قضاء العبادات , اما الأرواح فلا يسلك بهم مسلك الكافر الأصلي , إذ يتخير الامام في الكافر الاصلي بين أربع خصال و لا يتخير في حق المرتد ,بل لا سبيل لاسترقاقهم ولا الى قبول الجزية منهم ولا الى المن و الفداء و انما الواجب قتلهم و تطهير وجه الارض منهم و ليس يختص جواز قتلهم ولا وجوبه بحالة قتالهم ,بل نغتالهم و نسفك دماءهم و اما صبيانهم عرضنا عليهم الاسلام فإن قبلوا قبل اسلامهم و أن أصروا على كفرهم متبعين فيه آباءهم مددنا سيوف الحق الى رقابهم , اما النسوان فإنا نقتلهم مهما صرحن بالاعتقاد الذي هو كفر على مقتضى ما قررناه" (6). وهذا كان قبل دخول التتار الى بلاد المسلمين.
و عند دخول التتار لبلاد المسلمين , كان النصيرية من اقل الناس قتالا لهم ان لم يكونوا اكثرهم تعاونا معهم ,يقول محمد كرد علي , عند دخول التتار لبلاد الشام ,انه في عام 699 و في اثناء هروب الناس من الشام الى لبنان أمسك بهم اهل كسروان (وهم جلهم من النصيرية و المجوس ) ونهبوهم و قتلوهم كثيرا ,بل أنهم أمسكوا بعضا منهم و باعوه للفرنج (7).
يقول محمد غالب الطويل وهو نصيري في كتابه (تاريخ العلويين) "جاءت درة الصدف بنت سعد الانصار الى تيمور لنك (والذي قال عنه الكاتب بأنه علوي محض من ناحية العقيدة ) ومعها اربعون بنتا (باكرة) من بنات العلويين وهي تبكي و تنوح وتطلب الانتقام لأهل البيت فوعدها تيمور لنك بالثأر فكان ذلك سببا في الفظائع مما نزل بأهل الشام مما لم يسمع به أحد (8) .
و كان تاريخ النصيرية منذ ايام صلاح الدين مليء بالكراهية نحو الاسلام , وقد تجلى ذلك بمحاولة الحكام منذ صلاح الدين مرورا بالظاهر بيبرس و السلطان محمد قلاوون و السلاطين العثمانيين سليم الثاني و ابراهيم محمد علي باشا و عبدالحميد الثاني ,محاولة اصلاحهم , فقد بنوا لهم المساجد وكانوا كل مرة يخربونها و يحولونها لبيوت او حظائر للحيوانات او خرائب (9) و كتب ابن بطوطة في كتابه (تحفة النظار في عجائب الامصار) قائلا : "قد حرص الظاهر بيبرس على القضاء عليهم عن طريق إلزامهم ببناء المساجد في كل قرية، ولكنهم " بنوا بكل قرية مسجدا بعيدا عن العمارة، ولا يدخلونه ولا يعمرونه، وربما أوت إليه مواشيهم ودوابهم وربما وصل الغريب إليهم فينزل بالمسجد، ويؤذن إلى الصلاة فيقولون: لا تنهق علفك يأتيك" (10).
و بعد ان رحل التتار و الصليبيين , كان ابلغ ما قيل فيهم ربما هو قول محمد ابو زهرة "وقد كانت النصیریة أثناء الھجمة على العالم الإسلامي عونا لًلصلیبیین على المسلمین، ولمااستولوا على بعض دیار المسلمین، قربوھم وأدنوھم، وعندما تمكن المسلمون من طرد
الصلیبیین، اعتصم النصیریون في جبالھم، واقتصر عملھم على تدبیر المكائد والفتن، ولما أغارالتتار بعد ذلك على بلاد الشام، مالأھم أولئك كما مالأوا الصلیبیین من قبل، فمكنوا للتتار من الرقاب، حتى إذا انحسرت غارات التتار، قبعوا في جبالھم قبوع القواقع في أصدافھا، لینتھزوا فرصة أخرى" (11). و لا زالوا على هذه الحال منذ ذلك الزمان , التاريخ يتكرر و الوجوه فقط ما يتغير.


(1) فضائح الباطنية : الامام ابو حامد الغزّالي ص 26 -27
(2) البداية و النهاية : ابن كثير احداث سنة 717 ص 2147 طبعة بيت الأفكار الدولية لبنان 2004 , خطط الشام : محمد كرد علي المجلد 2 ص 143 .
(3) أثر الحركات الباطنية في عرقلة الجهاد ضد الصليبيين : يوسف الشيخ عيد ص 254
(4) الفتاوى لابن تیمیة: ج 35 / ص 150-151
(5) البدایة والنھایة لابن كثیر، ج 14 / ص 35 ،12 ، طبعة دار الفكر – بیروت 1978
(6) فضائح الباطنية ص 141-142
(7) خطط الشام : المجلد 2 ص 138 .
(8) تاريخ العلويين : محمد امين غالب الطويل ص 329 نسخة مطبعة الترقي , ص 390 نسخة مطبعة الاندلس .
(9) خطط الشام المجلد الثاني و الثالث
(10) رحلة ابن بطوطة المسماة: تحفة النظار في غرائب الأمصار المجلد الاول ص 96

(11) تاريخ المذاهب الاسلامية : محمد ابو زهرة طبعة دار الفكر القاهرة – ص 52-53

=========================


بسبب عدم ادراك السنة لخطرالنصيريةعلى غالبية السنة استطاعت الاقلية الطائفية الاستيلاء على الحكم في سوريا ودفع السنة ثمن عدم وعيهم
ان عدم الوعي باهمية الهوية السنية نتيجته ان دفعت الغالبية السنية دماء وقتل على يد الاقلية النصيرية بدعم شيعي مجوسي وتامر دولي

===============

 العوامل التي اسست لسقوط الخلافة العباسية

 هو وايصال  الشيعة الي المراكز القيادية في الدولة 

وعمل  الشيعة على اضعاف قوة الدولة الدفاعية  وتفكيك الجيش 

لعل مثال ايصال الشيعة الي مراكز الدولة كيف مكن النصيرية في سوريا وهم الاقلية 

لتسيطر على سوريا ذات الاغلبية السنية و اذاقوا الشعب السوري اصناف العذاب الي اليوم


=========

=حسام عيتاني

بؤس المظلومية السنّية

النسخة: الورقية - دولي الجمعة، 29 نوفمبر/ تشرين الثاني 2013

بعد امتناع الولايات المتحدة عن معاقبة نظام بشار الأسد إثر جريمة الهجوم الكيماوي في آب (أغسطس) الماضي، تصاعد خطاب المظلومية السنّية في وجه الاضطهاد اللاحق بها على أيدي الأقليات المتسلطة والتجاهل الدولي للمأساة السورية.
تطور خطاب المظلومية على مدى عقود حكم الأقلية العائلية لسورية وتحوله الى احتلال عسكري صريح بعد القضاء على تنظيم «الاخوان المسلمين» المنافس الجدّي الأخير لحافظ الأسد اوائل الثمانينات. وتعمق بعد قضاء الأجهزة الامنية على ما مثّله «حزب العمل الشيوعي» من محاولة (في رأي النظام) لفك الارتباط العضوي بين الطائفة العلوية والاقليات عموماً، وبين السلطة أي باستبعاد صفة «العلمانية» عن النظام.
مع بداية الثورة وظهور عدم رغبة الأقليات بالانخراط الواسع فيها لاعتبارات كثر الحديث عنها ومنها ما نجم عن أخطاء المعارضة، وجدت الكتلة الأكبر من الثوار، المنتمية الى الطائفة السنية، نفسها وحيدة في مواجهة آلة قتل عالية التعبئة والتدريب والاستعداد وتستند الى تحالفات داخلية وخارجية متينة توفر لها المدد البشري والمادي.
وإذا كانت سورية هي الساحة الأبرز للمظلومية السنّية، إلا انها تجد تعابير صريحة عنها في لبنان والعراق اللذين شهدا في الاعوام القليلة الماضية تهميشاً وإقصاء للسنّة اللبنانيين والعراقيين عن السلطة وعن الفضاء العام.
المهم في الأمر ان خطاب المظلومية السنية، إذا جاز التعبير، سار في اتجاه تبني موقف الضحية الكاملة، مسقطاً من متنه كل الخلفيات التاريخية وكل تفاصيل ودقائق العلاقات المضطربة بين السنّة والشيعة والعلويين والمسيحيين على امتداد عقود طويلة ماضية. فليس صحيحاً، على سبيل المثال، اخذ السنّة السوريين كتلة واحدة صماء مناهضة لنظام آل الأسد. وكما هو معروف، فلولا التحالف الذي صاغه «الأب المؤسس» مع البرجوازية الشامية والحلبية السنّية في أكثريتها الساحقة، لما تجاوز حافظ الاسد الصراع مع «الاخوان» ولما قيّد له ان ينتصر في المنافسة مع شقيقه رفعت بعد اعوام قليلة. ولولا وقوف اجزاء كبيرة من سكان المناطق الشرقية السورية (السنّية، مرة أخرى اضافة طبعاً الى رجال الاعمال الذين يمولونه حتى اليوم) مع بشار الاسد لما صمد أمام الثورة.
ولعل هذه من أوضح الثغرات في خطاب المظلومية. أما ما يتسم بقدر أكبر من الجدية والخطر، فهو تجاهل اصحاب الخطاب هذا حقيقة التنوع والتعدد السوري، العرقي والطائفي واستسلامهم الضمني الى خطاب بعثي مقلوب. يرتكز هذا على ان «الاسلام العربي» السنّي، قادر على استيعاب الجميع واعطاء كل ذي حق حقه ضمن آلية لا تختلف كثيراً عن دعوة البعث العربي الاشتراكي للكرد وغيرهم الى تجاهل حقوقهم القومية والانضواء تحت عباءة «الحزب القائد».
عليه، يستبدل خطاب المظلومية السنّية انتقاص المواطنة المفروض على فقراء السنّة من قبل النظام الطائفي الحالي، بالدعوة الى تجديد الذمية المسيحية واستئناف سيرة العلاقة المريضة السابقة مع العلويين. غني عن البيان ان دعوة كهذه (كما برزت أخيراً في وثيقة «الجبهة الاسلامية»)، لا مكان لها في عالم اليوم، وأن رفع الظلم عن شرائح واسعة من السوريين والحاقه بسوريين آخريين سيفضي الى اطالة امد الحرب الحالية وسد ما تبقى من آفاق أمام الثورة.
مفهوم أن كمية الدماء التي سفكها النظام السوري تحجب امكانية التفكير الهادئ وتبرر هدير الانتقام ورد المظالم بمثلها، بيد أن كل ذلك لا ينبغي ولا يجوز ان يتحول الى صلب مقيم في الثورة السورية التي ستخسر حينئذ روحها وضميرها.

========

غالبا ينطلق الفرد من اساس اعتقاده الديني الذي ينعكس على توجهه السياسي

السنة الشيعة الكاثوليك البروتستانت في ايرلندا

الحرب في سوريا  خليط من السياسة و الطائفية بشار الاسد النصيري اعتمد في ادارة المفاصل المهمة في سوريا على طائفته و اعتمد  على  قمع الشعب السوري بطائفته النصيرية و على دعم ايران و اذنابها  من المليشيات الشيعية من لبنان حزب الله و العراق ابوالفضل العباس وغيرهم 

لقد كانت نقطة الضعف لدي السنة هو ضعف الالتزام المذهبي  مقارنة بالشيعة  والنصيرية  حيث احتفظ النصيرية بالتزامهم المذهبي و استغلوا بنفس الوقت  شعارات  الوطنية  حيث يتيح لهم الحركة في محيط الاغلبية السنية  وكانت الوطنية تلك  الثغرة
 التي قفز من خلالها النصيرية  على كرسي الحكم وتمكنت الاقلية النصيرية من  التسلط على الاغلبية السنية و دفع السنة ثمن  ذلك الخطأ دماء وسجون واعتقالات و تشريد  براميل متفجرة الي يومنا هذا 


=======


ممثل الطائفة العلوية يكشف نحن لسنا مسلمين ولا نعترف بالقرآن الكريم
https://www.youtube.com/watch?v=KafwEpG3vK8

ماذا تعرف عن الطائفة العلوية (2-1)

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=142144


هل باع حافظ الأسد الجولان كما هو منسوب للسادات؟

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=160022

العلويون تاريخ من الخيانة

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=80786

الطائفية في سورية من جهة واحدة !! لماذا؟!!

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=158652

====================

ممثل الطائفة العلوية يكشف : نحن لسنا مسلمين ولا نعترف بالقرآن الكريم

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=167937


بشار الاسد العلوي كافر كفر بواح لان العلويون يعتقدون بالوهية علي

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=148317


حكم أهل السنة و الرافضة الإمامية في النصيرية

http://www.dd-sunnah.net/forum/showt...77#post1781077

 السادات   إجرام عائلة الأسد  والعلويين لابادة  السوريين  بالتحالف  مع روسيا

https://www.facebook.com/permalink.php?story_fbid=1743177502675084&id=100009485532004


 
=================

ملف العلويون العلويين سوريا بشار

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2016/04/blog-post_42.html

جرائم العلويين في بداية الثورة وقبل ظهور اي تنظيم خارجي

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2015/07/blog-post_15.html

كشف لسيطرة العلويين النصيرين على المراكز الهامة في سوريا

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/01/blog-post_9496.html

خراف السنة في سوريا / المطية النصيرية الرخيصة
http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2016/12/blog-post_443.html


الأقليات , معول هدم الإسلام , مسمار جحا الاجنبي
http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2016/12/blog-post_194.html

هدم المساجد و بشار الاسد رب النصيريين يحبرون السوريين لقولهم

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2016/04/blog-post_39.html

7,672 اعتداء جنسي قامت به قوات النظام السوري النصيري

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2015/11/7672.html

العلويين النصيريين و تاييد الاسد و تعصبهم له

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2015/04/blog-post_633.html

===================

مقارنة بين ما قدمه السنة وما قدمه الشيعة من الدفاع عن الاسلام
وخيانة الشيعة الاثناعشرية والنصيرية
روابط خيانة الشيعة وغدر في المسلمين بالتعاون مع التتار والصليين و الاميركان واليهود


http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2016/12/blog-post_598.html

=============

جامع ملفات اجرام العلويين سوريا الشيعة ايران / العلويون

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2015/07/blog-post_55.html


ملف سوريا / العلويين /ايران / روسيا / داعش / الشيعة

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2016/12/blog-post_894.html


التسامح الإسلامى.. والحكم الطائفى! النصيري / حلمي القاعود

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2016/08/blog-post_2.html


كفر الشيعة النصيرية العلوية

https://vimeo.com/176692299


شعارات الوطنيين و القوميين الزائفة التي مكنت للشيعة في العراق وسوريا ان يذيقوا السنة الوان العذاب

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2016/02/blog-post_363.html


ملف القومية و الهوية والطائفية

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2016/02/blog-post_858.html

ملف جرائم حزب البعث العربي الاشتراكي

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2015/06/blog-post_64.html

مقارنة بين سجون بشار النصيرية و اسرائيل

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/07/blog-post_1.html

الاضرار التي تسببت فيها ايران و الشيعة ضد سوريا

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/06/blog-post_8811.html


ملف عن عقائد و جرائم العلويين النصيرية في سوريا ضد اهل السنة

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=171709


وزير خارجية فرنسا: بالوثائق.. جد الأسد خائن

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/01/blog-post_8434.html


ماذا فعلت الطائفة العلوية منذ استلمت الحكم في سوريا

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/01/blog-post_1811.html


من يحكم سوريا الطائفة العلوية أم الأسرة الأسدية

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/01/blog-post_8404.html

=================

ما كتب عن تعايش السنة و الشيعة والشيخ الحيدري ماذا يفعل الشيعة في السنة اذا تمكنوا

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2015/03/blog-post_18.html

تشخيص الهوية السنية النائمة في سوريا

http://www.dd-sunnah.net/forum/showpost.php?p=1780498&postcount=69

الهوية السُنية السورية... قبل أن تُصبح تهمة!

http://www.dd-sunnah.net/forum/showpost.php?p=1780499&postcount=70


"الهوية السنية" سبب القتل وشرط الانتصار!!

http://www.dd-sunnah.net/forum/showpost.php?p=1780500&postcount=71

هل أصبحت الهوية السنية تهمة ؟؟

http://www.dd-sunnah.net/forum/showpost.php?p=1780501&postcount=72

===========

إيران عدو تاريخي للعرب

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2015/03/blog-post_15.html

===================


ملف المقالات المتعلقة في اختراق المخابرات الايرانية و النصيرية عصابة البغدادي داعش

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/02/blog-post_1576.html

============
ملف عن الهوية السنية

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2016/12/blog-post_37.html

ملف الحرب الطائفية التي يمارسها الشيعة ضد اهل السنة في العراق و سوريا و لبنان و الكويت

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/06/blog-post_11.html


جرائم الشيعة سوريا

http://alsrdaab.com/vb/showthread.php?t=64924


العدناني يفضح الظواهري بدعوته دولة العراق الاسلامية بعدم مهاجمة ايران

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/05/blog-post_11.html


الاعلام النصيري والايراني يدافع عن تنظيم #داعش في سوريا لأنه يخدم ايران

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/01/blog-post_15.html



فيديو/ عبدالحليم خدام: هكذا قام حافظ الأسد بتغيير تركيبة الجيش لتصبح أغلبيته علوية.. ويصبح دوره الدفاع عن القائد
https://goo.gl/7Ilrdr
كلمات دلالية محرك بحث

نصيرية نصيريون علويون علويين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق