الاثنين، 3 نوفمبر 2014

حوار عن الائمة الاثناعشر / الاثنى



اقتباس
1- أن الإسلام سيستمر عزيزا منيعاً في العالم كله بعد تحقق خلافتهم.

متى تحققت خلافة الائمة

النصر و التمكين للخلفاء الي الخلفاء من بني امية والعباسيين

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=172833

جواب / الأئمة اثني عشر وكلهم من قريش في كتب الصحاح

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=60517



اقتباس
2- أن الإمام المهدي هو الإمام الثاني عشر منهم.

الحيدري ينفي ولادة المهدي

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=169298



اقتباس
3 - أنهم الخلفاء الراشدون المهديون ذوو السنة واجبة الإتباع بمستوى وجوب اتباع السنة النبوية، أي: أنهم أئمة دين مكلفون من الله تعالى بهذه الوظيفة.


سادتنا ابوبكر و عمر رضي الله عنهم هم الخلفاء المهديين
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?p=1796156


اقتباس
4 - أنهم من أهل بيت النبوة الذين أذهب تعالى عنهم الرجس وطهرهم منه تطهيرا.

كمال الحيدري


آية التطهير الذي مرارا ذكرناها للأعزة وقلنا أن آية التطهير الإشكالية التي يوردها علينا الآخرين لا نحن نعتقد بالإشكالية لا بل نقول الإشكالية هذه إذا كانت السياق آيات قبلها ترتبط بشيء آخر، الآية في سورة الأحزاب ï´؟وقرن في بيوتكن ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى وأقمن الصلاة آتين الزكاة وأطعن الله ورسوله إنما يريد اللهï´¾ إنما يريد الله آية مستقلة، إذن يمكن أن تفصل في السياق أو لا يمكن في الآية الواحدة؟ آية واحدة لا آية قبلها وآية بعدها. إذن قضية السياق قضية خطيرة جدا، و لابد أن تكتب دراسات قيمة، ولذا نحن قلنا أنه هم قالوا في آية الأحزاب، هم قالوا أنها مرتبطة بنساء النبي، إصرار يوجد أنها مرتبطة بنساء النبي، قلنا إذن كان مقتضى السياق هو أن يقول إنما يريد الله ليذهب عنكن الرجس يا أهالي هذه البيوت، يعني المتقدمة، ويطهركن تطهيرا، لأن السياق السابق نون النسوة أولا وكذلك بيوتكن، في بيوتكن يعني حتى البيت ما نسبه إلى رسول الله، حتى ما شرفهن بنسبة بيوتهن إلى رسول الله، لماذا هنا قال أهل البيت؟ أفرد البيت؟ وذكّر الضمير؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق