السبت، 13 ديسمبر 2014

حوار حول الصحابة


متابعة لموضوع الصحابة مع الاخت سارة الخفاجي
 
اقتباس:

##

العضو سارة الخفاجي

في ضوء اقوال العلماء المتقدمة هل ان حرمة اسقاط العدالة عن معاوية من باب دفع المفسدة ام من باب ان الشخص عادل ويحرم انتهاك عدالته
###

لنسال سؤال

ماذا عن الحسن والحسين عليهم السلام بايعوا سيدنا معاوية رضي الله عنه على السمع و الطاعة

لقد قبل سيدنا علي التحكيم مع سيدنا معاوية فلو كان هناك نص الهي و ان معاوية ظالم مغتصب لما قبل ذلك

مثلما فعل سيدنا محمد عندما ساومته قريش ان يعطون النبي مايريد اذا تنازل عن دعوة الاسلام فقال لو وضعوا الشمس في يميني والقمر في شمالي لن يتنازل عن ذلك
بل راينا سيدنا الحسن و الحسين بايعوا سيدنا معاوية على السمع والطاعة فهل هم منافقين او جبناء ان يبايعوا ظالم مغتصب
اقتباس:

##

دع عنك مرويات الفرس
وانظري صحيح مسلم
(( حَدَّثَنَا قُتَيْبَةُ حَدَّثَنَا حَاتِمُ بْنُ إِسْمَعِيلَ عَنْ بُكَيْرِ بْنِ مِسْمَارٍ عَنْ عَامِرِ بْنِ سَعْدِ بْنِ أَبِي وَقَّاصٍ عَنْ أَبِيهِ قَالَ : أَمَّرَ مُعَاوِيَةُ بْنُ أَبِي سُفْيَانَ سَعْدًا فَقَالَ مَا يَمْنَعُكَ أَنْ تَسُبَّ أَبَا تُرَابٍ ؟
قَالَ : أَمَّا مَا ذَكَرْتَ ثَلَاثًا قَالَهُنَّ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ
###

ولو كان امرا من معاوية لسعد
لما انتهت الي سكوت معاوية الذي هو الاقرار
فقد اقر معاوية سعدا على ما استدل به من تزكية علي رضي الله عنهم
اقتباس:

##

ولقد ورد في صحيح الامام مسلم في مورد اخر ان مروان قد ولي المدينة على عهد معاوية وكان يسب عليا
###

هناك حوادث منقولة تنفي هذه الدعاوي

مثال

الحسن والحسين رضي الله عنهما يصليان خلف مروان بن الحكم .

جاء في " بحار الأنوار " للمجلسي ( ج44 ص 123 حديث 15 - باب 21 أحوال أهل زمانه وعشائره واصحابه (ع ) -

- نوادر الراوندي : باسناده عن موسى بن جعفر، عن أبيه (ع) قال: كان الحسن والحسين (ع) يصليان خلف مروان بن الحكم فقالوا لأحدهما : ما كان ابوك يصلى إذا رجع إلى البيت ؟ فقال: لا والله ما كان يزيد على صلاته .


http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=50800



عقيل بن ابي طالب شقيق علي يترك علي و ينضم الي معاوية

http://www.dd-sunnah.net/forum/showt...36#post1668936

عبيدالله بن العباس ترك الحسن ولحق بمعاوية ينسف رواية قتل بسر بن ارطاة ابناء عبيدالله

http://www.dd-sunnah.net/forum/showt...33#post1668933



مثال ثاني

تزوجت رملة بنت علي بن أبي طالب رضي الله عنه
من معاوية بن مروان بن الحكم
- نسب قريش ص45 ، جمهرة أنساب العرب ص87 .

هل تتزوج من يسب والدها

بالاضافة الي ان الامويين والهاشميين ابناء عمومة و هم اقرب دما ورحما بعضهم لبعض


طامة على دماغ الشيعة حفيد الزهراء اموي بل حفيد النبي

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=148684

ال البيت سنه11-03-13 06:14 PM

بارك الله فيك أخي

صادقي11-03-13 08:38 PM

اقتباس:

ماذا عن الحسن والحسين عليهم السلام بايعوا سيدنا معاوية رضي الله عنه على السمع و الطاعة

اي سمع وطاعة ومعاوية اغتصب الخلافة وضرب الشورى 
وهل في نظرك ان معاوية افضل من ريحانتي رسول الله حتى يبايعو ماعاوية 
ام انه صلح ؟؟؟؟؟ لحق دماء المسلمين كما صالح امير المؤمنين عليه السلام 
فانت لا تذكر الواقع 
اقتباس:

لقد قبل سيدنا علي التحكيم مع سيدنا معاوية فلو كان هناك نص الهي و ان معاوية ظالم مغتصب لما قبل ذلك

الامام لم يقبل التحكيم وانت تعلم ذلك جيداً اذ قال لهم الامام انما هي غدره فقالو كفانا سفك للدمي ولم يطيعو الامام عليه السلام حتى خلع ابو موسى امام زمانه بمكر من ابن العاص هل تنكر هذه الحقيقة يا زميلنا 

فقال الامام لا رأي لمن لا يطاع فالصحابة عصوه ولو اطاعو لنتها نزاع الامة في تلك الحقبة 
اقتباس:

مثلما فعل سيدنا محمد عندما ساومته قريش ان يعطون النبي مايريد اذا تنازل عن دعوة الاسلام فقال لو وضعوا الشمس في يميني والقمر في شمالي لن يتنازل عن ذلك

بل مثل ما صالح رسول الله ص واله كفار قريش 
وحذفو منه رسول الله 
فكذلك الامام الحسن اذ خلعو امامته كما خلع الكفار رسالة النبي على الاسم والا هو وابنه هو 

اقتباس:

ولو كان امرا من معاوية لسعد 
لما انتهت الي سكوت معاوية الذي هو الاقرار 
فقد اقر معاوية سعدا على ما استدل به من تزكية علي رضي الله عنهم


الامر واضح ولا يحتاج الى تأويل 
فمعاوية قال لسعد ما منعك ان تسب ابا التراب فتكون القرينة على انه يتحامل ويسب اذ امر بشيئ وهو الامام في ذلك العصر فيكون يامر الناس بالبر وينسى نفسه 

عجيب ما نراه من ترقيع بعد اذ صدع الحق ان معاوية قاتل واستباح دم الامام علي عليه السلام فما يمنع معاوية ان يسب علماً ان استباحة الدم اكبر عند الله من اللعن والسب وهذا معلوم 
اقتباس:

هناك حوادث منقولة تنفي هذه الدعاوي


جاء في " بحار الأنوار " للمجلسي ( ج44 ص 123 حديث 15 - باب 21 أحوال أهل زمانه وعشائره واصحابه (ع ) - 

- نوادر الراوندي : باسناده عن موسى بن جعفر، عن أبيه (ع) قال: كان الحسن والحسين (ع) يصليان خلف مروان بن الحكم فقالوا لأحدهما : ما كان ابوك يصلى إذا رجع إلى البيت ؟ فقال: لا والله ما كان يزيد على صلاته .


يعني تترك صحيح مسلم وتتمسك بحديث ورد في البحار واضح البينة كون الامامين يصليان ليس مؤمومين وهذا واضح كما ضرب الامام مثل في صلاة الامام علي عليه السلام 
ما اغراك انصفت 

وقد ورد لديكم في احاديث صحيحة ان الصلاة تجوز خلف البر والفاجر فان كان في جملة اعتقادك فما يمنع الامام من الصلاة خلف مروان قاتل الصحابي طلحة احد العشرة المبشرة بالجنة 

اقتباس:


عقيل بن ابي طالب شقيق علي يترك علي و ينضم الي معاوية


وما يضر 
هل نفهم من قولك ان معاوية افضل من امير المؤمنين والعياذ بالله 
ما قيمة هذا الاستدلال ويا ترى ماذا تريد ان تقول بالضبط 
ولا تنسى ان تذكر الحوار الذي جرى بين عقيل ومعاوية 

دخل يوما عقيل بن ابي طالب على معاوية فسلم فرد معاوية قائلا:
مرحبا بمن عمه ابو لهب 
فرد عقيل : وسهلا بمن عمته حمالة الحطب
فقال معاوية: اين اجد عمك ابا لهب
فاجاب عقيل: تجده على شمالك اذا دخلت النار مفترشا عمتك ام جميل 
نحن بني هاشم فوقكم يا بني امية في الدنيا والاخرة بل وفي النار افناكح خير ام منكوح يا معاوية .

اقتباس:


عبيدالله بن العباس ترك الحسن ولحق بمعاوية ينسف رواية قتل بسر بن ارطاة ابناء عبيدالله


ولماذا لم تذكر العلة 
او ليس معاوية اعطاه المال 
وهذا ما يدل على ان الصحابة وابنائهم تخاذلو على نصرة الامام الحسن المجتبى عليه السلام 
لذا حقن دمه ودم اهل بيته وشيعته 

اقتباس:

مثال ثاني

تزوجت رملة بنت علي بن أبي طالب رضي الله عنه 
من معاوية بن مروان بن الحكم 
- نسب قريش ص45 ، جمهرة أنساب العرب ص87 .


وما ذنب معاوية اذ ان ابائه عصو الله ورسوله وغيرو وبدلو دين الله 
ولا تزر وازرة وزر اخرى 
على الرغم اني لم اتحقق من صدق ما يقال 

وان كان على دين ابائه في النصب والبغض والانحراف عن نهج محمد ص واله فهذا الزواج هو عينه زواج امرءة فرعون الطاهرة من فرعون 

ولا اعلم ما قيمة الزواج والتناكح في اعمال وافعال المنحرفين وهل يا ترى يحذف عنهم كل ما ارتكبوه من موبيقه 


سالم السهلي11-03-13 09:44 PM

اقتباس:

اي سمع وطاعة ومعاوية اغتصب الخلافة وضرب الشورى
وهل في نظرك ان معاوية افضل من ريحانتي رسول الله حتى يبايعو ماعاوية
ام انه صلح ؟؟؟؟؟ لحق دماء المسلمين كما صالح امير المؤمنين عليه السلام
فانت لا تذكر الواقع

الحسن بايع ..

المصدر هنا

وايضاً من هنا

صادقي11-03-13 09:48 PM

اقتباس:

الحسن بايع ..

كل المأثورات من التأ{يخ قالو انه صلح وله بنود وانت على اطلاع بهذه البنود للصلح 




اذا اجبر المعصوم على حقن الدم والحفاظ على بيضة الاسلام فلا يضر بعصمة المعصوم انما سلوكه لهذا الفعل هو عين العصمة فلا خلاف 




سالم السهلي11-03-13 10:01 PM

اقتباس:

دخل يوما عقيل بن ابي طالب على معاوية فسلم فرد معاوية قائلا:
مرحبا بمن عمه ابو لهب
فرد عقيل : وسهلا بمن عمته حمالة الحطب
فقال معاوية: اين اجد عمك ابا لهب
فاجاب عقيل: تجده على شمالك اذا دخلت النار مفترشا عمتك ام جميل
نحن بني هاشم فوقكم يا بني امية في الدنيا والاخرة بل وفي النار افناكح خير ام منكوح يا معاوية .

المصدر ..عن زراره عن ابائه عن اجداده عن بعض المجاهيل من الثقات عن اصحابنا ,,, الحكم على القصّه صحيح . :o

شمري طي11-03-13 10:02 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صادقي (المشاركة 1680031)
بيضة


بيضة للحفاظ على هذا الإسلام كما يقول آية الله الشيرازي :-

[ لقد جعل الله كــــــــــل قوى الكون تحت تصرف الإمام (ع) وهذا أمر مستدل عليه من كلمات
المعصومين (ع) أنفسهم ]


[ يتبين من الأدلة العقلية والنقلية أن شؤون الكون وقواه جعلها الله بــيــد المعصوم (ع)
ســواء فيما يتعلق بالأشخاص أو الأشياء بالنسبة إلى الماضي والمستقبل ]

سالم السهلي11-03-13 10:04 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صادقي (المشاركة 1680031)

كل المأثورات من التأ{يخ قالو انه صلح وله بنود وانت على اطلاع بهذه البنود للصلح 

[url="http://www.gulfup.com/?3odyie"]


اذا اجبر المعصوم على حقن الدم والحفاظ على بيضة الاسلام فلا يضر بعصمة المعصوم انما سلوكه لهذا الفعل هو عين العصمة فلا خلاف 




الحسن بايع رضي الله عنه اجبر على حقن الدم وهذا عين العصمه ... ماذا عن خروج الحسين !! :)

انتقاد رأي‌ المحدِّث‌ القمّي‌ّ في‌ عدم‌ ذكر بعض‌ الحقائق‌ التأريخيّة‌ :
قال‌ المرحوم‌ القمّي‌ّ: لا يصلح‌ ذكر هذه‌ الاُمور وإن‌ كانت‌ ثابتة‌، لا نّها تؤدّي‌ إلي‌ ضعف‌ عقائد الناس‌ . وينبغي‌ دائماً أن‌ تُذكر الوقائع‌ التي‌ لا تتنافي‌ مع‌ عقيدة‌ الناس‌.. ........
المصدر هنا

جاسمكو12-03-13 07:43 AM

اقتباس:

##

صادقي

اي سمع وطاعة ومعاوية اغتصب الخلافة وضرب الشورى
وهل في نظرك ان معاوية افضل من ريحانتي رسول الله حتى يبايعو ماعاوية
ام انه صلح ؟؟؟؟؟ لحق دماء المسلمين كما صالح امير المؤمنين عليه السلام
فانت لا تذكر الواقع
###

المبايعة تتم على السمع و الطاعة
الحسن والحسين ومعاوية ابناء عمومة و بما انهم حسب اعتقاد الشيعة انهم معصومون و بالتالي بيعتهم لمعاوية
تدل على تزكية لمعاوية لانه بايعه معصومان وسيدا شباب اهل الجنة
بيعة سيدنا الحسن والحسين لسيدنا معاوية على السمع والطاعة اسقط كذبة النص الالهي
فكيف يتنازل المعصومان عن النص الالهي فهل يستطيع مسلم ان يتنازل عن الصلاة
اما انه لحقن دماء المسلمين لماذا لم يقم الحسين بحقن دماء المسلمين و خرج على يزيد
اقتباس:

##
الامام لم يقبل التحكيم وانت تعلم ذلك جيداً اذ قال لهم الامام انما هي غدره فقالو كفانا سفك للدمي
ولم يطيعو الامام عليه السلام حتى خلع ابو موسى امام زمانه بمكر من ابن العاص هل تنكر هذه الحقيقة يا زميلنا
###

قصة التحكيم باختصار

رفع جيش الشام المصاحف فطلب شيعة علي من سيدنا علي وقف الحرب والاحتكام الي القرآن
لكنه طلب الاستمرار في الحرب الا ان الشيعة اجبروه على الاحتكام الي المصحف
ثم رجعوا عن رايهم و رفضوا التحكيم
و أظهروا المعارضة مرة أخرى لقضية التحكيم، وعندما اعتزم علي أن يبعث أبا موسى للحكومة، أتاه زرعة بن البرح الطائي وحرقوص بن زهير السعدي من الخوارج وقالا له: تب من خطيئتك وارجع عن قضيتك واخرج بنا إلى عدونا نقاتلهم، وقال علي: قد كتبنا بيننا وبينهم كتابا وعاهدناهم،

اذا المشكلة حدثت بسبب شيعة علي و هم الذين اعترضوا عليه حتى انهم اتهموه بالكفر
اذا المشكل حدث في صفوف سيدنا علي و من شيعة سيدنا علي

مما سبق يتضح لنا امور منها

1-ان الشيعة خونة فقد خانوا سيدنا علي و خرجوا عليه و قتله احد الشيعة الخوارج عبدالرحمن بن ملجم
2-لقد خرج الشيعة على علي و هذا مما يدل على ان الشيعة في زمن سيدنا علي كانوا لا يؤمنون بالعصمة ولا النص الالهي والا لما خرجوا عليه و لما قتله احدهم
3- وتنفي الواقعة علم الغيب عن سيدنا علي لعلم ان شيتعه سيخونونه و سيقلته احد الشيعة الخوراج

إبطال قصة التحكيم الشهيرة بين أبي موسى وعمرو بن العاص رضي الله عنهما

http://www.saaid.net/Warathah/Alkharashy/mm/11.htm
اقتباس:

##
فقال الامام لا رأي لمن لا يطاع فالصحابة عصوه ولو اطاعو لنتها نزاع الامة في تلك الحقبة
###

السؤال الكبير من الذي لم يطع سيدنا علي انهم الخونة الشيعة

الذين خرجوا على سيدنا و قتله احدهم الشيعي الخارجي عبدالرحمن ابن ملجم
و هاهو سيدنا علي يخاطب الشيعة الذين خذلوه
يا أشباهَ الرّجال ولا رجال ! يا طَغامَ الأحلام ، ويا عقول ربّات الحِجال ، والله لقد أفسدتم عليّ رأيي بالعِصيان ، ولقد ملأتم جوفي غيظاً ، حتى قالت قُريشٌ : ابن أبي طالب رجلٌ شُجاع ، ولكن لا رأيَ له في الحرب

ثانيا يقول الشيعة ان لسيدنا علي ولاية تكويينة لماذا لم يستخدمها لابادة جيش معاوية
اقتباس:

##
بل مثل ما صالح رسول الله ص واله كفار قريش
وحذفو منه رسول الله
فكذلك الامام الحسن اذ خلعو امامته كما خلع الكفار رسالة النبي على الاسم والا هو وابنه هو
###

صدق امامنا الباقر ان الشيعة حمقى
ما علاقة صلح الحديبية و بيعة الحسن والحسين لسيدنا معاوية
هل بايع النبي صلى الله عليه وسلم كفار قريش و تنازل لهم
فهناك اختلاف حيث بايع الحسن والحسين سيدنا معاوية على السمع والطاعة وضربوا بالنص الالهي عرض الحائط وبايعو ضالما مغتصبا هل لانهم منافقين او جبناء
علما ان لديهم الولاية التكوينية كما يعتقد الشيعة التي يستطيعون بها ابادة جيش معاوية

اقتباس:

##
الامر واضح ولا يحتاج الى تأويل
فمعاوية قال لسعد ما منعك ان تسب ابا التراب فتكون القرينة على انه يتحامل ويسب اذ امر بشيئ وهو الامام في ذلك العصر فيكون يامر الناس بالبر وينسى نفسه
عجيب ما نراه من ترقيع بعد اذ صدع الحق ان معاوية قاتل واستباح دم الامام علي عليه السلام فما يمنع معاوية ان يسب علماً ان استباحة الدم اكبر عند الله من اللعن والسب وهذا معلوم
###

ولو كان امرا من معاوية لسعد
لما انتهت الي سكوت معاوية الذي هو الاقرار
فقد اقر معاوية سعدا على ما استدل به من تزكية علي رضي الله عنهم

ثانيا ورد ان سيدنا معاوية يبكي و يترحم على ابن عمومته سيدنا علي فكيف يسبه

بكاء وقول معاوية عن علي رضى الله عنهم:

جاء في كتاب حلية الأولياء عن أبي صالح قال : ـ دخل ضرار بن ضمرة الكناني على معاوية ، فقال له : صف لي عليّاً . فقال : أ وَتعفيني يا أمير المؤمنين ؟ قال : لا أعفيك ، قال : أمّا إذ لابدّ ; فإنّه كان والله بعيد المدى ،......فوَكَفَتْ دموع معاوية علي لحيته ما يملكها ، وجعل ينشفها بكُمّه وقد اختنق القوم بالبكاء ، فقال : كذا كان أبو الحسن عليه السلام ! كيف وَجْدك عليه يا ضرار ؟ قال : وَجْدُ من ذبح واحدها في حجرها ، لا ترقأ دمعتها ، ولا يسكن حزنها . ثمّ قام فخرج .

في كتاب الأمالي للصدوق عن الأصبغ بن نباتة قال : دخل ضرار بن ضمرة النهشلي على معاوية بن أبي سفيان فقال له : صف لي عليّاً . قال :أ وَتعفيني ، فقال : لا ، بل صِفْه لي ، فقال له ضرار : رحم الله عليّاً ! كان والله فينا كأحدنا ; يدنينا إذا أتيناه ....فقال معاوية : زدني من صفته ، فقال ضرار : رحم الله عليّاً ! كان والله طويل السهاد ، ...قال : فبكي معاوية وقال : حسبك يا ضرار ، كذلك كان والله عليّ ! رحم الله أبا الحسن !

====

من كتب الشيعة الحسين يترحم على معاوية رضي الله عنهم

كتاب مقتل الحسين لأبي مخنف الأزدي صفحه 5 :

فقال حسين: انالله وانا اليه راجعون ورحم الله معاوية وعظم لك الاجر...
هل الحسين رضي الله عنه ايضا ناصبي العداء لآل البيت بترحمه علي معاويه رضي الله عنه
اقتباس:

##
يعني تترك صحيح مسلم وتتمسك بحديث ورد في البحار واضح البينة كون الامامين يصليان ليس مؤمومين وهذا واضح كما ضرب الامام مثل في صلاة الامام علي عليه السلام
ما اغراك انصفت

وقد ورد لديكم في احاديث صحيحة ان الصلاة تجوز خلف البر والفاجر
فان كان في جملة اعتقادك فما يمنع الامام من الصلاة خلف مروان قاتل الصحابي طلحة احد العشرة المبشرة بالجنة
###

اذا كان فاجر كيف يصلي المعصومان خلفه
سبحان الله هل نسيت ان من يصلي خلف مروان بن الحكم ابناء عمومته الحسن والحسين
و هل الحسن والحسين جبناء او منافقين و غشاشين لدرجة انهم يخافون حتى من الصلاة من دونه
و الرواية من كتبكم

اما دعوى دور مروان في قتل طلحة فليس صحيح

http://www.dd-sunnah.net/forum/showp...55&postcount=4

تزوجت رملة بنت علي بن أبي طالب رضي الله عنه
من معاوية بن مروان بن الحكم
- نسب قريش ص45 ، جمهرة أنساب العرب ص87 .

هل تتزوج من يسب والدها

بالاضافة الي ان الامويين والهاشميين ابناء عمومة و هم اقرب دما ورحما بعضهم لبعض


طامة على دماغ الشيعة حفيد الزهراء اموي بل حفيد النبي

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=148684


اقتباس:

##
وما يضر
هل نفهم من قولك ان معاوية افضل من امير المؤمنين والعياذ بالله
ما قيمة هذا الاستدلال ويا ترى ماذا تريد ان تقول بالضبط
ولا تنسى ان تذكر الحوار الذي جرى بين عقيل ومعاوية

###

نحن نتكلم عن وقائع

لقد بايع الحسن والحسين سيدنا معاوية ومن قبلهم تنازل سيدنا علي عن الخلافة الي معاوية بسبب نتيجة التحكيم التي جاءت لصالح معاوية
وضرب سيدنا علي بالنص الالهي عرض الحائط

عقيل بن ابي طالب شقيق علي يترك علي و ينضم الي معاوية

http://www.dd-sunnah.net/forum/showt...36#post1668936

عبيدالله بن العباس ترك الحسن ولحق بمعاوية ينسف رواية قتل بسر بن ارطاة ابناء عبيدالله

http://www.dd-sunnah.net/forum/showt...33#post1668933
اقتباس:

##
دخل يوما عقيل بن ابي طالب على معاوية فسلم فرد معاوية قائلا:
مرحبا بمن عمه ابو لهب
فرد عقيل : وسهلا بمن عمته حمالة الحطب
فقال معاوية: اين اجد عمك ابا لهب
فاجاب عقيل: تجده على شمالك اذا دخلت النار مفترشا عمتك ام جميل
نحن بني هاشم فوقكم يا بني امية في الدنيا والاخرة بل وفي النار افناكح خير ام منكوح يا معاوية .
###

ههههههههههه

صدق امامنا الباقر ان الشيعة حمقى

كما قال الاخ سالم السهلي

المصدر ..عن زراره عن ابائه عن اجداده عن بعض المجاهيل من الثقات عن اصحابنا ,,, الحكم على القصّه صحيح .

و يمكن النظر من الجانب الايجابي من القصة ان بني هاشم و بنو امية اقرب رحم ودما من الفرس المجوس
الذين قال عنهم الشيخ احمد القبانجي ان القرس يكرهون عمر لانه كسر خشمهم

http://www.youtube.com/watch?v=TXJxkKkr6vw

اقتباس:

##
ولماذا لم تذكر العلة
او ليس معاوية اعطاه المال
###

العلة في عقلك
اذا تتهم عقيل بين ابي طالب
و عبيد الله بن العباس
فكذلك الاتهام موجه الي الحسن والحسين
فقد بايع الحسن والحسين سيدنا معاوية هل من اجل المال و لذلك ضربوا بالنص الالهي عرض الحائط
اقتباس:

##
وهذا ما يدل على ان الصحابة وابنائهم تخاذلو على نصرة الامام الحسن المجتبى عليه السلام
لذا حقن دمه ودم اهل بيته وشيعته
###

بل قل ان الشيعة قتلة الائمة

من الذي قتل سيدنا علي انهم الشيعة
من الذي طعن سيدنا الحسن وكاد يقتله انهم الشيعة
من الذي كاتب الحسين ودعاه ثم خانه وغدر به انهم الشيعة

الدليل ان الشيعة قتلة الائمة مثل اليهود قتلة الانبياء

شهادة سيدنا الحسن بان الشيعة هم من قتلوا سيدنا علي

الامام الحسن عليه السلام يتهم الشيعة بانهم قتلوا سيدنا علي و طعنوا سيدنا الحسن و كادوا يقتلوه وسرقوه

ولما تنازل الحسن لمعاوية وصالحه ،
نادى شيعتة الذين غدروا به قائلاً :
" يا أهل الكوفة :
ذهلت نفسي عنكم لثلاث :
مقتلكم لأبي ،
وسلبكم ثقلي ،
وطعنكم في بطني و إني قد بايعت معاوية فاسمعوا و أطيعوا ،
فطعنه رجل من بني أسد في فخذه فشقه حتى بلغ العظم .
{ كشف الغمة540، الإرشاد للمفيد190، الفصول المهمة 162، مروج الذهب للمسعودي 431:1} .
اقتباس:

##
وما ذنب معاوية اذ ان ابائه عصو الله ورسوله وغيرو وبدلو دين الله
ولا تزر وازرة وزر اخرى
على الرغم اني لم اتحقق من صدق ما يقال

وان كان على دين ابائه في النصب والبغض والانحراف عن نهج محمد ص واله فهذا الزواج هو عينه زواج امرءة فرعون الطاهرة من فرعون

ولا اعلم ما قيمة الزواج والتناكح في اعمال وافعال المنحرفين وهل يا ترى يحذف عنهم كل ما ارتكبوه من موبيقه
###

صدق امامنا الباقر ان الشيعة حمقى

اليس يقول الشيعة ان الامويون من الشجرة الملعونة
كيف تتزوج رملة بنت علي بن ابي طالب من الشجرة الملعونة
ثانيا بني امية و بني هاشم ابناء عمومة واقرب رحما ودما و العرب ادرى بنسبهم


================

ماوقع من حرب في معركة الجمل وصفين

يسقط الولاية

وموقف سيدنا علي مع سيدنا معاوية ينسف نظرية الولاية وعلم الغيب

لان سيدنا علي قبل التحكيم فلو ولايته نص الهي كيف يقبل التحكيم
و جاءت نتيجة التحكيم لصالح معاوية
و بهذا تنازل علي عن الخلافة لمعاوية
ثم اكد ذلك بيعة سيدنا الحسن والحسين لسيدتا معاوية على السمع والطاعة اسقط كذبة النص الالهي
يسقط علم علي بالغيب لان علي لو يعلم الغيب
لما خاض خرب صفين و كان نتيجتها
انه تنازل عن الخلافة

خروج شيعة علي يسقط نظرية الولاية
و يسقط علم الغيب
لم يعلم علي ان شيعته سيخرجون عليه
ويقتله احدهم الشيعي الخارجي عبدالرحمن بن ملجم


و موقف الخوارج من علي ينسف نظرية الولاية والمعلوم ان الخوارج هم شيعة علي الذين خرجوا عليه ولو كانت ولايته نصل الهي لما خرجوا عليه بل اتهم الخوارج الذين هم شيعة علي سيدنا طعنوا فيه وكفروه وقالوا انه لم يحكم بما انزل الله ولم يكفر هم سيدنا علي رغم ذلك


============

و يسقط العصمة حيث ندم على قتال المسلمين

نصيحة الحسن لاباه يوم الجمل و ندم سيدنا علي على القتال بين المسلمين

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=159879


======

ويسقط علم الغيب

خاض حرب صفين و كانت نتيجتها ان تنازل عن الخلافة


أو كالذي وقع بين الحسين عليه السلام ويزيد ..


يسقط الولاية
والعصمة
و علم الائمة


ومما ينسف الولاية والعصمة

العصمة

فالعصمة سفطت لان في كتب الشيعة قالوا ان خروجه كان خطأ



الولاية

و مما يسقط الولاية ان شيعة الحسين الذين دعوه ثم خانوه قتلوه فلو كانوا يعتقدون ولايته لما قتلوه وهم الذين دعوه

و قتل الشيعة للحسين ينسف نظرية الولاية فلو كان في نظرهم ولي بنص الهي لما قتلوه
وينسف العصمة

وعلم الائمة بالغيب
لم يعلم الحسين ان شيعته سيخونونه و يقتلونه ولما اخذ اهله معه

و كذلك تكذيب للشيعة الذين يقولون ان الائمة يعلمون الغيب فكيف لم يعلم ان شيعته سيخونون به


من كتب الشيعة خروج الحسين على يزيد خطأ / اجتهاد / مفسدة

علامة الرافضة الكبير الشريف المرتضي يقول الحسين إجتهد في خروجه

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=77209

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق