الثلاثاء، 11 نوفمبر 2014

تجميع تغريدات لفضيلة الشيخ الدكتور طه حامد الدليمي(حفظه الله)حول روايات ابو مخنف الكذاب


تجميع تغريدات لفضيلة الشيخ الدكتور طه حامد الدليمي(حفظه الله)حول روايات ابو مخنف الكذاب

الذي روى روايات مكذوبة فصدقه اهل السنة!

في البداية هنا مقالة مهمة للدكتور حول يزيد بن معاوية(رحمه الله) على موقع القادسية
http://www.alqadisiyya3.com/index.php?option=com_content&view=article&id=1835:2014-11-03-11-40-35&catid=163


تم تجديد الموضوع بتاريخ
9_11_2014
الساعه
3 ونصف بتوقيت مكة المكرمة

____________________________________________


وهنا التغريدات حول الردود على فضائل معاوية رضي الله عنه وعن الاكاذيب على ابنه يزيد رحمه الله

___________________



بعض الردود بلا منهجية علمية تلجأ لروايات شيعية كالتي رواها أبومخنف بينما أنا أكتب بموضوعية محتجا بأحاديث في البخاري وإنجازات تاريخية ثابتة!

ثقافة الجمهور السني ليست حصينة ضد التشيع؛ لهذا بلغ الشيعة فيهم هذا المبلغ! جرب واعمل تصويتا عن الأمويين ستجد كثيرا من السنة يراهم ظلمة!

انظر كم هي متأصلة في ثقافة الجمهور أكاذيب (وقعة الحرة) وإلصاقها بيزيد، رغم أن ما روي فيها من فظائع مجرد أكاذيب رواها أبو مخنف الشيعي الكذاب!



لو تعلمون كيف أن ثقافة الجمهور السني بنيت على أكاذيب أبي مخنف وأمثاله لصعقتم! وسبب رواجها رواية الطبري لها وهو خطأ منهجي وقع فيه غفر الله له

انظر لأي حدث كيف يرويه الشيعة مخالفا للحقيقة فلو اعتمد مؤرخ على روايتهم للمرحلة الحاضرة كيف سيقرأ اللاحقون تاريخنا؟ هذا ما فعله الطبري!


(كفى بالمرء كذبا أن يحدّث بكل ما سـمع) والطبري (ولا نصفه بأكثر من الخطأ) اعتمد على قاعدة فاسدة فحدث بكل ما سمع وروى عن كذابين معلومي الكذب.



سبب تشوه صورة الأمويين جمعا وأفرادا (مثل معاوية، يزيد، الحجاج) أن تاريخهم كتب في زمن أعدائهم العباسيين مرويا عن شيعة حاقدين(أولهم أبو مخنف)!



وضع علماء السنة منهجا محكما في التعامل مع المرويات، لكن المشكلة في تطبيقه: مع البعض كاملا قد يصل حد 100% ومع آخرين ناقصا عقد يصل حد الصفر!


تم الالتزام بالمنهج العلمي مع كبار الصحابة كالشيخين، ونقص مع خصوم علي لصالحه دوما ضدهم، وكذا مع العلويين وخصومهم حد التصفير!

المشكلة أن هذا التنظير في حاجة إلى تفسير قد يطول لكن تويتر لا يتسع صدره كثيرا. وقد ينفع القارئ أن الكاتب ذو خبرة عميقة بالأمر عمرها ربع قرن!


المنهج العلمي يعرض عنه لغير صالح يزيد والحجاج مثلا حتى لكأنهم شياطين، ويعرض عنه مع العلويين ولكن لصالحهم حتى لكأنهم ملئكة!


ثقافة الجمهور السني يجذبها - قول العالم لامنهجه - التفصيل بدل التأصيل - الخبر لا مؤداه أو الغاية التي تختفي من وراه وخذ الموقف من يزيد مثلا.

يُحتج بقول منسوب للإمام أحمد أو ابن تيمية أو الذهبي في أمير المؤمنين يزيد، والمنهجية تقتضي التحقيق في صحة النسبة ثم صحة القول وهو شبه مفقود!_____________
سؤال وتعليق وجواب
س:ياشيخ أنا سني / سؤالي ماهو تفسيرك لعدم مبايعة معاويه لعلي ابن ابي طالب ؟ ارجو الاجابه بكل تجرد من الطائفيه ،'
ج:ليست الغرابة في فعل من خرج ولم يبايع وإنما فيمن هو أفضل من معاوية وقد بايع وقاتل. لكن يلتمس العذرللثاني دون الأول. الأمر أعمق أخي!

_________________
س:اشيخ هل نحب يزيد ولا لا ؟؟ج:نعم أحب يزيد رحمه الله، وإن كنت أحب حسيناً رضي الله عنه أكثر منه. وأكل أمرهما إلى الله جل في علاه.
_________________
ت:هذا لايهمنا .. مايهمنا هو حسبنا على من ظلم ال البيت ومن قتلهم .. كذلك حسبنا على من سب الصحابه واذى عرض النبي . هذا هو منهجنا

ليس في ديننا اختصاص أهل البيت بشيء اسمه (ظلم أهل البيت)، هذا تشيع؛ كل البيوت ظلمهم لا يجوز. والشطر الثاني من كلامك صواب. شكرا لك
__________________

ت:شيخنا، إكثاره من رواية لوط بن يحيى ويكنى أبي مخنف لا ينفي إمامته أئمة المسلمين ومشيخة المفسرين

ج:وهو كذلك أخي الفاضل! خطأ العالم لا ينقص من قدره. لكن قدره لا يمنعنا من التنبيه على خطئه مع الاستغفار له. والطبري عالم جليل.
__________________

س:لو على هذه القاعده يادكتور لم يذكر المحدثين حديث لم يصح لإنتظار تصحيحه الراويات يجب أن تذكر جميعها للأمانه العلميه

ج:التاريخ غيرالحديث والتفسير وما في حكمهما أخي المكرم فالقياس ليس في موضعه؛ لذا لم يفعل الامام الطبري في تفسيره ما فعله في تاريخه.
___________________

ت:الانتقال من طرف تعميم الظلم إلى طرف آخر وهو نفيه عن دولة ذات زمان ممتد واماكن ممتده لا اظنه صحيح بله يوقعنا في حرج..

ج:أخي الكريم لم أنف وقوع الظلم قط ولكن وقوع الظلم لايلزم منه ثبوت الوصف. ما من دولة عادلة إلا وفيها ظلم خلا دول الأنبياء عليهم السلام_____________________

ت:د.طه التاريخ يعلم مافعله بعض الأمويون من قتل آل البيت ويزيد لم يعاقب قتلةالحسين. لا نستطيع أن نجامل من سكت عن قتله فهو مجرم

اخي الكريم، هذا يدخل في باب السياسة شرعية لا الاحكام القضائية؛ فعلي (رض) لم يقتل قتلة عثمان ولا قاتل الزبير رضي الله عنهما

____________________

ت:بن جرير رحمه الله بين في مقدمة كتابه إنه ليس كل ما نقل يقبل وأورد الروايات المكذوبة ليعرفها المختص بأسانيدها وليس للعوام


ج:لكن النتيجة والواقع انها وصلت للعوام ولمختصين في عقلية العوام. وما فعله الطبري مخالف لحديث (كفى بالمرء كذبا ان يحدث بكل ما سمع)!!

__________________________

(ت:و قد كفره شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله في الفتاوي الكبری تعليقا(يقصد يزيدآ رحمه الله)

ج:هات التوثيق برقم المجلد والصفحة. وإلا فالكذب لا يليق بالإنسان!

_______________

ت:الإمام احمد قال رحمه الله قال عن يزيد : هو ممن يستحق اللعن

ج:إياكم وهذه الاقوال المنسوبة للائمة لا تأخذوها دون تحقيق: سنداً ومتناً..!
________________________


ت:(قُلْ لَا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ أَجْرًا إِلَّا الْمَوَدَّةَ فِي الْقُرْبَى)الشورى23 تحسنوا إليهم وتبروهم

ج:وأخصك بفائدة: ليس معنى القربى الأقارب الا اذا قلت ذوي القربى وانما الرحم اي تودوني (ﷺ) لاني من ذوي رحمكم!

___________________
س:
سؤالي يا دكتور القاعدة الفاسدة هذه هل كان للطبري دور في تأصيلها ونشرها ؟

ج:نعم كان له دور كبيرفي ذلك غفر الله له. وأرى أن هذا نتاج العزلة عن الواقع. ولذلك قال عن الامام احمد انه محدث لا فقيه!


_____________

ت:ل لهم أكبر الخصائص وقولك لم يقله السنة! الرسول قال:أذكركم الله أهل بيتي ثلاثا!! وعدها ثقلا من الثقلين!

ج:اخي الكريم لا احد من السنة قال باختصاص اهل البيت بالمظلومية ولا بأكبر الخصائص. وإنما هذا قول الشيعة.. وانا لكم ناصح. تحياتي

________________


ت:عن أبي بكر رضي الله عنه قال:والذي نفسي بيده لقرابة رسول الله صلى الله عليه وسلم أحب إلي أن أصل من قرابتي .

ج:نعم اخي الفاضل نحبهم لحبه ﷺ لكن الحب لايعني أفضليتهم ع غيرهم كالصديق (رض) ولا اختصاصهم بأمر ديني دون سواهم

_____________________



تجميع


الشاهد السني العراقي

@MYFREEIQ

اثر التشيع  والشيعة في كتابة التاريخ 

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=168038

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق