الأربعاء، 24 ديسمبر 2014

الطوسي يكشف كذب القائلين بإسلام الخلفاء ظاهرا ويعلن كفرهم صراحة والعياذ بالله

الطوسي يكشف كذب القائلين بإسلام الخلفاء ظاهرا ويعلن كفرهم صراحة والعياذ بالله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إخواني السنة وضيوفنا الشيعة


إلى عقلاء الشيعة:

الاقتصاد - الشيخ الطوسي - ص 226 - 231
ظاهر مذهب الإمامية أن الخارج على أمير المؤمنين عليه السلام والمقاتل له كافر، بدليل إجماع الفرقة المحقة على ذلك، وإجماعهم حجة لكون المعصوم الذي لا يجوز عليه الخطأ داخلا فيهم،وأن المحاربين له كانوا منكرين لإمامته ودافعين لها، ودفع الإمامة عندهم وجحدها كدفع النبوة وجحدها سواء، بدلالة قوله صلى الله عليه وآله "من مات وهو لا يعرف إمام زمانه مات ميتة جاهلية".
وروي عنه عليه السلام أنه قال لعلي: "حربك يا علي حربي وسلمك سلمي" وحرب النبي كفر بلا خلاف، فينبغي أن يكون حرب علي مثله، لأنه عليه السلام أراد حكم حربي، وإلا فمحال أن يريد أن نفس حربك حربي لأن المعلوم خلافه.
فإن قيل: لو كان ذلك كفر لا جري عليهم أحكام الكفر من منع الموارثة والمدافنة والصلاة عليهم وأخذ الغنيمة واتباع المدبر والإجازة على المجروح والمعلوم أنه عليه السلام لم يجر ذلك عليهم، فكيف يكون كفرا.
قلنا: أحكام الكفر مختلفة كحكم الحربي والمعاهد والذمي والوثني، فمنهم من تقبل منهم الجزية ويقرون على دينهم، ومنهم من لا يقبل، ومنهم من يناكح وتؤكل ذبيحته ومنهم من لا تؤكل عند المخالف. ولا يمتنع أن يكون من كان متظاهرا بالشهادتين وأن حكم بكفره حكمه مخالف لأحكام الكفار، كما تقول المعتزلة في المجبرة والمشبهة وغيرهم من الفرق الذين يحكمون بكفرهم وإن لم تجر هذه الأحكام عليهم، فبطل ما قالوه.



أقول:

نستنتج من كلام الطوسي عدة أمور وهي:
1-أن من خرج أو حارب علي رضي الله عنه كافر((وأنتم تعلمون أن الخلفاء عندكم ياشيعة خرجوا على علي رضي الله عنهم جميعا))
2-أن منكري إمامته كمن جحد النبوة فتكون النتيجة أن من أنكر نبوته كافر ومن المعلوم أنهم يقولون بأن أبي بكر وعمر رضي الله عنهم جحدوا إمامة علي رضي الله عنه..

السؤال للشيعة:
س1-كيف يسلم المعصوم علي رضي الله عنه الذي يملك ذرات الكون الذي يعلم الغيب الخلافة لأبي بكر وعمر رضي الله عنهم ويجعلهم خلفاء للأمة الإسلامية فإن قلتم أن النبي صلى الله عليه وسلم أوصاه بذالك طالبناكم بحديث النبي صلى الله عليه وسلم التي تثبت وصيته لعلي رضي الله عنه وإلا قلنا بأنكم كاذبون وهي الحقيقة؟؟؟

س2-هل ثبت أن علي رضي الله عنه عندما مسك الخلافة أن قام بأمور خالف فيها أبي بكر وعمر رضي الله عنهم أم أن سار بسيرتهم فإن خالفهم في شيئ فأثبتوا لي ذالك بالأدلة؟؟

س3-كلام الطوسي نظري به الحائط ونقول هل لديكم دليلا صحيحا بكفر الخلفاء برواية صحيحة من كتبكم أتحدا كم أن تبتوا دعواكم الباطلة؟؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق