سيدنا علي يعلن انه لايزيد ايمانه عن اهل الشام
كيف يصف سيدنا علي سيدنا معاوية واتباعه
يذكر الشريف الرضي في كتابكم ( نهج البلاغة ) عن علي أنه قال : (( وكان بدء أمرنا أن إلتقينا والقوم من أهل الشام، والظاهر أن ربنا واحـد ونبينا واحـد، ودعوتنا في الإسلام واحدة، ولا نستزيدهم في الإيمان بالله والتصديق برسوله ولا يستزيدوننا، الأمر واحد إلا ما اختلفنا فيه من دم عثمان ونحن منه براء )) نهج البلاغة جـ3 ص (648).
===========
جعفر الصادق
(تزكية عظيمة لكل الصحابة رضوان الله عليهم)
بإسنادٍ كلهم ثقات
في
كتاب الخصال للصدوق
باب ما بعد الألف
صفحة 639
الحديث رقم: 15
حدثنا أحمد بن زياد بن جعفر الهمداني
عن علي بن إبراهيم بن هاشم
عن أبيه
عن محمد بن أبي عمير
عن هشام بن سالم
عن الصادق -ع-
( كــان أصحـــــاب رسول الله
- صلى الله عليه وسلم-
اثني عشـــــــــر ألفــــاً
ثمانية آلآف من المدينـــــــــة
وألفـــــان من مكـــــــة
وألفان من الطلـــــــقاء
لمْ يُرَ فيهم
قدَري
ولا مرجيء
ولا حروري
ولا معتزلي
ولا صاحب رأي
كــــانــــوا يبكون الليــــــــــل مع النهـــــــــار
ويقولون : اقبض أرواحنا من قبل أن نأكل خبـــز الخميـــر)
===============
هذا ميزان الايمان من الله لكل المسلمين المؤمنين بكتاب الله فمن لم يرضى بالقرآن ويعمل به فهو رافض لله ورسوله استحوذ عليه الشيطان فـعمى قلبه
قال تعالى
يَقُولُونَ رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلِإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالْإِيمَانِ وَلَا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلّاً لِّلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رَؤُوفٌ رَّحِيمٌ - الحشر10
هذا ميزان الايمان من الله لكل المسلمين المؤمنين بكتاب الله فمن لم يرضى بالقرآن ويعمل به فهو رافض لله ورسوله استحوذ عليه الشيطان فـعمى قلبه
الحقيقة المؤكدة : ابليس هو اول الروافض لكلام وامر الله تعالى ثم اتبع ابليس كل الروافض من الانس والجن
عدالة الصحابة من كتب الشيعة الاثنا عشرية
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=136726
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=136726
مدح سيدنا علي لسيدنا عمر رضي الله عنهم في كتب الشيعة
لله بلاء فلان. لفظ يقال فى معرض المدح كقولهم:
لله دره، و لله ابوه. و اصله ان العرب اذا ارادوا مدح شى ء و تعظيمه نسبوه الى الله تعالى بهذا اللفظ، و روى:
لله بلاء فلان:
اى عمله الحسن فى سبيل الله، و المنقول ان المراد بفلان عمر،
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=167369
==============
228 - ومن كلام له عليه السلام لله بلاء فلان (1) فقد قوم الأود وداوى العمد. خلف الفتنة وأقام السنة. ذهب نقي الثوب، قليل العيب. أصاب خيرها وسبق شرها.
أدى إلى الله طاعته واتقاه بحقه. رحل وتركهم في طرق متشعبة (2) لا يهتدي فيها الضال ولا يستيقن المهتدي
http://shiaonlinelibrary.com/%D8%A7%...8%AD%D8%A9_222
============
مدح سيدنا علي لسيدنا عمر رضي الله عنهم في كتب الشيعة
اى عمله الحسن فى سبيل الله، و المنقول ان المراد بفلان عمر،
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=167369
===============
جواب لأعطين الرآية غدا رجل يحب الله ورسوله ويحبه الله ورسوله كرار غير فرار
http://aljazeeraalarabiamodwana.blog...post_8633.html
النبي محمد صلى الله عليه وسلم يحب الصحابة
http://aljazeeraalarabiamodwana.blog...post_2170.html
خلافة سادتنا أبي بكر و عمر و عثمان رضي الله عنهم
، والله يقول بخلافتهم خاصة أبي بكر بآية محكمة قطعية وبتفسير علماءكم ، فكيف ترضى أن تكون شيعي ؟
{ يٰأَيُّهَا ٱلَّذِينَ آمَنُواْ مَن يَرْتَدَّ مِنكُمْ عَن دِينِهِ فَسَوْفَ يَأْتِي ٱللَّهُ بِقَوْمٍ يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَهُ أَذِلَّةٍ عَلَى ٱلْمُؤْمِنِينَ أَعِزَّةٍ عَلَى ٱلْكَافِرِينَ يُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ ٱللَّهِ وَلاَ يَخَافُونَ لَوْمَةَ لاۤئِمٍ ذٰلِكَ فَضْلُ ٱللَّهِ يُؤْتِيهِ مَن يَشَآءُ وَٱللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ }المائدة 54
أقرأ الموضوع هنا :خلافة أبي بكر الصديق في القرآن الكريم
http://www.dd-sunnah.net/forum/showt...=105958&page=7
دفن سادتنا ابي بكر و عمر رضي الله عنهم بحانب قبر النبي محمد صلى الله عليه وسلم
دلالة ايمان ورفيع منزلتهم
من القرآن الكريم أحقية دفن أبي بكر وعمر جوار النبي (ص) وتنسف فرية نفاقهما رضي الله عنهما
( لَّئِن لَّمْ يَنتَهِ ٱلْمُنَافِقُونَ وَٱلَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ مَّرَضٌ وَٱلْمُرْجِفُونَ فِي ٱلْمَدِينَةِ لَنُغْرِيَنَّكَ بِهِمْ ثُمَّ لاَيُجَاوِرُونَكَ فِيهَآ إِلاَّ قَلِيلاً )
http://www.dd-sunnah.net/forum/showt...=150404&page=5
==============
لنذكر ما قاله ( ابن أبي الحديد ) في كتابه " شرح نهج البلاغة " (ج4 ص 196 - فصل " إمامة أبي بكر" ) .ما نصه :
( واعلم أن أصحابنا استدلوا على صحة إمامة أبي بكر بقوله تعالى : " يا ايها الذين امنوا من يرتد منكم عن دينه فسوف ياتي الله بقوم يحبهم ويحبونهاذلة على المؤمنين اعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم " ) . المائدة / 54 .
( واعلم أن أصحابنا استدلوا على صحة إمامة أبي بكر بقوله تعالى : " يا ايها الذين امنوا من يرتد منكم عن دينه فسوف ياتي الله بقوم يحبهم ويحبونهاذلة على المؤمنين اعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم " ) . المائدة / 54 .
===========
آية تأمرنا بإتباع المهاجرين والانصار ولا آية تأمرنا بإتباع الأئمة
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=88122
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=88122
انَّ اللَّهَ اشْتَرَى مِنَ الْمُؤْمِنِينَ أَنْفُسَهُمْ وَأَمْوَالَهُمْ بِأَنَّ لَهُمُ الْجَنَّةَ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَيَقْتُلُونَ وَيُقْتَلُونَ
الاية تتكلم عن المؤمنين بشكل عام وليس عن سيدنا علي وجاءت بصيغة الجمع اضافة
ان من فتح خيبر النبي واصحابه وليس علي فقط فالصحابة جميعا شاركوا في فتح خيبر
وكان حصار خيبر والهجوم يتم على نوبات متكررة يقوم بها الصحابة و بالتالي فتح خيبر تم بشكل جماعي
وشارك فيه جميع الصحابة
لكن المشكلة ليس هنا المشكلة يدعي الشيعة ان علي امام منصب من الله
هات اية من القرآن تذكر بالاسم علي انه امام منصب من الله
فالقرآن الكريم ذكر
ذكر النبي محمد صلى الله عليه وسلم
و ذكر اسم
زيد بن حارثة رضي الله عنه تصريحاً
ولم يذكر اسم علي كونه اصل من اصول الدين عند الشيعة
كمال الحيدري لا توجد آية في القرآن الكريم بيّنت أصل الإيمان بالإمامة
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=172076
============
الجديث من كتب اهل السنة كيف تحتج بكتب اهل السنة الكفار
ثانيا القرآن في دين الشيعة محرف
ثالثا العترة اين العترة التي يدعي الشيعة انهم يتمسكون بهم
نعم اين العترة فالامام غائب منذ 1100 عام في سرداب الغيبة وترك الشيعة حيص بيص
بل الطامة ان كمال الحيدري ينفي وجود دليل على ولادة المهدي
فالشيعة بدون قرآن ولا سنة لانها ضاعت بسبب التقية ولاامام فمن اين ياخذ الشيعة دينهم
================
الحيدري ينفي وجود دليل على تاريخي صحيح على ولادة المهدي
http://www.youtube.com/watch?v=CGWh5...ature=youtu.be
===============
سؤال الي الشيعة الاثناعشرية اين العترة و الثقل الثاني الذي تتمسكون به
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=134528
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=134528
==========
علي بن أبي طالب يقر بأن الشيخان أحق بالخلافة كما في كتب الروافض.
كثيرا مايردد الروافض أتباع دين المجوس بأن أبا بكر وعمر رضي الله عنهما اغتصبا الخلافة وأن علي أحق بها منهما ولكن كتبهم تثبت خلاف ذلك وتثبت بأن علي رضي الله عنه يعتقد بأن ابا بكر وعمر أحق منه فيها فإليك الدليل من كتب المجوس الرافضة:
1- فى تفسير القمى فى سبب نزول قوله تعالى (يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ لِمَ تُحَرِّمُ مَا أَحَلَّ اللَّهُ لَكَ تَبْتَغِي مَرْضَاتَ أَزْوَاجِكَ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَحِيمٌ) (التحريم:1) " أن رسول الله صلى الله عليه وآله كان في بعض بيوت نسائه وكانت مارية القبطية تكون معه تخدمه وكان ذات يوم في بيت حفصة فذهبت حفصة في حاجة لها فتناول رسول الله مارية ، فعلمت حفصة بذلك فغضبت وأقبلت على رسول الله صلى الله عليه وآله وقالت يا رسول الله هذا في يومي وفي داري وعلى فراشي فاستحيا رسول الله منها ، فقال كفى فقد حرمت مارية على نفسي ولا أطأها بعد هذا أبداً وأنا أفضي إليك سراً فان أنت أخبرت به فعليك لعنة الله والملائكة والناس أجمعين فقالت نعم ما هو ؟ فقال إن أبا بكر يلي الخلافة بعدي ثم من بعده أبوك ...الخ " تفسير القمى
2-قول أبو الحسن على بن أبى طالب " و إنا نرى أبا بكر أحق الناس بها , إنه لصاحب الغار و ثاني أثنين , و إنا لنعرف له سنه , و لقد أمره رسول الله بالصلاة و هو حي " شرح النهج لابن أبى الحديد 1/332
3- و يقول أيضاً كما جاء فى النهج " جاء أبو سفيان إلى على (ع) فقال : وليتم على هذا الأمر أذل بيت فى قريش , أما و الله لئن شئت لأملأنها على أبى فصيل خيلاً و رجلاً , فقال على (ع) : طالما غششت الإسلام و أهله , فما ضررتهم شيئاً , لا حاجة لنا إلى خيلك و رجلك , لولا أنا رأينا أبابكر لها أهلا لما تركناه " شرح النهج لابن أبى الحديد 1/130
4- لما طعن ابن ملجم قبحه الله أمير المؤمنين رضي الله عنه قيل له " ألا توصى ؟ قال : ما أوصى رسول الله صلى الله عليه و سلم فأوصى و لكن قال : ( أي الرسول ) إن أراد الله خيراً فيجمعهم على خيرهم بعد نبيهم " تلخيص الشافي للطوسي 2/372 , و الشافي لعلم الهدى المرتضى ص 171 وقد جمعهم الله على أبا بكر الصديق رضي الله عنه
5- جاء رجلاً إلى أمير المؤمنين (ع) فقال : سمعتك تقول فى الخطبة آنفاً : اللهم أصلحنا بما أصلحت به الخلفاء الراشدين , فمن هما ؟ قال : حبيباى , و عماك أبوبكر و عمر , إماما الهدى , و شيخا الإسلام , ورجلا قريش , و المقتدى بهما بعد رسول الله صلى الله عليه و سلم و آله , من أقتدي بهما عصم , و من أتبع آثارهما هدى إلى صراط مستقيم " تلخيص الشافي 2/428
6- و فى رسالة بعثها أبو الحسن رضي الله عنه إلى معاوية رضي الله عنه يقول فيها " و ذكرت أن الله اجتبى له من المسلمين أعواناً أيدهم به فكانوا فى منازلهم عنده على قدر فضائلهم فى الإسلام كما زعمت و أنصحهم لله و لرسوله الخليفة الصديق و خليفة الخليفة الفاروق , و لعمري أن مكانهما فى الإسلام شديد يرحمهما الله و جزاهم الله بأحسن ما عملا " شرح النهج لابن ميثم ص 488
7- و كان الحسن يُجل أبابكر وعمر رضي الله عنهما حتى أنه أشترط على معاوية فى صلحه معه أن يسير بسيرتهما فمن ضمن شروط معاهدة الصلح " إنه يعمل و يحكم فى الناس بكتاب و سنة رسول الله و سيرة الخلفاء الراشدين " منتهى الآمال للعباس القمى ج2/212 ط إيران
8- و عن الإمام الخامس محمد بن على بن الحسين الباقر " عن عروة بن عبدالله قال : سالت أبا جعفر محمد بن على (ع) عن حلية السيف ؟ فقال : لا بأس به , قد حلى أبوبكر الصديق سيفه , قال : قلت : و تقول الصديق ؟ فوثب وثبة , و استقبل القبلة , فقال : نعم الصديق , فمن لم يقل الصديق فلا صدق الله له قولاً فى الدنيا و الآخرة " كشف الغمة للاربلى 2/147
10ـ و عن الباقر (ع) قال " و لست بمنكر فضل أبى بكر , ولست بمنكر فضل عمر , و لكن أبابكر أفضل من عمر "الاحتجاج للطبرسى تحت عنوان – احتجاج أبى جعفر بن على الثاني فى الأنواع الشتى من العلوم الدينية –
11- و جاء عن الإمام السادس جعفر الصادق (ع) انه سئل عن أبى بكر وعمر رضي الله عنهما ففي الخبر " ان رجلاً سأل الإمام الصادق (ع) , فقال : يا ابن رسول الله ! ما تقول فى حق أبى بكر و عمر ؟ فقال (ع) : إمامان عادلان قاسطان , كانا على الحق , وماتا عليه , فعليهما رحمة الله يوم القيامة " إحقاق الحق للشوشترى 1/16
12- و عن زيد بن على أخو الباقر و عم الصادق " ان ناساً من رؤساء الكوفة و أشرافهم الذين بايعوا زيداً حضروا يوماً عنده , و قالوا له : رحمك الله , ماذا تقول فى حق أبى بكر و عمر ؟ قال : ما أقول فيهما إلا خيراً كما أسمع فيهما من أهل بيتي إلا خيرا , ما ظلمانا و لا أحد غيرنا , و عملا بكتاب الله و سنة رسوله " ناسخ التواريخ للمرزا تقي الدين خان تحت عنوان – أحوال الإمام زين العابدين –
13- و عن سلمان الفارسي الذي تسميه الرافضة سلمان المحمدي أنه قال " ان رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم كان يقول فى صحابته : ما سبقكم أبو بكر بصوم و لا صلاة , و لكن بشيء وقرّ فى قلبه " مجالس المؤمنين للشوشترى ص89
14- فى نهج البلاغة من قول أبو الحسن رضي الله عنه " إنه قد بايعني القوم الذين بايعوا أبا بكر و عمر و عثمان على ما بايعوهم عليه , فلم يكن للشاهد أن يختار , و لا للغائب أن يرد , و إنما الشورى للمهاجرين و الأنصار , فإن اجتمعوا على رجل و سموه إماماً كان ذلك لله رضي , فإن خرج عن أمرهم خارج بطعن أو بدعة ردوه إلى ما خرج منه , فإن أبى قاتلوه على إتباعه غير سبيل المؤمنين , و ولاه الله ما تولى " نهج البلاغة
15- بيعة على لأبي بكر رضي الله عنهما لهى دليل ساطع على صحة خلافة و إمامة أبو بكر فالبيعة لا تجوز لكافر.
فبعد هذا العرض يثبت بأن علي راضي لخلافة الشيخين ولم يعارضهما ولم يعتقد بأنه أولى بها منهما كما يثبت بأن الروافض لايعون ولا يفقهون وإنما يرددون مايملى عليهم من ملالي المجوس في قم وطهران.
وصدق من قال:
كل العقول قابلة للتطور إلا عقول الروافض
============
كثيرا مايردد الروافض أتباع دين المجوس بأن أبا بكر وعمر رضي الله عنهما اغتصبا الخلافة وأن علي أحق بها منهما ولكن كتبهم تثبت خلاف ذلك وتثبت بأن علي رضي الله عنه يعتقد بأن ابا بكر وعمر أحق منه فيها فإليك الدليل من كتب المجوس الرافضة:
1- فى تفسير القمى فى سبب نزول قوله تعالى (يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ لِمَ تُحَرِّمُ مَا أَحَلَّ اللَّهُ لَكَ تَبْتَغِي مَرْضَاتَ أَزْوَاجِكَ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَحِيمٌ) (التحريم:1) " أن رسول الله صلى الله عليه وآله كان في بعض بيوت نسائه وكانت مارية القبطية تكون معه تخدمه وكان ذات يوم في بيت حفصة فذهبت حفصة في حاجة لها فتناول رسول الله مارية ، فعلمت حفصة بذلك فغضبت وأقبلت على رسول الله صلى الله عليه وآله وقالت يا رسول الله هذا في يومي وفي داري وعلى فراشي فاستحيا رسول الله منها ، فقال كفى فقد حرمت مارية على نفسي ولا أطأها بعد هذا أبداً وأنا أفضي إليك سراً فان أنت أخبرت به فعليك لعنة الله والملائكة والناس أجمعين فقالت نعم ما هو ؟ فقال إن أبا بكر يلي الخلافة بعدي ثم من بعده أبوك ...الخ " تفسير القمى
2-قول أبو الحسن على بن أبى طالب " و إنا نرى أبا بكر أحق الناس بها , إنه لصاحب الغار و ثاني أثنين , و إنا لنعرف له سنه , و لقد أمره رسول الله بالصلاة و هو حي " شرح النهج لابن أبى الحديد 1/332
3- و يقول أيضاً كما جاء فى النهج " جاء أبو سفيان إلى على (ع) فقال : وليتم على هذا الأمر أذل بيت فى قريش , أما و الله لئن شئت لأملأنها على أبى فصيل خيلاً و رجلاً , فقال على (ع) : طالما غششت الإسلام و أهله , فما ضررتهم شيئاً , لا حاجة لنا إلى خيلك و رجلك , لولا أنا رأينا أبابكر لها أهلا لما تركناه " شرح النهج لابن أبى الحديد 1/130
4- لما طعن ابن ملجم قبحه الله أمير المؤمنين رضي الله عنه قيل له " ألا توصى ؟ قال : ما أوصى رسول الله صلى الله عليه و سلم فأوصى و لكن قال : ( أي الرسول ) إن أراد الله خيراً فيجمعهم على خيرهم بعد نبيهم " تلخيص الشافي للطوسي 2/372 , و الشافي لعلم الهدى المرتضى ص 171 وقد جمعهم الله على أبا بكر الصديق رضي الله عنه
5- جاء رجلاً إلى أمير المؤمنين (ع) فقال : سمعتك تقول فى الخطبة آنفاً : اللهم أصلحنا بما أصلحت به الخلفاء الراشدين , فمن هما ؟ قال : حبيباى , و عماك أبوبكر و عمر , إماما الهدى , و شيخا الإسلام , ورجلا قريش , و المقتدى بهما بعد رسول الله صلى الله عليه و سلم و آله , من أقتدي بهما عصم , و من أتبع آثارهما هدى إلى صراط مستقيم " تلخيص الشافي 2/428
6- و فى رسالة بعثها أبو الحسن رضي الله عنه إلى معاوية رضي الله عنه يقول فيها " و ذكرت أن الله اجتبى له من المسلمين أعواناً أيدهم به فكانوا فى منازلهم عنده على قدر فضائلهم فى الإسلام كما زعمت و أنصحهم لله و لرسوله الخليفة الصديق و خليفة الخليفة الفاروق , و لعمري أن مكانهما فى الإسلام شديد يرحمهما الله و جزاهم الله بأحسن ما عملا " شرح النهج لابن ميثم ص 488
7- و كان الحسن يُجل أبابكر وعمر رضي الله عنهما حتى أنه أشترط على معاوية فى صلحه معه أن يسير بسيرتهما فمن ضمن شروط معاهدة الصلح " إنه يعمل و يحكم فى الناس بكتاب و سنة رسول الله و سيرة الخلفاء الراشدين " منتهى الآمال للعباس القمى ج2/212 ط إيران
8- و عن الإمام الخامس محمد بن على بن الحسين الباقر " عن عروة بن عبدالله قال : سالت أبا جعفر محمد بن على (ع) عن حلية السيف ؟ فقال : لا بأس به , قد حلى أبوبكر الصديق سيفه , قال : قلت : و تقول الصديق ؟ فوثب وثبة , و استقبل القبلة , فقال : نعم الصديق , فمن لم يقل الصديق فلا صدق الله له قولاً فى الدنيا و الآخرة " كشف الغمة للاربلى 2/147
10ـ و عن الباقر (ع) قال " و لست بمنكر فضل أبى بكر , ولست بمنكر فضل عمر , و لكن أبابكر أفضل من عمر "الاحتجاج للطبرسى تحت عنوان – احتجاج أبى جعفر بن على الثاني فى الأنواع الشتى من العلوم الدينية –
11- و جاء عن الإمام السادس جعفر الصادق (ع) انه سئل عن أبى بكر وعمر رضي الله عنهما ففي الخبر " ان رجلاً سأل الإمام الصادق (ع) , فقال : يا ابن رسول الله ! ما تقول فى حق أبى بكر و عمر ؟ فقال (ع) : إمامان عادلان قاسطان , كانا على الحق , وماتا عليه , فعليهما رحمة الله يوم القيامة " إحقاق الحق للشوشترى 1/16
12- و عن زيد بن على أخو الباقر و عم الصادق " ان ناساً من رؤساء الكوفة و أشرافهم الذين بايعوا زيداً حضروا يوماً عنده , و قالوا له : رحمك الله , ماذا تقول فى حق أبى بكر و عمر ؟ قال : ما أقول فيهما إلا خيراً كما أسمع فيهما من أهل بيتي إلا خيرا , ما ظلمانا و لا أحد غيرنا , و عملا بكتاب الله و سنة رسوله " ناسخ التواريخ للمرزا تقي الدين خان تحت عنوان – أحوال الإمام زين العابدين –
13- و عن سلمان الفارسي الذي تسميه الرافضة سلمان المحمدي أنه قال " ان رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم كان يقول فى صحابته : ما سبقكم أبو بكر بصوم و لا صلاة , و لكن بشيء وقرّ فى قلبه " مجالس المؤمنين للشوشترى ص89
14- فى نهج البلاغة من قول أبو الحسن رضي الله عنه " إنه قد بايعني القوم الذين بايعوا أبا بكر و عمر و عثمان على ما بايعوهم عليه , فلم يكن للشاهد أن يختار , و لا للغائب أن يرد , و إنما الشورى للمهاجرين و الأنصار , فإن اجتمعوا على رجل و سموه إماماً كان ذلك لله رضي , فإن خرج عن أمرهم خارج بطعن أو بدعة ردوه إلى ما خرج منه , فإن أبى قاتلوه على إتباعه غير سبيل المؤمنين , و ولاه الله ما تولى " نهج البلاغة
15- بيعة على لأبي بكر رضي الله عنهما لهى دليل ساطع على صحة خلافة و إمامة أبو بكر فالبيعة لا تجوز لكافر.
فبعد هذا العرض يثبت بأن علي راضي لخلافة الشيخين ولم يعارضهما ولم يعتقد بأنه أولى بها منهما كما يثبت بأن الروافض لايعون ولا يفقهون وإنما يرددون مايملى عليهم من ملالي المجوس في قم وطهران.
وصدق من قال:
كل العقول قابلة للتطور إلا عقول الروافض
============
يدعي الشيعة ان علي امام منصب من الله
هات اية من القرآن تذكر بالاسم علي انه امام منصب من الله
فالقرآن الكريم ذكر
اسم النبي محمد صلى الله عليه وسلم
و ذكر اسم
زيد بن حارثة رضي الله عنه تصريحاً
ولم يذكر اسم علي كونه اصل من اصول الدين عند الشيعة
كمال الحيدري لا توجد آية في القرآن الكريم بيّنت أصل الإيمان بالإمامة
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=172076
=============
جواب / الأئمة اثني عشر وكلهم من قريش في كتب الصحاح
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=60517
|
اقوال علي و الائمة في معاوية من كتب السنة والشيعة
http://alakhabr.blogspot.com/2013/05/blog-post_40.html
من كتب الشيعة عن ابوسفيان وفضلة و معاوية الحق ما شهد به الاعداء
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=167405
|
حوار عن يزيد و الحسين
http://aljazeeraalarabiamodwana.blog...post_6068.html
جواب ولاية سيدنا معاوية يزيد
http://aljazeeraalarabiamodwana.blog...post_6661.html
الشيخ المفيد يزيد لم يرضى بقتل الحسين و لعن قاتله واكرم ابناء عمومته
http://t.co/EiEGeuebef
لم يسبي يزيد نساء ابناء عمومته ال البيت بل اكرمهم
http://aljazeeraalarabiamodwana.blog...post_7879.html
جواب ان العراق كان خاضع لحكم الامويين في عهد يزيد كيف يتم اتهام الشيعة بقتل الحسين
http://aljazeeraalarabiamodwana.blog...post_2769.html
الرد على شبهات عن الخليفة يزيد رحمه الله
http://aljazeeraalarabiamodwana.blog...g-post_81.html
|
قال ابن حبان في ترجمة إسماعيل بن عياش عن هذا الوجه: وهذا خبر باطل، ما قال رسول الله هذا، ولا عمر رواه، ولا سعيد حدث به، ولا الزهري رواه، ولا هو من([13]) حديث الأوزاعي بهذا الإسناد([14]). وقد ذكره ابن الجوزي في الموضوعات([15])
الله سبحانه وتعالى في كتابه الكريم يقول
|
الشيعة قتلوا الحسين
ويزيد اكرم ابناء عمومته اهل البيت
لماذا لانسميه امير المؤمنين
|
جيش معاوية لا تنطبق عليه شروط الفئة الباغية
http://aljazeeraalarabiamodwana.blog...g-post_55.html
|
من أصول أهل السنة والجماعة وجوب حب الصحابة وأهل البيت:
http://aljazeeraalarabiamodwana.blog...g-post_20.html
|
جيش معاوية لا تنطبق عليه شروط الفئة الباغية
http://aljazeeraalarabiamodwana.blog...g-post_55.html
عقيل بن ابي طالب شقيق علي يترك علي و ينضم الي معاوية
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=159718
=============
## قُلْ لا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ أَجْرًا إِلا الْمَوَدَّةَ فِي الْقُرْبَى ### |
وتشمل قربي النبي ال العباس وال جعفر ايضا
المشكلة ليست هنا المشكلة نريد اية تبين ان سيدنا علي بالاسم هو الامام المنصب من الله
|
قال ابن حبان في ترجمة إسماعيل بن عياش عن هذا الوجه: وهذا خبر باطل، ما قال رسول الله هذا، ولا عمر رواه، ولا سعيد حدث به، ولا الزهري رواه، ولا هو من([13]) حديث الأوزاعي بهذا الإسناد([14]). وقد ذكره ابن الجوزي في الموضوعات
=================
## االعضو الدليل الحنيف معاوية امام الفئة الباغية التي تدعو الى نار جهنم ### | |
جيش معاوية لا تنطبق عليه شروط الفئة الباغية
http://aljazeeraalarabiamodwana.blog...g-post_55.html
|
اللهم احشرنا مع النبين والصديقين والشهداء والصحابة من ضمنهم معاوية وابوسفيان وعمروا بن العاص رضي الله عنهم
|
لايوجد صحابة شارك في قتل سيدنا عثمان رضي الله عنه
|
النواصب هم الشيعة
الذين قتلوا امامنا علي والحسين وطعنوا امامنا الحسن وكادوا يقتلوه
امثلة على النواصب الاثناعشرية لال البيت عليهم السلام
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=143550
دعاء سيدنا علي و الحسن و الحسين على الشيعة
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=172741
بعد تولي يزيد الحكم بايع زين العابدين و ( محمد بن الحنفية ) بن علي بن ابي طالب يزيد على السمع والطاعة
|
لنرى من الذي يبغضهم علي انه يبغض الشيعة
سيدنا علي عليه السلام يبغض الشيعة
عن أبي الطفيل قال علي عليه السلام: يا أهل الكوفة دخلت اليكم وليس لي سوط الا الدرة فرفعتموني إلى السوط، ثم رفعتموني إلى الحجارة أو قال: الحديد، ألبسكم الله شيعا وأذاق بعضكم بأس بعض فمن فازبكم فقد فاز بالقدح الاخيب
عن أبي صالح الحنفي قال: رأيت عليا عليه السلام يخطب وقد وضع المصحف على رأسه حتى رأيت الورق يتقعقع على رأسه قال: فقال: اللهم قد منعوني ما فيه فأعطني ما فيه، اللهم قد أبغضتهم وأبغضوني، ومللتهم وملوني، وحملوني على غير خلقي وطبيعتي،
وأخلاق لم تكن تعرف لي، اللهم فأبدلني بهم خيرا منهم ، وأبدلهم بي شرا مني، اللهم مث قلوبهم كما يماث الملح في الماء . عن سعد بن ابراهيم قال: سمعت ابن أبي رافع قال: رأيت عليا عليه السلام قد ازدحموا عليه حتى أدموا رجله فقال: اللهم قد كرهتهم وكرهوني، فأرحني منهم وأرحهم مني.
===========
الدليل الشيعة ليسوا اتباع النبي محمد و اهل بيته انما اعداء اهل البيت
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=161531
|
يزيد بايعه زين العابدين وابن الحنفية واكرم ابناء عمومته بني هاشم
والذين قتلوا الحسين هم الشيعة لذلك دعى امامنا الحسين على الشيعة
دعاء الامام الحسين رضي الله عنه على الشيعة
http://aljazeeraalarabiamodwana.blog...8-9-2-300.html
|
نزلت في عموم المؤمنين وجاءت في صيغة الجمع وليس المفرد
==============
|
القربى تشمل زوجات النبي اللاتي هن اهل بيته وال العباس وال جعفر وال عقيل
اضافة ان الشيعة لم يراعوا المودة في القربي
فقد قتل الشيعة سيدنا علي والحسين وطعنوا سيدنا الحسن وكادوا يقتلوه
|
وقال ابن كثير عند قوله سبحانه وتعالى : ( محمد رسول الله والذين معه أشداء على الكفار رحماء بينهم تراهم ركعاً سجداً يبتغون فضلاً من الله ورضواناً سيماهم في وجوههم من أثر السجود ذلك مثلهم في التوراة ومثلهم في الإنجيل كزرع أخرج شطئه فآزره فاستغلظ فاستوى على سوقه يعجب الزراع ليغيظ بهم الكفار .. )
قال : ( ومن هذه الآية انتزع الإمام مالك رحمة الله عليه في رواية عنه بتكفير الروافض الذين يبغضون الصحابة رضي الله عنهم قال : لأنهم يغيظونهم ومن غاظ الصحابة رضي الله عنهم فهو كافر لهذه الآية ووافقه طائفة من العلماء رضي الله عنهم على ذلك ) . تفسير ابن كثير ( 4 / 219 ) . قال القرطبي : ( لقد أحسن مالك في مقالته وأصاب في تأويله فمن نقص واحداً منهم أو طعن عليه في روايته فقد رد على الله رب العالمين وأبطل شرائع المسلمين ) .تفسير القرطبي ( 16 / 297 ) .
آية تأمرنا بإتباع المهاجرين والانصار ولا آية تأمرنا بإتباع الأئمة
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=88122
|
ابن حبان قال باطل
===================
يدعي الشيعة ان علي امام منصب من الله
هات اية من القرآن تذكر بالاسم علي انه امام منصب من الله
فالقرآن الكريم ذكر
اسم النبي محمد صلى الله عليه وسلم
و ذكر اسم
زيد بن حارثة رضي الله عنه تصريحاً
ولم يذكر اسم علي كونه اصل من اصول الدين عند الشيعة
كمال الحيدري لا توجد آية في القرآن الكريم بيّنت أصل الإيمان بالإمامة
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=172076
فتأمل ايها المسلم
في دين الشيعة ان القرآن محرف
والسنة ضاعت بسبب التقية
والامام غائب منذ 1100 عام ومعه القرآن الصحيح وترك الشيعة في حيص بيص
فمن اين ياخذ الشيعة دينهم
كشف لـ اكثر من 70 رذيلة في دين الشيعة الاثناعشرية
http://alakhabr.blogspot.com/2013/09/73_1305.html
فتأمل ايها المسلم
===========
كذاب سيدنا عمر لم يحرق الاحاديث ولم يحبس الصحابة
|
مقارنة بين روايات اهل البيت في كتب السنة و الشيعة
[ دراسة احصائيه رائعه لروايات اهل البيت .. ]
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=82195
===
|
المرحلة الأولى لجمع السنة
مرحلة الكتابة الخاصة في عهد النبي.
(انتهت عند وفاة النبى صلى الله عليه وسلم عام 11 هجرية) .
لا مقارنة بين تدوين الحديث عند اهل السنة والجماعة و الشيعة الاثناعشرية
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=166620[
==========
يدعي الشيعة ان علي امام منصب من الله
هات اية من القرآن تذكر بالاسم علي انه امام منصب من الله
فالقرآن الكريم ذكر
اسم النبي محمد صلى الله عليه وسلم
و ذكر اسم
زيد بن حارثة رضي الله عنه تصريحاً
ولم يذكر اسم علي كونه اصل من اصول الدين عند الشيعة
كمال الحيدري لا توجد آية في القرآن الكريم بيّنت أصل الإيمان بالإمامة
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=172076
==========
يدعي الشيعة ان علي امام منصب من الله
هات اية من القرآن تذكر بالاسم علي انه امام منصب من الله
فالقرآن الكريم ذكر
اسم النبي محمد صلى الله عليه وسلم
و ذكر اسم
زيد بن حارثة رضي الله عنه تصريحاً
ولم يذكر اسم علي كونه اصل من اصول الدين عند الشيعة
كمال الحيدري لا توجد آية في القرآن الكريم بيّنت أصل الإيمان بالإمامة
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=172076
===========
==========
===========
أئمتك منصبون تنصيبا إلهيا بل و مخلوقين من طينة خاصة .و معصومين و يعلمون الغيب و يتحكمون بذرات الكون .
و هذا ما لا نقوله في الصحابه و الأئمة الأربعه ..
تقول القران بيني وبينكم ... وعندما نعود اليه لانجد اسماء الائمه ..
اذآ الامر شورى ولله الحمد
عطنا ايه صريحه تقول من بعد النبي 12 امام من نسل علي .؟ مفترضي الطاعه .. او حديث صحيح ؟ والا الامر شورى كما قال الله
{وَأَمْرُهُمْ شُورَى بَيْنَهُمْ} [سورة الشورى: آية 38]
وقال علي رضي الله عنه في نهج البلاغه
( إنما الشورى للمهاجرين والأنصار إن اجتمعوا على رجل سموه إماما كان ذلك لله رضا )
============
اولي الامر .. ليس فيها ذكر لعلي والـ 12 أبدآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآ
بل علي ذكر المسأله وقال شورى للمهاجرين والانصار
نهج البلاغة : 3 / 7 : ( ومن كتاب له إلى معاوية : إنه بايعني القوم الذين بايعوا أبا بكر وعمر وعثمان على ما بايعوهم عليه ، فلم يكن للشاهد أن يختار ولا للغائب أن يرد ، وإنما الشورى للمهاجرين والأنصار ، فإن اجتمعوا على رجل وسموه إماما كان ذلك لله رضى ، فإن خرج من أمرهم خارج بطعن أو بدعة ردوه إلى ما خرج منه ، فإن أبىقاتلوه على أتباعه غير سبيل المؤمنين وولاه الله ما تولى .
بل علي ذكر المسأله وقال شورى للمهاجرين والانصار
نهج البلاغة : 3 / 7 : ( ومن كتاب له إلى معاوية : إنه بايعني القوم الذين بايعوا أبا بكر وعمر وعثمان على ما بايعوهم عليه ، فلم يكن للشاهد أن يختار ولا للغائب أن يرد ، وإنما الشورى للمهاجرين والأنصار ، فإن اجتمعوا على رجل وسموه إماما كان ذلك لله رضى ، فإن خرج من أمرهم خارج بطعن أو بدعة ردوه إلى ما خرج منه ، فإن أبىقاتلوه على أتباعه غير سبيل المؤمنين وولاه الله ما تولى .
- ص 87 -
ولعمري يا معاوية لئن نظرت بعقلك دون هواك لتجدني أبرأ الناس من دم عثمان ، ولتعلمن أني كنت في عزلة عنه إلا أن تتجنى ، فتجن ما بدا لك . والسلام ) .
============
والسابقون الأولون من المهاجرين والأنصار والذين اتبعوهم بإحسان رضي الله عنهم ورضوا عنه وأعد لهم جنات تجري تحتها الأنهار
ومنهم ابو بكر وعمر وعثمان واباهل على ذلك ... ونحن نتبعهم ونتبع من تنازل لهُ الحسن رضي الله عنه ...
قل ماتنازل ؟ لن تستطيع
قُلْ لَا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ أَجْرًا إِلَّا الْمَوَدَّةَ فِي الْقُرْبَى
تشمل ال عباس وال جعفر وال عقيل وكل قرابته وليست في 12 فقط
ومنهم ابو بكر وعمر وعثمان واباهل على ذلك ... ونحن نتبعهم ونتبع من تنازل لهُ الحسن رضي الله عنه ...
قل ماتنازل ؟ لن تستطيع
قُلْ لَا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ أَجْرًا إِلَّا الْمَوَدَّةَ فِي الْقُرْبَى
تشمل ال عباس وال جعفر وال عقيل وكل قرابته وليست في 12 فقط
=====================================
الصحابة
. . .القرآن الكريم - كتاب الله تبارك وتعالى - ص 193 ( التوبة 39 )إلا تنفروا يعذبكم عذابا أليما ويستبدل قوما غيركم ولا تضروه شيئا والله على كل شيء قدير ( 39 )
وبما أن الله لم يستبدلهم .. بل هم الذين جاؤا بدل غيرهم .. فهم عند الله أفضل من غيرهم . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .
القرآن الكريم - كتاب الله تبارك وتعالى - ص 101 ( النساء 141 )ولن يجعل الله للكافرين على المؤمنين سبيلا ( 141 )
لم يجعل الله لأي فئة بشرية سبيلاً على الصحابة .. فلقد حكموا البلاد وأذلوا القياصرة والأكاسرة .. ولم تثبت في وجههم راية . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .
القرآن الكريم - كتاب الله تبارك وتعالى - ص 204 ( التوبة 108 )لمسجد أسس على التقوى من أول يوم أحق أن تقوم فيه فيه رجال يحبون أن يتطهروا والله يحب المطهرين ( 108 )
من كان في هذا المسجد سوى الصحابة ؟. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .
القرآن الكريم - كتاب الله تبارك وتعالى - ص 546 ( الحشر 9 )والذين تبوءوا الدار والإيمان من قبلهم يحبون من هاجر إليهم ولا يجدون في صدورهم حاجة مما أوتوا ويؤثرون على أنفسهم ولو كان بهم خصاصة ومن يوق شح نفسه فأولئك هم المفلحون ( 9 )
هذه تنطبق على الصحابة ... . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .
القرآن الكريم - كتاب الله تبارك وتعالى - ص 203 ( التوبة 100 )والسابقون الأولون من المهاجرين والأنصار والذين اتبعوهم بإحسان رضي الله عنهم ورضوا عنه
الرضا أعلى من مجرد الحب . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .
القرآن الكريم - كتاب الله تبارك وتعالى - ص 101 ( النساء 141 )ولن يجعل الله للكافرين على المؤمنين سبيلا ( 141 )
لم يجعل الله لأي فئة بشرية سبيلاً على الصحابة .. فلقد حكموا البلاد وأذلوا القياصرة والأكاسرة .. ولم تثبت في وجههم راية . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .
القرآن الكريم - كتاب الله تبارك وتعالى - ص 204 ( التوبة 108 )لمسجد أسس على التقوى من أول يوم أحق أن تقوم فيه فيه رجال يحبون أن يتطهروا والله يحب المطهرين ( 108 )
من كان في هذا المسجد سوى الصحابة ؟. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .
القرآن الكريم - كتاب الله تبارك وتعالى - ص 546 ( الحشر 9 )والذين تبوءوا الدار والإيمان من قبلهم يحبون من هاجر إليهم ولا يجدون في صدورهم حاجة مما أوتوا ويؤثرون على أنفسهم ولو كان بهم خصاصة ومن يوق شح نفسه فأولئك هم المفلحون ( 9 )
هذه تنطبق على الصحابة ... . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .
القرآن الكريم - كتاب الله تبارك وتعالى - ص 203 ( التوبة 100 )والسابقون الأولون من المهاجرين والأنصار والذين اتبعوهم بإحسان رضي الله عنهم ورضوا عنه
الرضا أعلى من مجرد الحب . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .
القرآن الكريم - كتاب الله تبارك وتعالى - ص 545 ( المجادلة 22 )لا تجد قوما يؤمنون بالله واليوم الآخر يوادون من حاد الله ورسوله ولو كانوا آباءهم أو أبناءهم أو إخوانهم أو عشيرتهم أولئك كتب في قلوبهم الإيمان وأيدهم بروح منه ويدخلهم جنات تجري من تحتها الأنهار خالدين فيها رضي الله عنهم ورضوا عنه أولئك حزب الله ألا إن حزب الله هم المفلحون ( 22 )
============
========
رفضتم الإنضمام إلى ثورة زيد بن علي السجاد زين العابدين .. وهو من (القربى) ؟!
زيد بن علي زين العابدين :- هو عم جعفر الصادق ، ثار في أواخر الخلافة الأموية ، فبايعه الشيعة وكل المعارضين للأمويين .فهو الإمام السياسي للشيعة آنذاك ، ما عدا الإمامية (الإثناعشرية والإسماعيلية) الذين رفضوه ، لأنه مدح أبا بكر وعمر ولم يسبّهما ، فسماهم الرافضة (تاريخ الطبري 5/ 498 ، عمدة الطالب لإبن عنبه ص 256 ) ، فكانوا يخافون من نجاح ثورته وإحتمال إنتقامه منهم ( البحار للمجلسي ج47 ص348 ) .
وناشده الكثيرون من أقربائه ألا يطمئن إلى أهل الكوفة (تاريخ الطبري (مؤرخ سني فيه تشيع يسير) 6/ 334 ، مقاتل الطالبيين للأصفهاني (شيعي زيدي) ص 91 ) .
وكان لخذلان الرافضة (أكثرهم من الكوفة) أثر سلبي على ثورته ، فإنتهت بالفشل وقتل زيد .
وبالطبع ، فإن الإثناعشرية ينكرون هذا الكلام !! لذا ترى تناقضاً في رواياتهم بين مادح وقادح في زيد ( راجع البحار للمجلسي ج47 ص128 ، 141 ، 148 ، 252 ، 325 ، 348 ) .
بين زيد والأحول :-قال زيد بن علي يوماً لأحد الروافض - وهو أبو جعفر الأحول (صاحب الطاق) :- أنت الذي تزعم أن في آل محمد إماماً مفترض الطاعة معروفاً بعينه ؟ قال الأحول :- نعم ، وكان أبوك أحدهم . فقال زيد :- ويحك ، فما كان يمنعه من أن يقول لي ؟ فوالله لقد كان يُؤتى بالطعام الحار ، فيُقعدني على فخذه ، ويتناول البضعة ( اللقمة ) فيُبرِّدُها ، ثم يُلقمنيها ، أفتراهُ كان يُشفق عليّ من حر الطعام ، ولا يُشفق عليّ من حر النار ؟! فقال الأحول :- كره أن يقول فتكفر فيجب من الله عليك الوعيد ، ولا يكون له فيك شفاعة ، فتركك مرجئاً لله فيك المشيئة، وله فيك الشفاعة !!! ( البحار ج47 ص 405 ) .
غريبة أن يفهم الأحول عن التشيع أكثر مما يفهمه إبن الإمام السجاد !!!
مبادئ الشيعة الزيدية :-هي مبادئ أغلبية الشيعة أثناء الخلافة الأموية والعباسية . فهم يؤمنون بأفضلية علي (ع) على باقي الصحابة من دون وجود وصية ، ويؤمنونبخلافة أي رجل من ولد فاطمة يمتلك الشروط المطلوبة ويجاهد في سبيل الله ، ولا يجلس في بيته ويُرخي ستره متخاذلاً (البحار ج47 ص128 ) ، ولا وجود عندهم لوصية أو نص إلهي ، أو تسلسل إثناعشري ، أو عصمة للأئمة ، و بالتاليلا يكفّرون الصحابة . وهذا كان مذهب أولاد وأحفاد الإمام الحسن أيضاً ( البحار ج47ص 156 الهامش ) .
تكفير الرافضة (الإمامية) (الإثناعشرية والإسماعيلية) للزيدية :-
الرافضة يَعتبرون أئمة الزيدية (إبتداءاً من زيد بن علي فمن بعده) كذابين زنادقة ، ومأواهم جهنم ، وإن كانوا من أحفاد علي وفاطمة (راجع/ الحدائق الناضرة للبحراني 12/ 407 ، الإعتقادات للصدوق ص 113 ، مختصر بصائر الدرجات للحلي ص 128 ، شرح أصول الكافي للمازندراني 7/ 108 ، كتاب الغيبة للنعماني ص 113 ، مناقب آل أبي طالب لإبن شهراشوب 1/ 223 ، بحار الأنوار للمجلسي 7/ 176 ، مستدرك سفينة البحار للشاهرودي 3/ 408 ، موسوعة أحاديث أهل البيت لهادي النجفي 3/ 497 ، تفسير القمي 2/ 251 ، تفسير جوامع الجامع للطبرسي 3/ 226 ، التفسير الأصفى للكاشاني 2/ 1090 ، تفسير نور الثقلين للحويزي 4/ 496 ، الأمثل في تفسير كتاب الله للشيرازي 15/ 135 ، تاريخ آل زرارة لأبي غالب الزراري ص 115 ، معارج اليقين للسبزواري ص 401 ، البيان في عقائد أهل الإيمان للشريعتي الأصفهاني ص 134 ، من هم أهل بيت النبي لمركز المصطفى التابع للسيستاني صفحة الإعتقادات للشيخ الصدوق ص 82 ) .
الخلاصة :- الإثناعشرية لا يتبعون أهل البيت .. بدليل رفضهم وخذلانهم لحفيد الحسين (عليه السلام) ..
زيد بن علي زين العابدين :- هو عم جعفر الصادق ، ثار في أواخر الخلافة الأموية ، فبايعه الشيعة وكل المعارضين للأمويين .فهو الإمام السياسي للشيعة آنذاك ، ما عدا الإمامية (الإثناعشرية والإسماعيلية) الذين رفضوه ، لأنه مدح أبا بكر وعمر ولم يسبّهما ، فسماهم الرافضة (تاريخ الطبري 5/ 498 ، عمدة الطالب لإبن عنبه ص 256 ) ، فكانوا يخافون من نجاح ثورته وإحتمال إنتقامه منهم ( البحار للمجلسي ج47 ص348 ) .
وناشده الكثيرون من أقربائه ألا يطمئن إلى أهل الكوفة (تاريخ الطبري (مؤرخ سني فيه تشيع يسير) 6/ 334 ، مقاتل الطالبيين للأصفهاني (شيعي زيدي) ص 91 ) .
وكان لخذلان الرافضة (أكثرهم من الكوفة) أثر سلبي على ثورته ، فإنتهت بالفشل وقتل زيد .
وبالطبع ، فإن الإثناعشرية ينكرون هذا الكلام !! لذا ترى تناقضاً في رواياتهم بين مادح وقادح في زيد ( راجع البحار للمجلسي ج47 ص128 ، 141 ، 148 ، 252 ، 325 ، 348 ) .
بين زيد والأحول :-قال زيد بن علي يوماً لأحد الروافض - وهو أبو جعفر الأحول (صاحب الطاق) :- أنت الذي تزعم أن في آل محمد إماماً مفترض الطاعة معروفاً بعينه ؟ قال الأحول :- نعم ، وكان أبوك أحدهم . فقال زيد :- ويحك ، فما كان يمنعه من أن يقول لي ؟ فوالله لقد كان يُؤتى بالطعام الحار ، فيُقعدني على فخذه ، ويتناول البضعة ( اللقمة ) فيُبرِّدُها ، ثم يُلقمنيها ، أفتراهُ كان يُشفق عليّ من حر الطعام ، ولا يُشفق عليّ من حر النار ؟! فقال الأحول :- كره أن يقول فتكفر فيجب من الله عليك الوعيد ، ولا يكون له فيك شفاعة ، فتركك مرجئاً لله فيك المشيئة، وله فيك الشفاعة !!! ( البحار ج47 ص 405 ) .
غريبة أن يفهم الأحول عن التشيع أكثر مما يفهمه إبن الإمام السجاد !!!
مبادئ الشيعة الزيدية :-هي مبادئ أغلبية الشيعة أثناء الخلافة الأموية والعباسية . فهم يؤمنون بأفضلية علي (ع) على باقي الصحابة من دون وجود وصية ، ويؤمنونبخلافة أي رجل من ولد فاطمة يمتلك الشروط المطلوبة ويجاهد في سبيل الله ، ولا يجلس في بيته ويُرخي ستره متخاذلاً (البحار ج47 ص128 ) ، ولا وجود عندهم لوصية أو نص إلهي ، أو تسلسل إثناعشري ، أو عصمة للأئمة ، و بالتاليلا يكفّرون الصحابة . وهذا كان مذهب أولاد وأحفاد الإمام الحسن أيضاً ( البحار ج47ص 156 الهامش ) .
تكفير الرافضة (الإمامية) (الإثناعشرية والإسماعيلية) للزيدية :-
الرافضة يَعتبرون أئمة الزيدية (إبتداءاً من زيد بن علي فمن بعده) كذابين زنادقة ، ومأواهم جهنم ، وإن كانوا من أحفاد علي وفاطمة (راجع/ الحدائق الناضرة للبحراني 12/ 407 ، الإعتقادات للصدوق ص 113 ، مختصر بصائر الدرجات للحلي ص 128 ، شرح أصول الكافي للمازندراني 7/ 108 ، كتاب الغيبة للنعماني ص 113 ، مناقب آل أبي طالب لإبن شهراشوب 1/ 223 ، بحار الأنوار للمجلسي 7/ 176 ، مستدرك سفينة البحار للشاهرودي 3/ 408 ، موسوعة أحاديث أهل البيت لهادي النجفي 3/ 497 ، تفسير القمي 2/ 251 ، تفسير جوامع الجامع للطبرسي 3/ 226 ، التفسير الأصفى للكاشاني 2/ 1090 ، تفسير نور الثقلين للحويزي 4/ 496 ، الأمثل في تفسير كتاب الله للشيرازي 15/ 135 ، تاريخ آل زرارة لأبي غالب الزراري ص 115 ، معارج اليقين للسبزواري ص 401 ، البيان في عقائد أهل الإيمان للشريعتي الأصفهاني ص 134 ، من هم أهل بيت النبي لمركز المصطفى التابع للسيستاني صفحة الإعتقادات للشيخ الصدوق ص 82 ) .
الخلاصة :- الإثناعشرية لا يتبعون أهل البيت .. بدليل رفضهم وخذلانهم لحفيد الحسين (عليه السلام) ..
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق