الاثنين، 1 ديسمبر 2014

أبو بكر الصديق كان في الغار مع النبي رغم أنف نجاح الطائي!



الشيعي نجاح الطائي ان ابوبكر ليس في الغار مع النبي وانقل له من كتب الشيعة ينسف كذبه 
=================
الطبطبائي : ( أبو بكر ) هو الذي كان في الغار مع رسول الله للنقل ( القطعي ) ![ وثيقة ]
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله




# النص :

تفسير الميزان - السيد الطباطبائي - ج 9 - ص 279
قوله تعالى : ( إلا تنصروه فقد نصره الله إذ أخرجه الذين كفروا ثاني اثنين إذ هما في الغار ) ثاني اثنين أي أحدهما ، والغار الثقبة العظيمة في الجبل ، والمراد به غار جبل ثور قرب منى وهو غير غار حراء الذي ربما كان النبي صلى الله عليه وآله وسلم يأوى إليه قبل البعثة للأخبار المستفيضة ، والمراد بصاحبه هو أبو بكر للنقل القطعي . . . أ.هـ



+


الإفصاح - الشيخ المفيد - ص 185
قيل لهم : أما خروج أبي بكر مع النبي صلى الله عليه وآله فغير مدفوع ، وكونه في الغار معه غير مجحود .



.


النقل القطعي ـــــــــــــــــ !


هذا من حيث اثبات الوجود . . .


أما من حيث دلالة الوجود على فضيلة لأبي بكر رضي الله عنه فسيأتي بموضوع آخر إن شاء الله . . .

# الوثيقة :

http://www.sd-sunnah.com/vb/showthre...قطعي-)-!-وثيقة

http://www.alsrdaab.com/vb/showthread.php?t=60734

=========

قرأ يعقوب وحده { وكلمة الله هي العليا } بالنصب على تقدير وجعل كلمة الله هي العليا ومن رفع استأنف، وهو أبلغ لأنه يفيد أن كلمة الله العليا على كل حال. وهذا أيضا زجر آخر وتهديد لمن خاطبه في الآية الأولى بأنهم إن لم ينصروا النبي صلى الله عليه وآله ولم يقاتلوا معه ولم يجاهدوا عدوه { فقد نصره الله } أي قد فعل الله به النصر حين أخرجه الكفار من مكة { ثاني اثنين }. وهو نصب على الحال أي هو ومعه آخر، وهو أبو بكر في وقت كونهما في الغار من حيث { قال لصاحبه } يعني أبا بكر { لا تحزن } أي لا تخف. ولا تجزع { إن الله معنا } أي ينصرنا. والنصرة على ضربين: احدهما - يكون نعمة على من ينصره. و الآخر - لا يكون كذلك، فنصرة المؤمنين تكون إحساناً من الناصر إلى نفسه لأن ذلك طاعة لله ولم تكن نعمة على النبي صلى الله عليه وآله. والثاني - من ينصر غيره لينفعه بما تدعوا إليه الحكمة كان ذلك نعمة عليه مثل نصرة الله لنبيه صلى الله عليه وآله.


5- الإفصاح للمفيد (413 هـ) صفحة185


http://www.al-shia.org/html/ara/book...a08.htm#link76



جواب : قيل لهم : أما خروج أبي بكر مع النبي صلى الله عليه وآله فغير مدفوع وكونه في الغار معه غير مجحود واستحقاق اسم الصحبة معروف


6- تفسير مجمع البيان للطبرسي (ت 548 هـ) الجزء 5 صفحة 57



http://www.altafsir.com/Tafasir.asp?...oraNo=9&tAyahNo=40&tDisplay=yes&UserProfile=0



المعنى: ثم أعلمهم الله سبحانه أنهم إن تركوا نصرة رسوله لم يضرُّه ذلك شيئاً كما لم يضره قلة ناصريه حين كان بمكة وهمَّ به الكفار فتولّى الله نصره فقال {إلا تنصروه فقد نصره الله} معناه إن لم تنصروا النبي صلى الله عليه وسلم على قتال العدوّ فقد فعل الله به النصر {إذ أخرجه الذين كفروا} من مكة فخرج يريد المدينة {ثاني اثنين} يعني أنه كان هو وأبو بكر {إذ هما في الغار} ليس معهما ثالث أي وهو أحد اثنين ومعناه فقد نصره الله منفرداً من كل شيء إلا من أبي بكر والغار الثقب العظيم في الجبل وأراد به هنا غار ثور وهو جبل بمكة.


{إذ يقول لصاحبه} أي إذ يقول الرسول لأبي بكر {لا تحزن} أي لا تخف {إن الله معنا} يريد أنه مطّلع علينا عالم بحالنا فهو يحفظنا وينصرنا.


7- مختصر بصائر الدرجات لحسن بن سليمان الحلي (ق 9) صفحة29


موسى بن عمر بن يزيد الصيقل عن عثمان بن عيسى عن خالد بن يحيي قال قلت لأبي عبد الله ع سمى رسول الله صلى الله عليه وآله أبا بكر صديقا فقال نعم انه حيث كان معه أبو بكر في الغار


8- التفسير الصافي للفيض الكاشاني (1091 هـ) الجزء 2 صفحة 344


http://www.altafsir.com/Tafasir.asp?...SoraNo=9&tAyahNo=40&tDisplay=yes&UserProfile=0


{ (40) إِلاَّ تَنصُرُوهُ فَقَدْ نَصَرَهُ اللهُ } إن تركتم نصرته فسينصره الله كما نصره { إذْ أَخْرَجَهُ الَّذِينَ كَفَرُواْ ثَانِىَ اثْنَيْنِ } لم يكن معه إلاّ رجل واحد { إذْ هُمَا فِي الغَارِ } غار ثور وهو جبل في يمنى مكة على مسيرة ساعة { إذْ يَقُولُ لِصَاحِبِهِ } وهو أبو بكر { لاَ تَحْزَنْ } لا تخف { إنَّ اللهَ مَعَنَا } بالعصمة والمعونة.


9- بحار الأنوار للمجلسي (1111 هـ) ج19 ص33 باب 6 : الهجرة ومباديها ومبيت علي على فراش النبي


http://www.al-shia.org/html/ara/book...ehar19/a4.html

وقال في قوله تعالى : " إلا تنصروه فقد نصره الله " : أي إن لم تنصروا النبي صلى الله عليه وآله على قتال العدو فقد فعل الله به النصر " إذ أخرجه الذين كفروا " من مكة فخرج يريد المدينة " ثاني اثنين إذ هما في الغار " يعني أنه كان هووأبو بكر في الغار ليس معهما ثالث وأراد به هنا غار ثور وهو جبل بمكة " إذ يقول لصاحبه " أي إذ يقول الرسول صلى الله عليه وآله لأبي بكر : " لا تحزن " أي لا تخف " إن الله معنا " يريد أنه مطلع علينا عالم بحالنا فهو يحفظنا وينصرنا

10- بحار الأنوار للمجلسي (1111 هـ) ج19ص71 باب 6 : الهجرة ومباديها ومبيت علي على فراش النبي


http://www.al-shia.org/html/ara/book...ehar19/a8.html

22 - بصائر الدرجات : ابن عيسى وابن أبي الخطاب معا عن ابن محبوب عن ابن رئاب عن الكناسي عن أبي جعفر ع قال : لما كان رسول الله صلى الله عليه وآله في الغار ومعه أبو الفضيل قال رسول الله صلى الله عليه وآله : إني لأنظر الآن إلى جعفر وأصحابه الساعة تعوم بهم سفينتهم في البحر إني لأنظر إلى رهط من الأنصار في مجالسهم محتبين بأفنيتهم فقال له أبو الفصيل: أتراهم يا رسول الله الساعة؟ قال: نعم قال : فأرنيهم قال : فمسح رسول الله صلى الله عليه وآله على عينيه ثم قال : انظر فنظر فرآهم فقال رسول الله صلى الله عليه وآله : أرأيتهم ؟ قال : نعم وأسر في نفسه أنه ساحر
بيان : أبو الفصيل : أبو بكر وكان يكنى به في زمانه أيضا لان الفصيل ولد الناقة والبكر : الفتى من الإبل والعوم : السباحة وسير السفينة .

11- بحار الأنوار للمجلسي (1111 هـ) ج19ص88 باب 6 : الهجرة ومباديها ومبيت علي على فراش النبي
===============

- الكافي 8/262
عن ابي عبدالله ع قال سمعت ابا جعفر يقول إن رسول الله ص أقبل يقول لأبي بكر فى الغار اسكن فإن الله معنا ......... إلى آخر الرواية .
2- بحار الأنوار 10/297 
فى رواية طويلة يروي عن هشام بن الحكم ناظره رجل فقال له (الرجل قال لهشام) : لم فضلت عليا على ابي بكر و الله يقول ثاني اثنين إذ هما فى الغار إذ يقول لصاحبه لا تحزن إن الله معنا ......
3- بحار الأنوار 15/369
نقتطف من الرواية لأنها طويلة عن منشأ الرسول ص : ثم تبايع الناس ثم هاجر إلى المدينة و معه أبوبكر و عامر بن فهر مولى ابي بكر و عبدالله بن أريقط . 
4- بصائر الدرجات 422
عن خالد بن نجيح قال قلت لأبي عبدالله ع جعلت فداك سمى رسول الله أبا بكر الصديق قال نعم قال فكيف قال حين كان معه فى الغار قال رسول الله ص إني لأرى سفينة جعفر .........إلى آخر الرواية.
5- بحار الأنوار 19/55 (نقلها من الأمالي للطوسي)
عن أنس بن مالك قال لما توجه رسول الله ص إلى الغار و معه أبوبكر أمر النبي عليا أن ينام على فراشه ....... إلى آخر الرواية .
6- بحار الأنوار 19/55 (نقلها من الأمالي للطوسي)
عن مجاهد قال فخرت عائشة بأبيها و مكانه مع رسول الله ص فى الغار فقال عبدالله بن شداد بن الهاد و أين أنت من علي بن ابي طالب حيث نام فى مكانه و هو يرى أنه يقتل فسكتت و لم تحر جوابا .
7- بحار الأنوار 19/72 (نقله من الخرائج و الجرائح)
من رواية طويلة " فاستقبلهم أبوكرز الخزاعي و كان عالما بقصص الآثار فقالوا يا ابا كرز اليوم نحب أن تساعدنا فى قصص اثر محمد فقد خرج عن البلد فوقف على باب الدار فنظر إلى اثر رجل محمد ص فقال هذه أثر قدم محمد و هي و الله أخت القدم التي التي فى المقام و مضى به على أثره حتى صار الى الموضع الذي لقيه فيه أبوبكر قال هنا قد صار مع محمد آخر و هذه قدمه إما أن تكون قدم أبي قحافة أو قدم إبنه فمضى على ذلك إلى الغار فانقطع عنه الأثر و قد بعث الله قبجة فباضت على باب الغار فلم يدخلوا الغار و تفرقوا فى الجبل يطلبونه و منها أنابابكر اضطرب فى الغار اضطرابا شديدا .... إلى آخر الرواية .
8- بحار الأنوار 19/76 (نقله من الخرائج و الجرائح)
روي أن ابن الكواء قال لعلي ع أين كنت حين ذكر الله أبابكر فقال ثاني اثنين إذ هما فى الغار فقال ع ويلك يا ابن الكواء كنت على فراش رسول الله .......إلى آخر الرواية 
9- بحار الأنوار 19/77 (نقله من المناقب لابن شهر آشوب)
علي بن ابراهيم بن هاشم مازال أبو كرز الخزاعي يقفو اثر النبي ص فوقف على باب الحجر يعني الغار فقال هذه قدم محمد و الله أخت القدم التي فى المقام و قال هذه قدم ابن ابي قحافة أو ابنه و قال ما جازوا هذا المكان إما أن يكونوا صعدوا فى السناء أو دخلوا فى الأرض و جاء فارس من الملائكة فى صورة اإنس فوقف على باب الغار و هو يقول لهم اطلبوه فى هذه الشعاب ......إلى آخر الرواية .
10- بحار الأنوار 19/78 (نقله من تفسير العياشي)
عن ابن عباس قال فدى علي ع بنفسه لبس ثوب النبي ص ثم نام مكانه فكان المشركون يرمون رسول الله قال فجاء ابوبكر و علي ع نائم و أبوبكر يحسب أنه نبي الله فقال أين نبي الله فقال علي أن نبي الله قد انطلق نحو بئر ميمون فأدرك قالفانطلق ابو بكر فدخل معه الغار ...... إلى آخر الرواية .


و هناك روايات كثيرة جدا فى هذا المقام و هناك بحث طويل من المجلسي (مؤلف بحار الأنوار) يثبت فيه وجود أبابكر مع النبي صلى الله عليه و آله و سلم فى الغار .
و أقول أخيرا للشيعة اتقوا الله و أعلموا أنه سائلكم يوم القيامة عن كل ذلك و عن الكذب و التدليس و أدعوا الله أن يهديهم إلى الحق بإذنه هو مولى ذلك والقادر عليه 

333333333333333333333333333
اثبـات وجود ابو بكر مع النبي من كتب الاماميه 



ان ما هو مسلّم به هو أن رسول اللّه صلّى اللّه عليه وآله أمضى هو وأبو بكر ليلة الهجرة وليلتين اخريين بعدها في غار ثور الذي يقع في جنوب مكة في النقطة المحاذية للمدينة المنورة.
وليس من الواضح كيف تمت هذه المصاحبة والمرافقة ولماذا، فان هذه المسألة من القضايا التاريخية الغامضة.
فان البعض يعتقد بان هذه المصاحبة كانت بالصدفة، فقد رأى رسول اللّه صلّى اللّه عليه وآله أبا بكر في الطريق، فاصطحبه معه الى غار ثور.
وروى فريق آخر أن رسول اللّه صلّى اللّه عليه وآله ذهب في نفس الليلة إلى بيت أبي بكر، ثم خرجا معاً في منتصف الليل إِلى غار ثور.
وقال فريق ثالث : أن أبا بكر جاء هو بنفسه يريد النبيّ وكان صلّى اللّه عليه وآله قد خرج من قبل فأرشدهُ «عليّ» إِلى مخبأ النبيّ صلّى اللّه عليه وآله
سيد المرسلين ج1 - جعفر السبحاني
=================
فلما أصبحت قريش وثبوا إلى الحجرة وقصدوا الفراش فوثب علي في وجوههم فقال: ما شأنكم، قالوا له: أين محمد (صلى الله عليه وآله وسلم)؟ قال: جعلتموني عليه رقيبا؟ ألستم قلتم نخرجه من بلادنا فقد خرج عنكم، فأقبلوا يضربونه، ويقولون أنت تخدعنا منذ الليلة، فتفرقوا في الجبال، وكان فيهم رجل من خزاعة يقال له: أبو كرز يقفو الآثار، فقالوا: يا أبا كرز اليوم اليوم، فوقف بهم على باب حجرة رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) فقال: هذه قدم محمد صلى الله عليه وآله وسلم والله لأخت القدم التي في المقام. 
وكان أبو بكر استقبل رسول الله(صلى الله عليه وآله وسلم)فرده معه فقال أبو كرز:وهذه قدم ابن أبي قحافة أو أبيه ثم قال:وهاهنا عير ابن أبي قحافة فما زال بهم حتى أوقفهم على باب الغار ثم قال:ما جاوزوا هذا المكان إما أن يكون صعدوا السماء أو دخلوا تحت الأرض
تفسير الصافي للفيض الكاشاني ج2
================
إلا تنصروه فقد نصره الله:إن تركتم نصرته فسينصره الله كما نصره. إذ أخرجه الذين كفروا ثاني اثنين: لم يكن معه إلا رجل واحد. إذ هما في الغار:غار ثور وهو جبل في يمنى مكة على مسيرة ساعة.إذ يقول لصاحبه: وهو أبو بكر لا تحزن:لا تخف. إن الله معنا:بالعصمة والمعونة. 
في الكافي:عن الباقر (عليه السلام) إن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم أقبل يقول لأبي بكر في الغار: اسكن فإن الله معنا
تفسير الصافي للكاشاني ج2
================================
عن ابن عباس قال : شرى على عليه السلام بنفسه ، لبس ثوب النبي صلى الله عليه وآله ثم نام مكانه فكان المشركون يرمون رسول الله صلى الله عليه وآله قال : فجاء ابوبكر وعلى عليه السلام نائم وأبوبكر يحسب انه نبى الله ، فقال : أين نبى الله ؟ فقال على : ان نبى الله قد انطلق نحو بئر ميمون فأدرك قال : فانطلق ابوبكرفدخل معه الغار وجعل عليه السلام يرمى بالحجارة كما كان يرمى رسول الله صلى الله عليه وآله وهو يتضور قد لف رأسه فقالوا انك لكنه كان صاحبك لا يتضور قد استنكرنا ذلك
تفسير العياشي ج1
================================
فوقف بهم على باب حجرة رسول الله صلى الله عليه وآله فقال هذه قدم محمد والله 
انها لاخت القدم التي في المقام وكان ابوبكر استقبل رسول الله صلى الله عليه وآله فرده 
معه فقال ابوكرز وهذه قدم ابن ابي قحافة او ابيه ثم قال وههنا عبر ابن 
ابي قحافة فما زال بهم حتى اوقفهم على باب الغار ثم قال ما جاوزا هذا المكان 
اما ان يكونا صعدا إلى السماء او دخلا تحت الارض 
تفسير القمي ج1
=================================
وبإسناد مرفوع قال قال إبن الكواء لامير المؤمنين:أين كنت حيث ذكر الله تعالى نبيه وأبا بكر فقالثاني اثنين إذ هما في الغار إذ يقول لصاحبه لا تحزن إن الله معنا)؟فقال أمير المؤمنين عليه السلام:ويلك يا ابن الكواء كنت على فراش رسول الله صلى الله عليه وسلم وقد طرح علي ريطته فأقبلت قريش مع كل رجل منهم هراوة فيها شوكها فلم يبصروا رسول الله حيث خرج
خصائص الأئمة -خصائص أمير المؤمنين_الشريف الرضي
==================================
واستتبع رسول اللّه ابا بكر بن ابي قحافة((1513))وهند بن ابي هالة فامرهما ان يقعدا له بمكان ذكره لهما من طريقه الى الغار ولبث رسول اللّه بمكانه مع علي(ع)يوصيه ويامره في ذلك بالصبر حـتـى صـلـى الـعـشـاين ثم خرج في فحمة العشا الاخرة والرصد من قريش قد اطافوا بداره يـنـتظرون ان ينتصف الليل وتنام الاعين فخرج وهو يقرا هذه الاية (وجعلنا من بين ايديهم سدا ومن خلفهم سدا فاغشيناهم فهم لايبصرون)((1514)) واخذ بيده قبضة من تراب فرمى بها على رؤوسـهـم فـما شعر القوم به حتى تجاوزهم ومضى حتى اتى الى هند وابي بكر فنهضا معهم حتى وصلوا الى الغار ثم رجع هند الى مكة بما امره به رسول اللّهودخل رسول اللّه وابو بكر الغار
موسوعة التاريخ الإسلامي _محمد الغروي _طبعة مؤسسة الهادي -قم
===================================
وامهل علي(ع)حتى اذا اعتم في الليلة القابلة فانطلق هو وهند بن ابي هالة حتى دخلا على رسول اللّه فـي الغار فامر رسول اللّه هندا ان يبتاع له ولصاحبه بعيرين فقال ابو بكر:قد كنت اعددت لـي ولـك ـ يـا نبى اللّه ـراحلتين نرتحلهما الى يثرب فقال(ص):اني لا آخذها ولا احداهما الا بـالـثـمن فقال:فهي لك بذلك فامر(ص)عليا(ع)فاقبضه الثمن موسوعة التاريخ الإسلامي _محمد الغروي _طبعة مؤسسة الهادي -قم
===================================
ثم خرج صلى الله عليه وآله في فحمة العشاء والرصد من قريش قد اطافوا بداره ينتظرون ان ينتصف الليل وتنام الاعين فخرج وهو يقرا هذه الآية(وجعلنا من بين أيديهم سدا ومن خلفهم سدا فأغشيناهم فهم لا يبصرون)وكان بيده قبضة من تراب فرمى بها في رؤوسهم فما شعر القوم به حتى تجاوزهم ومضى حتى اتى إلى هند وأبى بكر فنهضا معه حتى وصلوا إلى الغار 
وشرى على نفسه لبس ثوب رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ثم نام مكانه قال : وكان المشركون يرمون رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم فجاء أبو بكر وعلى عليه السلام نائم .
ثم قال : وأبو بكر يحسب انه نبى الله فقال: يا نبى الله قال : فقال له على عليه السلام :ان نبى الله قد انطلق نحو بئر ميمون فأدركه قال:فانطلق أبو بكر فدخل معه الغار
حدثنا السدي في قوله عز وجل(ومن الناس من يشرى نفسه ابتغاء مرضات الله )قال:قال ابن عباس:نزلت في على بن ابى طالب عليه السلام حين هرب النبي صلى الله عليه وآله من المشركين إلى الغار مع ابى بكر ونام على عليه السلام على فراش النبي صلى الله عليه و آله
حلية الأبرار ج2 ص،17،16-بحراني السيد هاشم
======================
ونحن نرى في حديث الهجرة أن النبي ((صلى الله عليه وآله وسلم)) يختفى في الغار حذراً من المشركين كما أن أبا بكر يخاف ويبكى رغم كونه مع النبي الأعظم الذي يتولى الله رعايته وحمايته وظهرت له آنئذٍ الكثير من المعجزات الدالة على ذلك وقد ذكر الله خوف وحزن أبي بكر في القرآن 
الصحيح من سيرة النبي الأعظم - جعفر العاملي
======================
واستتبع رسول الله صلى الله عليه وآله أبا بكر وهند بن ابي هالة وعبد الله بن فهيرة ودليلهم اربقطة الليثي فأمرهم بمكان ذكره ولبث هو مع علي يوصيه ثم خرج في فحمة العشاء والرصد من قريش قط اطافوا به ينتظرون انتصاف الليل وكان يقرأ (وجعلنا من بين أيديهم سدا ) الآية وكانت بيده قبضة تراب فرمى بها في رؤوسهم و مضى حتى انتهى إليهم فمضوا معه حتى وصلوا إلى الغار وانصرف هند وعبد الله 
مناقب آل أبي طالب ج1- إبن شهر آشوب 
======================
محمد بن عيسى بن عبيد عن علي بن أسباط عن الحكم بن مروان عن يونس بن صهيب عن أبي جعفر عليه السلام قال :نظر رسول الله صلى الله عليه وآله إلى أبي بكر وقد ذهب به إلى الغار فقال : مالك أ ليس الله معنا ؟ تريد أن اريك أصحابي من الانصار في مجالسهم يتحدثون وأريك جعفر بن أبي طالب وأصحابه في سفينة يغوصون 
الإختصاص ج1 ص 19
======================
فلما سمع بذلك عمر أخبر بذلك ابا بكر فمضيا مسرعين إلى السقيفة ومعهما أبو عبيدة بن الجراح وفي السقيفة خلق كثير من الا نصر وسعد بن عبادة بينهم مريض فتنازعوا الامر بينهم فآل الامر إلى ان قال أبو بكر في آخر كلامه للانصار: انما ادعوكم إلى ابي عبيدة بن الجراح أو عمر وكلاهما قد رضيت لهذا الامر وكلاهما اراهما له أهلا .
فقال عمر وأبو عبيدة :ما ينبغي لنا أن نتقدمك يا أبا بكر وأنت اقدمنا اسلاما وأنت صاحب الغار وثاني اثنين فأنت احق بهذا الامر واولى به
الإحتجاج للطبرسي ج1 ص14
===================================

============


قال علي رضي الله عنه
((وإنا نرى أبا بكر أحق الناس بها، إنه لصاحب الغار وثاني اثنين، وإنا لنعرف له سنة، ولقد أمره رسول الله بالصلاة وهو حي) 

وإن علياً عليه السلام قال في خطبته: خير هذه الأمة بعد نبيها أبو بكر وعمر"

،["شرح نهج البلاغة" لابن أبي الحديد الشيعي ج1 ص332]...


ناقل للرواية بالمعنى دون التحقق من صحة الرواية فالمعلوم عند عامة الناس ان كتب التاريخ مليئة بالروايات والأحداث وفيها الصحيح والموضوع ايضا لذلك لا يمكن الاتكال على هذا البحث للسب الذي ذكرناه ، ونذكر ان اساطين هذا المذهب الحق كالشيخ المفيد رضوان الله عليه والعلامة الكبير الطباطبائي رضوان الله عليه وغيرهما من علماء الطائفة ******ة لا يدفعون كون ابن ابي قحافة كان مع النبي صلى الله عليه وآله 
وسلم في الغار.

==================

روايات عن طريق ابي بكر و عائشة واسماء و الصحابة عن الهجرة و الغار


ردود منقولة على كذب نجاح الطائي ابوبكر لم يكن مع النبي في الغار


http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/12/blog-post_2.html

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق