الأحد، 5 فبراير 2017

الامامة و الولاية اصل الدين عند الشيعة

المرجع للمسلمين هو الكتاب والسنة ولم يرد فيهما ان الامامة و الخلافة من اصول الدين بل اشار القرآن ان الامر شورى
========

الشيعة والامامة 

السؤال الأول : هل النبوة .. منصب إلهي ؟ .
السؤال الثاني : هل يجوز للنبي المـُـنصـّـب رفضها ؟ .
السؤال الثالث : هل يجوز لنبي المـُـنصـّـب كتمانها ؟ .

إجابة السؤال الأول : نعم .. والدليل الواضح الصريح الذي لا يقبل التأويل ولا النقاش ولا الإختلاف ولا القيل ولا القال ..

هو ( ذكر الرسالة وإسم المـُرسـَـل ) .. قوله تعالى : ( وما محمد أبا أحد من رجالكم ولكن رسول الله وخاتم النبيين ) .
إجابة السؤال الثاني : لا .
إجابة السؤال الثالث : لا يكتمها بالكـُـليـّة .. بل يكتمها عند أفراد ويُظهرها عند آخرين .. ولفترة مؤقتة .. وقولي مؤقتة

ليس معناه كتمانها مدة تتجاوز الـ 24 سنة ؟ .

============

أنا لا أريد إشارة .. أو تأويل .. أو تفسير .. أو سبب نزول .. إنما اُريد آية محكمة تذكر الإسم صراحة كما ذكرت 4

آيات إسم رسول الله ( محمد ) صريحاً في القرآن .. فالنبوة والإمامة في مقامٍ واحد ( بزعمكم ) والفارق بينهما هو الوحي

فقط .

فهل ( باشـَـرَ ) سيدنا عليّ الدعوة بالسرّ والخفاء كما فعل الرسول ؟ .
وهل هاجر كما هاجر الرسول ؟ .
وهل حـُـوصـِـر كما حـُـوصـِـر الرسول ؟ .
وهل اختبأ في مكان ( كالغار ) كما اختبأ الرسول ؟ .
أم أنه سـَالـَم وبايع ونكح وأنكح وأشار وائتمّ .
فهل عرفت الفرق ؟ .

=======

ماذا يعني قول سيدنا عليّ .. في لفظ الإمامة هنا : ( فإن اجتمعوا على رجل وسمـّـوه إماماً .. كان ذلك لله رضى ) ؟؟؟

.
أيها الكريم :
ألم يقل سيدنا عليّ : ( ولعلي أسمعكم وأطوعكم لمن وليتموه أمركم ) .
وقال أيضاً : ( فإن اجتمعوا على رجل وسمـّـوه إماماً .. كان ذلك لله رضى ) .
كل هذه العبارات بعد مقتل سيدنا عثمان .. بلا جدال .
فكان سيدنا عليّ .. لا يـُمانع بأن يكون تحت رئاسة إماماً مرشـّـحاً بإجماع المسلمين .. وأكد ذلك بقوله : ( كان ذلك لله

رضى ) .. أي أن الله يرضى بهذا الإجماع ليتولى ذلك المـُـرشـّـح أمر المسلمين .. وبما أن هذا الأمر يرضي الله ..

فيـُـشتــَـرَط لوليّ الأمر أن يحكم ويـُـطبـّـق شرع الله .. حتى يكون قد حقق رضى الله .
فسيدنا عليّ سيسمع ويـُـطيع لذلك الإمام .. مادام أنه يحكم بشرع الله .


أوردت لك قول سيدنا عليّ حينما قال : ( فإن اجتمعوا على رجل وسمـّـوه ((( إماماً ))) .. كان ذلك لله رضى ) .
الخلاصة :
ماذا يقصد سيدنا عليّ بقوله : ( وسمـّـوه إماماً ) ؟؟؟ .
وقوله : ( ولا للولاية إربة ) .



أيها الكريم :
ألم يقل سيدنا عليّ : ( ولعلي أسمعكم وأطوعكم لمن وليتموه أمركم ) .
وقال أيضاً : ( فإن اجتمعوا على رجل وسمـّـوه إماماً .. كان ذلك لله رضى ) .
كل هذه العبارات بعد مقتل سيدنا عثمان .. بلا جدال .
فكان سيدنا عليّ .. لا يـُمانع بأن يكون تحت رئاسة إماماً مرشـّـحاً بإجماع المسلمين .. وأكد ذلك بقوله : ( كان ذلك لله

رضى ) .. أي أن الله يرضى بهذا الإجماع ليتولى ذلك المـُـرشـّـح أمر المسلمين .. وبما أن هذا الأمر يرضي الله ..

فيـُـشتــَـرَط لوليّ الأمر أن يحكم ويـُـطبـّـق شرع الله .. حتى يكون قد حقق رضى الله .
فسيدنا عليّ سيسمع ويـُـطيع لذلك الإمام .. مادام أنه يحكم بشرع الله .

السؤال :
إذا طبـّـق ذلك المـُـرشـّـح الذي أجمع المسلمون على ولايته لأمرهم .. إذا طبـّـق شرع الله وأقام الحدود ونشر

العدل ونصح لرعيته وفق تعاليم الدين الحنيف .. فهل هذا يكفي المسلمين لكي تستقيم أمورهم في الدنيا والآخرة ؟؟؟ .
أم أن الأمـّـة بحاجة إلى إمامة أخرى .. كالإمامة التكوينية الإلهية ( بزعمك ) ؟؟؟ .
أرجوا أن تكون الإجابة على السؤال .. إجابة مباشرة ... رجااااااءً
.
============


هناك مسألة يا عزيزي :
إذا كنت تحتجّ بقولك أن قول الله ( جاعلك للناس إماماً ) .. أنها منصب إلهي .. فأقول لك :

أنظر لهاتين الأيتين الكريمتين :
( وجعلناهم أئمة يهدون بأمرنا ) .
( وجعلناهم أئمة يدعون إلى النار ) .
فإن قلت أن ( جـَعـْـل الله ) لهم أئمة في الآية الأولى يدل على التنصيب الإلهي .. فيلزمك أن تقول أن ( جَعْـل الله )

لهم في الآية الثانية .. يدل أيضاًعلى التنصيب الإلهي .. مع الإختلاف الجذري فيما يدعون إليه .
ولكن الآية الثانية وهي قوله تعالى : (وجعلناهم أئمة يدعون إلى النار ) .. لهو أكبر دليل على أن المقصود بالإمامة في

الآيتين .. إنما هو الإقتداء والتأسـّـي .. وليس التنصيب .

===========

أريد آية مُحكمة من القرآن لا تحتمل التأويل ولا تحتاج لتفسير أو بيان .. تثبت أن سيدنا عليّ هو الإمام المنصـّـب من

الله .. ولن أقول : ( أريد آيات محكمات لباقي الأئمة الإحدى عشر ) .. فعندما تثبت إمامة سيدنا عليّ من القرآن بآية

مُحكمة .. حينها نستطيع أن نـُـطالبك ببيان باقي الأئمة .

لا تزعل منـّـي يا عزيزي الفاضل .. فمقام الإمامة لديكم أعلى من مقام النبوة والرسالة .. أفلا تستحق أن يـنزل فيها

آية محكمة ؟؟؟ .
============
=========

تقول إن الرسول صلى الله عليه وسلم توفي قبل 1400 سنه
وترى أنه لا يعقل أن يترك الناس بدون حجه (((( تراه وتسمع كلامه وتأخذ منه مباشرة ))))
إذا انت ملزم بأمرين
1= أن تثبت أنه كان يوجد حجة قبل بعثة محمد صلى الله عليه وسلم ,,, فمن هو الحجه الذي أخذ منه الرسول صلى الله عليه وسلم وآمن به قبل أن يكون رسولا نبيا
2= أن تثبت أنك تسمع وترى وتأخذ من حجتك المهدي وهو الغائب منذ أكثر من 1200 سنه
فماهو الفرق بين وفاة الرسول صلى الله عليه وسلم وبين غيبة المهدي من حيث الفائدة
وهذا ما تقوله أنت

======

الحجة البالغة عند اهل السنة الكتاب و السنة


اما

عند الشيعة

الحجج البالغة الائمة

نقول

كيف يكون

سيدنا علي قبل التحكيم وتنازل عن الخلافة لسيدنا معاوية

قاذا كان سيدنا علي الحجة البالغ فقد نمازل لمعاوية في التحكيم

كيف يكون

سيدنا الحسن و الحسين بايع سيدنا معاوية على السمع و الطاعة

كيف يكون


زين العابدين و ابن الحنفية بايع يزيد


كيف تتغير الحجة البالغة



البداء و اسماعيل بن جعفر

http://alsrdaab.com/vb/showthread.ph...E1%C8%CF%C7%C1

كيف يكون
الحجة البالغة و


الحسن العسكري مات ولم يلد له ولد


الامام الحسن العسكري لم يتزوج ونتيجة طبيعية ان لايكون له ولد وتوفى وورثته والدته

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=36431



كيف يكون المهدي الحجة البالغة و الدليل الواضح و هو غائب غائب في سرداب الغيبية او بالحقيقة انه لم يولد فاخترعت قصة الغيبة


واذا كان حديث (اني تارك فيكم الثقلين) يعني الكتاب والعترة ، وليس الكتاب و السنة ، فانه غير ممكن التطبيق لنا في هذا العصر حيث ليس لنا الا القرآن ،وكما قلت بدليل ان اهل البيت لم يتركوا تفسيرا صحيحا للقرآن أو كتابا فقهيا متكاملا . والاحاديث المروية عنهم (كما في الكافي ) معظمها ضعيف ولا يمكن الاعتماد عليه والباقي لا يختلف عن أحاديث السنة الواردة عن الرسول الا في بضعة مسائل.
مذهب أهل البيت ليس هو الطريق الوحيد لتقلي الاسلام ، بل الطرق الأخرى جائزة ومعقولة ومقبولة ، وكلها اجتهادات ظنية شخصية يمكن النظر فيها.
أهل البيت ليسوا بحاجة للدفاع عنهم ولا يمكن أن يعود لهم أي حق بعد مرور الزمان عليهم.
وانهم كانوا يؤمنون بالشورى وبايعوا الخلفاء الآخرين وخاصة الراشدين طوعا لا طرها. والخلافة بالشورى لديهم .
ولا يوجد شخص اسمه (محمد بن الحسن العسكري المهدي الغائب) حتى يعود في المستقبل ، إذ أنه لم يولد أساسا وانما هذه اسطورة اخترعها فريق من الامامية بعد أن وصلوا الى طريق مسدود ، لانقاذ نظريتهم من الانهيار.
وان الدعوة الى اقامة النظام الاسلامي أو تطبيق الشريعة لا فرق بين المذاهب الاسلامية الفقهية المختلفة فيه ، كما هو معمول به اليوم في ايران حيث تطبق جميع المذاهب الاسلامية بحرية وكل احترام مثلما هو في الدستور الاسلامي.
وان الشيعة اليوم قد تخلوا عن نظرية الامامة الالهية وشروطها التعجيزية ، ولم يعودوا يتشبثون بضرورة اتصاف الامام اي الرئيس بالعصمة والنص والوراثة العلوية الحسينية ، وانما هم يقبلون بكون الامام فقيها عادلا منتخبا من الامة ، كما هو حال المراجع الدينيين في قم ، وهذا ما يتفق عليه عامة السنة ، مما يعني أن لا أثر للخلاف حول امامة أهل البيت اليوم ، وان المسلمين جميعا متفقون على ضرورة انتخاب الامام عبر الشورى.

===
الحاجة الى الامام ليست مسألة عقدية بقدر ما هي حاجة سياسية عملية يومية، والا فان العقيدة الاسلامية قد كملت يوم قال الله تعالى

لنبيه الكريم اليوم اكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الاسلام دينا.
واعتقد انك ت وافقني على ان النبي محمد صلى الله عليه وآله هو خاتم النبيين، وبوفاته انقطع الوحي، ولا نبي بعده، وان مهمة الامام

هي مهمة تطبيق الدين وحفظ حقوق الناس واقامة العدل، وقد اختلف المسلمون حول شروط الامام ومواصفاته فقال معظم المسلمين

بضرورة اتصاف الامام اي الرئيس أو الخليفة أو القائد أو الزعيم بصفة العلم والعدل والتقوى، وقال الامامية بضرورة اتصاف الامام

بصفة العصمة والعلم الالهي. ومع القول بغيبة الامام بقي الشيعة الامامية بدون قائد أو زعيم، فحرموا اقامة الدولة في عصر الغيبة،

الى أن ظهرت نظرية ولاية الفقيه في القرون الأخيرة كبديل عملي عن نظرية الامامة، واكتفى الشيعة بصفة العلم القائم على

الاجتهاد والعدالة الظاهرية، وهذا ما سمح لهم باقامة الدولة الاسلامية ، وقال فريق آخر من الشيعة بجواز اقامة الدولة حتى بدون

تلك الشروط كما هو الحال في العراق حيث لا يشترط الدستور بالرئيس أن يكون فقيها عادلا حسب نظرية ولاية الفقيه، وانما يكفي

أن يكون عالما بالسياسة وعادلا بمعنى الالتزام بالقانون والدستور.
واذا عدت الى كتابي (تطور الفكر السياسي الشيعي من الشورى الى ولاية الفقيه) لا تجد فيه بحثا مسهبا عن موضوع خروج

المهدي في المستقبل، لأنه لا يدور حول هذا الموضوع، وانما يبحث مسألة وجود الامام محمد بن الحسن العسكري، وانه ولد قبل

ألف ومائة وسبعين عاما، ولا يزال حيا الى اليوم، وانه لا يجوز اقامة الدولة الا تحت امامة المعصوم المعين من قبل الله، وما الى

ذلك من توابع النظرية الامامية
وقد قلت في كتابي ان الشيعة الامامية اليوم تخلوا عن تلك الشروط المثالية التي يستحيل تطبيقها، وحدث تطور جذري كبير في

الفكر السياسي الشيعي، وانهم اليوم يمكن وصفهم بالشيعة الجعفرية، ولكن لا يمكن تسميتهم بالامامية الاثني عشرية، لتخليهم عمليا

عن اشتراط العصمة والنص في الامام، وقبولهم بالنظام الديموقراطي أو بنظام ولاية الفقيه
وقلت أيضا بأن الشيعة الامامية افترضوا وجود ولد للامام الحسن العسكري الذي لم يشر الى وجود ولد لديه لا في حياته ولا عند

وفاته، انقاذا لنظرية الامامة من الانهيار والوصول الى طريق مسدود.
فهل تتفق معي في ذلك؟ أم لا تزال تصر على اشتراط العصمة والنص في الامام (اي الرئيس ورئيس الوزراء) وتحرم اقامة الدولة في هذا العصر؟

مثل الشيعة في ايران تخلت عن العصمة والنص وتم انتخاب احمدي نجادي رئيس لايران

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=69596

===============
=============

ما هي الدلالة على عدم وجود نص والالتزام بالشورى

وبالرغم مما يذكر الاماميون من نصوص حول تعيين النبي (ص) للامام علي بن ابي طالب كخليفة من بعده ، الا ان تراثهم يحفل

بنصوص اخرى تؤكد التزام الرسول الاعظم واهل البيت بمبدء الشورى وحق الامة في انتخاب أئمتها. تقول رواية يذكرها الشريف

المرتضى -وهو من ابرز علماء الشيعة في القرن الخامس الهجري - ان العباس بن عبد المطلب خاطب اميرالمؤمنين في مرض

النبي (ص) ان يسأله عن القائم بالامر بعده ، فان كان لنا بينه وان كان لغيرنا وصى بنا ، وان اميرالمؤمنين قال: دخلنا على رسول

الله (ص) حين ثقل ، فقلنا: يارسول الله.. استخلف علينا ، فقال: لا ، اني اخاف ان تتفرقوا عنه كما تفرقت بنو اسرائيل عن هارون ،

ولكن ان يعلم الله في قلوبكم خيرا اختار لكم.


=====

ومنها احجام الامام عن المبادرة لأخذالبيعة لنفسه

القينا بنظرة على هذه الروايات التي يذكرها اقطاب الشيعة الامامية كالكليني والمفيد والمرتضى ، فاننا نرى انها تكشف عن عدم

وصية رسول الله للامام علي بالخلافة والامامة ، وترك الامر شورى ، وهو ما يفسر احجام الامام علي عن المبادرة الى اخذ البيعة

لنفسه بعد وفاة الرسول ، بالرغم من الحاح العباس بن عبد المطلب عليه بذلك ، حيث قال له_ · امدد يدك ابايعك ، وآتيك بهذا الشيخ

من قريش . يعني ابا سفيان .‏‏‏ فيقال_· ان عم رسول الله بايع ابن عمه¨ فلا يختلف عليك من قريش احد ، والناس تبع لقريش ¨ .

فرفض الامام علي ذلك

====

وقد روى الامام الصادق عن ابيه عن جده _ انه لما استخلف ابو بكر جاء ابو سفيان الى الامام علي وقال له_ أرضيتم يا بني عبد

مناف ان يلي عليكم تيم؟ ابسط يدك ابايعك ، فوالله لأملأها على أبى فصيل خيلا ورجلا ، فانزوى عنه وقال_ ويحك يا ابا سفيان هذه

من دواهيك ، وقد اجتمع الناس على أبى بكر. ما زلت تبغي للاسلام العوج في الجاهلية والاسلام ، ووالله ما ضر الاسلام

ذلك شيئا حتى ما زلت صاحب فتنة .


الامام علي والشورى

ومما يؤكد كون نظام الشورى دستورا كان يلتزم به الامام اميرالمؤمنين علي بن ابي طالب وعدم معرفته بنظام الوراثة الملكية

العمودية في اهل البيت ، هو دخول الامام في عملية الشورى التي اعقبت وفاة الخليفة عمر بن الخطاب ، ومحاججته لأهل الشورى

بفضائله ودوره في خدمة الاسلام ، وعدم اشارته الى موضوع النص عليه او تعيينه خليفة من بعد الرسول ، ولو كان حديث الغدير

يحمل هذا المعنى لأشار الامام الى ذلك ، وحاججهم بما هو اقوى من ذكر الفضائل

لقد كان الامام علي يؤمن بنظام الشورى « وان حق الشورى بالدرجة الاولى هو من اختصاص المهاجرين والانصار ، ولذلك فقد

رفض بعد مقتل عثمان الاستجابة للثوار الذين دعوه الى تولي السلطة وقال لهم_ ليس هذا اليكم هذا للمهاجرين والانصار من أمره

اولئك كان اميرا .

وعندما جاءه المهاجرون والانصار فقالوا _ امدد يدك نبايعك ، دفعهم ، فعاودوه ، ودفعهم ثم عاودوه فقال_ · دعوني والتمسوا غيري

واعلموا اني ان اجبتكم ركبت بكم ما اعلم ,وان تركتموني فأنا كأحدكم ، ولعلي اسمعكم واطوعكم لمن وليتموه امركم وانا لكم وزيرا

خير لكم مني اميرا . ومشى الى طلحة والزبير فعرضها عليهما فقال _ من شاء منكما بايعته ، فقالا _ لا الناس بك ارضى ، واخيرا

قال لهم_· فان ابيتم فان بيعتي لا تكون سرا ، ولا تكون الا عن رضا المسلمين ولكن اخرج الى المسجد فمن شاء ان يبايعني

فليبايعني

ولو كانت نظرية النص والتعيين ثابتة ومعروفة لدى المسلمين ، لم يكن يجوز للامام ان يدفع الثوار وينتظر كلمة المهاجرين

والانصار ، كما لم يكن يجوز له ان يقول_· انا لكم وزيرا خير لكم مني اميرا¨ ، ولم يكن يجوز له ان يعرض الخلافة على طلحة

والزبير ، ولم يكن بحاجة لينتظر بيعة المسلمين

وهناك رواية في كتاب (سليم بن قيس الهلالي) تكشف عن ايمان الامام علي بنظرية الشورى وحق الامة في اختيار الامام ، حيث

يقول في رسالة له :_· الواجب في حكم الله وحكم الاسلام على المسلمين بعدما يموت امامهم او يقتل .. ان لا يعملوا عملا ولا يحدثوا

حدثا ولا يقدموا يدا ولا رجلا ولا يبدأوا بشيء قبل ان يختاروا لأنفسهم اماما عفيفا عالما ورعا عارفا بالقضاء والسنة ¨ ‍¦

وعندما خرج عليه طلحة والزبير احتج عليهما بالبيعة وقال لهما ـ بايعتماني ثم نكثتما بيعتي ¨ ولم يشر إلى موضوع النص عليه من

رسول الله ، وكلما قاله للزبير فتراجع عن قتاله هو ان ذكره بقول رسول الله له_· لتقاتلنه وانت له ظالم وقال الامام علي لمعاوية الذي

تمرد عليه _· اما بعد .. فان بيعتي بالمدينة لزمتك وانت بالشام لأنه بايعني القوم الذين بايعوا ابابكر وعمر وعثمان ، فلم يكن للشاهد

ان يختار ولا للغائب ان يرد. وانما الشورى للمهاجرين والانصار اذا اجتمعوا على رجل فسموه اماما كان ذلك لله رضا

الاجوبة على الاثناعشر خليفة /عدم ولادة المهدي /من مات بغير امام الخلافة نص اوشورى

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?s=&threadid=6279


=============

===========

دليلنا بأن الموالاة بمعنى النصرة ...تجده في نفس الزياده وهي ( اللهم وال من والاه وعاد من عاداه)
فـلو كان المراد بها الولايه لما استقام المعنى .
هذه الموالاة لا تقتضي العصمة ، ولا تقتضي خلافة النبي صلى الله عليه وسلم الدينية والإلهية .

الحاجة الى الامام ليست مسألة عقدية بقدر ما هي حاجة سياسية عملية يومية،


أم لا تزال تصر على اشتراط العصمة والنص في الامام (اي الرئيس ورئيس الوزراء) وتحرم اقامة الدولة في هذا العصر؟


وبعد أن اجبناك .. نعيد نفس السؤال عليك :


مادليلك على تخصيصكم بأن الموالاة تعني : الولايه ؟

=========
=========

الزملاء الشيعة


تريدون أخلصكم باختصار


======


من هو الامام الحجة قبل الاسلام ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

حسب شروط الشيعة لابد من وجود امام والا تسيخ الأرض
لو طرفه عين ما انوجد امام ساخت الارض
معنى حديثهم الشيعي
من سؤالي تجد الدليل ياشيعي
على انكم تؤمنون بأنه خان الأمين وصدها عن حيدري
أو غلط الأمين وصدها عن حيدري
يعني الحكايه مش حكايه يزيد وتعلنون يزيد وبس
صعدت الحكايه فوق شويه وصار اللعن
على الصحابه ابوبكر وعمر وعثمان وغيرهم وانهم مرتدين الخ
نتابع مسلسل التقية والتخفي الشيعي وتضليل الناس
صعدت الحكايه الى ان وصلت الى ضرورة
وجود امام لكل زمان ولابد من وجود امام
ولو لم يوجد ايمام طرفه عين ساخت الارض
فمن هو الحجة الامام قبل الاسلام ؟؟؟؟؟
حتى يمنع سيخان الارض
او ان تسيخ الارض بلا امام ؟؟؟؟
هو ابوطالب
فقد كان يكتم الأيمان ويظهر الكفر !!!!!!!
ويؤجد بعقيدة الشيعة على هذا ان يظهر الكفر !!!!
طيب
من على شروط الشيعة يرث الامام ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
طبعا ولده
فهل من المعقول ان يعطي ورثه علمه ووصايته وولايته وامامته
وهو الحجة ابوطالب
لابن اخيه ؟؟؟؟؟؟؟؟
ويحرم ولده منها ؟؟؟؟؟
شروط الشيعة تقول الامام يورث ولده
طيب
محمد صلى الله عليه وسلم ليس ولده !!!!!!!!!
اذا غلط الامين وصدها عن حيدري لانها وراثه
من ابوطالب الذي (((( يكتم الايمان )))))
فجاء جبريل واعطاها لمحمد بالغلط
وهي ورثيه من امام لولده من الامام الحجة ابو طالب
الى ولده الامام بعده وخليفته علي !!!!!!!!!!!
فهل ينكر شيعي واحد ان ابوطالب كان الحجة الامام
قبل الاسلام ؟؟؟؟؟
وحتى في هذا
لو أنكروا نأتي لهم بالادله لنسف دينهم الهامشي الهش
ودليل آخر
أن الرسل كلهم ما اتوا ولا ارسلوا
الا فقط ((((((( لتبليغ الناس باالامامه )))))))
فقط
ثم تنتهي مهماتهم ويلمون رسالاتهم
ويقعدون وتكون الشغله كلها عند الأئمه !!
اذا في عقيده الشيعة ما للرسل أي داعي
لانهم مجرد رسل لتبليغ الناس عن الولايه فقط !!!
بعد ... هل ينكر اي شيعي هذا ؟؟؟؟؟؟
هذه باختصار ودون قص ولا لصق
فهل لديهم اي اعتراض ؟؟؟؟؟؟
هاتوه وسوف نرد عليكم بأكثر من هذا
لكن ليتذكر الجميع
ان ابوطالب هو الحجة الولي الامام حتى لايتهربون
ويتملصون من الرد ويلفون حول هذه النقطه

==========================


ترك عقيل اخاه علي والتحق مع معاوية ينسف دين الشيعة


سؤال كيف لايدري عقيل ان اخاه الامام المنصب من الله كما يقول الشيعة



=================


 عذرا انتم هنا تناقضون دينكم ، فدينكم ينص على ان الله تعالى هو من ينصب الامام على الناس وواجب الناس ان يتبعوه ويطيعوه .. وهذا الامام هو حاكم على المسلمين يحكم بهدي الشريعة ويصون الشريعة من التحريف ..


اما ان تقولوا ان الامام يوصل رسالة كما قلتي انتي :الخلافة التي هي
منصب دنيوي ولكن نعتبرها مساعدة للامام على ايصال رسالته في حال استطاع الوصول اليها

فعندما تقولون انه امام في الدين وله رسالة فمعنى هذا انه صار نبيا ورسولا!! فهذه واجبات الرسول والنبي..

والنبوة قد ختمت بقوله تعالى (( ماكان محمد ابا احد من رجالكم ولكن رسول الله وخاتم النبيين وكان الله بكل شيء عليما )) الاحزاب 40

فامامكم المعصوم اما ان يكون حاكما يحكم المسلمين او لا

اما ان تدعون ان يكون منصبا من اجل الدين فقط فهذا خروج عن النص الالهي بختم النبوة ..


==================
=================

كمال الحيدري ينسف استدلال الشيعة باية انما وليكم

قلنا انظروا إلى هذه الآية المباركة في سورة المائدة الآية ﴿ يا أيها الذين أمنوا إنما وليكم الله ورسوله والذين آمنوا الذين يقيمون الصلاة ويؤتون الزكاة وهم راكعون ﴾ هذه من أهم آيات التي استدل بها على إثبات الإمامة، أنا الآن أتكلم قرآنيا لا أتكلم ماذا ورد في الرواية وفي شأن من نزلت؟ لا بل قرآنيا يعني بمقتضى السياق، السياق قبلها ﴿يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوا اليهود والنصارى أولياء بعضهم أولياء بعض ومن يتولهم منكم فإنه منهم إن الله لا يهدي القوم الظالمين ﴾ إلى أن يقول قبل الآية: ﴿ يا أيها الذين أمنوا إنما وليكم ﴾ ثم يقول ﴿ يا ايها الذين آمنوا ومن يتول الله ورسوله والذين فإن حزب الله ﴾ إذن الآية تتكلم عن أنه هل يجوز تولي الكفار أو لا يجوز؟ الآية قالت لا يجوز وإنما يجب تولي المؤمنين.

الامامة الولاية بين العقل والنقل


=============

ملف الرد على الشيعة الاثناعشرية حول الامامة / الولاية / العترة




الولاية اهم من الشهادتين

الكافي  لم يناد  بشي مثل الولاية 


روى الكليني بسنده عن أبي جعفر، قال: (بني الإسلام على خمس: على الصلاة، والزكاة، والصوم، والحجّ، والولاية، ولم يناد بشيء كما نودي بالولاية، فأخذ الناس بأربع وتركوا هذه - يعني الولاية).

اثافي الاسلام ثلاثة

يروي الكليني بسنده عن الصادق(عليه السلام)، قال: (أثافي الإسلام ثلاثة: الصلاة، والزكاة، والولاية، ولا تصحّ واحدة منهن إلاّ بصاحبتيها

بناء الاسلام على خمس
الولاية افضل و مفتاحهن 

عن زرارة، عن أبي جعفر، قال: (بني الإسلام على خمسة أشياء: على الصلاة، والزكاة، والحجّ، والصوم، والولاية)، قال زرارة: قلت: وأي شيء من ذلك أفضل؟ فقال: (الولاية أفضل لأنّها مفتاحهنّ)(الكافي

رواية واحدة فقط تقرّ بالشهادة، ولكن تضمّنت الولاية

: (بني الإسلام على: شهادة أن لا إله إلاّ الله، وأنّ محمّد رسول الله، وإقام الصلاة، وإيتاء الزكاة، وصوم شهر رمضان، والحجّ إلى البيت، وولاية عليّ بن أبي طالب...)(الكافي==

شرط قبل الشهادتين الولاية 


عدم قبول عمل عامل إلا بالإقرار بولاية علي عليه السلام
الولاية شرط  لااله الا الله 
كما أخذ (جلّ شأنه) ميثاق الخلائق ومواثيق الأنبياء والرسل بالإقرار له سبحانه بالوحدانية ولمحمّد بالنبوّة ولعلي بالولاية، فأوحى عزّ وجلّ إلى خاتم أنبيائه: (إني لا أقبل عمل عامل إلا بالإقرار بنبوتك وولاية علي، فمن قال: لا إله إلاّ الله محمد رسول الله وتمسّك بولاية علي دخل الجنة)(16)
كتاب بشارة المصطفى لشيعة المرتضى: 
=====

يعتقدون هذا الدين قد ورث من حيث التوحيد العلم الوحي القرآن والحكم انه محصور في علي والحسن والحسين وذريته دفعهم الي القول ان لب الاسلام الولاية والقشر لااله الا الله 

========

خمس اسأله تهدم دين الشيعة ! أتحدا أي شيعي يجاوب



آلـسـلآمَ عـلـى مـن آتـبـع آلـھـدى


بـ آخـتـصـآر


هـذيَ خـمـس آسـألـہ عـن آلـوٍلآيـہ ، آهـديـهـآ لـڪـل سـنـي/ـہ : )


وٍآتـحـدآ آيَ شـيـعـيَ فـيَ آلـعـآلـمَ يـجـآوٍب عـلـيـھـآ


مـيـۃ شـيـعـيَ سـألـتـہ مـن خـلآل نـقـآشـآتـيَ فـيَ آلـيـوٍتـيـوٍب وٍآلـفـيـس بـوٍگ


وٍلآ وٍآحـد جـآوٍب عـلـيـھـآ


مـع ڪـذآ بـ آنـتـظـر آجـآبـآت آلـشـيـعـہ إللـيَ هـنـآ : )



أوٍلاً ،/ عـنـدڪـم آلـوٍلآيـہ أصـل مـن أصـوٍل آلـديـن


وٍعـلـمـآئـڪـم يـقـوٍلـوٍن أصـوٍل آلـديـن لآيـسـتـدل عـلـيـہھـآ إلآ بـ آيـہ صـريـحـہ مـحـڪـمـہ


وٍيـن آلآيـہ ( آلـصـريـحـہ آلـمـحـڪـمـہ ) فـي آلـقـرآن إللـي تـدل عـلـى وٍلآيـۃة عـلـي ؟



ثـآنـيـاً ،/ عـنـدڪـم مـعـنـى وٍلآيـۃ ≈ حـڪـم وٍسـلـطـہ # عـنـدنـآ ≈ حـب وٍمـنـآصـرھ


( وإن تـظـاهـرا عـلـيـه فـإن اللـه هـو مـولاھ وجـبـريـل وصـالـح الـمـؤمـنـيـن )


آلآيـہ عـن آلـرسـوٍل عـلـيـہ آلـسلآم


عـلـمـآئـڪـم فـسـروٍآ ڪـلـمـۃ صـآلـح آلـمـؤمـنـيـن ≈ إنـہ عـلـي # إحـنـآ ≈ آلـمـؤمـنـيـن ڪـلـھـم


طـيـب لـوٍ فـسـرنـآ ڪـلـمـۃ آلـوٍلآيـہ مـثـل مَ تـفـسـروٍنـھـآ / إنـھـآ آلـحـڪـم وٍآلـسـلـطـہ


فـ ڪـيـف يـڪـوٍن عـلـي حـآڪـم وٍسـلـطـآن عـلـى آلـنـبـي عـلـيـھـم آلـصـلآة وٍآلـسلآم ؟



ثـالـثـاً ،/ أنـتـوٍ تـسـتـدلـوٍن عـلـى إمـآمـۃة عـلـي رضـي اللـہ عـنـہ بـ حـديـث آلـغـديـر


إللـي مـن ضـمـنـہ


( مـن ڪـنـت مـوٍلآهـ فـ عـلـي مـوٍلآهـ ، اللـہھـم وٍآلِ مـن وٍآلآهـ وٍعـآدِ مـن عـآدآهـ )


لـوٍ فـسـرنـآ هـذآ آلـحـديـث آيـضـاً بـ نـفـس تـفـسـيـرڪـم لـ ڪـلـمـۃة آلـوٍلآيـہ


فـ مـآذآ سـيـڪـوٍن مـعـنـى ( اللـہھـم وٍآلِ مـن وٍآلآهـ وٍعـآدِ مـن عـآدآهـ ) ؟



رآبـعـاً ،/ آلـرسـوٍل اللـھـم صـلِ وٍسـلـم عـلـيـھ مَ حـج إلآ مـرآ وٍحـدهـ


وٍنـزلـت عـلـيـہھ آخـر آيـہ مـن آلـقـرآن فـي يـوٍم عـرفـہ


( الـيـوم أكـمـلـت لـكـم ديـنـكـم وأتـمـمـت عـلـيـكـم نـعـمـتـي ورضـيـت لـكـم الإسـلام ديـنـاً )


وٍآلـڪـل يـعـرف ( سـنـہ وٍشـيـعـہ ) إن حـديـث آلـغـديـر ڪـآن بـعـد مـآنـتـھـى آلـحـج


فـ ڪـيـف اللـہھ يـقـوٍل إنـہ أتـم ديـنـہ وٍهـوٍهـ لـسـى مـآوٍلـى عـلـي ؟ إللـي هـوٍهـ أسـآس آلـديـن ؟



خـآمـسـاً وٍأخـيـراً ،/ آلـمـعـلـوٍم إن آلـمـعـصـوٍم لآ يـخـطـئ


وٍإن أخـطـأ سـقـطـت آلـعـصـمـہ وٍڪـآن بـشـراً عـآديـاً


إذاً عـلـي لـمـآ بـآيـع آبـوٍ بـڪـر وٍعـمـر وٍعـثـمـآن


هـل بـآيـعـھـم وٍهـوٍ مـعـصـوٍم وٍبـإرآدتـہ ؟


هـذآ يـعـنـي أن فـعـلـہ صـحـيـح وٍأنـھـم آلأوٍلـى وٍهـوٍ لـيـس إمـآم وٍعـلـيـھـآ يـسـقـط مـذهـبـڪـم


آم بـآيـعـھـم إجـتـھـآداً وٍأخـطـأ ؟


هـذآ يـعـنـي أنـہ لـيـس مـعـصـوٍم إذاً لـيـس إمـآم وٍعـلـيـھـآ يـسـقـط مـذهـبـڪـم أيـضـاً


آنـتـظـر آلإجـآبـآت آلـخـمـس آللـتـي آجـزم بـ أنـهـآ لـن تـوجـد



http://dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=143663
=======

كمال الحيدري : الشيعة ورطوا أنفسهم بأنفسهم ( والله ألزمنا أنفسنا بأنفسنا ) - الإمامة.


بسم الله الرحمن الرحيم .




( اعتراف خطير : الشيعة الإمامية ورطوا أنفسهم بأنفسهم !! )

يقول آية الله كمال الحيدري - الأستاذ في الحوزة العلمية والحاصل على إجازة من آية الله الآملي - في درس له بعنوان ( تعارض الأدلة ) برقم : ( 142 ) :
وأهم الإشكالات ورد في زماننا الإمام الحجة شنو وظيفته إقامة الدين وحفظ الملة يقول بهذين الدورين أو لا يقوم والله ألزمنا أنفسنا بأنفسنا نحن خصمنا أنفسنا بأنفسنا أنتم مو تقولون الإمامة هي حفظ إقامة الدين أين إقامة الدين مو تقولون حفظ الأمة أين حفظ الأمة إذاً ما هي فائدة وجوده هذا العقل الشيعي أو بعضه حتى أكون دقيق مو الكل بهذا الشكل لأنّ عرفاء الشيعة فلاسفة الشيعة ليسوا بهذا الشكل بعض متكلمي الشيعة بعض محدثي الشيعة بعض فقهاء الشيعة ذهبوا يكتبون المجلدات منو شافه بالطيف ومنو شافه بالصحراء ومنو شافة بالسهلة وهكذا والآن يذهب إلى جمكران يرمي له ورقة وكذا فصار دور الإمام الحجة لأنّه يريد يجد له دوراً لأنّه الآن هذه الأدوار التي ذكرت له موجودة أو غير موجودة غير موجودة فلابد أن نجد له دوراً ما هو دوره هذه في الرؤيا وفي جمكران وفي السهلة وما أدري بطريق الحج الآن أنا لا أعلم هذا في زمان القوافل هذه القوافل كانت تضيع والإمام سلام الله عليه يدليهم والآن الإمام ما يطلع ليش لأنّ ما يتيه أحد سيدنا هذه أي طريقة من البحث . . . أ.هـ


والله ألزمنا أنفسنا بأنفسنا نحن خصمنا أنفسنا بأنفسنا 

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=169268

 إعتراف الحيدري ينسف عقيدة الإمامة من جذورها لاتتعبوا أنفسكم لن تجدوا الدليل

https://www.youtube.com/watch?v=-gBAybcWShM

 الحيدري  مولاه  تعني المحبة لا الإمامة  

https://www.youtube.com/watch?v=1CXFgVKeKJk 

كمال الحيدري كل علماء الشيعة يعتقدون بكفر المخالفين !!

https://www.youtube.com/watch?v=ZqkSOXOTplw

نقل حوار عن مصطلح اصول و فروع الدين و اركان الدين مع الشيعة اثنا عشري

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=136600

مخالفة الشيعة دين الاسلام

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق