الأحد، 2 نوفمبر 2014

دليل من كتب الشيعة ان ابوبكر و عمر لم يغتصبوا الخلافة


يدعي الشيعة ان الامامة منصب الهي من الله 


ولكن لانجد في القرآن ذكر فيه  بالاسم ان علي هو الامام المنصب من الله 


ومن ناحية السنة يعترف علماء الشيعة ان النبي لم يوصي لعلي بالخلافة 


============


غصب الخلافة


قول أبو الحسن على بن أبى طالب "


و إنا نرى أبا بكر أحق الناس بها , إنه لصاحب الغار و ثاني أثنين ,

و إنا لنعرف له سنه , و لقد أمره رسول الله بالصلاة و هو حي " شرح النهج لابن أبى الحديد 1/332

خلافة ابوبكر


هل لديك دليل على أن الخلافة بعد النبي لا تكون إلا بالنص ؟

من كتب الشيعة 

كتاب بحـار الأنوار الجزء33صفحـة534..كتاب أمير المؤمنين قرأه قيس بن سعد بن عباده على أهـل مصر..

قال من عبدالله علي أميرالمؤمنين عليه السلام إلى من بلغه كتابي من المسلمين سلام عليكم...
ثم إن المسلمين من بعده استخلفوا((أميرين))منهم((صالحين))أحييا السيرة ولم يعدوا السنة ثم توفيا

======


احتجاج الإمام بمبايعة الناس لأبي بكر وعمر


وأورد المرتضى في النهج عن عليّ(عليه السلام) في كتابه الّذي كتبه إلى معاوية:
«إِنَّهُ بَايَعَنِي الْقَوْمُ الَّذِينَ بَايَعُوا أَبَا بَكْر وَعُمَرَ وَعُثْمانَ عَلَى مَا بَايَعُوهُمْ عَلَيْهِ، فَلَمْ يَكُنْ لِلشَّاهِدِ أَنْ يَخْتَارَ، وَلاَ لِلغَائِبِ أَنْ يَرُدَّ، وَإنَّمَا الشُّورَى لِلْمُهَاجِرِينَ وَالاَْنْصَارِ، فَإِنِ اجْتَمَعُوا عَلَى رَجُل وَسَمَّوْهُ إِمَاماً كَانَ ذلِكَ لله رِضىً، فَإِنْ خَرَجَ عَنْ أَمْرِهِمْ خَارِجٌ بِطَعْن أَوْبِدْعَة رَدُّوهُ إِلَى مَاخَرَجَ منه، فَإِنْ أَبَى قَاتَلُوهُ عَلَى اتِّبَاعِهِ غَيْرَ سَبِيلِ الْمُؤْمِنِينَ، وَوَلاَّهُ اللهُ مَا تَوَلَّى»(4).
وهنا يستدل الإمام على صحّة خلافته وانعقاد بيعته بصحّة بيعة من سبقه، وهذا يعني بوضوح أنّ عليّاً كان يعتقد بشرعية خلافة أبي بكر وعمر وعثمان(5).
============

لنذكر ما قاله ( ابن أبي الحديد ) في كتابه " شرح نهج البلاغة " (ج4 ص 196 - فصل " إمامة أبي بكر" ) .ما نصه :

( واعلم أن أصحابنا استدلوا على صحة إمامة أبي بكر بقوله تعالى : " يا ايها الذين امنوا من يرتد منكم عن دينه فسوف ياتي الله بقوم يحبهم ويحبونه اذلة على المؤمنين اعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم " ) . المائدة / 54 .

ابوبكر و عمر رضي الله عنهم هم الخلفاء المهديين

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=172834



نقل اقوال 10 مشايخ شيعة ينسف الولاية


http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=160810


===========



في كتب الشيعة ما يكذب ان الصحابة اغتصبوا الخلافة والدليل ان من يعتبرهم الشيعة هم من الموالين لسيدنا علي كانوا يعملون ولاة في عهد الخليفة الأول والثاني

ابن المرتضى : ( فإن زعـموا أنّ عماراً وأبا ذر الغفاري والمقداد بن الأسود , وسلمان الفارسي كانوا سَـلفهم , لقولهم بإمامة علي-ع- أكذبهم كون هؤلاء لم يُــظهروا البراءة من الشيخين – أبي بكر وعمر - ولا السبّ لهم , ألا ترى عماراً كان عاملاً لعمر بن الخطاب في الكوفة , وسلمان الفارسي في المدائن ) [ المنية والأمل ، ص124-125


============



نعم لو راى انهم اغتصبوا الولاية لما سكت ولغضب لتنفيد امر الله ووصية رسوله وهو قادر على ذلك ........... فبهذه المواصفات الذرية لا يمكن لكل جيوش العالم ان تقف امامه ....... اذا ما الذى منعه ... ؟؟ هل لانه يعلم وهو المعصوم انهم اولى منه بالخلافة او ان كاتب هذه الرواية كذاب ؟؟

روى الجزائري عن البرسي قوله « أن جبرئيل جاء إلى رسول الله فقال: يا رسول الله إن علياً لما رفع السيف ليضرب به مرحباً، أمر الله سبحانه إسرافيل وميكائيل أن يقبضا عضده في الهواء حتى لا يضرب بكل قوته، ومع هذا قسمه نصفين وكذا ما عليه من الحديد وكذا فرسه ووصل السيف إلى طبقات الأرض، فقال لي الله سبحانه يا جبرئيل بادر إلى تحت الأرض، وامنع سيف علي عن الوصول إلى ثور الأرض حتى لا تقلب الأرض، فمضيت فأمسكته، فكان على جناحي أثقل من مدائن قوم لوط، وهي سبع مدائن، قلعتها من الأرض السابعة، ورفعتها فوق ريشة واحدة من جناحي إلى قرب السماء، وبقيت منتظراً الأمر إلى وقت السحر حتى أمرني الله بقلبها، فما وجدت لها ثقلاً كثقل سيف علي،. . . وفي ذلك اليوم أيضاً لما فتح الحصن وأسروا نسائهم كانت فيهم صفية بنت ملك الحصن فأتت النبي وفي وجهها أثر شجة، فسألها النبي عنها، فقالت أن علياً لما أتى الحصن وتعسر عليه أخذه، أتى إلى برج من بروجه، فنهزه فاهتز الحصن كله وكل من كان فوق مرتفع سقط منه، وأنا كنت جالسة فوق سريري فهويت من عليه فأصابني السرير، فقال لها النبي يا صفية إن علياً لما غضب وهز الحصن غضب الله لغضب علي فزلزل السماوات كلها حتى خافت الملائكة ووقعوا على وجوههم، وكفى به شجاعة ربانية، وأما باب خيبر فقد كان أربعون رجلاً يتعاونون على سده وقت الليل ولما دخل (علي) الحصن طار ترسه من يده من كثرة الضرب، فقلع الباب وكان في يده بمنزلة الترس يتقاتل فهو في يده حتى فتح الله عليه" ["الأنوار النعمانية" للسيد نعمة الله الجزائري].


ما اكذب من الجزائري الا البرسي 


==============


الرد على شبهات الشيعة و كشف فضائل سيدنا ابوبكر الصديق


http://www.alsrdaab.com/vb/showthread.php?t=64623&highlight=%C7%DB%CA%D5%C8%E6%C7


=====

ملاحظات 

 سيدنا علي قبل التحكيم وتنازل عن الخلافة لمعاوية وبايع الحسن والحسين ابن عمومتهم معاوية
اذا معاوية مغتصب الخلافة كيف يبايع الحسن والحسين كافر مغتصب 

===========

جواب على كذب الشيعة ان الخلفاء ظلموا اهل البيت

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/07/blog-post_3924.html

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق