كلهم من قريش
يكون الإسلام فيه قويا عزيزا !!!؟؟؟
=========
1- عددهم 12 خليفة - بمعنى الخلافة - أي تولوا أمرهم على الناس
2- كلهم من قريش
3- يكون الإسلام فيه عزيزا قويا ( فالفتوحات الإسلامية تشهد بهذا العز و القوة الذي كان فيه المسلمين )
==============
سيدنا ابوبكر رضي الله عنه
سيدنا عمر رضي الله عنه
سيدنا عثمان رضي الله عنه
سيدنا علي رضي الله عنه
سيدنا معاوية رضي الله عنه
=========
معاوية بن أبي سفيان 661 – 680
يزيد بن معاوية 680 – 683
##
معاوية بن يزيد 683 – 684 لم تطل مدة حكمه
##
مروان بن الحكم 684 – 685 لم تطل مدة حكمه
##
عبد الملك بن مروان 685 – 705
الوليد بن عبد الملك 705 – 715
سليمان بن عبد الملك 715 – 718
عمر بن عبد العزيز 717 – 720
يزيد بن عبد الملك 720 – 724
المجموع 14 خليقة
2 لم تطل مدة حكمهم
##
معاوية بن يزيد 683 – 684 لم تطل مدة حكمه
##
مروان بن الحكم 684 – 685 لم تطل مدة حكمه
##
يكون الخلفاء الاثنى عشر
كما ورد اعلاه
يكون الإسلام فيه قويا عزيزا !!!؟؟؟
=========
1- عددهم 12 خليفة - بمعنى الخلافة - أي تولوا أمرهم على الناس
2- كلهم من قريش
3- يكون الإسلام فيه عزيزا قويا ( فالفتوحات الإسلامية تشهد بهذا العز و القوة الذي كان فيه المسلمين )
==============
سيدنا ابوبكر رضي الله عنه
سيدنا عمر رضي الله عنه
سيدنا عثمان رضي الله عنه
سيدنا علي رضي الله عنه
سيدنا معاوية رضي الله عنه
=========
معاوية بن أبي سفيان 661 – 680
يزيد بن معاوية 680 – 683
##
معاوية بن يزيد 683 – 684 لم تطل مدة حكمه
##
مروان بن الحكم 684 – 685 لم تطل مدة حكمه
##
عبد الملك بن مروان 685 – 705
الوليد بن عبد الملك 705 – 715
سليمان بن عبد الملك 715 – 718
عمر بن عبد العزيز 717 – 720
يزيد بن عبد الملك 720 – 724
المجموع 14 خليقة
2 لم تطل مدة حكمهم
##
معاوية بن يزيد 683 – 684 لم تطل مدة حكمه
##
مروان بن الحكم 684 – 685 لم تطل مدة حكمه
##
يكون الخلفاء الاثنى عشر
كما ورد اعلاه
==================
جواب / الأئمة اثني عشر وكلهم من قريش في كتب الصحاح
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=60517
الحيدري ينفي ولادة المهدي
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=169298
سادتنا ابوبكر و عمر رضي الله عنهم هم الخلفاء المهديين
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?p=1796156
================
آية التطهير
كمال الحيدري
آية التطهير الذي مرارا ذكرناها للأعزة وقلنا أن آية التطهير الإشكالية التي يوردها علينا الآخرين لا نحن نعتقد بالإشكالية لا بل نقول الإشكالية هذه إذا كانت السياق آيات قبلها ترتبط بشيء آخر، الآية في سورة الأحزاب ï´؟وقرن في بيوتكن ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى وأقمن الصلاة آتين الزكاة وأطعن الله ورسوله إنما يريد اللهï´¾ إنما يريد الله آية مستقلة، إذن يمكن أن تفصل في السياق أو لا يمكن في الآية الواحدة؟ آية واحدة لا آية قبلها وآية بعدها. إذن قضية السياق قضية خطيرة جدا، و لابد أن تكتب دراسات قيمة، ولذا نحن قلنا أنه هم قالوا في آية الأحزاب، هم قالوا أنها مرتبطة بنساء النبي، إصرار يوجد أنها مرتبطة بنساء النبي، قلنا إذن كان مقتضى السياق هو أن يقول إنما يريد الله ليذهب عنكن الرجس يا أهالي هذه البيوت، يعني المتقدمة، ويطهركن تطهيرا، لأن السياق السابق نون النسوة أولا وكذلك بيوتكن، في بيوتكن يعني حتى البيت ما نسبه إلى رسول الله، حتى ما شرفهن بنسبة بيوتهن إلى رسول الله، لماذا هنا قال أهل البيت؟ أفرد البيت؟ وذكّر الضمير؟
==============
من هم الاثنى عشر خليفة صواعق من كتب الشيعة
http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/11/blog-post_6.html
النصر و التمكين للخلفاء الي الخلفاء من بني امية
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=172833
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق