الثلاثاء، 2 ديسمبر 2014

ردود منقولة على كذب نجاح الطائي ابوبكر لم يكن مع النبي في الغار



[ :: تناحر رافضي في صاحب الغار :: ياسر الحبيب يسقط " كتاب " نجاح الطائي [ أدركوا ] !!! ]


الحمد لله ولي الصالحين ، ولا عدوان إلا على الظالمين ، والصلاة والسلام على سيد الانبياء والمرسلين ، أما بعد :

وقد وفق الله " أهل السنة والجماعة " لإكرام وإجلال أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم ، وأثبتوا لهم الفضائل ، وترضوا عنهم في المحافل ، واستعانوا بآرائهم في النوازل .

ومن أولئك الجهابذة الكبار من الصحابة الأخيار ، " أبو بكر الصديق " رضي الله عنه ، الذي ثبتت له الفضيلة وانتفت عنه الرذيلة ، بصحبة النبي صلى الله عليه وسلم في الغار ، وتمت له المعية الخاصة في رابعة النهار ، رغم أنوف الزنادقة الفجار ..

وقد بدأت حركة البدع في أواخر عهد الخلفاء الراشدين رضوان الله عليهم تحت صبغة دينية ، في اتخاذ عدة شكليات ، وعدة أساليب ومخططات ، فتلك البدعة تنال من شريعة رب العالمين ، وتلك البدعة تنال من الناقلين " أي : من الصحابة " ، وإن كان بينهما عموم وخصوص من وجهين .

ومن البدع التي فرزت من عصارة الباطل ، بدعة الرفض التي أسسها " ابن سبأ اليهودي " فقال بالوصية والرجعة ، وأول من أظهر البراءة ، وأشهر سيف الحرابة لأولياء الله من الصحابة ، الذين نشروا الدين المتين ، ففتحوا البلاد ، وأصلحوا العباد ، وطمسوا الفساد .

ولكون " أبو بكر الصديق " رضي الله عنه هو الصاحب الأكبر ، والصديق الأول ، والمهاجر الأول ، والمناصر الأول ، ومن السابقين ، ومن المبايعين ، ومن المجاهدين ، ومن الباذلين ، ومن المصاهرين

فقد كان " لابن سبأ " وأحفاده من المعاصرين ، همة كبيرة ونهمة شديدة في محاولة " إسقاط الصحابي الجليل " من منزلته وعلو كعبه ومرتبته ،ولكن كما قال الشاعر :

يا ناطح الصخرة الصماء توهنها ** أشفق على الرأس لا تشفق على الحجر

أو كحال القائل : 

كناطح صخرة يوما ليوهنها ** فلم يضرها وأوهى قرنه الوعل


ومن ناطحي الصخور في هذا العصر ، رجل مغرور ، وغمر مغمور ، وسفيه معتل مأجور ، على الباطل مأطور ، في بئر المهالك مطمور ، يدعى الدكتور " نجاح الطائي " ..

فبعد أنّ نظر حوله ، وفكر في أمرٍ ينفع مآربه ، ويلفت الانتباه إليه ، وحتى يحظى بنصيبٍ وافر من المال والجنس ،
فرأى أن يؤلف كتابًا اسماه ( صاحب الغار أبو بكر أم رجل آخر ؟ ) ، لنفي الصحبة عن "أبي بكر الصديق " رضي الله عنه لكونها فضيلة ومنقبة ، ووسام شرف ..

وأضحكني حاله القائل : يا شمس غيبي في حرّ الظهيرة ..

فاشتغلت الابواق ، وبائعي الاعناق ، وتهتافت الزور والنفاق ، وشطحات أهل الشقاق ، بالحث على الكتاب العظيم ، والمجد القويم ، والبحث السليم ، الذي قدمه الدكتور " نجاح الطائي " للأمة ، في كشف حقيقة غابت آلاف السنين عن الفريقين وهم " السنة " و " الرافضة " ، فحرف النصوص ، واستخدم طريقة اللصوص ..

وستكون الكتابة في هذا الموضوع ، على القول المشهور والمثل المخبور " اضرب عصفورين بحجر " من محورين :

المحور الأول : إسقاط قيمة الكتاب

المحور الثاني : ثمار يجنيها أهل السنة من التناحر الرافضي في المسألة ..

وإليكم البيان بالتفصيل ....


المحور الأول : إسقاط قيمة الكتاب ..

نقف معًا وسويًا على إسقاط " قيمة الكتاب " وبحث الدكتور " نجاح الطائي " وعلى فضح " ناطح الصخر " من أحد أقرانه وصديق دينه ، وهو الشيخ الرافضي " ياسر الحبيب "
وكفى بذلك ردًا على شقاقه ونفاقه ..



[ ياسر الحبيب الرافضي في إسقاط بحث نجاح الطائي ] : 


ما تقييمكم لبحث: صاحب الغار أبو بكر أم رجل آخر؟


السؤال :
بسم الله الرحمن الرحيم
سماحة الشيخ المجاهد المرابط
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نسأل الله سبحانه أن يحفظكم وينصركم ويشد من ازركم لما فيه خدمة أل محمد وفضح أعدائهم

جناب الشيخ
قبل فترة ليست بالقليلة نشر الشيخ نجاح الطائي كتاب بعنوان (( صاحب الغار أبو بكر أم رجل أخر )) نفى فيه وجود أبو بكر في الغار مع الرسول في حادثة الهجرة المباركة وعند مطالعتي الكتاب لم أجد فيه حسب فهمي القاصر دليلا على المدعى فما هو رأي سماحتكم في الكتاب والكاتب

ولقد أنكر الكاتب حتى معجزة نسج العنكبوت بيته في مقدمة الغار وبناء الحمامة عشها بدعوى أن الغار كان صغير المساحة جدا وهذة المعجزة لا تقدم شيئا في أبعاد المشركين عن العثور على الرسول ((ص)) في الغار فما رأيكم بذلك
نرجوا ألإجابة بشيء من التوضيح والتفصيل رجاء ولا تنسونا من بركات دعائكم المبارك
خادمك
أبو تراب الناصري من العراق



ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ




الجواب :

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد وآله الطيبين الطاهرين
ولعنة الله على أعدائهم أجمعين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

وصلت رسالتكم للشيخ شاكرا ومقدرا وداعيا لكم بكل خير.

أفاد الشيخ أنه واقعاً لا يجد وجهاً لما انتهى إليه البحث المشار إليه بعد التحقيق، وليس فيه دليل على المدّعى غير بعض التقريبات والافتراضات التي لا يجبرها جابر، وفي قبالها أدلة معتبرة وصريحة عن آل محمد (عليهم السلام) بأن الذي كان مع النبي (صلى الله عليه وآله) في الغار هو أبو بكر وأنه المُصاحَب لئلا يبلغ المشركين وأنه المذموم بنهيه عن الحزن وحرمانه من السكينة.

وأما معجزة نسج العنكبوت بيتها على باب الغار فثابتة للدليل الخاص فضلاً عن الدليل الكلي الذي مفاده أنه ما من معجزة لأحد من الأنبياء (عليهم السلام) إلا ولنبينا (صلى الله عليه وآله) مثلها وأعظم منها كما ورد عن مولانا أمير المؤمنين عليه السلام.
مكتب الشيخ الحبيب في لندن
1 شهر رمضان 1430




[ اعتراض أحد الموالين على الشيخ الرافضي ياسر والرد عليه ] :


بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد ولعن أعداء محمد وآل محمد..
سماحة الشيخ ياسر الحبيب حفظكم الله ورعاكم..

بعد التحية والتبجيل لمقامكم السامي أقول : قرأت في موقعكم الموقر جواب على تقيم كتاب (صاحب الغار أبو بكر أم رجل آخر)

وقلتم في ما قلتم بأنه لا يوجد في الكتاب دليل على المدعى!! فأحببت أن ألفت نظركم بما يخص بحث الشيخ نجاح الطائي حفظه الله..

أولاً: إن بحث الشيخ نجاح الطائي موجه لأهل السنة بالذات ولذلك كانت أدلته من كتب السنة وعلى الخصوص الكتب المعتمدة لديهم فهو يلزمهم بما ألزموا به أنفسهم..
ثانياً: أعتمد الدكتور على أقوال علمائهم في رفض قضية العنكبوت والحمامتين فهو يطرحها لكي تكون عليهم هم حجه وليس نحن.

ثم ذكر " المعترض " كلام كثير ، إلى أن قال :

وهذا ما قصده الدكتور نجاح الطائي في بحثه (صاحب الغار) فهو يلزمهم بما ألزموا به أنفسهم وبما قاله علمائهم!!
وقد صدر للشيخ نجاح الطائي كتابين آخرين في هذا الخصوص وهما:
الأول: دليل النبي (ص) صاحب الغار أم لا؟
الثاني: البخاري يكذب حضور أبي بكر في الغار!!

وفي الختام أسأل الله لي ولكم بالتوفيق والسداد بحق خير العباد محمد وآله
ولا تنسونا من صالح دعائكم ولكم تحياتي
أبو مهدي – القطيف


ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ



الجواب :


بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد وآله الطيبين الطاهرين
ولعنة الله على أعدائهم أجمعين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

قد دعا لكم الشيخ، وأفاد بأن إنْ الكتاب المشار إليه نفى وجود أبي بكر في الغار بنحو مطلق، لا من باب الإلزام، وهو بذلك يغسل - من حيث لا يقصد - عار حرمان ابن أبي قحافة من السكينة الكاشف عن نفاقه وعدم إيمانه، وهذا محل الاعتراض أولاً.

وأما الدليل المذكور عن البخاري، فليس بشيء عندهم إذ هو لا ينهض لمقاومة المستفيض من رواياتهم التي تثبت وجوده مع النبي (صلى الله عليه وآله) في الغار، ولذا فإنهم - كالبيهقي وتبعاً له ابن حجر - وجّهوا رواية إمامة سالم للقوم وفيهم أبو بكر إلى أن سالماً استمرّ في إمامتهم في مسجد قباء حتى بعد وصول النبي (صلى الله عليه وآله) حيث لم يُبنَ مسجده بعد.

وأما عند الشيخ فليس بشيء أيضاً، لا فحسب لروايات أئمتنا (عليهم السلام) الصريحة في كونه في الغار؛ بل لأن الثابت عند الشيخ أنه تقدّم وأوصل نفسه إلى المدينة قبل رسول الله (صلى الله عليه وآله) الذي كان قد توقف وتأخر وأصرّ على عدم دخولها حتى يقدم أمير المؤمنين (عليه السلام) فيدخلان معاً، وهو ما لم يحتمله أبو بكر فولّى صوب المدينة ودخلها وحده. وعليه فلو أخذ الشيخ برواية البخاري لقال بأن سالماً أمّه حينذاك قبل مقدم النبي صلى الله عليه وآله، أي في الأيام التي تأخر فيها النبي (صلى الله عليه وآله) منتظراً أخاه عليا عليه السلام، ولا يعني هذا أن أبا بكر لم يكن معه في الغار أصلاً، فقد كان معه، لكنه عند مشارف قباء والمدينة دخلها قبله. فلاحظ.

وأما عن العنكبوت والحمامة، فإن صاحب الكتاب نفاهما أيضاً بنحو مطلق، وأرجعهما إلى الإسرائيليات، ولا يصح لمن يروم أمراً كهذا من باب الإلزام إلا أن ينبّه عليه، لكنه لم يفعل، فالإشكال باقٍ.

ومهما يكن فإنه بغض النظر عن لغة البحث الضعيفة، فإنّ الشيخ كان مؤيّدا لحقه في طرحه وكان أول من ساعده على ذلك لتحريك النقاش العلمي في المسألة.

مكتب الشيخ الحبيب في لندن
ليلة 21 ذي القعدة 1430



[ إسقاط قيمة الكتاب العلمية في نقاط ] : 


1ـ الكتاب ليس له وجه صحيح صريح ينتهي إليه البحث والتحقيق ، بل افتراضات وتقريبات لا يجبرها جابر .

2ـ كتاب الطائي ومبحثه مخالف للأدلة الصريحة المعتبرة من " آل محمد " عليهم السلام بأن أبو بكر الصديق " رضي الله عنه " صاحب الغار ..

3ـ أن الكتاب لنفي صحبة " أبي بكر " في كتب الفريقين ، وليس عند " أهل السنة " فقط ، فيكون بنحو مطلق لا من باب الإلزام ، كما شاهدنا " رأي المعترض " وحمله لهذه الفكرة ، التي يحملها الكثير من أمثاله .

4ـ لغة البحث ضعيفة ركيكة ساقطة ، وهذه هدية " للموالين " و " المطبلين " للدكتور الطائي ..



المحور الثاني : ثمار يجنيها أهل السنة أمام التناحر الرافضي في المسألة ..



فنحمد المولى عز وجل أن دين الاسلام ، دين "أهل السنة والجماعة " لم ينشأ على " الابتداع " بل " الاتباع " ولم ينشأ على " الهوى " وعلى " التعصب وآراء الرجال " وعلى " التشبه بالكفار " إلخ ذلك

فكتاب ربنا وتفاسيرنا وتواريخنا تشهد أن صاحب الغار هو " أبو بكر الصديق " رضي الله عنه ، فنحن واثقون من معتقداتنا وأمورنا ، فليست محل حديثنا ولا معرض تحريرنا . فتنبهوا لهذا ..

لكن بما أننا في " موقف المتفرج " على هذا التناحر والتطاحن ، فلسنا كأي متفرج فاغر مبهوت ، بل نستفيد ونفيد ، ونجني الثمار اليانعة ، ونأخذ القطوف الدانية من هذا الاختلاف الرافضي في هذه المسألة ، وذلك من نشوء الابتداع والضياع والكذب والافتراء والدجل .

وقبل أن نجني الثمار ، نذكر مقدمتين مختصرتين لرأي " الشيخ " و " الدكتور " الرافضي في مسألة صاحب الغار .


[ رأي الدكتور نجاح الطائي ] : 



نفي الصحبة عن" أبي بكر الصديق " رضي الله عنه لنبي الإسلام والقرآن محمد صلى الله عليه وسلم ، ويثبت أن الصاحب هو " عبد الله بن أريقط بن بكر " ، ويثبت في كتابه أن الصحبة هي فضيلة وممدحة ومنقبة ، وليست رذيلة أو منقصة حتى لو كان خائفًا ، وأنها مدح لا قدح ..


ونستعرض أقواله في فضل الصحبة :


يقول : (وكان الحصول على دليل مخلص ومختصّ بهذا الأمر في شمال المدينة أسهل من ذلك في جنوب المدينة حيث جبل ثور، لأنّ جبل ثور يقع في طريق اليمن.

فدعا سيد الأنبياء(صلى الله عليه وآله وسلم) الله تعالى ليساعده في هذا الأمر الجليل وهو في تلك الجبال الوعرة، فاستجاب ربّ العزّة لطلب عبده ورسوله فأرسل إليه راعياً أميناً عارفاً بطرق مكّة والمدينة ومضحّياً في سبيل الله تعالى ورسوله )

ويقول : (فكان عبدالله بن أريقط بن بكر مسلما مخلصاً ومضحّياً في سبيل الإسلام فادياً روحه في هذا المشروع الإلهي وهو من الصحابة المؤمنين . . )

ويقول : (وازداد ايمان هذا الرجل بالدين مع حديث النبي(صلى الله عليه وآله وسلم) معه في ذلك الجبل فأصبح من المتّقين الموقنين بالدّين بعد أن كان من الجاهلين. فأصبح عثور النبي(صلى الله عليه وآله وسلم)على عبدالله بن أريقط بن بكر من المعاجز الربانية التي وهبها الرحمن تعالى لرسوله)

ويقول : (لقد كان ابن أُريقط بن بكر أعظم آية إلهيّة أوجدها الله تعالى في ذلك الحين وفي ذلك الموضوع لرسوله ـ صلى الله عليه وسلم ـ . . )

ويقول : (وكان رسول الله(صلى الله عليه وآله وسلم) في الغار وحده ويتردّد عليه دليله وصاحبه عبدالله بن أريقط بن بكر فجاءهما الكفّار وهما في الغار. فكان صاحب رسول الله(صلى الله عليه وآله وسلم) في الغار ودليله والمضحّي في سبيل الإسلام بروحه ودمه.
والمؤكّد أنّه قام برحلتين للهجرة بين مكّة والمدينة ونجح في العملين نجاحاً باهراً أثبت فيه وفاءه العظيم للدين، وبقي مغمورا بأمر قيادة الحزب القرشي السارقة فضائله لصالح أبي بكر ... )

ولا أدري لماذا لم يسرقوا فضائل " علي " لصالح أبي بكر ؟!!


ثم يقول : (فأصبحت هذه المنقبة المزيّفة عمود خلافة أبي بكر وأسّ الأساس في حكومته السياسية ، وسقوط هذه الفضيلة الواهية وبيان كذبها يعني سقوط تلك الخلافة المغتصبة وهزيمة اطروحة السقيفة .. )

و يقول عن ـ آيات الغار ـ : (نزلت هذه الآيات في حقّ النبي(صلى الله عليه وآله وسلم) وصاحبه عبدالله بن أريقط بن بكر، وهو الوحيد المتّفق على هجرته مع رسول الله صلى الله عليه وسلم .. )

ويقول : (.وسبب هذا الوضع محاولة التستّر على الدور الكبير لعبدالله بن أريقط بن بكر في قضية الغار إذ بعثه الباري عزّ وجل رحمة لرسول الله(صلى الله عليه وآله وسلم) ساعده في أموره و صاحباً له .. )

ويقول : (إذن كان عبدالله بن أريقط بن بكر مسلماً مجاهداً في سبيل الله تعالى ومضحّياً في طريقه تاركاً لأموال الدنيا في سبيل مرضاة الله تعالى .. )

ثم يقول في معرض البراهين على أن صاحب الغار ابن بكر : (عدم اعتراف سيد الرسل (صلى الله عليه وآله وسلم) بوجود أبي بكر معه في الغارإذ لو كان معه لحصل على منقبة عظيمة يستحقّ بها المدح والإطراء النبوي .. )

وغير ذلك من الكلمات الكثيرة في بحث " الطائي " في مدح " ابن بكر " لصحبته للنبي صلى الله عليه وسلم ، وأن خوفه في الغار ، لا يعدّ قدحًا ، بل هذا حبًا وخوفًا على نبي الاسلام ...



[ رأي الشيخ الرافضي ياسر الحبيب ] : 

هو إثبات صحبة " أبي بكر الصديق " رضي الله عنه في الغار وهجرته مع النبي صلى الله عليه وسلم ، وأن خوفه وعدم نزول السكينة عليه هو عار ومذمة في حق " أبي بكر " رضي الله عنه وأرضاه ..


[ ثمار نجنيها من التناحر الرافضي ] : 

ونذكر هذه ـ الثمار ـ بعد الدعس على أنوف ورقاب الروافض السبئيون ..


الثمرة الأولى : إثبات أن صحبة النبي صلى الله عليه وسلم والهجرة معه ونزول الآيات في الغار هي منقبة وفضيلة وممدحة وأن الصاحب مخلص وأمين وصادق ونزيه ، وأن خوفه عليه في الغار لا يعدّ طعنًا فيه ، وأن المعية ثابتة له ، وهذا ما ذكره الدكتور " الطائي فنردّ به على الروافض الزنادقة ، القائلين : بإن صحبته في الغار ليست منقبة ولا فضيلة ، وأن الخوف هو عار ومذمة وطعن في هذا الصاحب ،


الثمرة الثانية : إثبات أن صاحب الغار هو " أبو بكر الصديق " رضي الله عنه من كتاب الله ومن طرقنا ومن طرقهم وهذا ما ذكره الشيخ الرافضي " ياسر الحبيب " ..

فنردّ به على الزنديق " الطائي " واضرابه وأشباهه المنكرين لذلك ..


فنقول : قد أثبتنا صحبة " أبي بكر الصديق " رضي الله عنه وهجرته مع النبي صلى الله عليه وسلم من الشيخ الرافضي ياسر الحبيب ، وأثبتنا أن صحبة النبي صلى الله عليه وسلم فضيلة ومنقبة من الدكتور الرافضي نجاح الطائي .



وبـذا نـكـون قد استفدنا من " ردود أهل البدع على بعضهم " ونقض بعضهم على بعض .. كما هي طريقة علماء الإسلام في كل العصور ، ومنهم شيخ الإسلام " ابن تيمية " رحمه الله ..

وقد اتخذنا الشيخ الرافضي " ياسر الحبيب " و الدكتور الرافضي " نجاح الطائي " مطية وسلم ، لبيان الحقيقة المفجعة لمنكري الحادثة من معتنقي الدين السبئي الهازل النحيل ..

ولن نترك لهؤلاء المنافقين الممرح والمسرح ، على عتبات الحق الأملح ، وسنرى أي الفريقين أحق بالأمن والنهج الأصلح ، تعوّذًا من حيرة الإمامية وانشقاق الأفطح .. وانتظروا من له الباقية ، ومن له سوء العاقبة ، إنا منتظرون ، (فَذَرْهُمْ يَخُوضُوا وَيَلْعَبُوا حَتَّىٰ يُلاقُوا يَوْمَهُمُ الَّذِي يُوعَدُونَ )


وصلى الله وسلم على نبينا محمد ..


كـتــبــه
Abu Shaimaa almadani


الواثق01/09/2010 09:09 PM

رد: :: تناحر رافضي في صاحب الغار :: ياسر الحبيب يسقط " كتاب " نجاح الطائي [ أدركوا ]
 




أحسن الله إليك أخي الحبيب أبو شيماء , ونفع بكم . . . .


قول نجاح الطائي : (عدم اعتراف سيد الرسل (صلى الله عليه وآله وسلم) بوجود أبي بكر معه في الغار إذ لو كان معه لحصل على منقبة عظيمة يستحقّ بها المدح والإطراء النبوي .. )


والحق ما شهدت به الأعداء !



ممكن تذكر المصدر لهذا النقل مشكورا

ابونصرة01/09/2010 09:38 PM

رد: :: تناحر رافضي في صاحب الغار :: ياسر الحبيب يسقط " كتاب " نجاح الطائي [ أدركوا ]
 
احسنت اخونا ابوشيماء
وطرح موافق ولو سمحت لى ان اضيف شيئا عن المجنون الطائي
فاقول يبدو ان ياسر الحبيب فطن لموضع الفشل في كتاب الذي ليس لة من اسمة الا ضدة وقد وصف الطائي كشفة فقال في المقدمة
 (أهدي رحلتي هذه إلى رسول الله(صلى الله عليه وآله وسلم) وإلى كلّ طلاّب الحقيقة الساعين للوصول إلى الوقائع كما هي.فليفرح المخلصون بشتّى أصنافهم وفئاتهم في وصولنا جميعاً إلى قصّة الغار الحقيقيّة دون زيادة ولا نقصان.لنطوي سوية 1420 سنة هجرية من الكذب والاختلاق الذي لفّ تلك القضيّة وأخرجها عن صحّتها وسيرتها الأصلية) وقال أيضا (وقد حصل هذا السفر العلمي على أكبر عناية ورعاية من العلماء المصلحين والاساتذة المتخصصين في مشارق الارض ومغاربها .الذين اعترفوا لي بتغيير اعتقادهم في هذا الموضوع وتمسكهم بصحة ما جاء فيه من أدلة صحيحة وبراهين ساطعة..) صاحب الغار أبو بكر أم رجل أخر ؟ / نجاح الطائي ص1- 13

فتعالوا نستعرض كشفة واثرة الايجابي علية

أولا:اتفق علماء الفريقين السنة والامامية مذ زمن فيدهم في افصاحة ص 185 الى علامتهم الطبطبائي في ميزانة بان الصاحب في الغار هو ابوبكر من غير دفع وجحود لما قطع بنقلة من المسموع وخالف في ذلك نجاح الطائي فلا عبرة بشذوذة ومخالفته الا عند من جعل مخالفة اهل الكتاب من يهود ونصارى قادحة في صحة اجماع المسلمين
ثانيا : خالف الامامية الاثنى عشرية اهل السنة والجماعة في دلالة الاية على فضل الصاحب فبينما يثبتها اهل السنة الطائفة المحقة والفرقة المنصورة نفى الروافض كلهم ذلك على مدى الاعصار والامصار وقالوا في جملة من تخرصاتهم على المثال لا الحصر ان قولة تعالى (لا تحزن) دلالة على الذم ولكن مخالفة الطائي لعلمائهم لم تتوقف حتى زاد عليها موافقة اهل السنة والجماعة من حيث لا يدري ولم يك راغب في فهم هذة الاية وان دلالتها على فضل الصاحب ظاهرة فكان من قولة
 (خاطب الله تعالى أنبياءه بعبارة { لا تَحْزَنْ} وهي عبارة توقير لا تحقير ، وكان عبد الله بن اريقط بن بكر دليل النبي باجماع المسلمين وجاءت عبارة { لا تَحْزَن } النبوية في حقه في الغار في محاولة من رسول الله لتهدئة نفسه، واذهاب الروع والخوف عنها) صاحب الغار أبو بكر أم رجل أخر ؟ / نجاح الطائي ص151

فيا تري هل سيراجع علماء الامامية ومراجعهم اعتقادهم في كشف المكتشف العظيم بعد هذا؟ والحال انة نقل عنهم 
(وقد حصل هذا السفر العلمي على أكبر عناية ورعاية من العلماء المصلحين والاساتذة المتخصصين في مشارق الارض ومغاربها .الذين اعترفوا لي بتغيير اعتقادهم في هذا الموضوع وتمسكهم بصحة ما جاء فيه من أدلة صحيحة وبراهين ساطعة..)

بنت الصحابة01/09/2010 10:07 PM

رد: :: تناحر رافضي في صاحب الغار :: ياسر الحبيب يسقط " كتاب " نجاح الطائي [ أدركوا ]
 
جزاك الله خيرا وبارك الله شيخنا ابوشيماء

أبو شيماء المدني01/09/2010 10:24 PM

رد: :: تناحر رافضي في صاحب الغار :: ياسر الحبيب يسقط " كتاب " نجاح الطائي [ أدركوا ]
 
حيا الله أخي الحبيب ( الواثق ) ورفيق الدرب ..
ولعلك تقصد بالمصدر / الصفحة .. ص54 تحت الفصل الثاني : من معرض البراهين على أن صاحب الغار ابن بكر وليس أبو بكر ..

وهذه " الثمرة اليانعة " لم أفوتها .. فذكرتها ، كما ترى ، سددك الله وحفظك ..

ولعلي عودة للتعليق على الاخوة المشاركين الكرام ، وبالأخص كلام أخي " أبو نصرة " الثمين جدًا ، وكيف أن " الطائي " يدعي أن القرضاي وابن عثيمين تأثرا بكتابه هذا ، ويفتخر بذلك ...!!

تاج راسي العرعور01/09/2010 10:31 PM

رد: :: تناحر رافضي في صاحب الغار :: ياسر الحبيب يسقط " كتاب " نجاح الطائي [ أدركوا ]
 
لعنة الله على الشيعه لعنة الله على الروافض أبناء الكلاب والخنازير ابناء الزنا والفجور الكفره الانجاس الارجاس لادين لهم ولاعقل لهم عقولهم اصبحت تحت خذاء الشيطان فقد قضا حاجته منهم وتزاوج معهم فهم شياطين قبحهم الله وادخلهم جهنم ان شاء الله وسأءت مصيرا

Al7wzawy02/09/2010 02:30 AM

رد: :: تناحر رافضي في صاحب الغار :: ياسر الحبيب يسقط " كتاب " نجاح الطائي [ أدركوا ]
 
جزاك الله كل خير أخي أبو شيماء

موضوع مميز يدل على التخلف عند هؤلاء و تناقضهم

فعلا لو لم يكن للصديق رضي الله عنه إلا كونه صاحب الغار لكفى رضي الله عنه

أبو شيماء المدني02/09/2010 03:48 AM

رد: :: تناحر رافضي في صاحب الغار :: ياسر الحبيب يسقط " كتاب " نجاح الطائي [ أدركوا ]
 


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

إجلاًلاً واحترامًا وتقديرًا لأستاذي الحبيب ( أبو نصرة ) الذي شرفني لأول مرة في مواضيعي ، أفردت له هذه المشاركة للتعقيب على الفوائد العزيزة الذي زاد بها موضوعي المتواضع " حلاوة " وأضاف عليه التكريم و " الحفاوة " فجزاه المولى خير الجزاء ..

وأعجبتني كثيرًا هذه الفائدة ، فكان من قوله(خاطب الله تعالى أنبياءه بعبارة { لا تَحْزَنْ} وهي عبارة توقير لا تحقير ، وكان عبد الله بن اريقط بن بكر دليل النبي باجماع المسلمين وجاءت عبارة { لا تَحْزَن } النبوية في حقه في الغار في محاولة من رسول الله لتهدئة نفسه، واذهاب الروع والخوف عنها) صاحب الغار أبو بكر أم رجل أخر ؟ / نجاح الطائي ص151


وهذه تضاف لفوائد " فضل الصحبة " باسمك الكريم ، وهذا مما جعل الرافضي الخبيث " ياسر الحبيب " يسقط بحثه الضعيف على حدّ قوله .. لكون ياسر الحبيب يعتبر ( لا تحزن ) عبارة تحقير لا توقير
بخلاف ما قرّره الدكتور ..



وبالنسبة لفوائد الأخرى من النقولات عن الدكتور في " مدح كتابه " و " بحثه " وأنه اطلع عليه المتخصصون وأثنى عليه المتمكنون ، فتمنيت أنه وقف عند هذا ،

بل أتى بكارثة وطامة في موقعه الشخصي ، حيث كتب مقاله بعنوان ( تأثر القرضاوي وابن عثيمين بكتاب صاحب الغار ) ..

ونقف وقفات مع مقال هذا " الكذاب الدجال الغـبـي الذي يروج لكتابه الساقط علميًا " كما سترون ..!



[ اضحك مع الطائي الغبي في حملته الدعائية الفاشلة لكتابه الساقط ] :



يقول : ( لقد قرأ الشيخ القرضاوي كتاب عدم وجود أبي بكر في الغار وتأثر به خاصة مع وجود أدلة من كتاب البخاري تثبت وجود أبي بكر مع عمر بن الخطاب بالمدينة )

قلت : يفتتح المؤلف مقالته بالحديث عن القرضاوي الذي " تأثر بكتاب الطائي " ، ويصوّر المؤلف أن القرضاوي " تأثر " بمسألة عدم وجود أبي بكر في الغار ، كما تلاحظون في ظاهر كلامه ، من غير تعسف .

وبدأ " الطائي " في مقالته ، يستعرض حقائق " عدم وجود أبي بكر في الغار " بزعمه
إلى أن قال : ( لقد اعترف القرضاوي بقراءته لكتاب الغار والأخبار تثبت تأثره بهذا البحث العلمي القائم على الروايات الصحيحة للبخاري وابن حجر ومالك وابن حزم والقرطبي إذا لا يمكن اجتماع هؤلاء على الكذب .. )

قلت : لا أخفيكم أني لم أتمالك نفسي عن الضحك عندما رأيت هذا المهرج يقول ( للروايات الصحيحة لابن حجر ) وابن حجر " ذكر " ولم " يروي " وكذلك ابن حزم وكذلك القرطبي ،

ولكن الرجل لا يفرق بين الرواية و النقل أو ما يعبرّ عنها الذكر ، فهذا هو الدكتور الجاهل .. أولاً .

ثانيًا : ونرى الدكتور الطائي مصرّ على أن " القرضاوي " تأثر بحقيقة عدم وجود " أبي بكر " في الغار كما هو مشاهد أمام أعينكم ، وبإمكانكم الرجوع إلى " المقالة " في موقعه الشخصي ..


ولــــكــــــن يفجر " الدكتور الطائي " اعلان خطير للقرضاوي وساحق ومؤلم ومفجع ( لأهل السنة ) ، ولنرى ما هو هذا الاعلان الخطير ؟ وما هو هذا الذي تأثر به القرضاوي ؟؟!!

بعد كل هذه المقدمة التي وضعها " الطائي " في تأثر القرضاوي بعدم وجود " أبي بكر "

يقول : ( وقد أعلن القرضاوي أخيرًا أن قضية العنكبوت كاذبة فعلا وليس فيها رواية صحيحة وحسنة وضعيفة )

قلت : لا استطيع وصف المشاعر عند قراءة هذا التدليس أو الغباء أو الجهل أو الحمق ، أني ضحكت ضحكًا شديدًا ، حتى ظننت نفسي أني أمام الكوميدي الخطيب " الفالي " ، ولست أمام الدكتور المثقف الواعي " نجاح الطائي " ولكن فعلاً دين الرافضة لا معقول ، فلا عقول عند القوم لا علماء ولا عامة .

والله أكبر ، فجر اعلان خطير للأمة بعد أن قدم بمقدمة ( خبيثة ) يضحك بها على السذج ، بإن القرضاوي تأثر بكتابه بنفي صحبة أبي بكر ، ثم اعلن القرضاوي تأثره بعد قراءته لكتاب الطائي أن قضية العنكبوت كاذبة ..

فنسأل هذا الاحمق الغبي المسمى " الطائي " هل تأثر القرضاوي بنفي صحبته أبي بكر في الغار أم تأثر بسالفة العنكبوت ؟!!

إن قال بالعنكبوت ، فلماذا المقدمة الترويجية لكتابك " الساقط " بإنه تأثر واتضحت له الروايات الصحيحة في أن أبي بكر ليس في الغار ..!

وإن قال بنفي الصحبة ، فأين هذا يا كذاااب ؟؟!


فهل تبين لكم مدى غباء أو كذب أو سذاجة هذا الدكتور الطائي ؟!!


وأن هذا الرجل مجرد ( مروج فاشل ) لكتابه ( الساقط )


[ تسليط الضوء على الاكتشاف الجديد للطائي ] : 

بعد أن بينا كذب هذا " الدجال " وفشله في الترويج لكتابه ، الذي لا يساوي غبار حذاء الشيخين الجليلين القرضاوي وابن عثيمين ..

نكمل مع هذا ( المخادع المرواغ ) في مقالته ... يقول : ( وقد تأثر ابن عثيمين بكتاب عدم حضور أبي بكر في الغار وموضوع الأكاذيب فيه ، فقال : ( يوجد في بعض التواريخ أن العنكبوت نسجت على باب الغار وأنه نبت فيه شجرة وأنه كان على غصنها حمامة وأن المشركين لما جاءوا إلى الغار لايوجد فيه أحد فهذه الحمامة على غصن شجرة على بابه وهذه العنكبوت قد عششت على بابه كل هذا لا صحة له .. )

ثم يقول : ( لقد تأثر القرضاوي بكتاب عدم وجود أبي بكر في الغار وروايات الكذب فيه ، فكذبوا نصف القصة المتمثلة في قضية العنكبوت أولاً ،وقضية الحمامتين ثانيًا ، وقد هاجم حضور أبي بكر في الغار بالانحراف عن السلف ..

السؤال : متى يقرأ باقي علماء السنة كتاب صاحب الغار أبو بكر أم رجل آخر ، للشيخ نجاح الطائي ، ليلتحقوا بركب القرضاوي وابن عثيمين ؟ .. ) انتهى مقاله .



قلت : ألم أقل لكم أن هذا المدعو " الطائي " باغي شهرة ومتعة .!!


وتلحظون تكراره عند ذكر تأثر القرضاوي يذكر " اسم كتابه " و في السؤال يقول " كتاب صاحب الغار للشيخ نجاح الطائي ، ولم يكتفي بذكر " الكتاب " .. كل ذلك من عجبه وبطره ونفاقه .. أولاً ..

ثانيًا : مرة يقول: تأثر القرضاوي بالروايات الصحيحة بعدم وجود أبو بكر في الغار ، وفي آخر المقال يقول : تأثر القرضاوي بتكذيب نصف القصة المتمثلة ،

فسؤالي إليك يا باغي الشهرة ، هل تأثر القرضاوي وسلم بما كتبته في كتابك " الساقط " بنفي الصحبة أم سلم بقضية العنكبوت فقط هو وابن عثيمين ؟!!

وبالطبع والبديهي أن " القرضاوي " و " ابن عثيمين " لم ولن يسلّم لك في " قضية الغار " بل هي من أوائل فضائل الصديق رضي الله عنه ، ولو سلّموا لأعلنوا ذلك ..

ولو قلنا لك يا الطائي " الغبي " أن القرضاوي و " ابن عثيمين " سلّموا لك بقضية
العنكبوت وأنه ضعيفة وساقطة ؟!!

فما هو هذا الاكتشاف الجديد الذي اكتشفته ؟!!

وهل جهل " القرضاوي "و " ابن عثيمين " بكتبنا وأسانيدنا ومروياتنا وصحة الرواية من ضعفها ، وعلمتهم بها أيها " الباغي الجاهل الغبي " بها ؟؟!!

ومتى تنازل العلامة القرضاوي وابن عثيمين ، لتفريغ وقتهم لقراءة كتاب يحمل عنوان سخيف مجنون ، يخالف كل الأمة الإسلامية التي عرفت أن الصاحب هو أبو بكر رضي الله ؟!!

ولسخفه وضعفه وشذوذه حتى " الإمامية " رفضوه واستنكروه ..


[ فضح اكتشافه ، وكذبه وتدليسه على العلامة ابن عثيمين ] : 


فقبل أن أفجع " الموالين " بكذبة الطائي وفضيحته على " الملأ " جميعًا ..

أبين نقطة مهمة جدًا وباختصار شديد ..

التمس من كلام الجويهل " الطائي " أن العلامة القرضاوي وابن عثيمين وعلماء الأمة يجهلون بضعف قصة نسيج العنكبوت والحمامتين .. فنرفع عنه جهله بإن ضعفها معلوم في كتب علماؤنا ومحققينا ..

ومع تخريجات هذه القصة وتضعيفها من أهل العلم والفهم : 

ــ أخرجها أحمد في المسند ، وفيها عثمان الجزري ..
قال عنه الحافظ ابن حجر : فيه ضعف
وقال أبو حاتم : يكتب حديثه ولا يحتج به
وقال العقيلي : لا يتابع في حديثه
انظر التقريب (2/13) و التهذيب (7/145)

وضعفها الشيخ أحمد شاكر في تعليقه على المسند (5/87) ، وضعفها العلامة الألباني في سلسلة الأحاديث الضعيفة (3/263) وضعفها أيضًا في تعليقه على فقه السيرة ص162

و أخرجها الهيثمي في مجمعه ، فبعد أن رواها ، قال : ( رواه البزار والطبراني وفيه جماعة لم أعرفهم ) وهذه إشارة إلى ضعفها ..

وأخرجها أيضًا أبو القاسم الأصبهاني في " دلائل النبوة " قال محقق الكتاب ، مساعد الحميد : ( في إسناده ضعف )

وضعفها أبو تراب الطاهري في كتابه ( الأثر المقتفى لقصة هجرة المصطفى صلى الله عليه وسلم ) ص13

واختم بقول العلامة الألباني رحمه الله في " السلسلة الضعيفة " (3/339) : ( واعلم أنه لا يصح حديث في عنكبوت الغار والحمامتين )

فإن كان هذا مقصد " الطائي " فلم يأتي بشيء باكتشاف جديد ، وقد علم القاصي والداني من علماء الأمة بسقوط هذه الرواية ، وخاصة من هو في مقام العلامتين القرضاوي وابن عثيمين ..

وإن كان مقصده أنهم علموا " سقوط الرواية " من خلال كتابه " العفن " فليأتي بالدليل القاطع ..!


[ كذبه وتدليسه على ابن عثيمين رحمه الله ] : 


يقول الرافضي الكذاب " الطائي " عامله الله بعدله ، بعد ذكره لكلام ابن عثيمين السابق ، أن هذا القول الذي صدر منه هو تأثرًا بكتابه " صاحب الغار أبو بكر أم رجل آخر " ؟!!

ومن المهم أن نعيد كلام ابن عثيمين رحمه الله بتمامه وكماله مع المصدر ..

يقول في كتابه " شرح رياض الصالحين " (2/525) : ( يوجد في بعض التواريخ أن العنكبوت نسجت على باب الغار وأنه نبت فيه شجرة وأنه كان على غصنها حمامة وأن المشركين لما جاءوا إلى الغار لايوجد فيه أحد فهذه الحمامة على غصن شجرة على بابه وهذه العنكبوت قد عششت على بابه كل هذا لا صحة له ، لإن الذي منع المشركين من رؤية النبي صلى الله عليه وسلم وصاحبه أبي بكر ، ليست أمورًا حسية تكون لهما ولغيرهما بل هي أمور معنوية وآيات من آياته الله )

والملون بالأحمر .. بتره الرافضي ولم ينقله.. ليروّج دعايته ، وتأثر " ابن عثيمين " بكتابه ـ لو سلمنا ـ ..

وتعالوا للكذبة الفاضحة المكشوفة .. 

فقد طبع شرح ابن عثيمين " رياض الصالحين " الطبعة الأولى ( عام 1415 ) ، والذي طبعه واعتنى به طالبه الشيخ عبد الله الطيار ، مع العلم أن هذا من شروحه " اليومية " أي : كلام ابن عثيمين ما قبل الطبع بفترة قد تقصر أو تطول .. ولكن نحكم من خلال " وقت الطبع " لا إشكال ..

وقد أخرج الدكتور " نجاح الطائي كتابه " صاحب الغار أبو بكر أم رجل آخر في (عام 1420) ، وبقي فترة من الوقت حتى اشتهر صيته وارتفع صوته، وخروجه قبل وفاة العلامة ابن عثيمين بسنة واحدة ..

فلا أدري ، كيف تأثر العلامة " ابن عثيمين " رحمه الله بكتاب " لم يخرج إلى النور بعد " وقد طبع كتابه قبل كتاب الكذاب الدجال المدلس " بخمس سنوات " ؟!!


ولـذا أقول لعقلاء " الشيعة " إن كان لهم عقول ، أن ينظروا لكذب هذا الدكتور المثقف العلامة عندكم ..!!

ودينكم كله قائم على " الكذب " .. ألا تستحون ؟ ألا تخجلون ؟!!


وبهذا نكون أجبنا على سؤاله الأخير : متى يقرأ علماء الإسلام كتابه كالقرضاوي وابن عثيمين ، وسحقناه في كتابه وأقواله ، وكشفنا دعايته الكاذبة الساقطة كحال كتابه، وفضحنا كذبه وتدليسه على علماء الاسلام كالقرضاوي وابن عثيمين رحمه الله ..

وسؤالي الأخير " للطائي " : متى تكفّ عن الكذب والنفاق والتدليس ودفع الحقائق التي فضحك فيها زملاء المنهج ؟؟!!

وصلى الله وسلم على نبينا محمد

الواثق02/09/2010 04:04 AM

رد: :: تناحر رافضي في صاحب الغار :: ياسر الحبيب يسقط " كتاب " نجاح الطائي [ أدركوا ]
 
وأعجبتني كثيرًا هذه الفائدة ، فكان من قوله(خاطب الله تعالى أنبياءه بعبارة { لا تَحْزَنْ} وهي عبارة توقير لا تحقير ، وكان عبد الله بن اريقط بن بكر دليل النبي باجماع المسلمين وجاءت عبارة { لا تَحْزَن } النبوية في حقه في الغار في محاولة من رسول الله لتهدئة نفسه، واذهاب الروع والخوف عنها) صاحب الغار أبو بكر أم رجل أخر ؟ / نجاح الطائي ص151



سبحان مغير الأحوال :rolleyes:




جزاك الله خيرا أخي الحبيب أبو شيماء على تحقيق مسألة نسبتهم بعض القضايا الدعائية إلى أسماء مشهورة , فالتحقيق لا شك أنه اخذ وقتا منك وبحث وجهد شكر الله سعيك , وهذا يذكرنا بما نسبه صاحب كتاب المراجعات إلى محاوره !

[ تنبيه هام بخصوص كذبه على العلامة ابن عثيمين رحمه الله ] 

لو رجعنا إلى مقالة الكذاب " الطائي " لوجدنا أنه لم يذكر المصدر لكلام ابن عثيمين رحمه الله ، وهذه حركة ساقطة ليمرر بها كذبه على الناس ...

ولكن هل ينتبه المطبلون لـ " نجاح الطائي " من هذه الكارثة ؟!! 


================
================
رد مقتبس من كتاب علاء الدين البصير

الرد الشافي على نجاح الطائي. في كتابه صاحب الغار. أبو بكر أم رجل آخر ؟ 


صاحب الغار أبو بكر أم رجل آخر؟
بدأ فقد قال الشاعر :
ما وهب الله لإمرىء هبة ** أحسن من عقله ومن أدبه
هما جمال الفتى فإن فقدا ** ففقده للحياة أجمل به
لقد تذكرت هذين البيتين وأنا أتامل صنيع هذا المفكر المسمى بنجاح الطائي
والذي أتى بعد مضي ( ١٤ ) قرنًا ليأتي بما لم تأت به الأوائل فكذب كذبة فاق بها الأولين ولن نظن أن يأتي بمثل كذبه الأخرون .
لقد اكتشف هذا المفكر على حين غفلة من علماء مذهبه أن من كان مع النبي صلى الله عليه وسلم يوم الهجرة لم يكن أبا بكر الصديق رضي الله عنه* وانما كان رجلا آخر ليس بينه وبين أبي بكر سوى تشابه في الأسماء لذلك ألف مكتشفنا كتابًا اسماه ( صاحب الغار أبو بكر أم رجلُ آخر ؟ ) وهكذا استحق هذا الاكتشاف أن يكون اكتشافًا عظيمًا لم يسبقه إليه ، واستحق صاحبه عليه لقب المكتشف الكذاب ، واليك نص قوله :
أعظم وأول اكتشاف تاريخي
عزيزي القارئ هذا البحث الذي بين يديك أول اكتشاف علمي لأدلة صحيحة بعد أربعة عشر قرنًا من التخبط في الجهل والابتعاد عن الحقيقة والعدول عن الواقع الذي طمسه المستبدون وأخفاه الجاهلون ، وهو أعظم توفيق إلهي حصل لي في حياتي إلى اليوم أشكره تعالى على ذلك ، فقد مضت ( ١٤٢٠ ) سنة هجرية والمسلمون يقرأون ما لفقه لهم الحكام وما كتبه لهم وعاظ السلاطين وأعوانهم ، فاعتادت الأجيال الإسلامية على قراءة الأكاذيب المكتوبة عن الغار والهجرة فأصبح الخطأ فادحًا والأمر مريبًا .
فليفرح المخلصون بشتى أصنافهم وفئاتهم في وصولنا جميعًا إلى قصة الغار الحقيقية دون زيادة ولا نقصان .
لنطوي سوية ( ١٤٢٠ ) سنة هجرية من الكذب والاختلاق الذي لف تلك القضية وأخرجها عن صحتها وسيرتها الأصلية .
وليمت الساخطون على الحق والحرية كمدًا وحنقًا على النور كما مات أسلافهم المتحجرون ، فهذا البحث يمثل أعظم كشف تاريخي لأعظم اختلاق أوجده المستبدون في غار ثور عمره ( ١٤ ) قرنًا ( ١). أ . ه .
وهكذا حاول مكتشفنا العظيم أن يبرهن في كتابه هذا أن من كان في الغار مع الرسول لم يكن أبا بكر وانما هو شخص آخر يسمى عبد الله بن أريقط بن بكر ، برواية طويلة من غير سند نقلها من كتب شيعية هي :
( إكمال الدين ، اعلام الورى ، البحار ) ( ٢ ) .
نص رواية نجاح
فضلاً عن انه لم ينقل منها في كتابه إلا هذه العبارات فقال : [ إذ التقى النبي بعبد الله بن أريقط بن بكر في جبل ثور فقال له رسول الله  : يابن أريقط أتمنك على دمي ؟
فقال ابن بكر : إذًا أحرسك وأحفظك ولا أدل عليك فأين تريد يا محمد ؟
قال محمد : يثرب. 
قال ابن بكر : لأسلكن بك مسلكًا لا يهتدي فيها أحد ( ٣) ]. انتهى كلامه .
هذا كل ما نقله المكتشف الجديد ( كولمبس عصره ) في كتابه فيما يخص اكتشافه ؟ ؟!! ولم ينقل في كتابه المتكون من ( ٣٢٠) صفحة غير هذا الكلام لإثبات فريته.
________________
الاحالة والهوامش
* وهذا نقض لكلام عالم سبيط النيلي في دعواه وتخريجاته ، وهكذا ينقض بعضهم كلام بعض ، وكفى الله المؤمنين القتال ، وكما قال الشاعر :
حجج تهافت كالزجاج تخالها ** حقا وكل كاسر مكسور
[١٣ - ١) [ صاحب الغار أبو بكر أم رجل أخر ؟ / نجاح الطائي ص ١ )
[ ٢) [ البحار / ج ١٩ ص ٦٩ ] [ أعلام الورى / الطبرسي ج ١ ص ١٤٨ ] [ إكمال الدين / الصدوق ص ٥٦ )
[ ٣) [ صاحب الغار أبو بكر أم رجل أخر ؟ / نجاح الطائي ص ٦٠ )
يتبع إن شاء الله تعالى


يتابع المؤلف كشف حقيقة هذا الكذاب المدعو نجاح الطائي فيقول في الصفحة 35 وما بعدها
الكذاب الأشر
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : إن مما أدرك الناس من كلام الجاهلية الأولى ( إذا لم تستح فأصنع ما شئت ).
لقد قرأت كتبًا كثيرة جدًا لكتاب وباحثين وعلماء شيعة كانوا فيها كثيرًا ما يكذبون ويدلسون ، ولكني حقيقة لم اعثر على كاتب بمستوى نجاح الطائي له مثل هذه القابلية على الكذب ، فإن كتبه مليئة بالكذب بحيث أن الإنسان ليعجزعن حصرها ومتابعتها ، وما كذبته هذه إلا خير دليل على تعبد هذا الرجل
بالكذب والتدليس وكما سيتبين لك عزيزي القارئ من خلال السطور القادمة.
إذ أنني سأنقل لك أولًا النصوص التي وردت في المصادر التي اعتمد عليها مكتشفنا وهي ( إكمال الدين ، إعلام الورى ، بحار الأنوار ) لترى بنفسك حجم الكذب عند هذا الكاتب .
فأصل الرواية التي اعتمد عليها وأراد إكثار المصادر لتبيان أنها متواترة أو أنها موجودة في كتب كثيرة لكي يوهم القارئ بذلك ، هي في الحقيقة رواية واحدة وردت في كتاب ( إعلام الورى ) للشيخ الطبرسي ( المتوفى ٥٤٨ هـ ) من غير سند ، نقلها عنه المجلسي (المتوفى ١١١١ هـ ) في كتابه بحار الأنوار . ( ١ ) 
كتاب اكمال الدين الصدوق
أما ما يخص كتاب إكمال الدين الصدوق ( المتوفى ٣١٨ هـ ) فإني قد بحثت فيه عن هذه الرواية فلم أعثر عليها ، ومتن الكتاب الأصلي خال من أية اشارة إليها .
( ونجاح ) لم يشر إلى كتاب إكمال الدين في نهاية الكتاب عندما جمع المصادر التي اعتمد عليها في بحثه لكي نعرف من أين أتى بهذه العبارة ، وفي أي طبعة من هذا الكتاب قد وردت .
ولكن عند الرجوع إلى الحاسوب والى قرص المعجم الفقهي الإصدار الثالث- إصدار الحوزة العلمية بقم - وجدت أن نجاحًا قد اعتمد على نسخة إكمال الدين المحققة بتحقيق علي أكبر غفاري ( إصدار مؤسسة النشر الإسلامي لجماعة المدرسين بقم ) ولكنه ايضًا لم يشر إليها
وكما قلت إن متن إكمال الدين الذي كتبه الصدوق خال من هذه الرواية ، ولكن محقق الكتاب علي أكبر غفاري وضعها في الهامش شارحًا فيه كلام الصدوق ،
وقد نقلها كذلك عن كتاب الطبرسي إعلام الورى . واليك ما ذكره الصدوق في كتابه إكمال الدين وما ذكره محقق الكتاب لكي تتضح طرق نجاح في التدليس :
اليك بدءا : ما ذكره الصدوق :
قال الصدوق :
ونقول يا أبا الحسن هذا حجة الله على الجن والإنس ومن لا تثبت حجته على الخلق إلا بعد الدعاء والبيان محمد 
قد أخفى شخصه في الغار حتى لا يعلم بمكانه ممن احتج الله عليهم به إلا خمسة نفر . انتهى قوله .
وعلق المحقق علي اكبر غفاري على هذا الكلام في الهامش بما يلي :
قد أخفى شخصه في الغار حتى لم يعلم بمكانه ممن احتج الله عليهم به إلا خمسة نفر المراد بالخمسة : على بن أبي طالب ، وأبو بكر ، وعبد الله بن اريقط الليثى ، وأسماء بنت أبي بكر ، وعامر بن فهيرة . والقصة كما في إعلام الورى هكذا ، ثم بدأ بسرد القصة كما ذكرها صاحب كتاب إعلام الورى….( ١ ) .
انتهى قول المحقق .
اضافة المحقق للكتاب لا تعد من الكتاب
اقول :
اضافة المحقق للكتاب لا تعد من الكتاب كما يعرف ذلك كل عاقل من الباحثين ، فالمحقق يستطيع أن يضيف ويكتب في الهامش ما شاء من الاضافات والتعليقات ، وكتاب إكمال الدين يبحث عن شخصية المهدي ، و وجوده ، وغيبته وما يؤول إليه أمره ، ويرد الصدوق في كتابه على شبهات المخالفين والمنكرين لوجود المهدي ، فليس للكتاب أي دخل بالتاريخ والسيرة والهجرة ، ولكن هذه من تخبطات نجاح*.
مصدر الرواية كتاب واحد وليس ثلاثة
أذن مصدر هذه الرواية هو كتاب واحد هو إعلام الورى للطبرسي وليس ثلاثة فهذا أول تدليس له . واليك رواية الطبرسي في كتابه إعلام الورى لكي يتبين لك كذب نجاح :
نص رواية الطبرسي
[ فلما أصبحوا تفرقوا في الجبال ، وكان فيهم رجل من خزاعة يقال له : أبوكرز يقفو الآثار ، فقالوا له : يا أبا كرز اليوم اليوم . فما زال يقفو أثر رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم حتى وقف بهم على باب الحجرة ، فقال : هذه قدم محمد ، هي والله أخت القدم التي في المقام ، وهذه قدم أبي قحافة أو ابنه . وقال : ههنا عبر ابن أبي قحافة . فلم يزل بهم حتى وقفهم إلى باب الغار وقال لهم : ما جازوا هذا المكان ، إما أن يكونوا صعدوا السماء أو دخلوا الأرض . وبعث الله العنكبوت فنسجت على باب الغار.
قال : وجاء فارس من الملائكة في صورة الأنس فوقف على باب الغار وهو يقول لهم : ( اطلبوه في هذه الشعاب ، فليس ههنا ) . فأقبلوا يدورون في الشعاب . وبقي رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم في الغار ثلاثة أيام ، ثم أذن الله له في الهجرة وقال : ( أخرج عن مكة يا محمد فليس لك بها ناصر بعد أبي طالب ) فخرج رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم من الغار . وأقبل راع لبعض قريش يقال له : ابن اريقط فدعاه رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وقال له : يا ابن اريقط أءتمنك على دمي ؟
قال : إذا والله أحرسك وأحفظك ولا أدل عليك ، فأين تريد يا محمد ؟ قال : ( يثرب ) . قال : والله لأسلكن بك مسلكا لا يهتدي فيه أحد .
قال له رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم :
ائت علياً وبشره بأن الله قد أذن لي في الهجرة فيهيئ لي زادا وراحلة .
وقال أبو بكر : ائت أسماء ابنتي وقل لها : أن تهيئ لي زادا وراحلتين ، واعلم عامر بن فهيرة أمرنا وكان من موالي أبي بكر وقد كان أسلم وقل له : ائتنا بالزاد والراحلتين .
فجاء ابن اريقط إلى علي عليه السلام ، فأخبره بذلك ، فبعث علي بن أبي طالب إلى رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم بزاد وراحلة ، وبعث ابن فهيرة بزاد وراحلتين . وخرج رسول الله صلى الله عليه وآله سلم من الغار وأخذ به ابن اريقط على طريق نخلة بين الجبال ، فلم يرجعوا إلى الطريق إلا بقديد فنزلوا
على أم معبد هناك ، وقد ذكرنا حديث شاة أم معبد والمعجزة التي ظهرت فيها فيما قبل ، وحديث سراقة بن مالك بن جعشم المدلجي ورسوخ قوائم فرسه في الأرض ، فلا وجه لإعادته ( ١) ] . انتهت رواية الطبرسي في كتابه إعلام الورى.
كشف حقيقة نجاح الطائي
هذه هي رواية الشيخ الطبرسي بالكامل أقراها جيدًا عزيزي القارئ وارجع إلى رواية نجاح وستجد ماذا أضاف هذا الرجل وماذا انقص من هذه الرواية التي ألف على أساسها كتابًا كاملا .

===============

الطائي في كتابة حيث قال(نصت الرواية المختلقة على وجود اسماء بنت ابي بكر في بيت ابي بكر عند مجيء رسول الله r اليه ، في حين تنص الحقيقة على وجود اسماء بنت ابي بكر مع زوجها الزبير في الحبشة. واشار الى المصدر [ الثقات ابن حبان ج3 ص 23 ] [ صاحب الغار أبو بكر أم رجل أخر / نجاح الطائي ص 147
فكان من جواب الشيخ علاء الدين بصير علية في كتابة الذي الفة لبيان اكاذيب هذا الرويبضة ما نصة(هل صدق الكذاب في نقله ؟ بالطبع لا ! فعند الرجوع الى كتاب (الثقات) لابن حبان نجد ان اسماء التي ذكر انها كانت في الحبشة هي اسماء اخرى غير اسماء بنت ابي بكر . وفي الصفحة نفسها مباشرة وبعد السطر الاول ذكر ابن حبان ان اسماء بنت ابي بكر كانت تنقل الطعام لأبيها في الغار مع الرسولr واليك ما ذكره :وممن روى عن رسول اللهr من النساء من ابتدأ عدا على الألف..) فعد بعض من الصحابيات الى قال (77 - أسماء بنت أبى بكر الصديق وهى التي يقال لها ذات النطاقين حيث زودت النبيr وأباها حيث أرادا الغار فلم تجد ماتوكى به الجراب فقطعت نطاقها وقد قيل ذوابتها وأوكت بها الجراب فسميت ذات النطاقين وهى والدة عبد الله بن الزبير ماتت بعد أن قتل ابنها) اقول :-أي علاء الدين بصير- فليس بعد هذه الكذبة مصداقية لنجاح الكذاب !! فاين الحبشة ياكذاب)انتهى الرد على كتاب صاحب الغار ابوبكر ام رجل اخر علاء الدين بصير ص 61 وما بعدها
ثم جعل ا لرافضي يحفر لكذبتة قبرا بيدة فقال (وقال ابن حبان في ثقاته ايضاً :
فأول من خرج من المسلمين إلى الحبشة عثمان بن عفان ومعه امرأته رقية بنت رسول اللهr وأبو حذيفة بن عتبة بن ربيعة بن عبد شمس ومعه امرأته سهيلة بنت سهيل بن عمرو ، والزبير بن العوام ، ومصعب بن عمير ، وعبد الرحمن بن عوف ، وأبو سلمة بن عبد الأسد معه امرأته أم سلمة بنت أبى أمية بن المغيرة ، وعثمان بن مظعون ، وعامر بن ربيعة معه امرأته ليلى بنت أبى حثمة بن غانم ، وأبو سبرة بن أبى رهم بن عبد العزى ، وأبو حاطب بن عمرو بن عبد شمس بن عبد ود ، وسهيل بن وهب بن ربيعة وهو سهيل بن بيضاء بيضاء أمه ، ثم خرج بعدهم جعفر بن أبى طالب معه امرأته أسماء بنت عميس_واشار في الحاشية الى الثقات / ابن حبان ج1 ص58_
اقول:_القائل علاء الدين بصير_لاحظ أن كل رجل صحب زوجته قد ذكرها ابن حبان ولم يذكر زوجة الزبير رضي الله عنه..) الرد على كتاب صاحب الغار ابوبكر ام رجل اخر علاء الدين بصير ص 62 

ثم قال الشيخ بلسان الحال هيا ايها الرافضي طم على نفسك التراب فقال ما نصة (حسناً دعونا من ابن حبان وكتابه الثقات ولنلتفت الى عالم شيعي لننظر ما ذكره، قال هاشم معروف الحسني في سيرته :
كان اول المهاجرين ، عبد الرحمن بن عوف ، والزبير بن العوام ، ومصعب بن عمير ، وعثمان بن مظعون ، وسهيل بن بيضاء ، وأبو سبرة بن أبى رهم، وحاطب بن عمرو ، وعبد الله بن مسعود .
ومن الذين هاجروا مع نسائهم عثمان بن عفان ومعه زوجته رقية بنت رسول اللهr ومعهما ام ايمن .
وأبو سلمة بن عبد الأسد مع زوجته أم سلمة .
وأبو حذيفة بن عتبة بن ربيعة ومعه زوجته سهيلة بنت سهيل .
وعامر بن ابي ربيعة ومعه زوجته ليلى العدوية) انتهى واشار في الحاشية [ سيرة المصطفى نظرة جديدة / هاشم معروف الحسني ص 164]
اقول انا ابونصرة فباقي اسالتة مقدماتها من جنس مقدمات السؤال الانف فان خلت مقدماتها من الكذب فلن تعدم الحماقة وإليك قولة( ما نعرفه أن الذين خرجوا هم ثلاثة أشخاص:
الرسول الأعظم (ص)
الخليفة الأول أبو بكرالصديق .
الدليل الذي دلهم على طريق الغار وهو عبدالله بنأريقط بن بكر.
فهل كان النبي صلى الله علية وسلم بحاجة الى دليل الى الغار الذي بمكة وقد قيل اهل مكة ادرى بشعابها؟ولكنة لا يدري انة لا يدري هذا على عجالة ما يختص بالقسم الاول من موضوعة والان لنلقي نظرة على النتائج التى توصل اليها قال الرافضى مجيبا على اسألتة 
انقر الصورة لتكبيرهااقتباس:انقر الصورة لتكبيرها
انقر الصورة لتكبيرها
الجواب الوحيد على تلك الأسئلة هو:
أن الذي كان مع الرسول (ص) في الغار هو الدليل (عبدالله بن أريقط بن بكر).

1- إن قالوا أن عبدالله بن أريقط بن بكر كان مشركا، نقول وكيف للمشرك أن يساعد رسول الله (ص
2- ابن بكر كان يمارس التقية وكان يخفي إسلامه، وكان من أشهر الأدلاء على الطريق.
3- لم يثبت تاريخيا أن ابن بكر استلم مكافأة من رسول الله (ص) حتى يقال أن عمله كان من أجل دنيا.
4- قد يكون هناك تدليس في التسميات، حيث تم تغيير اسم أبي بكر الحقيقي (عتيق) إلى عبدالله ليوافق بذلك عبدالله ابن بكر، ليكون الفرق بين المسميين (أبي بكر) و (ابن بكر) بسيط وسهل، حيث لم تكن في السابق الحروف تنقط فتصبح (ابي مثل ابن) بدون نقط.
انقر الصورة لتكبيرهاانقر الصورة لتكبيرها

توصل المكتشف العظيم بعد ان اجلى اللثام عن كنوز كانت مخفية في محيطات لجية عمقية فاخرج الدرة الثمينة فان الصاحب في الغار لابد ان يكون مومنا مخلصا في ايمانة راغبا في الاخرة وضعا حياتة على كف الشهادة متلهفا ان تقبص راحتها على روحة لتبسطها من بعد الى جنات عرضها السموات والارض،على غرار كلمبوس الرافضة حيث هذى قائلا(لقد كان أبن أريقط بن بكر أعظم آية إلهية أوجدها الله تعالى في ذلك الحين وفي ذلك الموضوع لرسوله r فقد هداه عز وجل للإسلام ، وهذه المعجزة اعظم من معجزة العنكبوت واكبر من معجزة الحمامة الوحشية) صاحب الغار أبو بكر أم رجل أخر؟ / نجاح الطائي ص60
فانظروا يا عباد الله كيف هدموا دينهم بايديهم وهم يحسبون انهم يحسنون صنعا واليك البيان 
أولا:اتفق علماء الفريقين السنة والامامية مذ زمن فيدهم في افصاحة ص 185 الى علامتهم الطبطبائي في ميزانة بان الصاحب في الغار هو ابوبكر من غير دفع وجحود لما قطع بنقلة من المسموع وخالف في ذلك نجاح الطائي فلا عبرة بشذوذة ومخالفته الا عند من جعل مخالفة اهل الكتاب من يهود ونصارى قادحة في صحة اجماع المسلمين 
ثانيا : خالف الامامية الاثنى عشرية اهل السنة والجماعة في دلالة الاية على فضل الصاحب فبينما يثبتها اهل السنة الطائفة المحقة والفرقة المنصورة نفى الروافض كلهم ذلك على مدى الاعصار والامصار وقالوا في جملة من تخرصاتهم على المثال لا الحصر ان قولة تعالى (لا تحزن) دلالة على الذم ولكن مخالفة الطائي لعلمائهم لم تتوقف حتى زاد عليها موافقة اهل السنة والجماعة من حيث لا يدري ولم يك راغب في فهم هذة الاية وان دلالتها على فضل الصاحب ظاهرة فكان من قولة (خاطب الله تعالى أنبياءه بعبارة { لا تَحْزَنْ} وهي عبارة توقير لا تحقير ، وكان عبد الله بن اريقط بن بكر دليل النبي باجماع المسلمين وجاءت عبارة { لا تَحْزَن } النبوية في حقه في الغار في محاولة من رسول الله لتهدئة نفسه، واذهاب الروع والخوف عنها) صاحب الغار أبو بكر أم رجل أخر ؟ / نجاح الطائي ص151

فيا تري هل سيراجع علماء الامامية ومراجعهم اعتقادهم في كشف المكتشف العظيم بعد هذا؟ والحال انة نقل عنهم (وقد حصل هذا السفر العلمي على أكبر عناية ورعاية من العلماء المصلحين والاساتذة المتخصصين في مشارق الارض ومغاربها .الذين اعترفوا لي بتغيير اعتقادهم في هذا الموضوع وتمسكهم بصحة ما جاء فيه من أدلة صحيحة وبراهين ساطعة..)

============

 الكاشفة عن ما قاله علماء الشيعة الإثني عشرية بقدر الصديق والفاروق وأم المؤمنين عائشة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق