الخميس، 2 فبراير، 2017

سجود الشيعة الي القبر و الضريح

##
هل رؤيتموهم يسجدون للأضرحة؟ ؟
###

الجواب

قال شيخ الشيعة المجلسي: "إنّ استقبال القبر أمر لازم، وإن لم يكن موافقًا للقبلة.. واستقبال القبر للزّائر بمنزلة استقبال القبلة وهو وجه الله، أي جهته التي أمر النّاس باستقبالها في تلك الحالة" [بحار الأنوار: 101/369].

بحار الأنوار للمجلسي (1111 هـ) الجزء97 صفحة134

قال الشهيد رحمة الله عليه في الدروس : للزيارة آداب : ( أحدها ) الغسل قبل دخول المشهد والكون على طهارة فلو أحدث أعاد الغسل قاله المفيد ره وإتيانه بخضوع وخشوع في ثياب طاهرة نظيفة جدد . ( وثانيها ) الوقوف على بابه والدعاء والاستيذان بالمأثور فان وجد خشوعا ورقة دخل وإلا فالأفضل له تحري زمان الرقة لان الغرض الأهم حضور القلب ليلقى الرحمة النازلة من الرب فإذا دخل قدم رجله اليمنى وإذا خرج فباليسرى . ( وثالثها ) الوقوف على الضريح ملاصقا له أو غير ملاصق وتوهم أن البعد أدب وهم فقد نص على الاتكاء على الضريح وتقبيله . ( ورابعها ) استقبال وجه المزور واستدبار القبلة حال الزيارة ثم يضع عليه خده الأيمن عند الفراغ من الزيارة ويدعو متضرعا ثم يضع خده الأيسر ويدعو سائلا من الله تعالى بحقه وحق صاحب القبر أن يجعله من أهل شفاعته ويبالغ في الدعاء والالحاح ثم ينصرف إلى ما يلي الرأس ثم يستقبل القبلة ويدعو . ( وخامسها ) الزيارة بالمأثور ويكفي السلام ( والحضور ) . ( وسادسها ) صلاة ركعتين للزيارة عند الفراغ فإن كان زائرا للنبي صلى الله عليه وآله ففي الروضة وإن كان لاحد الأئمة صلى الله عليهم فعند رأسه ولو صلاهما بمسجد المكان جازورويت رخصة في صلاتهما إلى القبر ولو استدبر القبلة وصلى جاز و إن كان غير مستحسن إلا مع البعد

في كتاب أنوار الزهراء لرافضي حسن الابطحي ..

ورد في الروايات انّه يجب السجود بعد صلاة الاستغاثة بفاطمة الزهراء ( سلام اللّه عليها ) ، والقـول مائة مرّة في السجود :
" يا مولاتي يا فاطمة اغيثيني " . ومن الطبيعي فإ نّنا حينما ناءتي عـلى ذكـر اسـمـهـا في السجود ، ونطلب الغوث منها ، فلابدّ من التوجّه إ ليها والسجود لها ؛ لانـّه لايـعـقل ان يتكلّم إ نسان مع فاطمة ( سلام اللّه عليها ) ويتوجّه إ ليها ويخاطبها ، ثمّ يسجد لغيرها . إ لاّ انّه لايمكن غضّ النظر عن هذه الحقيقة ، وهي انّه إ ذا لم يرد نهي عن السجود لغير اللّه ، فليس عندنا اىٍّّ دليل على حرمة السجود لغيره تعالى .

=======

=========
##
لماذا تقولون عن الشيعة انهم مشركون؟ هل يقولون ان الائمة (ع) آلهة؟
###

الجواب بإذن الله ..

وردت رواية عن الامام الصادق ( عليه السّلام ) :
" إ ذا كانت لك حاجة الى اللّه ، وضقت بها ذرعـًا ، فـصلّ ركعتين ، فإ ذا سلّمت كبّر اللّه ثلاثًا ، وسبّح تسبيح فاطمة ( سلام اللّه عليها ) ، ثـمّ اسـجـد وقـل مـائة مـرّة :
يـا مـولاتـي فـاطـمـة اغـيـثـيـنـي . ثـمّ ضـع خدّك الايمن على الارض ، وقـل مـثـل ذلك ، ثـمّ عـد الى السـجـود وقـل ذلك مائة مرّة وعشر مرّات ، واذكر حاجتك ، فإ نّ اللّه يقضيها ". بحارالانوار ( 102 / 254 ).

وغيرها كما نسمع من أفواه الشيعه كقول يا علي ادركي وياالحسن انصرني و يا العباس مدري شنو من ادعيه شركيه لمخلوقين لا يستجيبون .. ركز معي مخلوقين اموات لا يستجيبون ..لا يستجيبون

يا رافضي مستفسر هل قرأت من القرآن قصه مشركين قريش مع نبي الله عندما دعاهم إلى توحيد الله وترك دعاء الاصنام ؟؟

أتصدق لو اخبرتك أن مشركين قريش كانوا موحدين توحيد ربوبيه ومشركين شرك إلوهيه ؟؟

(قارن بين .. دعاء الشيعه اليوم أمواتهم + دعاء مشركين قريش أصنامهم = لا فرق بينهم وان تعدد وتنوع المدعو له او المعبود )
قال سبحانه: (( ولئن سألتهم من خلقهم ليقولن الله ))
مشركين قريش .. تعلم بان الله خالقهم
الشيعه .. تعلم بان الله خالقهم

قال تعالى (( وَالَّذِينَ اتَّخَذُوا مِنْ دُونِهِ أَوْلِيَاءَ مَا نَعْبُدُهُمْ إِلَّا لِيُقَرِّبُونَا إِلَى اللَّهِ زُلْفَى ))
مشركين قريش .. تدعو اللات والعزى ولكن يعلمون حق اليقين ان خالق الارض والسماء الله لكن حجتهم لعبادتهم ماهو الا اعتقادهم انهم يقربون الى الله عن طريقهم بدعوا انهما كانو في حياتهم أولياء صالحين
الشيعه .. تدعو علي والحسين وفاطمه ولكن يعلمون حق اليقين ان من خالق الارض والسماء الله ولكن حجتهم لعبادتهم ماهي الا اعتقادهم انهم يقربون الى الله طريقهم بدعوا انهم كانو في حياتهم أولياء صالحين

قال تعالى ((وَيَعْبُدُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ مَا لا يَضُرُّهُمْ وَلا يَنْفَعُهُمْ وَيَقُولُونَ هَؤُلاءِ شُفَعَاؤُنَا عِنْدَ اللَّهِ))
مشركين قريش .. تدعو أصنام لا تنفع ولا تضر بنية انهم شفعاؤهم عند الله ولاااااااا تعبدهم بأعتقاد انهم هم الله قط بل تدعوهم من باب انهم هم وسطاء و شفعاء لهم امام الله
الشيعه .. تدعو قبور لا تنفع ولا تضر بنية انهم شفعاؤهم عند الله ولاااااااا تعبدهم بأعتقد انهم هم الله قط بل تدعوهم من باب انهم هم وسطاء و شفعاء لهم امام الله

مثال توضيحي ما المقصود بالنيه او من دون نيه ..
لو قام رجل يصلي فهل الصلاة عبادة؟ الجواب نعم عبادة، إذا لو لم ينوها لله هل هي مقبولة؟ الجواب: ليست مقبولة لأنه لم ينوها لله عز وجل، ومع عدم قبولها فهي تبقى تحت مسمى عبادة.
هل فهمت يا رافضي ..
فليس المعنى أنها إذا لم ينوها لله يصرف عنها اسم العبادة وتجوز لغيره فتنبه.
فالنية شرط لقبول العبادة وليس فقدانها يعني أنها ليست عبادة وإلا لقلنا للناس اسجدوا لملوككم واركعوا لهم وتذللوا لهم لكن لا تنوون أنها عباده فهل تقول بهذا؟!
فما حكم سجود للملوك و التذلل لهم من غير نية أن تكون عبادة لهم هل يجوز ام لا ؟؟

قال تعالى (( إن الذين تدعون من دون الله عباد أمثالكم ))
مشركين قريش .. اللات والعزى هل هم عباد ام لا ؟؟ نعم قريش تعلم انهم عباد وليسو رباً ... اذن هل هم فوق الله ام مع الله ام دون الله ؟؟ هم دون الله
الشيعه .. علي والحسين وفاطمه هل هم عباد ام لا ؟؟ نعم الشيعه تعلم انهم عباد وليسو رباً...اذن هل هم فوق الله ام مع الله ام دون الله ؟؟ هم دون الله

قال تعالى ( إِنَّ الَّذِينَ تَدْعُونَ مِن دُونِ اللّهِ عِبَادٌ أَمْثَالُكُمْ فَادْعُوهُمْ فَلْيَسْتَجِيبُواْ لَكُمْ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ )
أأولاً : ما في مسأله عندما تخصص الشيعه أو بمعنى أدق توقف الشيعه هذيه الايه على عهد مشركين قريش ويقولون هذه الايه نزلت بالاصنام و نحن ندعي أهل البيت اللي في الاسااس اهم اموات وليسو أحياء .. فحسبنا الله عن من أوقف آيات الله ولو كانت الايات تقف على اسباب نزولها لكان الاول ان تقف آيه نشوز أمرأه زيد وغيرها من الايات هذا إلم نوقف القرآن كامل لان لا توجد آيه لا ولها نزول
ثانيا : أقول لا يهم تنوع وتعدد الكائن او المخلوق المدعوا أو المعبود كان صنماً او قبرً ام طيراً ...الخ فلو تمعنا النظر في الايه التي في الاساس نزلت بالاصنام لوجدنا قوله (عِبَادٌ أَمْثَالُكُمْ ) ولم يقول الله أصنامكم
سؤال هل الاصنام تشابه البشر ؟؟ في ذالك العهد تصنع الاصنام من حجر او تمر يجفف او حتى شجر ..الخ الاكيد انها ليست اصنام من دم ولحم وعظم ... اذن ماوجه التشبيه الذي قصد في هذه الايه ؟؟
وجه التشبيه هنا هو ان الاصنام عباره عن مخلوقات حالها حال البشر ايضا هم مخلوقات

الاصنام مخلوقات
البشر مخلوقات
التمر مخلوقات
الطير مخلوقات
الشجر مخلوقات

ومن الخالق الله

النتيجه
البشر و الاصنام و الشجر والطير الجن النار الملائكه الجنه ..الخ مخلوقات جميعهم عباد مادون الخالق

اذن هناك امر مهم جدا جدا جدا عليك ان تدركه وهو ان كل ما في الكون و الافلاك و السموات عباره عن عباد أو مخلوقات و الخالق الله وحده

انتظر منك جواب
هل يجود دعاء منهم من دون الله اللي هم المخلوقات وان تنوعت خلقتهم ؟

أخيرا ..
قال تعالى ( إِنَّ الَّذِينَ تَدْعُونَ مِن دُونِ اللّهِ عِبَادٌ أَمْثَالُكُمْ فَادْعُوهُمْ فَلْيَسْتَجِيبُواْ لَكُمْ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ * أَلَهُمْ أَرْجُلٌ يَمْشُونَ بِهَا أَمْ لَهُمْ أَيْدٍ يَبْطِشُونَ بِهَا أَمْ لَهُمْ أَعْيُنٌ يُبْصِرُونَ بِهَا أَمْ لَهُمْ آذَانٌ يَسْمَعُونَ بِهَا قُلِ ادْعُواْ شُرَكَاءكُمْ ثُمَّ كِيدُونِ فَلاَ تُنظِرُونِ )

وهذا تحدي من الله لمشركين قريش والشيعه اللذينا يدعون الاموات من دون الله بقوله تعالى (( فادعوهم فليستجيبوا لكم إن كنتم صادقين ألهم أرجل يمشون بها أم لهم أيد يبطشون بها أم لهم أعين يبصرون بها أم لهم آذان يسمعون بها ))

هنا أتثبت لي أن في دعائكم لأهل البيت الاموات انهم يستجيبوا لكم وهم في قبورهم ؟ ارجوا ان تأتي بالدليل من القرآن ركز معي طابت اثبات الاستجابه لا اثبات السمع

======

======
##
لماذا تقولون هم يقولون بتحريف القرآن؟ هل عندكم مصحف من مصاحفهم؟ قال الله سبحانه وتعالى: ( إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون)
###
1 - قال الشيخ المفيد :

" إن الأخبار قد جاءت مستفيضة عن أئمة الهدى من آل محمد صلى الله عليه وسلم باختلاف القرآن وما أحدثه بعض الظالمين فيه من الحذف والنقصان " اوائل المقالات : ص 91.

2 - أبو الحسن العاملي :

" اعلم أن الحق الذي لا محيص عنه بحسب الأخبار المتواترة الآتية وغيرها أن هذا القرآن الذي في أيدينا قد وقع فيه بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم شيء من التغييرات ، وأسقط الذين جمعوه بعده كثيرا من الكلمات والآيات " [المقدمه الثانية لتفسير مرآة الأنوار ومشكاة الاسرار ص 366 وطبعت هذه كمقدمه لتفسير البرهان للبحراني].

3 - نعمة الله الجزائري :

" إن تسليم تواتره عن الوحي الإلهي ، وكون الكل قد نزل به الروح الأمين ، يفضي الى طرح الأخبار المستفيضة ، بل المتواترة ، الدالة بصريحها على وقوع التحريف في القرآن كلاما،ومادة،وإعرابا ، مع أن أصحابنا قد أطبقوا على صحتها والتصديق بها " [الأنوار النعمانية ج 2 ص 357].

4 - محمد باقر المجلسي :

في معرض شرحه لحديث هشام بن سالم عن ابي عبد الله عليه السلام قال : إن القرآن الذي جاء به جبرائيل عليه السلام إلى محمد صلى الله عليه وسلم سبعة عشر ألف آية " قال عن هذا الحديث :

" موثق ، وفي بعض النسخ عن هشام بن سالم موضع هارون بن سالم ، فالخبر صحيح. ولا يخفى أن هذا الخبر وكثير من الأخبار الصحيحة صريحة في نقص القرآن وتغييره وعندي أن الأخبار في هذا الباب متواترة معنى ، وطرح جميعها يوجب رفع الاعتماد عن الأخبار رأساً ، بل ظني أن الأخبار في هذا الباب لا يقصر عن أخبار الإمامة فكيف يثبتونها بالخبر ؟ [مرآة العقول الجزء الثاني عشر ص 525] " أي كيف يثبتون الإمامة بالخبر إذا طرحوا أخبار التحريف ؟

5 - سلطان محمد الخراساني :

قال : " اعلم أنه قد استفاضت الأخبار عن الأئمة الأطهار بوقوع الزيادة والنقيصة والتحريف والتغيير فيه بحيث لا يكاد يقع شك " [تفسير (( بيان السعادة في مقامات العبادة )) مؤسسة الأعلمي ص 19].

6 - العلامه الحجه السيد عدنان البحراني :

قال : " الأخبار التي لا تحصى ( أي اخبار التحريف ) كثيرة وقد تجاوزت حد التواتر" [( مشارق الشموس الدرية) منشورات المكتبه العدنانية - البحرين ص 126].

كبار علماء الشيعه يقولون بأن القول بتحريف ونقصان القرآن من ضروريات مذهب الشيعة

ومن هؤلاء العلماء :

1 - أبو الحسن العاملي : إذ قال : " وعندي في وضوح صحة هذا القول " تحريف القرآن وتغييره " بعد تتبع الأخبار وتفحص الآثار ، بحيث يمكن الحكم بكونه من ضروريات مذهب التشيع وانه من أكبر مقاصد غصب الخلافة " [المقدمه الثانية الفصل الرابع لتفسير مرآة الأنوار ومشكاة الأسرار وطبعت كمقدمه لتفسير (البرهان للبحراني)].

2 - العلامه الحجه السيد عدنان البحراني : إذ قال : " وكونه : أي القول بالتحريف " من ضروريات مذهبهم " أي الشيعة " [مشارق الشموس الدرية ص 126 منشورات المكتبة العدنانية - البحرين].
^
^^
هذي عينه من كبار طواغيت الرافضه اللذين قالوا بالتحريف و التنقيص بالقرآن

و البقيه هنا في هذا الرابط ..
http://arabic.islamicweb.com/shia/quran.htm


==========
##
هل سمعتم من علمائهم انهم يقولون ان الإمام المهدي (عجل الله فرجه) يسكن في السرداب؟ انه (عجل الله فرجه) يعيش بيننا. فنحن نراه ولكن لا نعرفه.
###

الجواب بإذن الله ..

تقول روايات من كتب الرافضه ..

والآن سوف نسرد تلك الروايات التي رواها الرافضة في كتبهم حول السرداب الموجود في العراق , ونبدأ بقول من يسمونه بالشهيد الأول حيث قال : (( ويستحب زيارة المهدي عليه السلام في كل مكان وكل زمان ، والدعاء بتعجيل الفرج عند زيارته ، وتتأكد زيارته في السرداب بسر من رأى )) الدروس جـ 22 ص ( 16 ) .

ويقول الجوهري : (( وكذا يستحب مؤكدا زيارة الامام المهدي الحجة صاحب الزمان أبي القاسم محمد بن الحسن عليه السلام عجل الله فرجه وسهل الله مخرجه ، ولد بسر من رأى ليلة الجمعة ، وقيل ضحى خامس عشر شعبان سنة خمس وخمسين ومائتين ، أمه صقيل ، وقيل نرجس ، وقيل مريم بنت زيد العلوية ، وهو الذي يملا الأرض قسطا وعدلا كما ملئت ظلما وجورا ، أسأل الله تعالى به وبآبائه الطاهرين أن يصلي على محمد وآل محمد ، وأن يرزقني رضاه ، ويعرف بيني وبينه ، ويعدني في أوليائه وشيعته وأنصاره ، فانه أرحم الراحمين ، ويستحب زيارته في كل مكان وكل زمان ، والدعاء بتعجيل الفرج في زيارته ، وتتأكد زيارته في السرداب المعروف بسر من رأى )) جواهر الكلام جـ 2 ص ( 100 )
ويقول أيضاً : (( والظاهر انصراف نذر زيارتهم عليهم السلام إلى قصدهم في أمكانهم حتى الحجة ( عجل الله تعالى فرجه الشريف ) منهم وإن كان عليه السلام يزار في كل مكان إلا أن يريد ذلك لا خصوص السرداب )) نفس المصدر جـ 53 ص ( 429 ) .

ويقول محمد بن المشهدي : (( إذا وصلت الى حرمه صلى الله عليه وسلم بسر من رأى فاغتسل والبس اطهر ثيابك وقف على باب حرمه عليه السلام قبل انتنزل السرداب وزر بهذه الزيارة وقل : السلام عليك يا خليفة الله وخليفة ابائه المهديين ، السلام عليك يا وصي الاوصياء الماضين ، السلام عليك يا حافظ اسرار رب العالمين ، السلام عليك يا بقية الله من الصفوة المنتجبين )) المزار ص ( 586 ) .
ويقول : (( ثم تخرج ووجهك الى القبرين على اعقابهم ، وتأتي سرداب الغيبة فتقف بين البابين ماسكا جانب الباب بيدك ثم تنحنح كالمستأذن ، وسم وانزل وعليك السكينة والوقار ، وصل ركعتين في عرصة السرداب وقل : الله اكبر الله اكبر لا اله الا الله والله اكبر ولله الحمد ، الحمد لله الذي هدانا لهذا وعرفنا اولياءه واعداءه ، ووفقنا لزيارة ائمتنا ، ولم تجعلنا من المعاندين الناصبين ، ولا من الغلاة المفوضين ، ولا من المرتابين المقصرين... )) نفس المصدر ص ( 657 ) .
ويقول : (( تتمة في زيارة سيدنا ومولانا حجة الله الخلف الصالح أبي القاسم محمد المهدي صاحب الزمان صلوات الله عليه وعلى آبائه بسر من رأى فإذا وصلت إلى حرمه بسر من رأى فاغتسل والبس أطهر شيابك وقف على باب حرمه عليه السلام قبل أن تنزل السرداب وزر بهذه الزيارة فقل : السلام عليك يا خليفة الله وخليفة آبائه المهديين السلام عليك يا وصي الاوصياء الماضين السلام عليك ..... )) نفس المصدر ص ( 203 )
ويقول : (( فإذا نزلت السرداب فقل : السلام على الحق الجديد والعالم الذي علمه لا يبيد السلام على محيي المؤمنين ومبير الكافرين السلام على مهدي الامم وجامع الكلم السلام على خلف السلف وصاحب الشرف السلام على حجة المعبود وكلمة المحمود السلام على معز الاولياء .. )) نفس المصدر ص ( 208 ) .

ويقول المجلسي : (( ومن عجائب الاتفاق أن تاريخ الفراغ من إتمام هذاالسرداب ، يوافق يومه مع يوم ولادة الخواجه ، يوم السبت حادي عشر جمادى الاولى سنة 5977 تمام عمره خمسة وسبعون سنة وسبعة أيام )) بحار الأنوار جـ 84 ص ( 318 ) .
ويقول : (( صفته عليه السلام : شاب مربوع القامة ، حسن الوجه والشعر يسيل على منكبيه ، أقنى الانف ، أجلى الجبهة ، قيل : إنه غاب في السرداب والحرس عليه وكان ذلك سنة ست وسبعين ومأتين )) بحار الأنوار جـ 15 ص ( 44 ) .
ويقول : (( ومن ذلك ما عرفته ممن حققت حديثه وصدقته أنه قال : كتبت إلى مولانا المهدي صلوات الله عليه وعلى آبائه الطاهرين كتابا يتضمن عدة مهمات ، وسألت جوابه بقلمه الشريف عنها . وحملته معي إلى السرداب الشريف بسر من رأى فجعلت الكتاب في السرداب ثم خفت عليه فأخذته معي وكانت ليلة جمعة وانفردت في بعض حجر مشهد المقدس )) نفس المصدر جـ 25 ص ( 54 ) .
ويقول : (( زيارة المشهد الشريف بسر من رأى على مشرفه السلام ثم أنحدر إلى أهلي فحسن له ذلك ، فترك ثيابه ونفقته عند السعيد رضي الدين وتوجه . قال : فلما دخلت المشهد وزرت الائمة عليهم السلام نزلت السرداب واستغثت بالله تعالى وبالامام عليه السلام وقطعت بعض الليل في السرداب وبقيت في المشهد إلى الخميس ثم مضيت إلى دجلة ، واغتسلت ولبست ثوبا نظيفا وملات إبريقا كان معي وصعدت اريد المشهد فرأيت أربعة فرسان خارجين من باب السور وكان حول المشهد قوم من الشرفاء يرعون أغنامهم ، فحسبتهم منهم ، فالتقينا فرأيت شابين أحدهما عبد مخطوط وكل واحد منهم متقلد بسيف وشيخا منقبا بيده رمح والآخر متقلد بسيف وعليه فرجية ملونة فوق السيف ، وهو متحنك بعذبته )) نفس المصدر جـ 25 ص ( 62 ) .
ويقول : (( في زيارة القائم عليه السلام في السرداب " ووفقني يا رب للقيام بطاعته ، وللثوى في خدمته ، والمكث في دولته ، واجتناب معصيته ، فان توفيتني اللهم قبل ذلك فاجعلني يا رب فيمن يكر في رجعته ، ويملك في دولته ، ويتمكن في أيامه ، ويستظل تحت أعلامه ، ويحشر في زمرته ، وتقر عينه برؤيته " )) نفس المصدر جـ 35 ص ( 95 ) .
ويقول أيضاً : (( فهذا مستند لزيارة القايم صلوات الله عليه في أي مكان أراد ، ويتوجه إلى السرداب المقدس . )) نفس المصدر جـ 89 ص ( 367 ) .
ويقول : (( ...على محمد وآل محمد ، واستجب وصل على محمد وآله أجمعين . ثم تخرج عنهما ولا تول ظهرك إليهما وامض إلى السرداب فزر صاحب الامر صلوات الله عليه بما سيأتي )) نفس المصدر جـ 99 ص ( 78 ) .
ويقول : (( ثم اعلم أنه يستحب زيارته صلوات الله عليه في كل مكان وزمان ، وفي السرداب المقدس وعند قبور أجداده الطاهرين صلوات الله عليهم أجمعين أفضل ، وفي الازمنة الشريفة لا سيما ليلة ميلاده وهي النصف من شعبان على الاصح ، وليلة القدر التي تنزل عليه فيها الملائكة والروح أنسب .. )) النفس المصدر جـ 99 ص ( 119 ) .

ويقول الماحوزي : (( وقال نور الدين علي بن محمد المكي المالكي في الفصول المهمة : انه غاب في السرداب والحرس عليه ، وكان ذلك سنة ست وسبعين ومائتين من الهجرة ، وتزعم الشيعة أنه دخل السرداب في دار أبيه وامه تنظر إليه ، فلم يخرج إليها بعد ذلك ، وعمره يومئذ تسع سنين . وذكر ابن الأزرق في تاريخ ميافارقين أنه دخل السرداب سنة خمس وسبعين ومائتين وعمره سبع عشرة سنة )) كتاب الأربعين ص ( 227 ) .

ويقول المولى حيدر الشيرواني : (( وقيل : إنه دخل السرداب سنة خمس وسبعين وما ئتين للهجرة وعمره سبع عشرة سنة )) مناقب أهل البيت (ع) ص ( 298 ) .

ويقول علي النمازي : (( باب زيارة الإمام المستتر عن الأبصار الحاضر في قلوب الأخيار المنتظر في الليل والنهار الحجة بن الحسن ( عليه السلام ) في السردابوغيره )) مستدرك سفينة البحار جـ 4 ص ( 361 ) .
ويقول : (( سردب : فضل سرداب المقدس المعظم في سر من رأى ، وزيارة مولانا الحجة المنتظر ( عليه السلام ) فيه يعرف مما ورد من الأدعية والكلمات التي يقال عند باب السرداب المقدس كقوله : إلهي إني وقفت على باب بيت من بيوت نبيك محمد ( صلى الله عليه وآله ) ، وكقوله : اللهم إن هذه بقعة طهرتها ، وعقوة شرفتها ....الخ )) نفس المصدر جـ 4 ص ( 12 ).

ويقول علي الكوراني العاملي المسكين : (( زيارة سادسة يزار بها مولانا صاحب الامر صلوات الله عليه ، إذا زرت العسكريين صلوات الله عليهما . . فأت إلىالسرداب وقف ماسكا جانب الباب كالمستأذن وسم وانزل وعليك السكينة والوقار وصل ركعتين في عرصة السرداب وقل : إلهى إني قد وقفت على باب بيت من بيوت نبيك محمد صلواتك عليه وآله ، وقد منعت الناس من الدخول إلى بيوته إلا بإذنه.... )) معجم أحاديث المهدي جـ 4 ص ( 493 ) ,

ويقول حسن الصدر : (( ولما أنزل في سرداب بقعته ليوضع في لحده كان الحاج ملازمان المازندراني واقفا على باب السرداب إلى جنبى ، فقال لى " الله اكبر " وأخذته الرعدة . فقلت له : ما دهاك ؟ فقال : هذا الحجة صاحب الزمان عليه الصلاة والسلام قد حضر إليه وهو الان في السرداب فاني أعرف رائحته المباركة )) تكملة آمل الآمال ص ( 428 ) .

ويقول ابن أبي الفتح الإربلي : (( واما الجواب عن انكارهم بقاؤه في السرداب من غير أحد يقوم بطعامه وشرابه فعنه جوابان احدهما بقاء عيسى عليه السلام في السماء من غير أحد يقوم بطعامه وشرابه وهو بشر مثل المهدي عليه السلام فكما جاز بقاءه في السماء والحالة هذه فكذلك المهدي في السرداب )) كشف الغمة جـ 3 ص ( 295 ) .
ويقول : (( وتوجه قال فلما دخلت المشهد وزرت الائمة عليه السلام ونزلتالسرداب واستغثت بالله تعالى وبالامام عليه السلام وقضيت بعض الليل فيالسرداب وبت في المشهد إلى الخميس ثم مضيت إلى دجلة واغتسلت ولبست ثوبا نظيفا وملات ابريقا كان معي وصعدت اريد المشهد )) نفس المصدر جـ 3 ص ( 297 ) .

سرداب سرداب سرداب .....الخ تعبت من كثر ما ألون ....

^
^^
المهم
هذا بعض من قول علمائك الرافضه أن مهديكم في سرداب

=====
======
##
   لماذا تقولون عن كل شيعي انه ابن متعة؟ هل زواج المتعة عندهم واجبة او اكثر اجراً من الزواج العادي؟ هل سمعتم قول الله سبحانه وتعالى: (ولا تنابزوا بالألقاب
###

الجواب بإذن الله ..

ولد المتعه افضل من ولد النكاح ..
روي عن جعفر الصادق :- " أن المتعة من ديني ودين أبائي , فمن عمل بها عمل بديننا , ومن أنكرها
أنكر ديننا , واعتقد بدين غيرنا , والمتعة مقربة إلى السلف وأمان من الشرك , وولد المتعة أفضل من ولد النكاح ,
ومنكرها كافر مرتد , ومقرها مؤمن موحد , لأنه له في المتعة أجران , أجر الصدقة التي يعطيها للمستمتعة , وأجر المتعة "
تفسير منهج الصادقين ( الملا الكاشاني ) [ ج2 ص 495 ]

مغفور لنساء المتمتعات ..
عن الباقر (عليه السلام) قال :"قال رسول الله (صلى الله عليه وسلم) :لما اسري بي الى السماء لحقني جبرئيل فقال يامحمد ان الله عز وجل يقول اني غفرت للمتمتعين من النساء)
(البحار ج103/306 ح21) .

المتعة أصل من أصول الدين منكرها منكر دين الرافضه ..
روى الصدوق عن الصادق عليه السلام قال : ( إنَّ المتعةَ ديني ودينُ آبائي فَمن عَمِل بها عَمِلَ بديننا ، ومَن أنكرها أنكر ديننا ، واعتقد بغيرِ ديننا ) مَن لا يحضره الفقيه 3/366

افضل من الحج
[ 26395 ] 8 ـ وقد تقدم في الحج حديث زرارة عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) قال : المتعة والله أفضل وبها نزل الكتاب وجرت السنة . وسائل الشيعة / 2 ـ باب استحباب المتعة وما ينبغي قصده بها

المتعه تأمن سخط الرب وتحشر مع الابرار ومزاحم النبي في الجنان .. 
قال النبي صلى الله عليه وآله : ( مَن تمتع مرة أَمِنَ سخطَ الجبار ، ومَن تمتع مرتين حُشِرَ مع الأبرار ، ومَن تمتع ثلاث مرات زاحمَني في الجنان ) من لا يحضره الفقيه 366/3

درجات عظيم للمتمتعين ..
وروى السيد فتح الله الكاشاني في تفسير منهج الصادقين عن النبي صلى الله عليه وآله أنه قال : « مَن تمتع مرة كانت كدرجة الحسين عليه السلام ، ومن تمتع مرتين فدرجته كدرجة الحسن عليه السلام ، ومَن تمتع ثلاث مرات كانت درجته كدرجة علي بن أبي طالب عليه السلام ، ومَن تمتع أربع فدرجته كدرجتي ) .

مقرود اللي يطلع من الدنيا وهو مب متمتع 
فقالوا ايضا : (من خرج من الدنيا ولم يتمتع جاء يوم القيامة وهو أجذع - أي مقطوع العضو).
( المرجع : تفسير منهاج الصادقين 2 :495 )

ملعون من يتجنب المتعة الى يوم القيامه 
22- و بهذا الإسناد عن أحمد بن محمد عن موسى بن علي بن محمد الهمداني عن رجل سماه عن أبي عبد الله (ع) قال ما من رجل تمتع ثم اغتسل إلا خلق الله من كل قطرة تقطر منه سبعين ملكا يستغفرون له إلى يوم القيامة و يلعنون متجنبها إلى أن تقوم الساعة و هذا قليل من كثير في هذا المعنى . كتاب بحار الأنوار

يا رافضي كل متجنب رافضي للمتعه ومات ولم يتمتع الحكم عليه من دين الرافضه هو مرتد كافر ملعون ليس من اتباع أهل البيت .... ماذا عنك ؟؟

اما ايها الرافضي كتابتك لهذه الايه ( ولا تنابزوا بالألقاب ) كأني ارآك تشتكي ومنزعج ؟؟ يالله لما أيعقل أنك تراها عاراً عيباً ام نقيصه أم ماذا ؟؟ ارجوااا التوضيح و الجواب ...
هنا تجد المقارنه بين متعه الشيعه و الزنا
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=177644
=============

استفتاءات الشيرازي

الزحف إلى قبر المعصوم:
س/ ما حكم «الحبو» أي الزحف إلى قبور المعصومين عليهم السلام؟
************************************************** ***********
ج/ في نفسه جائز.

السجود عند باب المعصوم:
س/ ما حكم السجود ـ عند الباب ـ قبل دخول حرم المعصوم من أهل البيت عليهم السلام؟
************************************************** ***********
ج/ إذا كان ذلك سجوداً شكراً لله تعالى على توفيق الشخص لزيارة الإمام المعصوم عليه السلام ففي نفسه جائز، علماً بأنه يستحب تقبيل العتبات الشريفة لمراقد المعصومين عليهم السلام.


  فضائح و شرك الشيعة: السجود لقبر الحسين
سجود آية الله خامنئي لقبر الرضا من دون الله


=================
قبر المعصوم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق