الجمعة، 20 يناير 2017

رد على الشيعة الرافضة بالعقل و النقل



طلب مني أحد الشيعة في أحد مواقعهم الرد بالعقل بدل من القرآن والحديث فقلت له:

روح المناقشات الدينية لا تناقش بالعقل بل بما قال الله تعالى: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ أَطِيعُواْ اللّهَ وَأَطِيعُواْ الرَّسُولَ وَأُوْلِي الأَمْرِ مِنكُمْ فَإِن تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللّهِ وَالرَّسُولِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلاً} (59) سورة النساء

235 - ( عن { علي رضي الله عنه قال : لو كان الدين بالرأيلكان أسفل الخف أولى بالمسح من أعلاه , لقد رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم يمسح على ظاهر خفيه. رواه أبو داود والدار قطني

إذن المناقشات لابد أن تكون عن طريق القرآن والسنة.

وإذا أردت العقل فتفضل:

هل يعقل أن علي رضي الله عنه وباقي الأئمة وعلمائكم يوفقون باختيار الزوجة والأصحاب والنبي صلى الله عليه وسلم لا يوفق في اختيار زوجاته وأصحابه من كتبكم؟

هل يعقل أن الله عزوجل اختار علي رضي الله عنه للخلافة من قبل خلق البشرية ولم يقيمه؟

هل يعقل أن أمير المؤمنين علي رضي الله عنه يعمل مستشارا عند من أسميتموهم كفار؟
ومن مناقب أبي المؤيد (7): أن عمر خطب الناس فقال: لو صرفناكم عما تعرفون إلى ما تنكرون ما كنتم صانعين ؟ فسكتوا. قال ذلك ثلاثا. فقال له علي - عليه السلام -: إذا كنا نستتيبك فإن تبت قبلناك. قال فإن لم أتب ؟ قال: إذا نضرب الذي فيه عيناك. فقال: الحمد لله الذي جعل في هذه الأمة من إذا اعوججنا أقام أودنا. كشف اليقين للحلي ص63 – 64
ولماذا لم يهاجر علي رضي الله عنه من بلد الكفر إلى الإيمان؟

(19560) 1 - محمد بن الحسن بإسناده عن أبي القاسم جعفر بن محمد، عن حكيم بن داود، عن سلمة بن الخطاب، عن إبراهيم بن محمد بن علي ابن المعلى، عن إسحاق بن داود قال: أتى رجل أبا عبد الله عليه السلام فقال له: إني قد ضربت على كل شيء لي من فضة وذهب وبعت ضياعي، فقلت: أنزل مكة، فقال: لا تفعل إن أهل مكة يكفرون بالله جهرة. فقلت: ففي حرم رسول الله صلى الله عليه وآله ؟ قال: هم شر منهم، قلت: فأين أنزل ؟ قال: عليك بالعراق الكوفة فإن البركة منها على إثنى عشر ميلا هكذا وهكذا، وإلى جانبها قبر ما أتاه مكروب قط ولا ملهوف إلا فرج الله عنه. وسائل الشيعة للحر العاملي الجزء14 ص443 باب

3 - محمد بن يحيى، عن أحمد بن محمد، عن علي بن الحكم، عن منصور بن يونس عن سليمان بن خالد، عن أبي عبد الله (عليه السلام) قال: أهل الشام شر من أهل الروم وأهل المدينة شر من أهل مكة وأهل مكة يكفرون بالله جهرة . الكافي للكليني الجزء الثاني ص 409 (باب) * (في صنوف أهل الخلاف وذكر القدرية والخوارج والمرجئة) * * (وأهل البلدان)
استحباب سكنى الكوفة
(19721) 3 - وعن محمد بن جعفر، عن محمد بن الحسين، عن أبي سعيد، عن رجل ، عن أبي الجارود، عن علي بن الحسين عليهما السلام قال: اتخذ الله أرض كربلاء حرما قبل أن يتخذ مكة حرما بأربعة وعشرين ألف عام الحديث، وفي آخره إنها تزهر لأهل الجنة كالكوكب الدري. وسائل الشيعة للحر العاملي الجزء14 ص515 باب استحباب التبرك بكربلاء, كامل الزيارات: 268

هل يعقل أن أبا بكر رضي الله عنه يقاتل المرتدين إذا كان هو مرتد في نظركم؟ممن يخاف أبو بكر وهو الخليفة حتى يذهب للقتال؟ لاسيما أن كثيرا من الصحابة قد عذره بعدم القتال.

هل يعقل أن الفتوحات الإسلامية تزدهر وتتسع في عهد الصحابة رضي الله عنهم؟ما هو هدفهم من هذه الفتوحات؟

هل يعقل أن الصحابة وهم مرتدين في نظركم أن يحافظوا على القرآن الكريم وسنة المصطفى صلى الله عليه وسلم؟

هل يعقل أن الله عزوجل يدفن خير البشرية في بيت من أسميتموها أم الشرور وبيتها قرن الشيطان؟والله عزوجل سماها أم المؤمنين رضي الله عنها وأرضاها.

هل يعقل أن أبا بكر وعمر رضي الله عنهما يطلبا الدفن عند رسول الله صلى الله عليه وسلم؟ ماذا يريدان من ذلك طالما أنهما يعلمان أنهما ارتدا في نظركم؟ولماذا لم يمنعهما علي رضي الله عنه؟

معلوم عندكم أن يوم الغدير بعد الحج وانصراف الناس إلى ديارهم والذين حضروا هذا اليوم هم أهل المدينة وما حولها فقط فهل الإسلام نزل على أهل المدينة فقط؟طبعا ستقول لا إذا أعطني الدليل على أن الرسول صلى الله عليه وسلم بلغ باقي المدن بولاية علي رضي الله عنه ؟والله عزوجل يقول: {يَا أَيُّهَا الرَّسُولُ بَلِّغْ مَا أُنزِلَ إِلَيْكَ مِن رَّبِّكَ وَإِن لَّمْ تَفْعَلْ فَمَا بَلَّغْتَ رِسَالَتَهُ وَاللّهُ يَعْصِمُكَ مِنَ النَّاسِ إِنَّ اللّهَ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الْكَافِرِينَ} (67) سورة المائدة

لماذا تنازل الحسن رضي الله عنه لمعاوية رضي الله عنه وهو في نظركم كافر؟وليس هذا فقط بل حلف أن معاوية رضي الله عنه خير له من شيعته.
عن زيد بن وهب الجهني قال: لما طعن الحسن بن علي عليه السلام بالمدائن أتيته وهو متوجع، فقلت: ما ترى يا بن رسول الله فان الناس متحيرون ؟ فقال: أرى والله أن معاوية خير لي من هؤلاء، يزعمون أنهم لي شيعة، ابتغوا قتلي وانتهبوا ثقلي، وأخذوا مالي. الاحتجاج للطبرسي الجزء الثاني ص10

وهل يعقل في نظركم أن تكون الدنيا بلا حجة ؟مع أن الحسن العسكري رحمه الله لما مات كان ابنه المهدي لا يتجاوز من العمر خمس سنوات فهل بهذا العمر يكون حجة؟

يقول الخميني :إن الحسن العسكري كان عقيمـا ولـم ينجـب أولاد وبسبب ذلـك تـوزع الورث بـين أمه وأخيـه لمـا مات الحسن العسكري. كتــاب الحكــومـة الإسـلامــية صفحة 45/46

عن محمد بن أبي عمير عن رجل من أصحابنا !!! قال قلت للرضا عليه السلام جعلت فداك قوم قد وقفوا على أبيك يزعمون انه لم يمت قال كذبوا وهم كفار بما انزل الله عز وجل على محمد صلى الله عليه واله ولو كان الله يمد في اجل احد من بني ادم لحاجه الخلق إليه لمد الله في اجل رسول الله صلى الله عليه واله. رجال الكشي الجزء الثاني ص759


260 - محمد بن مسعود، قال حدثنا عبد الله بن محمد بن خالد الطيالسي قال: حدثني الحسن بن علي الوشاء، عن محمد بن حمران، قال: حدثني زرارة قال، قال لي أبو جعفر عليه السلام حدث عن بني إسرائيل ولا حرج قال: قلت جعلت فداك والله إن في أحاديث الشيعة ما هو أعجب من أحاديثهم قال: وأي شي هويا زرارة ؟ قال: فاختلس من قلبي فمكثت ساعة لا أذكر ما أريد قال لعلك تريد الهفتية قلت نعم قال فصدق بها فإنها حق. رجال الكشي الجزء الأول ص375 والهفتية في هذا الحديث هي غيبة القائم المنتظر عليه السلام غيبة طويلة

وهل يعقل أن أفضل رواتكم وهو زرارة لا يعرف من هو الإمام؟
286 - حدثني حمدويه بن نصير، قال حدثنا يعقوب بن يزيد، عن محمد بن أبي عمير، عن جميل بن دراج، قال سمعت أبا عبد الله عليه السلام يقول بشر المخبتين بالجنة بريد بن معاوية العجلي، وأبو بصير بن ليث البختري المرادي، ومحمد بن مسلم، وزرارة، أربعة نجباء أمناء الله على حلاله وحرامه، لو لا هؤلاء انقطعت آثار النبوة واندرست. رجال الكشي الجزء الأول ص 398


256 - حدثني محمد بن مسعود، قال: أخبرنا جبريل بن أحمد، قال: حدثني محمد بن عيسى، عن يونس، عن إبراهيم المؤمن، عن نصير بن شعيب عن عمة زرارة، قالت: لما وقع زرارة واشتد به: قال: ناوليني المصحف فناولته وفتحته فوضعه على صدره، وأخذه مني ثم قال: يا عمة أشهدي أن ليس لي إمام غير هذا الكتاب. رجال الكشي الجزء الأول ص373

و هداكم الله إلى الحق حيث كان.


منقول من عبير نجد
===================

يا سيدنا علي رضي الله عنك سامحنا على ما سنقوله على لسان الشيعة :

لقد كانت لك الامامة , وارتضيتها لغيرك؟؟؟؟؟؟
بل وبا يعت من اغتصبها منك وكأنك اجبن الجبناء؟؟؟؟؟
ولقد اعتدى عمر على بيتك وكسر اضلاع زوجتك واسقط جنينها ثم ماتت بعلة الاسقاط هذه , ولم تحرك ساكنا ولم تدافع عنها , وحتى لم تأخذ بثأرها ممن قتلها وانت تعلم انها ابنة رسول الله (ص) وحبيبته وكنت انت زوجها وسندها , وقد خذلتها كل هذا الخذلان؟؟؟؟؟

ثم بعدما مات هذا القاتل المغتصب , ارتضيت بدفنه في الروضة الشريفة قرب رسول الله , ولم تتفوه باعتراض واحد , ثم دفنته بنفسك مع با قي المرتدين الخونة , ولم تعاتبهم بكلمة على خذلانك وخذلان امامتك؟؟؟؟
ثم , تترك عائشة تأخذ بيت النبي (صلى الله عليه وسلم ) , وحتى عندما اصبحت انت امام المسلمين الذي لا يمكن ان يخالفه احد , تركت هذا البيت المغصوب لها ولم تنزعه منها وتعيده الى اصحابه ؟؟؟؟
ثم بعدما ماتت زوجتك الزهراء رضي الله عنها , لم تدفنها بقرب ابيها بل دفنت قاتلها 1!!!!
ثم تتواجه مع عائشة في موقعة الجمل وعندما اضفرت بها , رددتها الى بيتها معززة مكرمة بل ودعيت لها بالمغفرة , وقلت لها : 0غفر الله لك )
ثم عندما جاء دورك لتكون اماما بعد كل هذه السنين التي انتظرتها لتنفذ وصية الرسول , ولتقوم بواجبك العظيم الذي امرك الله به , بل ولم يأت رسول من الرسل الا ونص على امامتك:
فتقول : » دعوني والتمسوا غيري فإني لكم وزيرا خير لكم مني أميرا«. ولعلي أسمعكم وأطوعكم لمن وليتموه أمركم، ولأن أكون لكم وزيراً خيراً من أن أكون عليكم أميرأ » (نهج البلاغة 181-182). وقال « والله ما كانت لي الخلافة رغبة ولا في الولاية إربة. ولكنكم دعوتموني إليها وحملتموني عليها » (نهج البلاغة 322.).
لماذا كل هذا التناقض ؟؟؟؟
فأنت من اعطاه الله نفحات من الوهيته , وقوة لا تقاس, ودعوة لا ترد , وعصمة لا تقهر؟؟؟؟؟
فلماذا لم تستخدم كل هذه الطاقات ضد اعدائك؟؟؟؟؟؟

واستغفر الله واتوب اليه , تبرأتاليه من هذه الاقوال,,,,,,,,,,
واترككم الآن مع عقولكم ان كان لكم عقول لتروا التناقض الكبير في مذهبكم,,,,,,,,,,
ولو كان من عند عير الله لوجدوا فيه 

=======
لماذا سكت الإمام علي ؟!!!
وفقا للمزاعم والاكاذيب الشيعيه
متى حافظ الإمام علي
رضى الله عنه
عن بيضة الإسلام؟
!!!!!!


الإمام علي
رضى الله عنه
سكت عن الدفاع
عن رسول الله
عندما قالوا عنه فى زعمهم
انه يهجر

لماذا سكت الإمام علي؟
يقولون 
حفاظا على بيضة الاسلام
!!!!!

بل فى زعم السفهاء
ان رسول الله 
صلى الله عليه وسلم
قُتل بالسم من زوجتيه ووالديهما
وبدلا من ان يقتص منهم 
الامام علي رضى الله عنه
بايعهم على السمع والطاعه
!!!!!!!

لماذا سكت الإمام علي؟
يقولون 
حفاظا على بيضة الإسلام
!!!!!!


زعموا كذبا وزورا بان
الإمام علي
رضى الله عنه
سكت على اغتصاب الخلافه منه
وامتنع عن البيعه ثم قبل قهرا وقصرا
واتوا به مجرورا من رقبته
هكذا قال السفهاء

لماذا سكت الإمام علي وبايع؟
يقولون 
حفاظا على بيضة الاسلام
!!!!!


زعموا كذبا وزورا بان
الإمام على
ضربت زوجته
بضعه رسول الله
السيده الزهراء
وكسر ضلعها
واجهضت جنينها
وحرق بيتها وسلب ارثها
!!!!!!
فى زعمهم
الإمام على لا يدافع عن زوجته
حتى انها تمنيت الموت بسبب تخاذله
!!!!!!

لماذا سكت الإمام علي؟
يقولون
حفاظا على بيضة الاسلام
!!!!!


الإمام علي
رضى الله عنه
فى زعم الشيعه الاثنى عشريه
رضى بإغتصاب ابنته
وخنع وخضع لتهديدات
الفاروق عمر وزوجها له

لماذا قبل الإمام على
يقولون
حفاظا على بيضة الاسلام
!!!!!!!


فالإمام علي 
رضى الله عنه
عند الشيعه الاثنى عشريه
سكت على تحريم حلال الله
عندما زعموا بتحريم الفاروق
لنكاح المتعه
قبل وسكت وهو الذى
بولايته كمل الدين
!!!!!!

لماذا سكت الإمام على؟
يقولون
حفاظا على بيضة الاسلام
!!!!!

هؤلاء القوم 
الشيعه الاثنى عشريه
رفعوا الإمام علي للسماء
وغالوا فيه واشركوه
فى صفات وقدرات الله
وايضا نالوا منه بما زعموا
!!!!!

ما هم بشيعه على
إنهم شيعه اللعن والطعن والسوء
!!!!!! 


مدونة ابواحمد المصري

========

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق